موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > قسم التوصيات - توصيات العملات

تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

قسم التوصيات - توصيات العملات

Like Tree509Likes

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 08 - 2014, 04:40 PM   #2261
عضو جديد
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fm4ever مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام تم دخول اليوم 4 توصيات وبفضل الله الجميع تارجت
شراء الباوند ين وحققت اقصي مكسب +40 نقطة
شراء الباوند فرانك وحققت اقصي مكسب +65 نقطة
شراء الباوند دولار وحققت اقصي مكسب +40 نقطة
شراء الباوند كندي وحققت اقصي مكسب +97 نقطة
مرفق لكم الصورة من الحساب
مبروك لكل من تابع ودخل معنا

مبروك الارباح



ahmed889 غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 08 - 2014, 04:51 PM   #2262
عضو جديد
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameeeeeh مشاهدة المشاركة
فتوى تجارة الدهب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فلا حرج في بيع وشراء العملات إذا انضبطت أمور بيعها بالضوابط الشرعية، ومنها أن يتم التقابض في المجلس بما يتراضيان عليه، أوما يقوم مقام المجلس من انتقال العملة من حساب البائع إلى حساب المشتري وانتقال العملة الأخرى من حساب المشتري إلى حساب البائع ثم إن عملة كل بلد في نفسها تعتبر صنفاً لا يجوز المفاضلة فيه، فلا تأخذ مائة منها ولو كانت من فئة مرغوب فيها بمائة وعشر مثلاً ، لأن العملات من الأصناف الربوية فهي قائمة مقام النقدين الذهب والفضة ، لأنها أصبحت ثمنا لكل مثمن وقيمة لكل مقوم ، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "لا تبيعوا الذهب بالذهب إلا مثلاً بمثل، ولا تشفوا بعضها على بعض، ولا تبيعوا الورق بالورق إلا مثلا بمثل ولا تشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا غائباً منها بناجز"…متفق عليه.
فإذا بيعت ريالات بدولارات أو جنيهات بدنانير... أوغيرها، فيشترط التقابض في المجلس ولا تجوز النسيئة فيها. فعن أبي المنهال قال: باع شريك لي ورقاً بنسيئة إلى الموسم أو الحج فجاء إلي فأخبرني فقلت: هذا أمر لا يصح، قال: قد بعته في السوق فلم ينكر علي أحد. فأتيت البراء بن عازب فسألته فقال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ونحن نبيع هذا البيع فقال: " ما كان يداً بيد فلا بأس به، وما كان نسيئة فهو رباً". متفق عليه واللفظ لمسلم. كما أن التفاضل (الزيادة) يمنع كذلك في الجنس الواحد ويجوز بين جنسين مختلفين، لقوله صلى الله عليه وسلم: "الذهب بالذهب، والفضة بالفضة، والبر بالبر، والشعير بالشعير، والتمر بالتمر، والملح بالملح مثلاً بمثل، سواء بسواء،يدا بيد، فإذا اختلفت هذه الأصناف، فبيعوا كيف شئتم إذا كان يداً بيد" رواه مسلم من حديث عبادة بن الصامت. والله أعلم.


ــ ــ ــ ــ ــ

سؤال لاحد الاخوة عن تجارة الدهب
ــ ــ ــ ــ ــ

الأساتذة الأفاضل
أنا صاحب السؤال رقم 2238480 المستفسر عن مشروعية المتاجرة في الذهب عن طريق الفوركس. ويؤسفني أن أبلغكم بأنني لم أصل إلى إجابة شافية، اعذرني شيخي الفاضل فأنا حريص على تطبيق شرع الله في كل كبيرة وصغيرة وأخاف من مخالفة أوامره، لذا أرجو التوضيح أكثر خصوصاً في ظل المعلومات الجديدة التي حصلت عليها من خلال موقع الفوركس، فقد اتصلت بهم للاستفسار أكثر وكانت إجابتهم كالتالي:
أولاً: البيع والشراء عن طريق الإنترنت.
ثانياً: سأقبض ثمن بيع الذهب في خلال 40 ساعة من لحظة البيع ومن خلال الصراف الآلي، علماً بأنها أكدت لي بأنه ليس هناك أي فائدة أو منفعة من تأخير الفلوس وأن ما يتسبب في تأخير الفلوس هي الإجراءات البنكية التي تحتاج لبعض الوقت لأني لست وحدي من يبيع ويشتري.
ثالثاً: ليس هناك أي فائدة من الفلوس الخاصة بي لا ربوية ولا غير ربوية أبدا. هذا ما أكدته لي المسؤولة جيداً، وإنما يأخذون نسبة بسيطة جدا مقابل البيع والشراء كأجرة على عملهم.
رابعاً: لا أعلم إذا كان البيع فعلياً أم صورياً -غير فعلي- ولكن ما أعلمه أن أمة لا إله إلا الله تتعامل هكذا عن طريق النت في البيع والشراء. ولو سألت في ذلك وقيل لي البيع بيع فعلي. فهل أعتمد على ذلك أم ماذا أفعل؟
خامساً: هل هناك فرق في المتاجرة عن طريق البنك والفوركس.
سادساً: أرجو إجابة شافية بناء على هذه المعلومات بجانب فتاواكم. يعني هل أدخل أتاجر أم حرام؟ وإن كان هناك محظورات فأرجو تحديدها في نقاط ليتسنى لي السؤال عنها. وجزاكم الله خيراً.


ــ ــ ــ ــ

الفتوى :
ــ ــ ــ ــ

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فما تأخذه شركة الوساطة من عمولة محددة لا حرج فيه لأنه أجرة أو جعالة مقابل ما تقدمه من خدمة البيع والشراء.
قال البخاري في صحيحه: باب أجر السمسرة. ولم ير ابن سيرين وعطاء وإبراهيم والحسن بأجر السمسار بأساً. وانظر الفتوى رقم: 105373.
لكن الإشكال في عدم قبض الثمن عن البيع وتأخر تسليمه تلك المدة سواء أكان سبب التأخر قصداً أو بسبب الإجراءات البنكية، فإن الشرط الأساسي في جواز بيع الذهب بغيره من الفضة أو ما يقوم مقامها من العملات المتداولة اليوم هو حصول التقابض من المتبايعين أو وكيليهما قبل التفرق من مجلس العقد، والدليل هو ما جاء في صحيح البخاري من حديث أبي المنهال حيث قال: سألت البراء بن عازب وزيد بن أرقم عن الصرف فقالا: كنا تاجرين على عهد النبي صلى الله عليه وسلم فسألنا رسول الله صلى عليه وسلم عن الصرف؟ فقال: إن كان يدا بيد فلا بأس، وإن كان نساء فلا يصح.
وما جاء أيضاً في صحيح مسلم عن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبيه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الفضة بالفضة والذهب بالذهب إلا سواء بسواء، وأمرنا أن نشتري الفضة بالذهب كيف شئنا، ونشتري الذهب بالفضة كيف شئنا، قال: فسأله رجل فقال: يداً بيد، فقال: هكذا سمعت.
لكن إن كانت شركة الوساطة تتسلم الثمن عند البيع وهي التي تتأخر في إرساله فلا حرج لأنها وكيل عنك في البيع وقد حصل القبض من وكيلك.
جاء في مجلة مجمع الفقه الإسلامي العدد السادس الجزء الثاني، ما نصه: إن العقود بالتليفون ونحوه تصح في ما لا يشترط فيه القبض الفوري بدون إشكال، أما في ما يشترط فيه الفوري فإنما تصح بالتليفون إذا تم القبض بعد انتهاء المحادثة مباشرة كأن يكون لكل واحد منهما عند الآخر وكيل بالتسليم مثلاً أو نحو ذلك، وإلا فلا يتم عن طريق التليفون ونحوه. انتهى.
ومحل جواز ذلك هو ما إذا كان هنالك بيع حقيقي، وأما إن كان بيعاً صورياً وتلاعباً بالألفاظ فحسب فلا يجوز لأنه مجرد بيع نقد بنقد أكثر منه وهذا هو عين الربا المحرم، فإن حصل فيه التقابض كان ربا فضل، وإن لم يحصل كان ربا فضل وربا نسيئة معاً، ظلمات بعضها فوق بعض، وقد بينا في الفتوى رقم: 103860 حرمة التعامل عن طريق الفوركس لما تشتمل عليه من محاذير شرعية وعدم انضباط معاملاتها وفق ما بيناه سابقاً من الضوابط الشرعية لجواز شراء الذهب والفضة، ولو سألت وقيل لك إن البيع بيع فعلي، فلا يمكنك الاكتفاء بذلك، لأن الغالب في هذا الموضوع أن لا يقصد البيع حقيقة، وبالتالي فلا يمكن الانتقال عن هذا الغالب إلا بيقين.
فالمسألة إذن خطيرة ولا بد من التثبت فيها والاحتياط، وجري عرف الناس وعمل أكثرهم بالباطل لا يبيح الوقوع معهم فيه، قال تعالى: وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ. {الأنعام:116}.
وقال محمد مولود اليعقوبي:
فالعرف إن صادم أمر الباري**** وجب أن ينبذ بالبراري
إذ ليس بالمفيد جري العيد**** بخلف أمر المبدئ المعيد
فالحذر الحذر.
وأما هل تختلف المتاجرة عن طريق البنك والفوركس؟ فالجواب أنهما قد يختلفان وقد يتفقان لكن المعتبر هو توفر الضوابط الشرعية في البيع سواء أكان من شخص أو بنك أو شركة أو غيرها، فمتى توفرت الضوابط الشرعية للمعاملة جازت، ومتى انتفت تلك الضوابط لم تجز، وليست العبرة بأسماء الشركات أو البنوك وإنما بطريقة المعاملة ومدى التزامها بالضوابط الشرعية.
والذي ننصحك به هو البعد عن المتاجرة في ذلك المجال لكثرة المحاذير فيه ولأنه لا يسلم غالباً إن لم نقل قطعاً من الوقوع في المحاذير الشرعية كالربا والغرر والمقامرة وغيرها من الأمور المحرمة، وأبواب الكسب المشروع كثيرة وواضحة ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه، وقد كان من هديه صلى الله عليه وسلم وتوجيهه للناس أن قال: إن روح القدس نفث في روعي أنه لن تموت نفس حتى تستوفي رزقها وأجلها فاتقوا الله وأجملوا في الطلب.
قال الحافظ في الفتح: أخرجه ابن أبي الدنيا في القناعة، وصححه الحاكم من طريق ابن مسعود. وصححه الألباني أيضاً.
وللفائدة انظر الفتويين: 114722، 72584.
والله أعلم.





شكرا لك اخي الكريم :::

ولي تعليق //


الفتوى الخاصة بالذهب تتحدث عن اشكالية التقابض واشكالية التداول الحقيقي

اما التقابض فبمجرد اغلاق الصفقة يدخل الربح في حسابك وتستطيع ان تسحبه وتختلف المدة مع اختلاف البروكر

اما التداول الحقيقي فعلى حد علمي البسيط ان ما يحدث في سوق الفوركس هو تداول حقيقي بدليل تطابق سعر الذهب على المنصة مع السعر في السوق

شكرا لك



ahmed889 غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 08 - 2014, 05:55 PM   #2263
عضو جديد
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة said-enates مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
الظاهر أن الاخبار الاقتصادية جاءت سلبية للباوند وبالتالي هدفه ربما سيكون جنوبي نحو السعر 1.6692 للزوج GBP/USD (دعم أسبوعي)، ونحو القيمة 1.5137 لزوج GBP/CHF (دعم أسبوعي)، والله أعلم.
السلام عليكم
الباوند بعدما حقق الاهداف الجنوبية السالفة الذكر نراه الان يصارع من أجل اختراق الدعم الاسبوعي القوي للزوج GBP/USD في الوقت الذي استطاع فيه اختراقه للزوج GBP/CHF ( لكنه التطم بخط المقاومة الشهري عند سعر 1.5122 فولى صاعدا)




التعديل الأخير تم بواسطة said-enates ; 13 - 08 - 2014 الساعة 06:01 PM سبب آخر: معلومة إضافية
said-enates غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 08 - 2014, 09:55 PM   #2264
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية fm4ever
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

من فضلكم اخواني الكرام مع خالص الاحترام والتقدير
رجاء عدم كتابه اي توصيات خارج الشيت او اراء وفتاوي دينيه
لعدم تشتيت المبتدئين
وشكرا



التوقيع:
http://www.borsaat.com/vb/uploaded/2...1402952573.jpg
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك:
fm4ever غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 08 - 2014, 04:28 AM   #2265
عضو نشيط
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fm4ever مشاهدة المشاركة
من فضلكم اخواني الكرام مع خالص الاحترام والتقدير
رجاء عدم كتابه اي توصيات خارج الشيت او اراء وفتاوي دينيه
لعدم تشتيت المبتدئين
وشكرا
السلام عليكم
لو كنت تقصدنى انا يا استاذ محمد بالنسبة للفتوى
كل ما فى الامر ان واحد سأل وانا جاوبت من باب المساعدة مش اكتر
لكن انا لا ليا فى الفتاوى الدينية ولا الاراء الشرعية انا مجرد ناقل للموضوع فقط
ولو زعلت انا بعتزر ومش هساعد اى حد يسال على حاجة تانية ابدا
ومشكور على التبيه وعلى هذا الشيت الرائع
كل يوم بكتشف حاجة جديدة روووووعة
دمت بود



MohamedEissa likes this.
التوقيع:

sameeeeeh غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 08 - 2014, 04:38 AM   #2266
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية MohamedEissa
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameeeeeh مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
لو كنت تقصدنى انا يا استاذ محمد بالنسبة للفتوى
كل ما فى الامر ان واحد سأل وانا جاوبت من باب المساعدة مش اكتر
لكن انا لا ليا فى الفتاوى الدينية ولا الاراء الشرعية انا مجرد ناقل للموضوع فقط
ولو زعلت انا بعتزر ومش هساعد اى حد يسال على حاجة تانية ابدا
ومشكور على التبيه وعلى هذا الشيت الرائع
كل يوم بكتشف حاجة جديدة روووووعة
دمت بود
لا هو يقصدنى انا
صلى على رسول الله يا عم سامح

تعال هنولع حجرين قبل الدوام اتفضل معانا



sameeeeeh likes this.
التوقيع:


MohamedEissa غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 08 - 2014, 04:47 AM   #2267
عضو نشيط
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MohamedEissa مشاهدة المشاركة
لا هو يقصدنى انا
صلى على رسول الله يا عم سامح

تعال هنولع حجرين قبل الدوام اتفضل معانا
عليه الصلاة والسلام
انا يزيدنى شرف يا محمد انى اقابلك ونقعد نشرب حجرين والله وحشتنى الشيشة جدا
كلك زوق يا باشا
وانسان خلوق فعلا
تحياتى ليك



MohamedEissa likes this.
التوقيع:

sameeeeeh غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 08 - 2014, 10:36 AM   #2268
عضو جديد
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fm4ever مشاهدة المشاركة
من فضلكم اخواني الكرام مع خالص الاحترام والتقدير
رجاء عدم كتابه اي توصيات خارج الشيت او اراء وفتاوي دينيه
لعدم تشتيت المبتدئين
وشكرا

مش حضرتك اللي قلت ان التداول في الذهب في حرمانية

فكنت بسأل حضرتك على الموضوع لاني بشتغل على الذهب ولم اكن اعلم انه فيه حرمانية

لو كنت حضرتك متـاكد من حرمانية الذهب ياريت تحطلنا مصدر او لينك عشان الواحد يتنور ويبعد عن الحرام


شكرا



ahmed889 غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 08 - 2014, 11:07 AM   #2269
عضو جديد
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameeeeeh مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
لو كنت تقصدنى انا يا استاذ محمد بالنسبة للفتوى
كل ما فى الامر ان واحد سأل وانا جاوبت من باب المساعدة مش اكتر
لكن انا لا ليا فى الفتاوى الدينية ولا الاراء الشرعية انا مجرد ناقل للموضوع فقط
ولو زعلت انا بعتزر ومش هساعد اى حد يسال على حاجة تانية ابدا
ومشكور على التبيه وعلى هذا الشيت الرائع
كل يوم بكتشف حاجة جديدة روووووعة
دمت بود
السلام عليكم ورحمة الله
يا عم سامح

احنا منتظرين من حوالي اسبوعين تفيدنا بالطريقة المناسبة للتعامل مع الشيت
اخونا صاحب الطريقة محمد عليم شرح طريقته للتعامل مع الشيت والبرفورمانس
وبردو انتا وعدتنا بالشرح
عاوزين نخش الاسبوع الجاي بقلب جامد واحنا مطمنين لكذا طريقة للتعامل مع الشيت
وللجميع ودي واحترامي ،،،



BrEEzEs غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 08 - 2014, 11:38 AM   #2270
عضو نشيط
 

افتراضي رد: تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BrEEzEs مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
يا عم سامح

احنا منتظرين من حوالي اسبوعين تفيدنا بالطريقة المناسبة للتعامل مع الشيت
اخونا صاحب الطريقة محمد عليم شرح طريقته للتعامل مع الشيت والبرفورمانس
وبردو انتا وعدتنا بالشرح
عاوزين نخش الاسبوع الجاي بقلب جامد واحنا مطمنين لكذا طريقة للتعامل مع الشيت
وللجميع ودي واحترامي ،،،
والله يا اخى حاليا لدى ظروف خاصة تحول بينى وبين الشرح
غير ان النور بيقطع فى اليوم اربع ساعات على اربع فترات
والنت ايضا مرتبط بالنور لانى عندى usb modem
هوائية ومرتبطة بالنور لما النور بيقطع بيقطع الكهرباء ايضا عن شبكة التقوية الرئيسية
لكن مش فى نفس الوقت ولكن بالتبادل
يعنى النور يجى يروح النت هو اللى قاطع وهكذا طول اليوم يتم التبادل بين قطع
النور والنت
وان شاء الله هحاول احضر الشرح بالصور فى اقرب وقت
بالتوفيق للجميع



التوقيع:

sameeeeeh غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

جديد مواضيع قسم التوصيات - توصيات العملات


مواضيع سابقة :

توصية اليوم على الاسترالي ين
قوة الاستغفار
توصية الاسترالي ين

مواضيع تالية :

توصية على الباوند دولار
متجدد تحرك مؤشر eur-usd و usd-jpy كل اربع ساعات
توصية على الكندي ين

تحديد الاتجاه لليوم القادم بنسبة 95% يوميا باذن الله

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


07:23 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة