موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تشاؤم المستثمرين و تراجع اليورو 18/1/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 01 - 2011, 01:58 PM   #1
موقوف
 

افتراضي تشاؤم المستثمرين و تراجع اليورو 18/1/11

تشاؤم المستثمرين و تراجع اليورو 18/1/11
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

تشاؤم المستثمرين يؤدي إلى تراجع اليورو


كان سبب الاتجاه الهبوطي لليورو يوم أمس والذي يعتبر اليوم الأول من التداول لهذا الأسبوع هو تراجع معدلات التفاؤل فيما يتعلق بزيادة الأموال الخاصة بإنقاذ الاتحاد الأوروبي. كان بعض المحللين يشعرون بخيبة أمل لأن وزراء المالية في منطقة اليورو لم يتخذوا إجراءات إضافية لدعم آلية الإنقاذ خلال اجتماعهم الأخير. وقد أدى هذا إلى دفع اليورو للأسفل مقابل العملات الأساسية يوم أمس.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- مشتريات الأجانب لسندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل قد تدعم الدولار اليوم
كانت البنوك الأمريكية مغلقة يوم أمس احتفالا بيوم مارتن لوثر، مما نتج عنه ارتفاع في معدل التذبذب في السوق. وقد كانت حركة الدولار متضاربة مقابل العملات الأخرى في ظل أوضاع التداول الضعيفة هذه. ومقابل اليورو، ارتفعت العملة الأمريكية قليلاً، حيث أغلق التداول بالقرب من مستوى 1.3275. وتحرك الباوند دولار من ناحية أخرى في الاتجاه الصعودي، مما يدل على الاتجاه الهبوطي البسيط الذي واجهه الدولار مقابل الباوند. وقد أغلق هذا الزوج فوق مستوى 1.5900 مباشرةً. وسوف تفتح الأسواق الأمريكية أبوابها مرة أخرى اليوم، وسيكون هناك تقرير اقتصادي واحد ينتظره التجار من أمريكا وهو تقرير مشتريات الأجانب لسندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل وذلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يكشف عن ارتفاع جيد في معدل الطلب على الدولار الأمريكي. وقد يقدم هذا دعم معتدل للدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية الأخرى، إلا إذا فشل في الوصول إلى القراءة المتوقعة له.

اليورو EUR

- توقعات بارتفاع ذبذبة حركة اليورو والباوند، مع انتظار مؤشر أسعار المستهلك وتقرير ZEW
كان سبب الاتجاه الهبوطي لليورو يوم أمس والذي يعتبر اليوم الأول من التداول لهذا الأسبوع هو تراجع معدلات التفاؤل فيما يتعلق بزيادة الأموال الخاصة بإنقاذ الاتحاد الأوروبي. كان بعض المحللين يشعرون بخيبة أمل لأن وزراء المالية في منطقة اليورو لم يتخذوا إجراءات إضافية لدعم آلية الإنقاذ خلال اجتماعهم الأخير. وقد أدى هذا إلى دفع اليورو للأسفل مقابل العملات الأساسية يوم أمس. وكان الباوند مقابل اليورو من أكثر الأزواج التي شهدت انخفاض بين أزواج اليورو، حيث كان تداول هذا الزوج بالقرب من مستوى 0.8340 هذا الصباح من مستوى 0.8500 والذي يعتبر أعلى سعر سجله هذا الزوج يوم الجمعة. وقد شهد اليورو/ دولار اتجاه هبوطي بسيط، مسجلاً مستوى دون 1.3300 مباشرةً قبل إغلاق جلسة يوم الاثنين. وخلال التداول اليوم سيكون التجار في انتظار عدد من البيانات الاقتصادية من بريطانيا ومن منطقة اليورو. سوف تأتي بريطانيا اليوم بتقارير التضخم وهي مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار التجزؤ، وذلك مع بداية الجلسة الأوروبية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع معدل التذبذب وقت صدورهما، ومن المحتمل أن تدفع هذه التقارير الباوند للأعلى مقابل العملات الأخرى في وقت مبكر من صباح اليوم. كما سيتم الإعلان من منطقة اليورو عن تقارير ZEW من ألمانيا ومن منطقة اليورو ككل. وستكون هذه التقارير مع البيانات الخاصة ببريطانيا في جلسة واحدة، مما يعني أن التجار قد يمرون في ساعات التداول المبكرة اليوم بحركات سعرية حادة.

الين الياباني JPY

- تضارب حركة الين الياباني مع انخفاض في معدل الثقة المنزلية
شهد الين الياباني تضارب في حركته يوم أمس حيث كانت العملات الأوروبية هي ما تقود السوق. ومع الحركة الهبوطية التي تعرض لها اليورو مقابل أغلب العملات الأساسية، انخفض اليورو/ ين قليلاً ليفتتح الجلسة الآسيوية دون مستوى 109.80. ومقابل الدولار، بقي الين الياباني في الاتجاه الهبوطي وذلك داخل مدى تداول محدد، حيث أغلق هذا الزوج التداول يوم الاثنين عند مستوى 82.56. وقد أعلنت اليابان عن تقرير ثقة الأسر اليابانية يوم أمس، والذي كشف عن انخفاض بسيط في معدل الثقة، ولكن ليس بالقدر الكافي الذي قد يؤثر على الين الياباني بدرجة كبيرة. من المنتظر الإعلان اليوم عن تقرير النشاط الصناعي الثلاثي في الساعة 23:50 بتوقيت جرينتش والذي قد يساعد على معرفة مستوى الطلب على السلع الصناعية في اليابان ويقدم اتجاه أفضل للعملة اليابانية. وحتى ذلك الحين، سيكون على التجار تتبع البيانات الاقتصادية الأوروبية والأمريكية ليتمكنوا من تقييم الين الياباني جيدًا.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط الخام باتجاه مستوى 92 دولار، وتوقعات بالتصحيح الهبوطي
استمر سعر برميل النفط الخام في الارتفاع يوم أمس، وكوّن قمة عند مستوى 91.90 دولار قبل الإغلاق يوم أمس. وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الخطر المحتل بارتفاع أسعار النفط يتوقف على تعافي الاقتصاد العالمي، إلا أنه لا يوجد شيء قوي في الوقت الحالي ليدفع بأسعار النفط في أيًا من الجانبين. ومع إغلاق الأسواق الأمريكية بسبب يوم مارتن لوثر كينج، شهدت العلة الأمريكية تضارب في الحركة وبقيت أسعار النفط مستقرة بين مستوى 91.50 و92.00 دولار للبرميل يوم أمس. ومع عودة الأسواق الأمريكية إلى العمل اليوم، على التجار توقع حصول العملة الأمريكية على المزيد من القوة من تقرير مشتريات الأجانب للسندات طويلة الأجل، والذي من التوقع أن يقدم دعم معتدل للطلب على الدولار. وإذا جاء هذا التقرير بنتيجة تدعم الدولار الأمريكي وتزيد من قوته، فمن المحتمل أن تشهد أسعار النفط الخام تصحيح هبوطي خلال اغلب التداول اليوم.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
تشير اغلب المؤشرات الفنية الخاصة بهذا الزوج إلى أن السعر يتحرك في المنطقة الحيادية. إلا أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي يشير إلى تكوّن تقاطع هبوطي جديد، ما يدل على أن الاتجاه الهبوطي قد يكون وشيك. وقد يكون من الحكمة اليوم الدخول بيع مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يبدو أن هذا الزوج قد دخل مؤخرًا إلى منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مما يدل على وجود ضغط هبوطي. يدعم هذه الفكرة وجود تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. وقد يكون البيع هو الإستراتيجية المفضلة اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
تتحرك مؤشرات هذا الزوج في المنطقة الحيادية. ويبدو أن الإشارة الوحيدة لوجود اتجاه هو ذلك التقاطع الصعودي الوشيك على الماكد على الرسم البياني اليومي. وتظهر إشارات متضاربة من المؤشرات الفنية الخاصة بهذا الزوج وقد يكون من الحكمة بالتالي انتظار إشارة أوضح قبل دخول هذا الزوج اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن سعر الدولار/ فرنك قد ارتفع مؤخرًا إلى منطقة ذروة الشراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرس البياني اليومي مما يدل على أن الضغط الهبوطي وشيك. ويوجد تقاطع صعودي على الماكد على الرسم البياني اليومي، ويبدو أن هناك تقاطع صعودي وشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي. وتدل هذه الإشارات المتضاربة على أنه لا بد من انتظار إشارة أوضح قبل دخول أي صفقات على هذا الزوج.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
يبدو أن هناك تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والأسبوعي وعلى الماكد على الرسم البياني اليومي، مما يدل على وجود زخم هبوطي كبير يحمله سعر هذه السلعة. ويدل مؤشر القوة النسبية على لرسم البياني اليومي إلى أن السعر يتحرك خلف منطقة الشراء مباشرةً، مما يعني أن المزيد من الضغط في الطريق. وبالتالي يمكن لتجار الفوركس استغلال هذه الفرصة والاستفادة من التصحيح الهبوطي الوشيك للنفط الخام.

إفتح حساب تجريبي


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تشاؤم المستثمرين و تراجع اليورو 18/1/11
http://www.borsaat.com/vb/t225213.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الثلاثاء 18-1-2011
خام برنت فوق 97.50 دولار مع اشارات باستقرار انتاج أوبك
الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات المبكرة

مواضيع تالية :

الاسهم الاوروبية تلامس أعلى مستوى لها في 28 شهرا
سعر سلة أوبك يتراجع الى 93.72 دولار يوم الاثنين
أوبك تقول الامدادات بسوق النفط جيدة وتنتقد وكالة الطاقة

تشاؤم المستثمرين و تراجع اليورو 18/1/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تراجع الذهب مع عزوف المستثمرين قبيل قرار المركزي الامريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع اليورو نتيجة مبيعات لجني الارباح واستقرار الدولار مقابل اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع الاسهم الامريكية بفعل حذر المستثمرين الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع مؤشر نيكي مع جني المستثمرين للارباح الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
سوروس: مستقبل اليورو محل تساؤل حتى اذا تم انقاذ اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


11:33 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة