موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الدولار ينخفض قليلاً مقابل العملات الأساسية 11/1/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 01 - 2011, 01:58 PM   #1
موقوف
 

افتراضي الدولار ينخفض قليلاً مقابل العملات الأساسية 11/1/11

الدولار ينخفض قليلاً مقابل العملات الأساسية 11/1/11
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

الدولار ينخفض قليلاً مقابل العملات الأساسية

انخفض الدولار الأمريكي قليلاً مقابل أغلب العملات الأساسية يوم الاثنين، حيث ارتد اليورو عن مستوياته المنخفضة، مما يشير إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة. ارتفع اليورو إلى ما فوق مستوى 1.2950 مقابل اليورو في جلسة تداول يوم الاثنين من المستويات التي تقع دون مستوى 1.2900 في بداية التداول.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ضعف الدولار الأمريكي مع ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة

انخفض الدولار الأمريكي قليلاً مقابل اغلب العملات الأساسية يوم أمس، حيث ساعدت ارتفاعات الأسهم والسلع على تشجيع المستثمرين على الاندفاع إلى العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية. ومع إغلاق التداول يوم أمس، انخفض الدولار مقابل اليورو، مما أدى إلى اندفاع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.2950. وسلك الدولار السلوك ذاته مقابل الباوند وأغلق عند مستوى 1.5577. ومقابل الين الياباني، انخفض الدولار بنسبة 0.5% إلى مستوى 82.70 يوم الاثنين وذلك في يومه الثاني من الانخفاض على التوالي.وقد بدأ التجار مؤخرًا التركيز أكثر على العوامل الاقتصادية مثل معدل النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة. وقد يؤدي هذا التغير إلى تلاشي تألق ارتفاع الدولار في الأشهر القادمة. وتعتبر العملة القوية هامة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية لأن ذلك يساعد على انجذاب المستثمرين الأجانب إلى سندات الخزانة الأمريكية والتي تقوم بتمويل العجوزات في الموازنة المالية. أما الجانب السلبي من قوة العملة فقد يكبح من معدل نمو أرباح الشركات، حيث ستكون مبيعات الصادرات الأمريكية أكثر غلوًا.خلال التداول اليوم، لا يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية الأساسية اليوم من أمريكا وأوروبا. وبالتالي سيكون على التجار تتبع المؤشرات الأساسية في سوق الأسهم، والتي تميل لأن يكون لها علاقة عكسية مع الدولار الأمريكي. وبالتالي قد تؤدي قوة الأسهم إلى دفع اليورو/ دولار إلى مستوى المقاومة قصير المدى القادم والذي يقع عند مستوى 1.3000.

اليورو EUR

- اليورو يرتفع على الرغم من القلق بشأن الديون

ارتد اليورو عن أدنى مستوى خلال أربع أشهر مقابل الدولار الأمريكي يوم الاثنين، على الرغم من أنه من غير المتوقع استمرار هذه الارتفاعات بسبب تزايد القلق بشأن الأوضاع غير المستقرة في بعض البلاد في منطقة اليورو وبسبب الأحاديث حول احتمالية احتياج البرتغال إلى مساعدة مالية خارجية. ومع إغلاق التداول يوم أمس، ارتفع اليورو بنسبة 0.4%، إلا انه لا يزال اقل بنسبة 3.2% عن ما كان عليه في أول ست جلسات تداول هذا العام.ومقابل الفرنك السويسري، ارتفع اليورو بنسبة 0.3% إلى مستوى 1.2525. وكانت العملة السويسرية قد أصابتها حالة من الضعف بعد صدور تقرير أفاد بأن الحكومة السويسرية سوف تقابل أكبر رجال الأعمال والاتحادات التجارية الأسبوع القادم لمناقشة المتضمنات حول القوة القياسية للفرنك السويسري.وبعد انخفاضه إلى ما دون مستوى 1.2900 مقابل الدولار في بداية جلسات التداول يوم أمس للمرة الأولى منذ سبتمبر، ساعد اليورو على التعافي الارتفاعات التي حققها مقابل الفرنك السويسري بسبب التوقعات بأن الحكومة السويسرية قد تتخذ إجراءات جديدة لكبح قوة العملة السويسرية. ولكن في الوقت ذاته كان هناك ضغط متزايد على البرتغال من ألمانيا وفرنسيا للسعي وراء الحصول على مساعدة مالية من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لتجنب انتشار أزمة الديون. من المقرر أن تدخل البرتغال وايطاليا واسباني سوق السندات هذا الأسبوع للحصول على أموال. ويشعر المستثمرون بالقلق حول إذا ستكون هذه الدول قادرة على زيادة ما لديها من سيولة إلى مستويات جيدة عام 2011 أم لا.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين مقابل العملات الأساسية

سلك الين الياباني سلوك صعودي يوم امس، حيث ارتفاع مقابل اغلب العملات الأساسية. وقد امتد الين الياباني في ارتفاعاته مقابل الدولار الأمريكي خلال التداول يوم اس ليصبح تداول حول مستوى 82.70 وسط عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها الدولار على نطاق واسع. وقد أغلق الين الياباني على ارتفاع قدره 800 نقطة مقابل الفرنك السويسري ليغلق التداول يوم أمس عند مستوى 85.50. وقد كان هناك قلق بين المستثمرين حول الارتفاع الأخير في الين الياباني، حيث أن هذا الارتفاع يجعل من المنتجات اليابانية أقل تنافسية ويؤذي قيمة المبيعات اليابانية خارج البلاد عندما يتم تحويلها مرة أخرى إلى ين ياباني داخل البلاد. وفي ظل الارتفاعات المستمرة للين مقابل الدولار بشكل خاص، قد تؤدي الحركة الصعودية للين اليابانية إلى تراجع معدلات أرباح الشركات. وبالتالي قد يكون لهذا تأثير ايجابي على أزواج الين الياباني، حيث أن تزايد الاضطرابات في السوق يساعد على زيادة توجيه الاستثمارات إلى الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع الأسعار الفورية للنفط الخام بنسبة تقترب من 1%

ارتفعت أسعار النفط الخام بما يزيد عن 1% يوم الاثنين لتصبح حول مستوى 89.35 دولار للبرميل وذلك بعد إغلاق خط أنابيب في ألاسكا في الأجازة الأسبوعية، مما أجبر المنتجين على تقلقل معدلات الإنتاج بنسبة 5% ليصبح معدل الإنتاج اليومي عند 630.000 برميل. وقد أدى اكتشاف قصور في عملية ضخ النفط في Prudhoe Bay يوم السبت إلى إغلاق خط الأنابيب في ألاسكا، والذي يحمل ما يقارب 12% من الإنتاج المحلي من النفط الخام. وقد قال المسئولون في ألاسكا يوم الاثنين أنهم لم يبدءوا في تحديد جدول زمني آخر للعمل حتى الآن، ولكن كانت الخطة هي عبارة عن بناء توصيلة واستخدامها لبدأ النظام من جديد. ولا يزال المحللون في طور تقييم تأثير ذلك على أسعار النفط ولكن في الوقت الحالي يبدو أن النفط مستمر في اتجاهه الصعودي الأخير.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أنه قد يكون هناك تصحيح صعودي في المستقبل القريب. كما يدعم الاتجاه الصعودي لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات هذه الفكرة. قد تكون الإستراتيجية الأفضل اليوم بالتالي هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يقع تداول هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة وحتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، بينما لا توجد إشارات حول اتجاه واضح من جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات. وبالتالي قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

سجل هذا الزوج سلوك صعودي خلال الأيام الماضية. وتشير البيانات الفنية أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريبًا. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن الانعكاس الهبوطي قد يكون وشيك. وقد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيار الحكيم اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. ويوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب.

التوصية اليومية


ناسداك 100
ارتفع ناسداك 100 بشكل كبير الأسبوع الماضي وكوّن قمة عند مستوى 2284.25. إلا انه يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. وقد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول هذا الاتجاه الجديد في مرحلة مبكرة للغاية.

إفتح حساب تجريبي



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الدولار ينخفض قليلاً مقابل العملات الأساسية 11/1/11
http://www.borsaat.com/vb/t223201.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الذهب مستقر في اسيا ويلقى دعما من القلق من ديون منطقة اليورو
اليورو يحوم حول ادنى مستوياته اوائل التعامل في اسيا
صعود النفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس

مواضيع تالية :

نيكي يهبط لمخاوف بشأن منطقة اليورو
الذهب يرتفع بدعم مخاوف ديون منطقة اليورو
سعر سلة أوبك يرتفع الى 91.33 دولار يوم الاثنين

الدولار ينخفض قليلاً مقابل العملات الأساسية 11/1/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
استمرار تسارع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار ينخفض 1 % مقابل الين في ظل ارتفاع واسع النطاق للعملة اليابانية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:41 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة