موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات

وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

استراحة بورصات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 02 - 2011, 11:22 AM   #1
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية elwfaey
 

Exclamation وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر
بسم الله القوي العزيز

ولقد سال الدم قبل الدمع في حبك يامصر
لقد اثبتت مصر لكل العالم انها قادره على البقاء تاجا ورمزا من القوه والعفه ومثلا اعلى لكل الشعوب المتحضره والناميه
هذه هي مصر شامخة على مر العصور والتاريخ بسواعد شبابها ودماءهم الذكيه وشجاعتهم وإقدامهم الغير مسبوق على مر الزمن والعصور
ولقد صدقت يارسول الله عندما وصفتهم بأنهم خير اجناد الارض
ولقد حاربوا الظلم والفساد بعقولهم وتصدوا للاليات العسكريه المشيده لاجسادهم ايمانا بالنصر او الشهاده
هذه هي مصر وهذا شعب مصر بكل طوائفه وفئاته واعماره المختلفه
لقد نهضوا ليغيروا وجه التاريخ العالمي وليكونوا القدوة الحسنه لكل العالم ومثالا حيا على الاقدام والشجاعه والتحضر والرقي الذي لن تجد له منافسا على مر العصور
لا استطيع وصف كل هذه الرؤى والمشاعر لما تعجز عنه الكلمات وتعجز عنه الاقلام للتعبير عن هذا الشعب الرائع والمتميز دون غيره من الحب والألفه والتعاون والايثار والتضحيه بالنفس والدم والروح
هذه هي مصر الحضاره ومصر الزمان والتاريخ
واللتي فرضت على كل العالم احترامها واجلالها لعظمة شعبها وقدرته اللتي تفوق كل خيال
ولن ينقطع الحديث ولكننا ان شاء الله متواصلون


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر
http://www.borsaat.com/vb/t232153.html



التوقيع:
حسبي الله لاإله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات في اليوم
كفاه الله ماأهمه من أمر الدنيا والآخره
مع خالص تحيات
ابو العربي البورسعيدي
محمد الوفائي
elwfaey.1

elwfaey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13 - 02 - 2011, 12:03 PM   #2
عضو متميز
 
الصورة الرمزية خالد العوينى
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

رحم الله الشهداء
وشفى الجرحى
ونصر مصر
واعز شعبها
انتهت المرحلة السهلة وجائت المرحلة الصعبة
فوفقكم الله فى اعادة وبناء مصر العظيمة
وفرصة جملة رؤيتك استاذنا وحبيبنا ابو العربى



التوقيع:

(وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً)

الدخول المعاكس ليست طريقة تداول ناجحة فقط
بل هى نظرة واشارة ايجابية لتحديد لحظات الانعكاس السعرى وتغيير الاتجاة ولو على المدى القصير
نعم انها احدى ادوات التحليل الفنى
الركيزة الثالثة
سهولة التداول ---- و ---- طريق النجاح

خالد العوينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2011, 12:43 PM   #3
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية elwfaey
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

بقلم أمل خيري
ربما تكون كلمات سريعة غير مرتبة لكنها ظلت تلح علي أثناء عودتي من الميدان المبارك بعد انتصار ثورة [IMG]http://4.bp.*************/-YWd5BW_hXZo/TVaMa57UPbI/AAAAAAAAAE8/-dJxMd1Jkk4/s320/161351_100000776614025_3140874_n.jpg[/IMG]الشعب. رسائل قصيرة لكل مصري وليبحث كل منا عن نفسه في هذه الرسائل.


في البداية أرجو ألا ننسى في غمرة فرحتنا إخوتنا الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للحرية، فهم وقود الثورة. لا أقل من أن نقيم لهم نصب تذكاري في قلب ميدان التحرير تنقش عليه أسماؤهم، ونقيم لهم جنازة عسكرية رمزية، وتطلق أسماؤهم على شوارع وميادين الوطن، وعلى مدارس ومكتبات حملت لعقود أسماء الطغاة والفاسدين.
ومن ميزانية الدولة تصرف تعويضات لأسرهم وإن كانت كل كنوز الدنيا لا تقدر ثمن تضحياتهم. ولا أقل من أن يحاكم القتلة والمتسببين في قتلهم محاكمة جماعية في ميدان التحرير، ويتخذ بحقهم القصاص العادل الذي يشفي صدور كل المصريين الشرفاء.


أبطال وضحايا الثورة
الجرحى والمصابين أيضا لا يجب أن ننساهم، هناك من أصيبوا بالعجز الكامل والجزئي، هناك من فقدوا أبصارهم وهناك من فقدوا أطرافهم وأصيبوا بعاهات مستديمة تقعدهم عن العمل وأغلبهم من شباب لا يتعد الثامنة عشر، يأتي هنا دور رجال الأعمال الشرفاء الذين تزخر بهم مصر سواء من مساندتهم في العلاج ولو في الخارج، وتوفير فرص عمل لهم، وكما أنشئت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب منذ أكتوبر 1973، على مؤسسات المجتمع المدني أن تنشئ جمعية أبطال الثورة وضحاياها، وتصرف لهم تعويضات مناسبة.
الآباء والأمهات وكل الأسر المصرية التي وقفت وراء شبابنا تحمي ظهره وتدفعه للخروج والثبات، والذين شاركوا بأنفسهم في الثورة وانضموا للشباب الذي فجر الثورة تحية لكم، وتقدير فقد قدمتم صورة مشرفة للأسرة المصرية نسيناه بل ربما لم نتوقعه.




إعادة الإعمار
شباب مصر مازال أمامكم الكثير في مرحلة البناء وإعادة الإعمار، نريد مصر جميلة نظيفة، فقد أصبحت الآن البلد بلدكم، التي أخرجت أجمل ما فيكم من قيم وأخلاقيات ونظام ونظافة لم نكن لنكتشفها لولا المحنة التي عاشها الوطن. لنبدأ حملات تنظيف الأحياء، لنعمل مسابقة لأجمل حي، لنرفع اللافتات منذ الآن في كل الأحياء تذكرنا بقيمة النظافة والجمال، من اليوم لن ننتظر البلدية أو كناسي الحكومة لينظفون شوارعنا، لن يلقي أحد منا ورقة، لن نترك من يشوه جمال أحيائنا ووطننا.

رجال السياسة والقانون أمامكم مهمات ضخمة في إعداد الدستور الجديد أو تعديل مواد الدستور القديم بما يتلائم وطموحات الشعب في التحول نحو ديمقراطية حقيقية، وحرية وعدل وكرامة، عليكم مسئولية كبيرة للإصلاحات الدستورية والتشريعية التي تضمن إستقلال القضاء والفصل بين السلطات واعتماد مبدأ المحاسبة والمسئولية السياسية.
رجال الإعلام الشرفاء الذين لم يتلونوا طوال الأيام الماضية، وظهر معدنهم الأصيل، عليهم أيضا أن يعملوا الفترة القادمة على تطهير الجهاز الإعلامي من المنافقين والمضللين والمطبلين والزمارين الذين يتلونون على كل الأوجه ويسيرون مع جميع الموجات ويلعبون على كل الحبال، فهذه المحنة محصت القلوب وميزت بين الأقلام وشباب الثورة أصبح واعيا بل كل الشعب أصبح لديه الوعي الكافي للتمييز بين الغث والسمين.
رجال القوات المسلحة البواسل وفيتم حتى الآن بوعدكم، ونرجو أن تكملوا دوركم الرائع حتى تسلموا السلطة لحكومة مدنية منتخبة من الشعب في أقرب وقت، لتظل مكانتكم العظيمة في وعي وعقل كل مصري، ولتحتفظوا بدوركم التاريخي في الحفاظ على الشرعية الشعبية ومكتسبات الوطن.
اللعبة الديمقراطية
الأحزاب السياسية ليتها في العهد الجديد تعيد ترتيب البيت من الداخل وتعيد تنظيم الصفوف، وتنزل للشارع وتتحدث باسم المواطنين الحقيقيين لتستعيد دور الأحزاب الرائد في تاريخ الأمم الحديثة، ولتتوقف عن كونها أحزاب ورقية لا وجود لها إلا على الورق، ولتسعى للمنافسة الشريفة في ظل جو ديمقراطي حقيقي.
الإخوان المسلمون أيضا أقول لهم لقد أديتم دورا رائعا عبر تاريخكم المشرف كحركة دعوية اجتماعية، رغم إلصاق كلمة المحظورة بكم. واليوم في عهد جديد جاءت الفرصة لتعملوا في النور وفق قواعد اللعبة الديمقراطية، ننتظر منكم حزبا سياسيا بلا شعارات يسعى لتحقيق العدالة والكرامة والتنمية لكافة أطياف المجتمع، استلهموا تجربة حزب العدالة والتنمية في تركيا بما يتوافق مع طبيعة النظام المصري وخصوصياته.
وقد أثبتم في الأيام الماضية أنكم انصهرتم في الثورة حتى لم يستطع الكثير تمييزكم عن غيركم وأنكم لم تسعوا للعمل لحسابكم الخاص ولم ترفعوا شعارا واحدا يفرق الأمة، فليتكم تسيرون على نفس الهدي. ويمكن أن يسير الحزب بجانب الجماعة بحث تظل الأخيرة محافظة على نفس نهجها الدعوي والاجتماعي الرائد، ويختص الحزب بالدور السياسي المدني، الذي يتنافس كغيره من الأحزاب في ظل العملية الديمقراطية السليمة التي تضمن تداول السلطة.
طيور الظلام
كما أتوجه إلى طيور الظلام الذي لم يرحبوا بالثورة منذ بدايتها، والذين ارتبطوا بالنظام السابق وتلاقت مصالحهم مع بقائه سنوات طويلة، لا تحاولوا الالتفاف على الثورة أو سحقها فهي أقوى منكم، حاولوا أن تعيشوا في النور، وأن تجربوا الطهارة والنقاء، وتتخلوا عن الفساد الذي التصق بكم دهرا، وتوبوا إلى الله توبة نصوح وأعيدوا للوطن ما سلبتموه منه، ستشعرون بالفارق وستستعيدون احترامكم لأنفسكم. وإن لم تستطيعوا أن تمحو عن أنفسكم أدران الفساد وأوحاله، فكفوا أيديكم عن ثورتنا، ولا تعبثوا بأمن الوطن الذي ادعيتم أنكم تحمونه وتدافعون عنه.
أما الأغلبية الصامتة فقد جاء الوقت لتنحية الخوف، والتخلي عن السلبية واللامبالاة والأنانية، علموا أبناءكم الانتماء والحرية والكرامة فلو كنتم خرجتم وشاركتم منذ بداية الثورة لما فقدنا كل هؤلاء الشهداء، وقوفكم في خانة المتفرج أطال أمد الثورة وأزهق المزيد من الأرواح، نرجو ألا يتكرر ذلك.
سيناء الحبيية نسيناك كثيرا، لماذا لا ننشئ فيها عاصمة جديدة تتركز فيها مقرات الوزارات والهيئات الحكومية ونبدأ ثورة التعمير المدني الحقيقية ليتلاحم بدو سيناء مع الشعب المصري في نسيج واحد بدلا من أن تظل علاقة أهل سيناء بالدولة والشرطة علاقة عداء وثأر وانتقام، فلنتشارك في إعمار سيناء وإدماجها في النسيج المصري لنستعيد ولاء أهلها وثقتهم في الوطن.
صباح الأمل
لكل شباب الثورة أقول لكم شكرا لقد أعدتم إحياء الأمل في نفوسنا، لقد أظهرتم أجمل ما فينا، وساعدتم كل المصريين على نبذ الخوف والسير بجانب الحيطان، نحن الذين لم نعايش أجواء ثورة يوليو ولا حرب أكتوبر، وكنا نعتقد أننا سنحيا ونموت في ظل الديكتاتورية أمدا طويلا ولن نرى أجواء الحرية.
أعدتم لنا الأمل، وجعلتمونا نحيا لحظات رائعة سيخلدها التاريخ ونظل نرويها لأبنائنا وأحفادنا إن امتد بنا العمر كثورة بيضاء حضارية لم يشهدها التاريخ. شكرا لكم من جميع المصريين الذين يقدمون أيضا اعتذارهم لأنهم تشككوا في انتمائكم ووعيكم قبل ثلاث أسابيع فقط، فقد أثبتم أنكم واعون أكثر من جيل آبائكم، وأكثر انتماءا وعزة وكرامة.
وأخيرا شكرا فيس بوك وتويتر، شكرا لكل وسائل الإعلام الأجنبية والعربية التي غطت الأحداث بمهنية، والتي أنقذتنا من غيابة الإعلام الرسمي الذي أعادنا لحقبة الستينيات.
تحيا الحرية... تحيا الكرامة. وصباح الخير يا مصر.



التوقيع:
حسبي الله لاإله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات في اليوم
كفاه الله ماأهمه من أمر الدنيا والآخره
مع خالص تحيات
ابو العربي البورسعيدي
محمد الوفائي
elwfaey.1

elwfaey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2011, 12:47 PM   #4
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية elwfaey
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد العوينى مشاهدة المشاركة
رحم الله الشهداء
وشفى الجرحى
ونصر مصر
واعز شعبها
انتهت المرحلة السهلة وجائت المرحلة الصعبة
فوفقكم الله فى اعادة وبناء مصر العظيمة
وفرصة جملة رؤيتك استاذنا وحبيبنا ابو العربى
خاللوده حبيب قلبي
ربنا يكرمك ويبارك فيك
وأقسم لك اني وفي غمرات الفرحه بالنصر حزين كل الحزن لعدم الحاقي بالشهداء
والحمد لله قدر الله وما شاء فعل
ولعل الله يكتبها لي في موقعة اخرى باذن الله
وجزاك الله خير الجزاء



التوقيع:
حسبي الله لاإله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات في اليوم
كفاه الله ماأهمه من أمر الدنيا والآخره
مع خالص تحيات
ابو العربي البورسعيدي
محمد الوفائي
elwfaey.1

elwfaey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2011, 12:56 PM   #5
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية elwfaey
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


قلتم ثم فعلتم فحق لكم وصف الرجال
صدقتم ماعاهدتم عليه وثبتم ثبوت الأحرار
فهنيأ لكم ماحققتم وسدد الله خطاك وكان لكم عونا ومعينا في أيامكم القادمة

اللهم ألهم أهل مصر... شعبا ومتنفيذين بها الآن الصواب والرشاد
اللهم أجعلهم منارة للخير ومشعل للحرية والكرامة
اللهم أعد لمصر عزها ومكانتها واجعلها منارة علم وهدى وتقى

أحبتي أخوتي أهلي في مصر
مشاعر الفرح بنصركم عم العالم الإسلامي كله بل عم كل البشرية، ولكن لم ولن تكون كفرحة أدانكم ممن اعتصم وصبر حتى رأى النور بعينيه

فهنيأ لكم حريتكم، ولتبتهلو لله تعالى وتحمدوه وتشكروه لما أعطاكم

أسأل الله العلي القدير أن يثبتكم بالقول الثابت ويفتح عليكم فتوح عباده المسلمين الصالحين ويسدد خطاكم في ايامكم القادمة لنرى مصرا عزيزة أبية تقف بكل شموخ

أترككم مع رسائل أخوتكم في المجموعة المهنيئن لكم بارك الله فيكم


من الأخت الفاضلة أم فادي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

الصلاه والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم عليه تسليما كثيرا

الحمد لله على نصر الله وكفى الله اهل مصر القتال
ابارك لاهل مصر وللامه العربيه والاسلاميه على نصر الله وما وفقهم الله اليه من نجاح وبارك الله فى شباب ثوره 25 يناير جعل الله فيهم نهضه الامه لقد ادركت نصر الله لهم منذ رايت تصميمهم على عباده الله وهم يهاجمون من قوات الامن و يرشون بالماء وهم يصلون وصدق الله اذ قال (ان نتصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم.)

لقد رددتم لنا شبابنا بنجاحكم فقد كنتم مثال العباد

فى التزامكم بدينكم وطاعتكم لله وفى اخلاقكم وتصميمكم على الحق وعدم رضوخكم للضغوط الخداعه وا لمحافظه على الامن فى الميدان وعلى امن السكان فى البيوت والموسسات وصبركم على الاعتداءات وحتى المحافظه على النظافه وعدم الرد بالعنف بعنف المقابل وفى حبكم لبلدكم

بارك الله لكم فى اعمالكم وجهدكم وادعو الله ان يوفقكم لما هو ات وهذا يتم بالاخلاص والايمان

ونكران الذات والعداله فمصر بيتكم

ادعو الله عز وجل ان يتقبل من مات منهم شهداء احياء عند الله يرزقون ويصبر ذويهم ويلهمهم الصبر والسلوان وان يمن على الجرحى بالشفاء التام واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

من الأخت الفاضلة ضحى محمد:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

اللهم لك الحمد والشكر يارب

اللهم لك الحمد والشكر يارب

تم بحمد الله تنحى الرئيس مبارك أخيراً عن مصر وتسليم

السلطة لقوات الجيش الحمدلله جاء النصر والله إننى سجدت

من فرحتى اللهم ديمها علينا نعمة يارب وأحفظها من الزوال

يارب لم أدرى بنفسى إلا وأننى أكتب إليكم أخوانى وأخواتى

وأردت أن أشارككم فرحتى ولا أرجو منكم سوا صالح الدعاء لنا

بحفظ مصر والمصريين من كل سوء ومن كل ظالم ومعتدى

من الأخ الفاضل محمد ثروت:
هذه هي رسالتي الاولي الي هذه الاسرة الغاليه علي قلبي
اتمني منهم ان يدعو لمصر ولاهل مصر ان يحكم فيهم ربنا كتابه وسنة نبيه صلي الله عليه وسلم
وان يديم علي اهل مصر رباطهم وعزتهم وامنهم

من الأخ الفاضل محمد شلبي:
لا أهنئ مصر
وإنما أهنئ العالم العربي والإسلامي
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

من الأخ الفاضل ناصر صالح:
مبروك مبروك مبروك لشعب مصر بتنحي مبارك.
إنها بداية قطوف ثورتكم المباركة ثورة 25 يناير بعد 17 يوما من انطلاقتها المظفرة.


من الأخ الفاضل علي البسيوني:

ألف مليون مبروك
[IMG]http://3.bp.*************/_buIhpwVO-so/S-fVlQL8NiI/AAAAAAAAAlY/6TP6P4cmVH0/s1600/%D8%B9%D9%84%D9%85+%D9%85%D8%B5%D8%B1.jpg[/IMG]


تهنئة الى الأمة العربية والإسلامية
والشعب المصري العظيم
بنجاح ثورة 25 يناير 2011
ألف مبروك لثوره الشباب البواسل .

[IMG]http://4.bp.*************/_LoQxRX3r_ac/SS_3v-WPAtI/AAAAAAAAAdk/ULffu6fjFPA/s400/%D8%B7%C2%B5%D8%B8%D9%B9%D8%B7%D8%9B%D8%B7[/IMG]






رد من الأخ الفاضل نضال أبو عليا:
الف الف الف مبارك على الامة الاسلامية
كما قلت من قبل .. سقوط هذا الطاغية يعني رجوع اول باب من ابواب القدس
ربي لك الحمد على هذا النصر العظيم من هذا الشعب العظيم
وانت يا امهات الشهداء نقول لكم
هنيئا لكم والله لم تذهب دماء ابناءكم سدى بل كانت الوقود والنور الذي اضاء الطريق لمن بعدهم
نقف وقفة احترام ونحن صغار امام عطاءكم

وهذا احد شهداء مصر رحمهم الله جميعا واسكن الفردوس الاعلى

رد من الأخت الفاضلة رانيا:
من اختكم رانيا
انا بحبكم فى الله يا شعب مصر
انا بهني كل واحد مصري داخل مصر وبره مصر بحبك يا بلدي والف الف مبررررررررررررررررررررررررررررررررررررررك لكل مصر بحبكم .

من الأخ الفاضل علي الشهري:
يا ابطال مصر
نريدها دولة اسلامية تعز الاسلام وا هله وتذل الكفر والعلمانيين واعوانهم.


رد من العضو الفاضل sound echo:
الحمد لله رب العالمين
الرحمن الرحيم
ملك يوم الدين
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركاً فيه كما ينبغى لجلال و جهه و عظيم سلطانه
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر و لله الحمد
الله اكبر هو ناصرنا
الله اكبر هو ولينا
الله اكبر هو ربنا
مبارك استولى بامريكا و نحن ولينا الله
فمن انتصر
انه ولى الله
الحمد لله رب العالمين

رد من الأخ الفاضل محمد جنيدي:
النور (آية:55):
وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فاولئك هم الفاسقون
صدق الله العظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الأخ الفاضل أشرف عبد المحسن:
إلى كل أحبائى و أحباء مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم هب علينا نسيم الحريه جاب أرجاء الحبيبه مصر وعم عبقه أرجاء الدنيا، فأدعوكم لكى نفتح صدورنا ونستنشق نسيم الحريه ونملأ به رئاتنا كى تسرى العزة فى أبداننا ونتغير كما تغير وجه مصر ونصبح أحرارا نفكر أحرارا ونعيش أحرارا وتتلاشى أفكار القهر والخوف من أحلامنا ونبنى وطنا ومستقبلا مشرقاً بنور العدل والحرية ونتعلم من شهدائنا وثوارنا أن التغيير يبدأ من داخلنا وأن من أمن بالحق وعمل له جنى عدلاً وكرامة ووطنا وصباح الحريه.

من الأخ الفاضل سيف الاسلام:
اللهم لك الحمد انت الذى دبرت
ولك الحمد انت الذى حكمت
ولك الحمد انت الذى شأت
نحمدك على ما دربت وحكمت
ونشكرك على ما قدرت وأحكمت
اللهم إنا نسألك ان تحفظ من من الفتن
اللهم نجى مصر من المحن
اللهم اكفنا شر االهوان والوهن
اللهم ولى علينا خيرنا
ولا تولى علينا شرارنا
وبارك لنا فى اوطاننا وفى جميع بلاد المسلمين
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

من الأخ الفاضل عبد العزيز:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله عليكم يشعب مصر الله عليكم الله عليكم يشعب يعظيم الله عليكم يجيش مصر الله عليكم اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللللللللللللللللللللللله

الله عليكم يمسلمين يمسيحين بكل طوائفه الله عليكم الله عليكم بشبابك بشيوخك وببناتك بامهاتك

الله عليكم شعب عظيم شعب عظيم شعب عظيم

شباب الله عليكم مسلمين ومسيحين الله عليكم مهما اقول لا اقدر اوصف ما بداخلي لشعب عظيم بكل طوائفه شعب عظيم شعب

عظيم بارك الله فيكم يا خير جنود الارض الله عليكم

الفقير الي الله
عبد العزيز
عربي الاصل مصري الهوية ابن السويس

من العضو الفاضل ss:
الحمد لله رب العالمين تحقق الخير لمصر فى ليلة الثانى عشر من فبراير وشاهدوا الفيديو المرفق لأجمل المشاهد فى ميدان التحرير لأم الشهيد وهي تدعو المتظاهرين فى الميدان للثبات



التوقيع:
حسبي الله لاإله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات في اليوم
كفاه الله ماأهمه من أمر الدنيا والآخره
مع خالص تحيات
ابو العربي البورسعيدي
محمد الوفائي
elwfaey.1

elwfaey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2011, 04:59 PM   #6
مدير المبيعات
 
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

الف حمدلله ع سلامة مصر ومصر تمرض ولا تموت
وان شاء الله الفتره القادمة تكون مصر بالمقدمه علي مستوي العالم
وتعود مكانتها وقيمتها ورحم الله الشهداء وغفر الله لكل شخص شارك بالثورة
الراقية وقال كلمة حق للطاغي حسني ويسلموووو استاذ محمد علي الموضوع
وراح اتابع معك باذن الله



عمرو ابراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2011, 05:45 PM   #7
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية hakem
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elwfaey مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


قلتم ثم فعلتم فحق لكم وصف الرجال
صدقتم ماعاهدتم عليه وثبتم ثبوت الأحرار
فهنيأ لكم ماحققتم وسدد الله خطاك وكان لكم عونا ومعينا في أيامكم القادمة

اللهم ألهم أهل مصر... شعبا ومتنفيذين بها الآن الصواب والرشاد
اللهم أجعلهم منارة للخير ومشعل للحرية والكرامة
اللهم أعد لمصر عزها ومكانتها واجعلها منارة علم وهدى وتقى

أحبتي أخوتي أهلي في مصر
مشاعر الفرح بنصركم عم العالم الإسلامي كله بل عم كل البشرية، ولكن لم ولن تكون كفرحة أدانكم ممن اعتصم وصبر حتى رأى النور بعينيه

فهنيأ لكم حريتكم، ولتبتهلو لله تعالى وتحمدوه وتشكروه لما أعطاكم

أسأل الله العلي القدير أن يثبتكم بالقول الثابت ويفتح عليكم فتوح عباده المسلمين الصالحين ويسدد خطاكم في ايامكم القادمة لنرى مصرا عزيزة أبية تقف بكل شموخ

أترككم مع رسائل أخوتكم في المجموعة المهنيئن لكم بارك الله فيكم


من الأخت الفاضلة أم فادي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

الصلاه والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم عليه تسليما كثيرا

الحمد لله على نصر الله وكفى الله اهل مصر القتال
ابارك لاهل مصر وللامه العربيه والاسلاميه على نصر الله وما وفقهم الله اليه من نجاح وبارك الله فى شباب ثوره 25 يناير جعل الله فيهم نهضه الامه لقد ادركت نصر الله لهم منذ رايت تصميمهم على عباده الله وهم يهاجمون من قوات الامن و يرشون بالماء وهم يصلون وصدق الله اذ قال (ان نتصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم.)

لقد رددتم لنا شبابنا بنجاحكم فقد كنتم مثال العباد

فى التزامكم بدينكم وطاعتكم لله وفى اخلاقكم وتصميمكم على الحق وعدم رضوخكم للضغوط الخداعه وا لمحافظه على الامن فى الميدان وعلى امن السكان فى البيوت والموسسات وصبركم على الاعتداءات وحتى المحافظه على النظافه وعدم الرد بالعنف بعنف المقابل وفى حبكم لبلدكم

بارك الله لكم فى اعمالكم وجهدكم وادعو الله ان يوفقكم لما هو ات وهذا يتم بالاخلاص والايمان

ونكران الذات والعداله فمصر بيتكم

ادعو الله عز وجل ان يتقبل من مات منهم شهداء احياء عند الله يرزقون ويصبر ذويهم ويلهمهم الصبر والسلوان وان يمن على الجرحى بالشفاء التام واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

من الأخت الفاضلة ضحى محمد:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

اللهم لك الحمد والشكر يارب

اللهم لك الحمد والشكر يارب

تم بحمد الله تنحى الرئيس مبارك أخيراً عن مصر وتسليم

السلطة لقوات الجيش الحمدلله جاء النصر والله إننى سجدت

من فرحتى اللهم ديمها علينا نعمة يارب وأحفظها من الزوال

يارب لم أدرى بنفسى إلا وأننى أكتب إليكم أخوانى وأخواتى

وأردت أن أشارككم فرحتى ولا أرجو منكم سوا صالح الدعاء لنا

بحفظ مصر والمصريين من كل سوء ومن كل ظالم ومعتدى

من الأخ الفاضل محمد ثروت:
هذه هي رسالتي الاولي الي هذه الاسرة الغاليه علي قلبي
اتمني منهم ان يدعو لمصر ولاهل مصر ان يحكم فيهم ربنا كتابه وسنة نبيه صلي الله عليه وسلم
وان يديم علي اهل مصر رباطهم وعزتهم وامنهم

من الأخ الفاضل محمد شلبي:
لا أهنئ مصر
وإنما أهنئ العالم العربي والإسلامي
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

من الأخ الفاضل ناصر صالح:
مبروك مبروك مبروك لشعب مصر بتنحي مبارك.
إنها بداية قطوف ثورتكم المباركة ثورة 25 يناير بعد 17 يوما من انطلاقتها المظفرة.


من الأخ الفاضل علي البسيوني:

ألف مليون مبروك
[IMG]http://3.bp.*************/_buIhpwVO-so/S-fVlQL8NiI/AAAAAAAAAlY/6TP6P4cmVH0/s1600/%D8%B9%D9%84%D9%85+%D9%85%D8%B5%D8%B1.jpg[/IMG]


تهنئة الى الأمة العربية والإسلامية
والشعب المصري العظيم
بنجاح ثورة 25 يناير 2011
ألف مبروك لثوره الشباب البواسل .

[IMG]http://4.bp.*************/_LoQxRX3r_ac/SS_3v-WPAtI/AAAAAAAAAdk/ULffu6fjFPA/s400/%D8%B7%C2%B5%D8%B8%D9%B9%D8%B7%D8%9B%D8%B7[/IMG]






رد من الأخ الفاضل نضال أبو عليا:
الف الف الف مبارك على الامة الاسلامية
كما قلت من قبل .. سقوط هذا الطاغية يعني رجوع اول باب من ابواب القدس
ربي لك الحمد على هذا النصر العظيم من هذا الشعب العظيم
وانت يا امهات الشهداء نقول لكم
هنيئا لكم والله لم تذهب دماء ابناءكم سدى بل كانت الوقود والنور الذي اضاء الطريق لمن بعدهم
نقف وقفة احترام ونحن صغار امام عطاءكم

وهذا احد شهداء مصر رحمهم الله جميعا واسكن الفردوس الاعلى

رد من الأخت الفاضلة رانيا:
من اختكم رانيا
انا بحبكم فى الله يا شعب مصر
انا بهني كل واحد مصري داخل مصر وبره مصر بحبك يا بلدي والف الف مبررررررررررررررررررررررررررررررررررررررك لكل مصر بحبكم .

من الأخ الفاضل علي الشهري:
يا ابطال مصر
نريدها دولة اسلامية تعز الاسلام وا هله وتذل الكفر والعلمانيين واعوانهم.


رد من العضو الفاضل sound echo:
الحمد لله رب العالمين
الرحمن الرحيم
ملك يوم الدين
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركاً فيه كما ينبغى لجلال و جهه و عظيم سلطانه
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر و لله الحمد
الله اكبر هو ناصرنا
الله اكبر هو ولينا
الله اكبر هو ربنا
مبارك استولى بامريكا و نحن ولينا الله
فمن انتصر
انه ولى الله
الحمد لله رب العالمين

رد من الأخ الفاضل محمد جنيدي:
النور (آية:55):
وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فاولئك هم الفاسقون
صدق الله العظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الأخ الفاضل أشرف عبد المحسن:
إلى كل أحبائى و أحباء مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم هب علينا نسيم الحريه جاب أرجاء الحبيبه مصر وعم عبقه أرجاء الدنيا، فأدعوكم لكى نفتح صدورنا ونستنشق نسيم الحريه ونملأ به رئاتنا كى تسرى العزة فى أبداننا ونتغير كما تغير وجه مصر ونصبح أحرارا نفكر أحرارا ونعيش أحرارا وتتلاشى أفكار القهر والخوف من أحلامنا ونبنى وطنا ومستقبلا مشرقاً بنور العدل والحرية ونتعلم من شهدائنا وثوارنا أن التغيير يبدأ من داخلنا وأن من أمن بالحق وعمل له جنى عدلاً وكرامة ووطنا وصباح الحريه.

من الأخ الفاضل سيف الاسلام:
اللهم لك الحمد انت الذى دبرت
ولك الحمد انت الذى حكمت
ولك الحمد انت الذى شأت
نحمدك على ما دربت وحكمت
ونشكرك على ما قدرت وأحكمت
اللهم إنا نسألك ان تحفظ من من الفتن
اللهم نجى مصر من المحن
اللهم اكفنا شر االهوان والوهن
اللهم ولى علينا خيرنا
ولا تولى علينا شرارنا
وبارك لنا فى اوطاننا وفى جميع بلاد المسلمين
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

من الأخ الفاضل عبد العزيز:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله عليكم يشعب مصر الله عليكم الله عليكم يشعب يعظيم الله عليكم يجيش مصر الله عليكم اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللللللللللللللللللللللله

الله عليكم يمسلمين يمسيحين بكل طوائفه الله عليكم الله عليكم بشبابك بشيوخك وببناتك بامهاتك

الله عليكم شعب عظيم شعب عظيم شعب عظيم

شباب الله عليكم مسلمين ومسيحين الله عليكم مهما اقول لا اقدر اوصف ما بداخلي لشعب عظيم بكل طوائفه شعب عظيم شعب

عظيم بارك الله فيكم يا خير جنود الارض الله عليكم

الفقير الي الله
عبد العزيز
عربي الاصل مصري الهوية ابن السويس

من العضو الفاضل ss:
الحمد لله رب العالمين تحقق الخير لمصر فى ليلة الثانى عشر من فبراير وشاهدوا الفيديو المرفق لأجمل المشاهد فى ميدان التحرير لأم الشهيد وهي تدعو المتظاهرين فى الميدان للثبات


اخوانى الافاضل اسرتنا الكريمه الف الف مبروك

ولتكن حياتنا القادمه افضل ان شاء الله

وعزائى لكل اهالينا اهالى الشهداء شهداء الحريه والكرامه

ولتنعم يا شعب مصر بما تستحقه من حريات بدم الشهداء

وشكرا لصاحب الموضوع الاخ ابو العربى العزيز وشكرا

لكل من خرج من بيته قاصدا الشهاده فداء لشعب مصر

ولتحيا مصر ولتحيا مصر اخوكم المصرى ومن قلب وسط القاهره عبدالحكيم
25 يناير
كان عيدا للشرطه اصبح عيدا للشعب



hakem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2011, 10:19 PM   #8
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية elwfaey
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

من الأخت الفاضلة ((سوزان المحتسب))

شعر عبد الرحمن بن صالح العشماوي

أرضُ الكِـــــــنَانَةِ لا تَلْــــــعبُ

تهبُّ الرِّيـاحُ و لا مَهْرَبُ ... فأرضُ الكِنَانَةِ لا تَلْــــــعبُ

ومِصرُ الكِنانَةِ تـاريخُها ... ينابيـعُ تُعطي و لا تنْضُــــبُ

وشعبُ الكِنانَةِ لا ينْزوي ... و لا يَتَــــــوارَى و لا يهــــرُبُ

صبورٌ على ضيقِ أيَّامِهِ ... يُـــداري ويرْضَى ولا يشْــــغُبُ

ولكنَّهُ حينَما يصْطلي ... بِنَارِ الإهــــــانَةِ لا يرْهَـــــبُ

ومَا شَعْبُ مِصرَ سوى قصَّةٍ ... بأقلامِ أمْجـــــادِنا تُكْــــتَبُ

كذلكَ أُمَّتُنا ، قلبُها ... سليمٌ ومعْــــــدِنُها طيِّــــــبُ

وفيها شعوبٌ بإسلامِها ... تعزُّ ومنْ نبْـــــعِهِ تشْـــــربُ

شُعُوبٌ تمدُّ لحكَّامِها ... يَدَ الحـــــبِّ إلاَّ إذاخــــــرَّبوا

توطِّيء أكْنَافَها حينَما ... تُصانُ الحــــــــقوقُ و لا تُسْلَبُ

تُسَلِّمُ حكَّامَها أمرَهَا ... إذا لمْ يخُــــــونوا ولمْ ينْهـــــبوا

شعُوبٌ كرامَتُها دُرَّةٌ ... فلا تُسْتباحُ و لا تُــــثْقـــــبُ

شعوبٌ مشَاعِرُها عذْبةٌ ... ومَنْهَلُ إيمَــــانِها أعْــــــذَبُ

تُحِبُّ الهدوءَ وتَرْضى بهِ ... ويُعْجِبُها روضُهُ المُعْــــــشِبُ

ولكِنّها حينما تُـــــزْدرَى ... وعن حقِّها في الورَى تُحْــــجَبُ

تصيرُ الشُّعوبُ هُنَا جَمْرةً ... مؤَجَّجَةً ، نـــــارُها تَلْهُـــبُ

أَيا شعبَ مِصرَ ويا نِيلَها ... ويا دوْحــــةً روضُــها مُخْصِبُ

يُحَييكمُ المجْدُ مُستبشِراً ... بشمـــسٍ منَ العــــدْلِ لا تَغْرُبُ

هوَ الحقُّ فجرٌ لأنْوَارِهِ ... بلاَبِلُ أُمَّتِنا تطْــــــــرَبُ

إذا انْتَشرَ العدْلُ في اُمَّةٍ ... سَمَا قــدْرُها ونَــــجَا المَرْكَبُ

SuzanneYousefAl-Mohtaseb



التوقيع:
حسبي الله لاإله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات في اليوم
كفاه الله ماأهمه من أمر الدنيا والآخره
مع خالص تحيات
ابو العربي البورسعيدي
محمد الوفائي
elwfaey.1

elwfaey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 02 - 2011, 10:26 PM   #9
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية elwfaey
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

من الأخ الفاضل ((أشرف بعد المحسن))

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
)رب أشعث أغبر ذي طمرينلايؤبه له لو اقسم على الله لأبره(
طمرين = ثوبين خلوقين لايؤبه له = لا يلتفت إليه
لا يخفى على أحد ما يدور في مصر .. فهو شعلة مضيئة للعالم أجمع خرج الشباب ومن خلفة الشعب يريد العزة والكرامة وما من مصري إلا وله أخ أو صديق أو جار أو قريب مشارك بميدان التحرير وميادين مصر .
وكلما حدثنا أحد منهم يطلب الدعـاء فالأمر جلل ولا مخرج إلا من عند اللـه فهو من يسير الأمور بقدرته ويرد كيد الماكرين
(وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)
وكنا نتألم إذ منعتنا غربتنا فلم نكن معهم وليس بأيدينا سوى الدعاء والمساندة بالقليل
وما زاد من الألم قول أحد شبابنا هناك (أين دعائكم)
فكان لابد أن أقدم لهم هذا الإعتذار.. إعتذار لهم ولله عسى أن نعود إلية بحق



التوقيع:
حسبي الله لاإله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات في اليوم
كفاه الله ماأهمه من أمر الدنيا والآخره
مع خالص تحيات
ابو العربي البورسعيدي
محمد الوفائي
elwfaey.1

elwfaey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2011, 02:20 AM   #10
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية elwfaey
 

افتراضي رد: وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

ادخلوا مصر آمنين
بقلم الدكتور الشيخ سلمان العودة

انفتحت شهيتي هذه الأسابيع على مشاهدة التّطورات المتلاحقة في أرض مصر الحبيبة ، بدءاً من ميدان التحرير الذي سيخلّده التاريخ كمنطلق لثورة شبابية لا عهد للناس بها ، ومروراً بأحياء القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية والمنصورة .وبورسعيد. وحين أمرّ بمقال ذي بال يتعلق بأحداث مصر، فلا بد أن أعيره اهتماماً، وأبحث عمّا يميّزه عن مقالات أخرى.
وقد كنت في اليوم الأول للمظاهرات ماراً بميدان التحرير, متجهاً إلى المطار، ورأيت مجموعات متفرقة من الناس , والشرطة تلاحقهم، وهم يفرّون بفزع وخوف ظاهر، لم تكن تلك الحركات جديدة ولا ملفتة للنظر، ولم يخطر ببالي أبداً أنها ستتطور لتكون أعظم ثورة عرفها تاريخ مصر الحديث.
إنها ثورة سلمية هادئة.. لا سلاح ولا قتال ولا تدمير، بل الثوّار نسّقوا لجاناً للحماية والأمن, وحموا المتاحف والمؤسسات, وضربوا مثلاً في الانضباط , وصنعوا حياة كاملة الملامح جميلة الشيات في ميدانهم الشهير، وكان العدوان والقتل والفساد من قبل المنتمين إلى النظام السابق، وأقول السابق؛ لأنه انتهى فعلاً، فقد تغيرّت أشياء جذرية وجوهرية وعميقة، وأنا متفائل بأن (مصر الجديدة) ستكون شيئاً آخر مختلفاً عمّا عهدناه، وستعيد ثقة الشعوب العربية الإسلامية بهذا البلد العظيم.
وهي ثورة عفويّة صادقة مباشرة، ليس وراءها أيديولوجيات خاصة، ولا دوافع سياسية، شعاراتها واضحة وأهدافها جليّة، ولذا سرعان ما حازت ثقة الجميع، وها هو الإعلام الرسمي المصري في صحفه وقنواته يغيّر موقفه منها، ويعود يثني على هؤلاء الأبطال ويمجّد ثورتهم، الرسميون إذاً أعلنوا أنهم مع الثورة، أيا كانت الدوافع، إنه انحياز الناس للحق تارة، وانحيازهم للغالب تارة أخرى، وكلا الأمرين مما يُحسب لثورة الفيس بوك، ثورة العطاش إلى الحرية والحقوق والشفافية.
ثورة تنبثق من رحم المجتمع الشاب المتطلع، دون تيارات بارزة أو أحزاب عريقة، وهي بهذا تبتكر نمطاً جديداً يُضعف قيمة الترميز للقادة سواء كانوا سياسيين أو اجتماعيين، ويعطي أهمية للأفراد العاديين، وللفعل الجماعي المؤسسي المبني على المصداقية.
وهي بهذا تختلف عن ثورات مصرية سابقة , ارتبطت بأسماء سياسية كسعد زغلول، أو عبد الناصر، أو ثورات أخرى كان يقودها أشخاص لهم كاريزما كالخميني.
ثورة هادئة لا تُسْتَفَزُّ ولا تُستدرج، ولكنها صبورة و مصرّة على مطالبها،
وثمت أمر قد لا ينتبه له أحد من المحللين , هو أن تلك الثورة ومن قبلها ثورة تونس، ضربت منهج تنظيم القاعدة وأنصارها في الصميم، وبات واضحاً جلياً أن التغيير في المنطقة ممكن بالأسلوب السلمي الحضاري المشرّف الذي تحرك به الشعب المصري والتونسي، دون أن تغرق المدن في شلالات من الدم , وتعيش حالة رعب وفتنة داخلية تأتي على الأخضر واليابس.
ولقد ساورني قلق وأنا أرى بعض السياسيين يظهرون في حوار مع الساسة ، وخشيت أن تُختَطف ثورة المهمشين أو يُراهن على عامل الوقت في تذويبها، ففوجئت بموقف واضح وسهل يتحدث عن مطلب واحد هو "الرحيل" دون شيء آخر, وأن المليون أصبح ملايين, واليوم أصبح شهراً, والشعب المصري يكشف عن ذكاء فطري ولطف وظرف وإبداع وتلاحم غريب.
أنا لست ضد الحوار، لكن مرجعية المرحلة الجديدة هي في "ميدان التحرير"
وهؤلاء الشباب يجب أن يحظوا باحترام الجميع حتى من هم في مقام الآباء، لأنهم نجحوا فيما أخفق فيه الآخرون.
ثورة جديدة وملامح مختلفة , يجدر بالمؤرخين والاجتماعيين أن يتوفروا على دراستها بعد اكتمال نموذجها، لأنها ستتكرر في أكثر من بلد حسب ما يتوقع الخبراء، وقد وضعت صحفية "النيوزويك" رهاناً بالدولارات على أيّ البلاد أسرع لاقتفاء النموذج المصري: الجزائر؟ أم الأردن؟ أم سوريا؟ ..
"في ميدان التحرير .. في الجمعة الماضية , حينما وقف المسلمون للصلاة كان المسيحيون المصريون يحمون ظهورهم .. ويوم الأحد الماضي .. حينما وقف المسيحيون لأداء القدّاس .. كان المسلمون المصريون يحمون ظهورهم.. !!
لذلك أقول: لا تقدموا لنا محاضرات عن القيم البريطانية .. إنني اليوم أريد القيم المصرية .. والقيم العربية والقيم الإسلامية .. إنها ثورة ضد الاستبداد والظلم .. إن هؤلاء الثوار منظمون بشكل بديع .. إنها لأعظم رسالة يوجهها المصريون والعرب والمسلمون للخائفين من الإسلام (إسلاموفوبيا) وللمتحدثين عن الإرهاب .. ليقولوا : ها هم المصريون فوق الجميع.."
هكذا خطب الناشط البريطاني "جون رييز" عن مصر بعد زيارة قام بها لميدان التحرير في القاهرة.
وفي مشاركة تليفزيونية قال المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي : "إن هذه الانتفاضة هي أعظم ثورة استثنائية حسب ما أذكر .. إنها ثورة منطقة .. وليست ثورة شعب"
من عجائب ثورة ميدان التحرير أنها كشفت ضلالاً فكرياً يعيشه أولئك الذين يحددون مواقفهم على نقيض مواقف الآخرين، وليس على الأسباب الموضوعية.
لقد أصبحت الولايات المتّحدة أقرب إلى تأييد الثورة وعلى لسان الرئيس ذاته، وكذا إيران وحزب الله، وتركيا وماليزيا، وهي غير منحازة، ولعل معظم دول العالم تعاطف معها، فهذا موقف مشترك يجمع النقائض.
هناك من يتعاطف مع أشواق الحرية والشفافية والعدالة والآفاق المستقبلية الواعدة.
وهناك من يسجّل بموقفه ثأراً من نظام يتهاوى.
والناس تتعرف على الدوافع , بيد أن من الخطأ أن يتعوّد المرء على تحديد موفقه بالتأييد أو الرفض بناء على مواقف الآخرين.
ومن عجائبها أن عرّت فئة من الناس , مصابون بهوس التصنيف، فموقف واحد تتوافق فيه مع فئة كفيل عندهم بإلحاقك بهذه الفئة، فإن وافقت موقفاً رسمياً سمّوك حكومياً، وإن وافقت موقفاً غربياً سموك عميلاً، وإن وافقت رأياً يقول به الإخوان سموك إخوانياً، وربما وصفوك بالشيء ونقيضه، وكأنهم ينتقمون من خلافك معهم..
هذا موقف غير أخلاقي، وغير علمي، وقد لا يُسجَّل على صاحبه في الدنيا لأنه غير معروف , ولكنه يُحاسب عليه في الآخرة، خاصة إن كان ممن يمتهن مثل هذه الأساليب الرخيصة!
ويشبه هذا مَن يمنحك الثقة والمرجعية لموقف واحد، وقد يسلبها منك لموقف واحد، مع أن العدل الشرعي يقتضي التوازن وحسن المعذرة واحتمال الخطأ أو العثرة، وما من إمام أو عالم أو فقيه أو أيٍّ كان إلا وله زلّة أو عثرة:
سامِحْ أخاكَ إذا خلَطْ منهُ الإصابَةَ بالغلَطْ
وتجافَ عنْ تعْنيفِه إنْ زاغَ يوماً أو قسَطْ
واحفَظْ صَنيعَكَ عندَه شكرَ الصّنيعَةَ أم غمَطْ
منْ ذا الذي ما ساء قطُّ ومنْ لهُ الحُسْنى فقطْ
هذه الثورة العظيمة تملي علينا سؤالاً , لا يجوز أن يمرّ دون توقف:
كيف تتعرف على مشاعر الآخرين تجاهك؟ أيها الحاكم، أيها المسؤول ، أيها المعلم، أيها الأب ، أيها الزوج، أيها الموظف، أيها التاجر، أيها الإصلاحي..؟
أن تكون قريباً منهم , قادراً على التقاط الإشارات ولو كانت خفية، غير مغترّ بخداع التقارير الوهمية، أو تطبيل الإدارات الإعلامية، أو هتافات المنتفعين الذين سيقلبون لك ظهر الْمِجَنّ عند أي بادرة، وسيظهرون عبر وسائل الإعلام ليقولوا: كنا مخدوعين أو مُضَللين أو مُضطرين، وليكفروا عن ماضيهم بمزيد من الهجوم والفضح والتعرية.
الفيس بوك ذاته قبل أن يكون أداة لتنظيم الثورة كان أداة لاستماع المسؤول إلى أنين الناس وشكواهم وتذمرهم وعتابهم، بل ودمدمات الغضب في نفوسهم، وقد قال -صلى الله عليه وسلم - لمن أرادوا تسكيت رجل أغلظ له ..
" دَعُوهُ فَإِنَّ لِصَاحِبِ الْحَقِّ مَقَالاً "رواه البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة.
مراكز الأبحاث والدراسات الجادة الصادقة، والتي يمكن أن تكون جزءاً من كل وزارة أو حكومة، أو مسؤول أو أمير كفيلة بأن تعطي مؤشرات حقيقية عن مشاعر الناس قبل أن تتراكم لتصبح بركاناً لا يمكن ردّه:
إن احتدامَ النارِ في جوف الثرى أمرٌ يثير حفيظة البركانِ
وتتابع القطراتِ ينزل بعده سيلٌ يليه تدفّق الطوفانِ
فيموج يقتلع الظلام مزمجراً أقوى من الجبروت والطغيانِ
يجب أن نسمع ممن تحت أيدينا، حتى أبنائنا أو موظفينا قبل أن نحتاج إلى أدوات مختلفة لكي نسمع.
وحين نسمع يجب أن نفهم ولا يكفي أن نقول فهمنا أو تفهمنا تمريراً لموقف ( وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ ) [الأنفال : 21]
ولكل محبي مصر العزيزة أن يتفاءلوا بمستقبل أفضل, وهم يقرؤون قوله تعالى ( وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ ) [يوسف : 99]
سيدخلون مصر وهي أكثر أمناً , وأفضل اقتصاداً , وسيجدون حرية حقيقية، واحتراماً لحقوق الإنسان، وسيراً في طريق التنمية المتكاملة المستدامة، والنهوض الحضاري، لتصير مصر طليعة الدول العربية.
نعم..!
لقد تأخرنا كثيراً , ولكن ها هو الفجر الصادق بإذن الله يضيء الأفق وينعش النفوس وينثر أشعته البيضاء في دروب طالما ألفت الليل وظنّته سرمداً لا يزول، وإن غداً لناظره قريب



التوقيع:
حسبي الله لاإله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات في اليوم
كفاه الله ماأهمه من أمر الدنيا والآخره
مع خالص تحيات
ابو العربي البورسعيدي
محمد الوفائي
elwfaey.1

elwfaey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع استراحة بورصات


مواضيع سابقة :

أنت ورّطتني، أنت وأمك، لقد قضيتما على تاريخي في مصر
| الـــكـــلام دة |لـــيـــك أنـــت| يـــا ريـــس |
حكم رائعة بسطور قليلة

مواضيع تالية :

أتـقـدم بـ أجـمـل الـتـهـنـئـة بـمـنـاسـبـة الـمـولـد الـنـبـوي الـشـريـف
أنـت سـبـب الـنـهـايـة الـتـي لا تـلـيـق بـوالـدك
مقولات في النجاح

وسال الدم قبل الدمع في حبك يامصر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


09:27 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة