موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

التجار في انتظار نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي 4/2/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 02 - 2011, 02:40 PM   #1
موقوف
 

افتراضي التجار في انتظار نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي 4/2/11

التجار في انتظار نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي 4/2/11
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

التجار في سوق الفوركس في انتظار نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي


تراجع اليورو عن أعلى المستويات التي سجلها مؤخرا بعد ايجابية تصريحات البنك المركزي الأوروبي وقوة بيانات التوظيف الأمريكية بالقطاع الخاص. وإذا كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية التي صدرت يوم أمس تحمل أي إشارة عن تقرير التوظيف الأمريكي اليوم، فقد يستمر الدولار في ارتفاعه.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تضارب حركة الدولار بعد قوة البيانات الأمريكية
لم يشهد الدولار الأمريكي اتجاه واضح في السوق في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أفضل من التوقعات.كانت الجلسة الأمريكية مكتظة بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية، حيث تراجعت معدلات الشكاوى من البطالة إلى 415 ألف من 457 ألف التي كانت عليه الأسبوع الأسبق. وكانت توقعات المحللون تشير إلى قراءة 420 ألف. وكان مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي أكثر قوة مرتفعًا إلى 59.4 مقابل التوقعات بقراءة 57.4. ومن الجدير بالذكر أن أي قراءة فوق مستوى 50 لهذا المؤشر تمثل ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في البلاد. كما ارتفعت طلبيات المصانع الأمريكية بشكل غير متوقع بنسبة 0.2%، بينما كانت تشير التوقعات إلى انخفاضها بنسبة 0.2%. وقد تضامنت هذه البيانات الأمريكية الجيدة مع قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة لتجعل من الدولار الأمريكي عملة متضاربة في حركتها مقابل العملات الأساسية. وقابل اليورو، شهد الدولار أقوى ارتفاعاته في هذا العام الجديد. وقد أغلق اليورو/ دولار التداول عند مستوى 1.3625 من مستوى 1.3797. وأغلق الباوند/ دولار التداول عند مستويات منخفضة ولكن ليس قبل اقتراب هذا الزوج من أعلى مستوى له خلال 3 أشهر عند مستوى 1.6277، وأغلق هذا الزوج عند مستوى 1.6140 بينما كان سعر الافتتاح عند 1.6184. وكان تداول الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي عند مستويات مرتفعة، حيث ارتفع إلى 1.0170 من مستوى 1.0103. وسوف يتحول تركيز السوق الآن إلى تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع لزراعي الذي يعتبر من أهم البيانات الاقتصادية التي تصدر في هذا السوق على الإطلاق والذي من المقرر الإعلان عنه اليوم في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.ويتوقع رجال الاقتصاد أن يزيد عدد الوظائف الأمريكية بمقدار 138 ألف وظيفة جديدة في شهر يناير، بينما من المتوقع ارتفاع معدل البطالة إلى 9.5% من 9.5%. وستكون قوة البيانات الخاصة بالتوظيف الأمريكي تأثير على الدولار وعلى نظرة البنك الفيدرالي إلى الاقتصادي. إذا جاءت بيانات التوظيف بغير القطاع الزراعي بنتائج أفضل من التوقعات، فقد يبدأ البنك الفيدرالي في العودة عن السياسة النقدية الميسرة، مما يعني انه سيكون هناك احتمالية برفع سعر الفائدة وهو أمر ايجابي للدولار.يأتي مستوى الدعم الأول لليورو/ دولار عند 1.3570 ويليه مستوى 1.3500. بينما تقع المقاومة عند أعلى مستوى هذا الأسبوع عند مستوى 1.3860.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو بعد تعليقات تريشيه
قرر البنك المركزي الأوروبي الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير في وقت مبكر اليوم وذلك عند مستوى 1.0%، وتعرض اليورو لعمليات من البيع المكثف بعد هذا القرار إلا انه بدا في الارتداد للأعلى مرة أخرى خلال فترة الأسئلة والأجوبة في المؤتمر الصحفي الذي أجراه تريشيه محافظ البنك المركزي. خلال المؤتمر الصحفي، قال تريشيه للصحفيين أن المخاطر التي تواجه النظرة الاقتصادية العامة من التضخم لا تزال في الاتجاه الهبوطي، إلا أن النظرة العامة على المدى المتوسط تشير إلى توازن التضخم وقد تميل إلى ارتفاعه. وقد زادت كثافة بيع اليورو بعد أن قال تريشيه أن أسعار الفائدة لا تزال عند مستوى مناسب وأن البيانات الأخيرة لم تغير من تقييم البنك المركزي الأوروبي. تعرض اليورو للبيع على كافة القطاعات يوم أمس، حيث انخفض اليورو/ دولار إلى أدنى مستوى له عند 1.3608 قبل الارتداد إلى مستوى 1.3625. وافتتح هذا الزوج عند مستوى 1.3795. كما انخفض اليورو/ فرنك بحدة إلى مستوى 1.2887 من مستوى 1.2971. وفي ظل تراجع توقعات التجار باحتمالية رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو في المستقبل، سوف تتراجع قيمة اليورو أكثر. إلا انه في الوقت ذاته لا يمكن القول أن التوقعات برفع أسعار الفائدة الأوروبية قد اختفت. وبالتالي قد ينتج عن الاجتماع القادم للبنك المركزي الأوروبي ارتفاعات لليورو.

الين الياباني JPY

- استمرار قوة الين الياباني
شهد الين الياباني ارتفاع في معدلات التذبذب يوم أمس، متأثرًا بقوة البيانات الاقتصادية الأمريكية وقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة. وقد أغلق هذا الزوج التداول بالقرب من سعر الافتتاح. وقد سجل الدولار الأمريكي/ الين الياباني أعلى ارتفاع له في اليوم عند 82.05 قبل نهاية اليوم الذي أغلقه بانخفاض طفيف عند 81.55. وقد بدأ هذا الزوج التداول يوم أمس عند مستوى 81.63. وقد زادت قوة الدولار وتراجع الين بسبب بيانات التوظيف الأمريكية وبيانات قطاع الخدمات الأمريكي التي جاءت بنتائج أفضل من التوقعات. ومع اقتراب اليوم من نهايته، فشلت ارتفاعات هذا الزوج في الصمود. وقد كان هناك وضع مشابه لذلك بعد تقليل التصنيف الائتماني لليابان الأسبوع الماضي. ولا تنذر عدم قدرة الدولار/ ين على تحقيق ارتفاعات جديدة بالخير لهذا الزوج وتجعله يميل إلى الاتجاه الهبوطي. يقع الدعم لهذا الزوج عند مستوى81.30 ويليه أدنى مستوى كان قد سجله في ديسمبر عند 80.90. وتقع المقاومة عند مستوى 82.05 وهو أعلى مستوى سجله يوم أمس، ويليه مستوى 83.20 والذي كان قد سجله يوم 27 يناير.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط الخام وسط ايجابية بيانات التوظيف
انخفضت أسعار النفط الخام الفورية يوم أمس بعد ارتفاع الدولار. ولا يزال تركيز التجار موجه إلى البيانات الاقتصادية والأحداث السياسية في الشرق الأوسط. وقد أغلق السعر الفوري للنفط الخام التداول عند مستوى 90.75 بعد افتتاحه عند مستوى 91.34 دولار. وسجلت السلعة أدنى مستوى لها عند 90 دولار ولكنها تمكن من الحفاظ عليه كمستوى دعم.وكان السبب في إقبال التجار على بيع هذه السلعة هو قوة بيانات التوظيف الأمريكية عن ما هو متوقع وتحسن نتائج طلبيات المصانع عن من هو متوقع أيضًا. وقد ساعد هذا بالتالي على ارتفاع الدولار مما جعل النفط الخام ذو تكلفة أعلى للذين يحملون عملات غير الدولار. وقد تعرضت أسعار النفط للتذبذب في حركتها بشكل أعلى من معدلات التذبذب الطبيعية، وذلك نتيجة الفوضى العارمة في مصر، حيث ارتفعت أسعار النفط نتيجة لهذه الأحداث بما يقارب 8 دولارات. إلا أن الأسعار الفورية للنفط فشلت في الارتفاع فوق أعلى مستوى سابق لها عند 93.00 دولار. واليوم سوف تتأثر أسعار النفط الخام بتقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي، والذي إذا جاء بنتيجة أفضل من التوقعات، فقد يقدم سبب للتجار لعكس انخفاض السعر الذي شهده يوم أمس. يقع الدعم لسعر النفط الفوري عند 90.00 دولار ويليه مستوى 87.00 دولار، بينما تقع المقاومة عند مستوى 93 دولار.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
بعد يومين من انخفاض اليورو/ دولار، وجد هذا الزوج دعم عند خط الدعم الصعودي الذي يقع حول أدنى مستويات شهر يناير. وقد تكون هذه فرصة للدخول شراء على هذا الزوج مع وضع أول هدف عند مستوى 1.3860 الذي يمثل أعلى مستوى كان قد سجله هذا الأسبوع.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يختبر هذا الزوج في الوقت الحالي مستوى المقاومة عند 1.63، وهو السعر الذي شهدناه آخر مرة في نوفمبر. وقد يفتح اختراق هذا المستوى المجال لاختبار أعلى مستوى كان قد سجله هذا الزوج في 2010 عند 1.6460.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
لا تنذر عدم قدرة الدولار/ ين على تحقيق ارتفاعات جديدة بالخير لهذا الزوج وتجعله يميل إلى الاتجاه الهبوطي. يقع الدعم لهذا الزوج عند مستوى81.30 ويليه أدنى مستوى كان قد سجله في ديسمبر عند 80.90. وتقع المقاومة عند مستوى 82.05 وهو أعلى مستوى سجله يوم أمس، ويليه مستوى 83.20 والذي كان قد سجله يوم 27 يناير.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يقع هذا الزوج دول خط الاتجاه المنحدر هبوطيًا والذي يبدأ من أعلى مستويات شهر مايو. ويعود السعر إلى هذا الخط، مما يجعل من الممكن الدخول بيع مع استهداف أدنى سعر عند 0.9300.

النفط الخام Crude Oil
بعد ارتفاع أسعار النفط بما يقارب 8 دولارات، تكون نموذج من العلم الصعودي على الرسم البياني اليومي. ويدل هذا النموذج على أن تجار الفوركس يمكنهم استهداف مستوى 98.40 دولار إذا ما اخترق السعر الحد العلوي منه.

إفتح حساب تجريبي



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التجار في انتظار نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي 4/2/11
http://www.borsaat.com/vb/t229272.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اليورو يتراجع بعد تصريحات المركزي الاوروبي
الذهب يتراجع قبيل بيانات الاجور الأمريكية
أرباح فولفو في الربع/4 دون التوقعات

مواضيع تالية :

تراجع أعداد الشركات التي أشهرت افلاسها في بريطانيا في الربع/4
النفط يرتفع ولانظار لا تزال على مصر والوظائف الأمريكية
المضاربة المبنية على نتائج البيانات - اليورو/دولار: تجارة الزوج قبيل صدور معدل التغيير في

التجار في انتظار نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي 4/2/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


05:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة