موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الدولار يبدأ العام الجديد بارتفاع 3/1/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 01 - 2011, 01:35 PM   #1
موقوف
 

افتراضي الدولار يبدأ العام الجديد بارتفاع 3/1/11

الدولار يبدأ العام الجديد بارتفاع 3/1/11
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

الدولار الأمريكي يبدأ العام الجديد بارتفاع ملحوظ

حقق الدولار الأمريكي ارتفاعات مقابل أغلب العملات الأساسية مع بداية الأسبوع الأول من التداول لعام 2011. ومنذ أن افتتحت الأسواق أبوابها، انخفض اليورو/ دولار بمقدار 90 نقطة ويقع تداوله الآن تحت مستوى 1.3300. وارتفع الدولار/ ين بالقرب بما يقارب 40 نقطة، ويقع تداوله حول مستوى 81.30. ويتوقع المحللون استمرار هذا الاتجاه قبل الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات الأمريكي بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم ISM والمقرر الإعلان عنه اليوم.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- توقعات باستمرار ارتفاعات الدولار على مدار اليوم
حقق الدولار الأمريكي ارتفاعات على كافة القطاعات في جلسة التداول الماضية، حيث يتوقع المحللون أن تكون هناك بيانات أمريكية ايجابية يستفيد منها الدولار على مدار الأسبوع. وبالإضافة إلى العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية مثل اليورو والباوند البريطاني، تكن الدولار من الارتفاع مقابل العملات الأمنة مثل الين الياباني والفرنك السويسري. ويرتفع الدولار/ فرنك في الوقت الحالي حول مستوى 0.9365. واليوم من المقرر الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM، والذي يتوقع أغلب المحللين له أن يأتي بقراءة 57.1. وإن تحقق ذلك بالفعل، فسوف تكون هذه زيادة كبيرة عن ما كان عليه الشهر الأسبق. وقد تكون هذه إشارة أخرى بأن أمريكا في طريقها للتعافي الاقتصادي، مما قد يساعد الدولار الأمريكي بالتالي على الحفاظ على اتجاهه الصعودي. أما فيما يتعلق ببقية الأسبوع، فمن المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة والتي تتضمن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون على التجار التركيز على تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي ADP والذي سيتم الإعلان عنه يوم الأربعاء، بالإضافة إلى معدل البطالة الرسمي الذي سيتم الإعلان عنه يوم الجمعة. تدل التنبؤات المبكرة على أن هذه البيانات ستأتي بقراءة ايجابية على كافة القطاعات، حيث من المتوقع في الوقت الحالي انخفاض معدل البطالة الأمريكية إلى 9.7%. وإذا تحقق ذلك بالفعل، فمن المحتمل أن تزيد ثقة المستثمر في الاقتصاد الأمريكي، وأن يتسبب ذلك في ارتفاع الدولار الأمريكي.

اليورو EUR

- البيانات الأمريكية الايجابية تتسبب في تحوّل اتجاه اليورو إلى الهبوطي
تحوّل اتجاه اليورو بشكل متزايد إلى الاتجاه الهبوطي عند نهاية جلسة التداول الأسبوعية الماضية، حيث تكبدت العملة الأوروبية خسائر مقابل الدولار الأمريكي والين الياباني. وقد عزى المحللون هذه الخسائر إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية، وخاصةً تلك المتعلقة بقطاع العمل، مما كان سبب في دعم ثقة المستثمر في الاقتصاد الأمريكي وبالتالي في العملة الأمريكية. ومنذ أن افتتحت الأسواق أبوابها هذا الأسبوع، يحافظ اليورو على زخمه الهبوطي. وفي ظل إغلاق البنوك الفرنسية والألمانية والإيطالية في أجازة اليوم، من المحتمل أن يتحدد مسار حركة اليورو على أساس نتيجة مؤشر مديري المشتريات الأمريكي الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM. وفي ظل توقعات اغلب الخبراء بإيجابية هذا المؤشر، من غير المتوقع ارتداد العملة الأوروبية للأعلى اليوم. أما عن بقية الأسبوع، من المقرر الإعلان عن بعض البيانات الاقتصادية الهامة من منطقة اليورو. تضمن هذه البيانات معدل التغير في البطالة الألمانية يوم الثلاثاء ومبيعات التجزئة يوم الخميس. ومن المحتمل أن تكون للبيانات الأمريكية، خاصةً تلك المتعلقة بقطاع التوظيف، دور كبير في تحديد اتجاه حركة اليورو. ومن المحتمل أن تكون للبيانات الأمريكية الايجابية تأثير سلبي على اليورو.

الين الياباني JPY

- الين الياباني يرتفع مقابل العملات الأوروبية
تمكن الين الياباني من تحقيق ارتفاعات مقابل كلاً من اليورو والباوند البريطاني في الجلسة الماضية، حيث كانت قلة البيانات الاقتصادية سبب في تراجع معدل شهية المستثمرين لشراء العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية. وقد انخفض اليورو/ ين بمقدار 50 نقطة منذ أن افتتحت الأسواق أبوابها هذا الأسبوع، بينما انخفض الباوند/ ين بمقدار 80 نقطة قبل أن يقوم بتصحيح بسيط. ولكن في الوقت ذاته لم يحقق الين الياباني ارتفاعات على كافة القطاعات اليوم. فقد حقق الدولار/ ين ارتفاع بما يقارب 40 نقطة منذ افتتاح السوق هذا الأسبوع، بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية التي صدرت الأسبوع الماضي. واليوم يتكون هناك أجازة في البنوك اليابانية مما يعني أن قيمة الين الياباني سوف تتحدد بالاعتماد على نتيجة مؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM. إذا جاء هذا المؤشر بقراءة ايجابية، فقد يؤدي هذا إلى تحقيق الين للمزيد من الخسائر مقابل الدولار الأمريكي. وفي الوقت ذاته، إذا جاء مؤشر مديري المشتريات كما هو متوقع، فمن المحتمل أن تتعرض العملات الأوروبية للمزيد من الخسائر مقابل الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام لا يزال في الاتجاه الصعودي مع بداية الأسبوع
لا يزال سعر النفط الخام قويًا ويقترب الآن من مستوى 92.00 دولار أمريكي للبرميل. ويتساءل المحللون عن الفترة التي يمكن للنفط الخام أن يستمر حفاظه فيها على السعر الحالي. فمن ناحية، كانت البيانات الأمريكية الايجابية التي صدرت الأسبوع الماضي قد خلقت نوع من التفاؤل بشأن تعافي الاقتصادي الأمريكي، مما يدعم بالتالي هذه السلعة. ومن ناحية أخرى، توجد توقعات بأن يكون الطقس أكثر دفئًا في اغلب المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية، مما قد يقلل من الطلب على النفط.وخلال هذا الأسبوع، سوف يركز التجار على التركيز على تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام المقرر الإعلان عنه يوم الخميس. ومن الجدير بالذكر أن مخزونات النفط الخام كانت في زيادة خلال الأسابيع القليلة الماضية. وإذا استمر هذا الاتجاه للمخزونات، فقد يبدأ النفط في الانخفاض، وقد تكون هذه إشارة على تباطؤ الطلب على النفط.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
تبين اغلب البيانات الفنية على أن هذا الزوج يتحرك في المنطقة الحيادية. وبينما تشير اغلب المؤشرات اليوم إلى الاتجاه الهبوطي في الوقت الحالي، لا يوجد ما يشير إلى احتمالية التصحيح الصعودي حتى الآن. وننصح التجار بالانتظار ومراقبة حركة هذا الزوج، حيث قد تظهر صورة أكثر وضوحًا في وقت لاحق.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
لا تقدم البيانات الفنية كمية كبيرة من المعلومات الهامة حول هذا الزوج. ويظهر من خلال اغلب المؤشرات الفنية أن هذا الزوج يتحرك في المنطقة المحايدة، بينما لا يوجد اتجاه واضح في الوقت الحالي. وسيكون على التجار التركيز على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعتين، حيث من الممكن تكوّن اتجاه صعودي. وإذا تحقق ذلك فقد يكون هناك تصحيح صعودي.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يظهر من خلال البيانات الفنية أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويتحرك كلاً من مؤشر القوة النسبية ومدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروة البيع. وبالتالي ننصح التجار بالشراء اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر من خلال مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني اليومي أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع، ويشير إلى احتمالية التصحيح الصعودي. ويدعم هذه النظرية مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات. وننصح التجار بالدخول شراء مع نقاط وقف قريبة اليوم.

الدولار الاسترالي/الدولار الامريكي AUD/USD
يتكوّن على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق اليوم. علاوة على ذلك، يتحرك مؤشر القوة النسبية ومدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات في منطقة ذروة الشراء. وبالتالي قد يرغب تجار الفوركس في البيع، حيث من المحتمل أن تكون هناك حركة هبوطية اليوم.

إفتح حساب تجريبي


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الدولار يبدأ العام الجديد بارتفاع 3/1/11
http://www.borsaat.com/vb/t220826.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الاوربيه ليوم الاثنين 3-1-2011
القمح الامريكي يقفز 1.6 % الى أعلى مستوى في 5 أشهر
النفط يواصل موجة الصعود متجاوزا 91 دولارا وسط أجواء تفاؤل

مواضيع تالية :

الذهب يستقر والفضة تلامس أعلى مستوى في 30 عاما بفضل توقعات قوية
اليورو يتراجع متخليا عن مكاسب نهاية العام
متوسط سعر سلة أوبك في 2010 يبلغ 77.45 دولار

الدولار يبدأ العام الجديد بارتفاع 3/1/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
النحاس في سوق لندن يبدأ العام الجديد عند مستوى قياسي مرتفع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
توقعات بارتفاع الطلب على الأسمنت العام المقبل 10 % منتدى الاسهم السعودية
توقعات بارتفاع التضخم إلى 5.2 % العام الحالي منتدى الاسهم السعودية
توقعات بارتفاع الأسهم السعودية أكثر من 50 % في العام الجديد منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


06:51 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة