موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

المؤشر يمر في منطقة جني أرباح سريعة ويفقد 23 من مجموع 723 نقطةسهم «سابك» يحدد السوق ا

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 03 - 2009, 09:30 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي المؤشر يمر في منطقة جني أرباح سريعة ويفقد 23 من مجموع 723 نقطةسهم «سابك» يحدد السوق ا

المؤشر يمر في منطقة جني أرباح سريعة ويفقد 23 من مجموع 723 نقطةسهم «سابك» يحدد السوق ا
المؤشر يمر في منطقة جني أرباح سريعة ويفقد 23 من مجموع 723 نقطةسهم «سابك» يحدد السوق اليوم





عكاظ - تحليل : علي الدويحي


أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية أمس الجلسة الخامسة عشرة وهو يسير في الاتجاه الصاعد، مواصلا بذلك حركة الارتداد التي بدأها من عند مستوى 4068 نقطة، بتاريخ 9/3/2009م، كسب خلالها ما يقارب 723 نقطة كمقارنة بين أدنى مستوى انطلق منه 4068 نقطة الى أعلى قمة سجلها أمس عند مستوى 4785 نقطة. ومرت السوق أمس بمنطقة جني ارباح سريع وصحي في نفس الوقت. ومنذ بداية افتتاح الجلسة كما جاءت التوقعات في تحليل أمس الاحد، لم يخرج المؤشر العام عن مسار الصاعد نتيجة تثبيته في منطقة معينة عن طريق الشركات القيادية في حين شهدت اكثر الشركات عمليات تراجع وبنسب متفاوتة، وكان من أبرز الاسباب التي دعت الى إجراء العملية وصول المؤشر العام الى منطقة سبق له أن حاول عدم كسرها إلى أسفل قبل 24 يوما واستمرت المحاولة أربعة أيام شهدت في حينه السوق تذبذبا عاليا، حيث تعتبر حاليا منطقة متعلقين تميل إلى البيع أكثر من الشراء، إضافة إلى أن السوق بحاجة إلى هدوء عن طريق جني الأرباح المتكرر ولأكثر من مرة في الجلسة الواحدة لمنع تضخم المؤشرات الفنية وتجديد السيولة. وكان قطاع البتروكيماويات يقود المؤشر نحو الصعود وقطاع الإسمنت نحو التراجع، وهذا يوفر فرصا للمضاربة على الأسهم الخفيفة مع ملاحظة أن السوق لم يجن أمس أرباحه بشكل كاف، حيث تعتبر المنطقة الممتدة ما بين 4822 إلى 4975 نقطة منطقة جني أرباح ومضاربة يومية أكثر منها منطقة شراء بأكثر من 30 في المائة من السيولة، فيما يعتبر أي هبوط آت فرصة لتغيير المراكز وترتيب المحفظة من جديد. وتعرضت السوق في النصف الساعة الأخيرة من الجلسة لعمليات بيع مكثفة بهدف تحديد اتجاه السوق قبل استئناف الأسواق العالمية لتعاملاتها.
وانطلاقا من هنا نتوقع أن تفتتح السوق اليوم الإثنين تعاملاتها على هبوط وبفجوة سعرية إلى أسفل ويحدد ذلك سهم سابك وإن كان تعطل أحد البنوك من أبرز الأسباب التي أدت إلى الهبوط بشكل عمودي من خط 4782 إلى 4725 نقطة، وربما يكون تم استغلال هذا الارتفاع كتصريف احترافي لكثير من الأسهم أو تحاول السيولة التركيز والمضاربة على أسهم معينة في الفترة القادمة
وأنهى المؤشر العام تعاملاته اليومية على تراجع وبمقدار 23.82 نقطة أو ما يعادل 0.05 في المائة ليقف عند مستوى 4728 نقطة، وبحجم سيولة تجاوز 4.7 مليارات ريال وكمية أسهم منفذة بلغت 722 مليون سهم، جاءت موزعة على 145 ألف صفقة، وارتفعت أسعار أسهم 44 شركة كان سهم أسيج الوحيد الذي أقفل على النسبة العليا، رغم أن هناك كثيرا من الأسهم وصلت إليها ولكنها لم تستطع المحافظة، وهذا سلبي قد يدفع الأسهم التي تسجيل قمم مزدوجة، وتراجعت أسعار أسهم 76 شركة تصدر سهم الصادرات القائمة بتراجع 8.47 في المائة ومن المنتظر أن يدخل المؤشر العام تعاملاته اليوم وهو يملك خط دعم أول عند مستوى 4695 وثان عند مستوى 4617 نقطة، في حين يجد حاجز مقاومة أول عند مستوى 4773 نقطه وثان عند مستوى 4818 نقطة.
وعلى صعيد أخبار الشركات دعا مجلس إدارة شركة الأحساء للتنمية المساهمين الذين يملكون عشرين سهما فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية العشرين المقرر عقدها بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء في تمام الساعة الرابعة من عصـر يوم الأربعاء 05/04/1430هـ الموافق 01/04/2009م (حسب تقويم أم القرى) للنظر في جدول الأعمال ومنه الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2008م. والموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة وقائمة المركز المالي وقائمة الدخل الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008م. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م. والموافقة على اختيار مراجع الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية الموحدة للعام المالي 2009م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابه. ويهيب مجلس الإدارة بالسادة المساهمين الحرص على حضور هذا الاجتماع أو توكيل غيرهم من المساهمين الآخرين من غير أعضاء مجلس الإدارة أو من موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابهم، وفقا للضوابط المنظمة للتوكيل في حضور جمعيات المساهمين الصادر بقرار وزير التجارة رقم 294 تاريخ 13/02/1422هـ. علما بأن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية هو 50 في المائة من رأس المال.



منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
المؤشر يمر في منطقة جني أرباح سريعة ويفقد 23 من مجموع 723 نقطةسهم «سابك» يحدد السوق ا
http://www.borsaat.com/vb/t22711.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

هوية جديدة لهيئة السوق المالية
إضافة أسهم المنحة للبنك الهولندي
السوق السعودية ترفض الأخضر في آخر لحظة.. وتجني أرباح 7 جلسات

مواضيع تالية :

الدعوم والمقاومات والاهداف ليوم الاثنين تابع سهمك وبالتوفيق
باراك أوباما: أرى بصيصا من الاستقرار الاقتصادي
استقالة كبير المديرين التنفذيين في شركة جنرال موتورز

المؤشر يمر في منطقة جني أرباح سريعة ويفقد 23 من مجموع 723 نقطةسهم «سابك» يحدد السوق ا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
المؤشر يواصل التراجع..ويفقد 111 نقطة منتدى الاسهم السعودية
المؤشر يهوي بشدة ويفقد 205 نقاط... وتراجع 121 سهما منتدى الاسهم السعودية
سابك يدعم المؤشر للاغلاق في منطقة خضراء وقطاع الأسمنت يتفاعل مع رفع الحظر منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


10:53 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة