موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اتجاهات السوق : دعوة دولار برنانكي ؟

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 31 - 03 - 2009, 11:06 PM   #1
عضو متميز
 

افتراضي اتجاهات السوق : دعوة دولار برنانكي ؟

اتجاهات السوق : دعوة دولار برنانكي ؟
اتجاهات السوق

دعوة دولار برنانكي؟

ان الشبح المخيم على سياسة النقد الاحتياطي الفدرالي هو الخوف من الانكماش. وان الفترة الطويلة لانخفاض الأسعار تضغط على كل من جانبي الإنتاج والاستهلاك للاقتصاد. ان الشركات التجارية تخسر قوة التسعير وتواجه تقلص الإيرادات حتى ولو كانت تحافظ على مستويات المبيعات. وان المستهلكين يخشون فقدان فرص العمل وتثبيطهم بسبب الانهيار في ثروة الأسرة وتأجيل عمليات الشراء، وخصوصا الأشياء الكبيرة كالمنازل والسيارات. ومع هبوط عائدات الشركات وطرد العمال الذين يشترون بشكل أقل يأخذ إنتاج الشركة خطوة اخرى بالتراجع وثم يتبعه التوظيف.

تاريخيا, الانكماش هو نادرا ويرتبط بالتقلصات الاقتصادية الشديدة. وإذا أخذنا قول ميلتون فريدمان المأثور "أن الشيئ الذي يتضخم هو دائما وفي كل مكان ظاهرة نقدية" عندئذ فان الخطيئة الرئيسية لمصرفيين الاحتياطي الفدرالي في الكساد الاقتصادي هي تحديدهم للدعم النقدي. وهذه هي الخطيئة التي صمم بن برنانكي أن لا يقوم بتكرارها.

بالنظر على الرسم البياني التالي فانه يظهر لنا المدى الذي وصلنا به خلال وقت قصير جدا الى لمسة من الانكماش الحقيقي. لقد كان معدل التضخم في فبراير فقط 0.2% أعلى مما كانت عليه قبل سنة. وقد انخفضت إلى أشد انحدارها منذ ارتفاع أسعار النفط في الصيف الماضي. لقد بقي المعدل الرئيسي أكثر استقرارا وبنسبة 1.8% أعلى من سنة الى أخرى فى فبراير. ولكن في الاحساس الواقعي فان أيا من هذه المعدلات لا يعكس ما يراه المستهلك في الحياة اليومية. ان هذه المعدلات تمثل بشكل جزئي فقط توقعات التضخم التي تدخل في قرارات المستهلكين. وان الشريك الغير المعلن للتضخم هو في أسعار الأصول. لقد انخفضت أسعار المساكن بنسبة 20% وأكثر في مناطق عديدة من البلاد. ولا يهم ما إذا كانت هذه الأسعار حقيقية. وان معظم أصحاب المنازل لم ببيعوا منازلهم للحصول على النقد للقيمة. ولكن كدعم لأموال الأسرة ومروّج للاستهلاك من التدفق النقدي الفعلي فان الاحساس بالثروة للمنزل كان كبيرا ولوكان لا يحصى ودعم للاستهلاك الأمريكي. إذا كان انهيار أسعار الأصول قد تم اعتباره ضمن معدل التضخم والانكماش فان المعدل الناتج من شأنه أن يميل نحو الانكماش بشكل أبعد من ذلك بكثير.

التضخم في الولايات المتحدة سنة/سنة


ان مشكلة الاحتياطي الفدرالي الأساسية مع اقتصاد الولايات المتحدة هي أمر بسيط، كيف يتم خلق ما يكفي من التضخم، والمال الكافي، لمنع الانكماش؟ ان إعادة التضخم هي أدق تعبير لهدف الاحتياطي الفدرالي من التضخم الصريح. لقد كان لدى مسئولي البنك المركزي الأوروبي وضوحا أكثر حول 2.0% من المعدل المستهدف. وقالوا ان هذا الهدف هو من فوقها وتحتها. فهي لا تعني 2.0% أو أقل ، وهي تعني 2.0%. وينطبق الشيء نفسه على الاحتياطي الفدرالي.

لقد أوضح السيد برنانكي من البداية في سبتمبر 2007 مع أول تخفيض لفائدة البنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه يحكم على الحالة بكونها أزمة من الدرجة الأولى، وبأن الأزمة النقدية الموازية للانحدار هي من أهم السمات. لقد اغرقت سياسات الاحتياطي الفدرالي الاقتصاد الاميركي بالاموال وقدمت سيولة الدولار لعدد كبير من بقية دول العالم عبر خطوط البنك المركزي.

لقد كان توقيت الاحتياطي الاتحادي لتخفيف كمية الاعلان يوم الاربعاء مفاجئا. ولكن أوضح الرئيس برنانكي في كثير من الأحيان عن عزمه على الاستمرار في توسيع الدعم المالي الى ما بعد نهاية تخفيف المعدل. ان معدل الأموال للبنك الاحتياطي الفيدرالي لا يمكن ان ينخفض أكثر؛ ولقد بدأت كمية إضافات الى الدعم النقدي كما قال من قبل.

لقد كان الأثر على الدولار وعلى أسواق العملات للاعلان المخفف سببا للصدمة والقلق. وقد كانت الصدمة معيارا للأنباء الغير المتوقعة لهذه الواردات. لقد خسر الدولار 4.2% مقابل اليورو خلال ثلاث ساعات، و 6.3% خلال اقل من 24 ساعة.

لقد كانت اهتمامات مضاربات الدولار للارتفاع ذو شقين: لماذا الآن؟ هل الوضع الاقتصادي أسوأ مما تقوله لنا الإحصاءات؟ وثانيا، ما المقدار الذي يستطيع الاحتياطي الفدرالي القيام به؟ مع عجز الولايات المتحدة المهيأ للانفجار على أسواق الائتمان في العالم, هل القيام بإنشاء بنك الاحتياطي الفيدرالي هو ليكون مصرفا حكوميا؟ لقد قدم السيد برنانكي حجة مقنعة لتوسيع الدعم المالي لاحباط انكماش هبوط الأسعار والعمل والإنتاج. ولكن من المشكوك فيه أن أبحاثه شملت سك تريليونات من عملة الدولارات لديون الحكومة الامريكية الفيدرالية لعقد من الزمن أو أكثر. ومن المشكوك فيه أيضا بأن الإدارة الأميركية الحالية من شأنها أن تعترض بقوة على هذا التعامل النقدي.

إذا كان البنك المركزي الأوروبي أيضا يعمل على برنامج كبير لتخفيف الكمية فان أثر اجراءات الاحتياطي الفدرالي ستكون صامتة. وبنسبة 1.50% فان معدلات البنك المركزي الأوروبي لا تزال أكثر من نقطة كاملة فوق معدلات الولايات المتحدة. حتى ولو قام حكام المصارف الأوروبية بعكس مقاومتهم العامة وتخفيض المعدلات الى 0.5% كما يتوقع الكثير من المراقبين، فان قدرتهم على التحرك لتخفيف الكمية هي مكرهة بدون خيار. وكناحية عملية سيكون من الصعب كثيرا سن سياسة التخفيف الكمي عبر كل الأعضاء الأوروبيين الستة عشرة؛ وسياسيا قد يكون أقرب إلى المستحيل.

عندما تغيرت افتراضات السوق حول اليورو والدولار في يوليو الماضي، استفادت العملة الاميركية اكثر من مرتين. لقد بدأت أسعار الفائدة في أوروبا دورة الانخفاض وقد تحطمت الحصانة المفترضة للاتحاد النقدي الأروربي تجاه الفوضى الاقتصادية الأمريكية التي تولدت. وطالما تم دعم معدلات البنك المركزي الأوروبي لليورو مقابل الدولار وتم اختفاء تلك الافتراضات فقد تحطم اليورو. وقد أضاف الذعر المالي لشهر سبتمبر و اكتوبر الأمن الى الميزات الجديدة للدولار.

ان بداية تخفيف الكمية تستدعي كافة الأفكار الثلاثة المذكورة، بل تزيد من دعم الدولارات بشكل فعال في تخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أقل بكثير من أوروبا؛ ان الحاجة إلى مثل هذه الخطوة الغير مسبوقة يضعف الأمل في تحقيق الانتعاش للولايات المتحدة، وان تخفيض قيمة الدولار لا يمكن أن يكون ملاذ آمن. ان اضافة العجز الاتحادي المتوقع للدولار بدا ضعيفا جدا. واذا سار الاوروبيون في نفس طريق الكمية، فان عجز الدولار قد يقابله اليورو. ولكن اذا لم يتم ذلك فان دعوة دولار برنانكي قد لا تكون خيارا للشراء ولكنها دعوة للبيع.


هذا التقرير من الاسبوع الماضي ولكن احببت نقله لانه يمثل تحليل اساسي للمدى البعيد

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اتجاهات السوق : دعوة دولار برنانكي ؟
http://www.borsaat.com/vb/t23196.html



Trend غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 02:13 AM   #3
عضو متميز
 
الصورة الرمزية freebalad2003
 

افتراضي رد: اتجاهات السوق : دعوة دولار برنانكي ؟

جزاك الله خيرا اخي الغالي
ترند



التوقيع:
http://www.borsaat.com/vb/signaturepics/sigpic7510_1.gif
شكرا لاخي العزيز
محمد عبد المعطي
على تعاونه و متابعته


http://www.borsaat.com/vb/t35.html
شرح كيفية ارفاق الصور في المشاركات
freebalad2003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
السوق, اتجاهات, برنانكي, دعوة, دولار

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الثلاثاء31-3
استراتيجيه ادخل وتابع يمكن تنجح ولاقدر الله ............
نتائج الاخبار الكندية ليوم الثلاثاء31-3

مواضيع تالية :

^^ تهنئة خاصة لاختنا مروة - بمناسبة الخطوبة ^^
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009
أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الأربعاء 1/4/2009

اتجاهات السوق : دعوة دولار برنانكي ؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اليورو دولار (دعوة للربح ان شاء الله) منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : علم نفس التداول – وجهة نظر السوق منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : دولار الحكومة منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : آخر دعوة لسك النقود ؟ منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : لجنة السوق المفتوحة الفدرالية، وتخفيف الكمية والدولار منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:35 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة