موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

شرارة بيانات الوظائف، تندلع النيران في أسواق العملات

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 02 - 2011, 08:47 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post شرارة بيانات الوظائف، تندلع النيران في أسواق العملات

شرارة بيانات الوظائف، تندلع النيران في أسواق العملات
تداولات ضعيفة جداً، هذا ما يمكن وصف تداولات هذا اليوم به في أسواق صرف العملات الأجنبية. تداول سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الرئيسية الستّة في نطاق ضيق جداً ظهر على شكل تداولات ضعيفة على مؤشر الدولار الأمريكي بين الأدنى 77.68 و الأعلى 77.82 نقطة. إن هذه التداولات الضعيفة للدولار الأمريكي انعكست أيضاً على تداولات اليورو و الجنيه الإسترليني و الين الياباني التي تتداول جميعها بضعف كبير و كأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة أو الكيروسين الذي ينتظر شرارة واحدة ليندلع في نيرانه الشديدة!
بيانات الوظائف الأمريكية هذا اليوم قد تكون لها أهمية كبيرة في الأسواق المالية، و تشير التوقعات إلى احتمال تحسّن أعداد الوظائف المضافة للاقتصاد خلال شهر كانون الثاني-يناير/2011، و التوقعات تشير إلى احتمال أن يكون الاقتصاد الأمريكي قد اكتسب 140-146 ألف وظيفة كمتوسط لهذه التوقعات بارتفاع من مستوى 103 ألف وظيفة تم اكتسابها خلال شهر كانون الثاني-ديسمبر/2010 عندما اكتسبت القطاعات الغير زراعية 103 ألف وظيفة جديدة.
في المقابل، نرى بأن هنالك توقعات سلبية جداً من بعض الجهات، حيث أن هنالك جهات تتوقع مفاجأة سلبية في بيانات الوظائف الأمريكية و ساعد تصريح السيد برنانكيه يوم أمس لانتشار هذه التوقعات في الأسواق المالية حين أشار إلى أن أسواق العمل لا بد أن تتعافى بشكل أكثر وضوحاً من أجل تأكيد عودة الاقتصاد الأمريكي إلى التعافي الحقيقي.
أسواق الأسهم هذا اليوم في أوروبا تشهد موجة صاعدة وسط انخفاض المخاوف تجاه التوتّر في مصر و احتواء تأثيرات هذه الأزمة على الأسواق المالية الدولية. من جهة أخرى، نرى بأن التفاؤل ما زال مسيطراً تجاه توقعات بيانات اليوم الأمريكية. و هذا أيضاً ما قلل التداول في أسواق صرف العملات الأجنبية و وجّه المتداولين نحو أسواق الأسهم و غيرها.
لو نظرنا إلى تداولات سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم، سوف نرى بأنها في مستويات متدنية نسبياً مقارنة في المستويات التي استطاع الزوج أن يحققها سابقاً هذا الأسبوع. خيّب السيد تريشيه و البنك المركزي الأوروبي آمال المتداولين الذين توقعّوا أن نشهد تغيّراً أو على الأقل الإشارة إلى تغيّر محتمل في المستقبل القريب في السياسات المالية أو النقدية و بذلك انخفض سعر صرف اليورو يوم أمس بشكل حاد.
لكن هذا اليوم، نرى بأن تداولات سعر صرف اليورو كانت في نطاق ضيق بين مستوى 1.3615 و مستوى 1.3642 دولار لليورو الواحد متمركزاً الزوج في تداولاته بين مستوى الدعم 1.3605 و مستوى المقاومة الأقرب 1.3675 دون المساس بأحدهما بفعل ضعف السيولة الكبير في الأسواق المالية. تشير التحليلات الفنية بأن الزوج قد يستمر في الهبوط في حال تم كسر مستوى 1.3575 و على اليورو أن يحقق اختراقاً لمستوى 1.3715-1.3775 لاحقاً في حال أراد أن يثبت أنه قادر على الاستمرار في الاتجاه الصاعد و إلا بقي كسر مستويات الدعم المشار لها وارداً خلال الفترة المقبلة.
لليوم الثاني على التوالي، انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد حصول عمليات جني أرباح واضحة في الأسواق المالية على الجنيه الإسترليني الذي ارتفع ارتفاعاً كبيراً خلال تداولات هذا السنة. لكن هذا اليوم، كانت التداولات ضعيفة نسبياً لا تتعدى الأعلى للجنيه الإسترليني 1.6170 دولار و الأعلى للدولار الأمريكي عند سعر 1.6104 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. التداولات التي يتخّذها الزوج حالياً بحسب التحليل الفني ما زالت تقه ضمن الاتجاه الصاعد الإجمالي، حيث أن الزوج يتداول حول مستوى 1.6125 و قريباً منه و في حال عاد ليثبت قدرته على الثبات فوق هذا المستوى، قد نرى اتجاهاً صاعداً خلال الفترة المقبلة. لكن الفشل في الاستقرار فوق هذا المستوى، قد يسبب اختباراً لمستوى الدعم 1.6090 و ربما اختبار مستوى الدعم الأكثر أهمية 1.6040.
يتداول الدولار الأمريكي بإيجابية مقابل الين الياباني لليوم الثالث على التوالي. لكن كل تداولات الأيام الثلاث الماضية كانت ضمن نطاق التداول الذي نشأ يوم الثلاثاء الماضي عندما انخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بشكل حاد. التداولات هذا اليوم استقرت بين مستوى 81.48 و مستوى 81.70 ين للدولار الأمريكي الواحد فيما نرى بأن الاتجاه الصاعد الذي يتداول فيه الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني لا تبدو عليه ملامح قوّة كبيرة.
التداول ما دون مستوى 81.85 يبقي على احتمال قوّة الين الياباني و استمرار ضعف الدولار الأمريكي بشكل نسبي مقابل الين الياباني، فيما كسر مستوى 81.05 و الاستقرار ما دونه يعتبر تأكيداً على أن الدولار الأمريكي ما زال يشهد ضغوطاً سلبية مقابل الين الياباني. إن فرصة الدولار الوحيدة لإثبات جدارته اليوم هو أن يعود للثبات فوق مستوى 82.55 ين للدولار الأمريكي الواحد.
السبب وراء قوّة الين الياباني هو أن الين ما زال يتعرّض لعمليات شراء من طالبي الملاذ الآمن أو من الطلب الذي ينشأ على الين الياباني في ظل تسييل المحافظ و جني الأرباح قبل بيانات الوظائف الأمريكي.
عزيزي القارئ، تعقّل و تابع التحركات بدقّة كبيرة، حيث أن هذا اليوم قد يكون مصيرياً للدولار الأمريكي لباقي تداولات هذا الشهر. و البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم تشمل أيضاً مستوى البطالة الذي يجب مراقبة نتائجه مع نتائج التغير في الوظائف المستحدثة في القطاعات الغير زراعية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
شرارة بيانات الوظائف، تندلع النيران في أسواق العملات
http://www.borsaat.com/vb/t229357.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ارجوا المساعدة
التوصيات؟
`·.¸¸.·´♣♣ ورشة بورصات العربية المتحدة ♣♣`·.¸¸.·´

مواضيع تالية :

الرجاء المساعدة
كيف سيتم قراءة بيانات البطالة الامريكية وانعكاسها على العملات
إستراتيجية الملوك وطريق المليون دولار

شرارة بيانات الوظائف، تندلع النيران في أسواق العملات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار مستقر قبل بيانات الوظائف الأمريكية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار تحت ضغط قبل بيانات الوظائف الامريكية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع النفط بعد بيانات الوظائف الامريكية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع النفط بعد بيانات الوظائف الامريكية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
استقرار الذهب قبل بيانات الوظائف الامريكية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:24 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة