موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 04 - 2009, 02:14 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009
اهم التصريحات التي ادلى بها مركل ...

نحن قلقون ان لا تاخذ مجموعة الدول العشرين الكبرى الازمات الاقتصادية الرهنة على محما الجد المطلوب

-تنتابني مشاعر متداخلة قبيل اجتماع الدول العشرين الكبرى

- نحتاج الى قرارات حاسمة بعد اجتماع الدول العشرين



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 02:16 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

CNN ARABIC: ساركوزي يهدد بالانسحاب من قمة العشرين إن لم تتوصل إلى نتائج إيجابية...

باريس، فرنسا (CNN) -- شدد الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، على أهمية التوصل إلى قوانين جديدة تحكم النظام المالي العالمي، في قمة مجموعة العشرين التي تعقد في لندن، قائلاً إن الفشل ممنوع في هذه القمة، مهددا بالانسحاب منها إن لم يتم التوصل لذلك وفقاً لما قالته جين ديفيد ليفيتي المتحدثة باسم ساركوزي.

كما أشارت تقارير إلى أن الرئيس الفرنسي قد يعمل على تعطيل القمة إن لم يشعر بجدية المجتمعين في محاولة تنظيم السوق العالمية وما يتعلق بها، والقضاء على ما يعرف بالملاذات الضريبية.

وتنطلق الخميس في لندن قمة مجموعة العشرين، والتي سيكون على رأس أولوياتها الأزمة المالية العالمية ومحاولة الخروج منها.

وأضافت ليفيتي إن" ساركوزي يود أن يرى قوانين أفضل وأقوى تحكم التجارة العالمية، وهذا يتضمن مراقبة المكافآت والرواتب في المؤسسات الدولية، ومراقبة الدول التي تستطيع الشركات فيها إنشاء مكاتب لها داخل البيوت لتجنب دفع الضرائب".

وتضيف ليفيتي "كل هذا يأخذ الطابع التقني، لكننا إن تصرفنا بحزم حيال هذه القضايا، فإننا سنحول الطريقة التي يعمل بها النظام الرأسمالي، وبذلك قد نمنع ما حصل من الحصول مرة أخرى"

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون قد صرح أن قمة العشرين ستعمل على إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي ليكس القيم العالمية.

من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس قبيل وصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمشاركة في القمة "إننا نتوقع الخروج من القمة بأكبر عدد من الاتفاقات التي ستساعد العالم على الخروج من الركود الاقتصادي الذي حل بها"

لكن سايمون جونسون كبير الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي وأستاذ الاقتصاد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نفى احتمال انسحاب فرنسا من القمة،



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 02:16 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

يؤكد الرئيس الامريكي على الحاجة الملحّة لتقليص العجز التجاري والديون المتراكمة بالاضافة الى تامين فرص عمل اكبر ,كل هذه العوامل ستساهم بشكل هائل في تقدم الاقتصاد واستقرار الاسعار



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 05:07 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

طلبات القروض العقارية في الولايات المتحدة

انخفض مؤشر طلبات القروض العقارية للأسبوع المنتهي في 27 من آذار بالولايات المتحدة بشكل حاد مسجلاً نسبة 3.0% ليأتي بذلك أدنى من القراءة السابقة التي كانت بنسبة 32.0%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 05:08 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

مؤشر ADP للوظائف في الولايات المتحدة

تراجع مؤشر ADP للوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر آذار بشكل حاد ليظهر تقلص عدد الوظائف في القطاع الخاص بنحو 742.0 ألف وظيفة متخطياً بذلك كل من التوقعات التي كانت تشير إلى تقلص عدد الوظائف بنحو 663 ألف وظيفة و القراءة السابقة التي تم تعدليها إلى 706 ألف وظيفة تم فقدها بعد أن كانت بنحو 697 ألف وظيفة تم فقدها. ويعطي تراجع هذا المؤشر إشارة سلبية لما سوف يكون عليه تقرير الوظائف المقرر صدوره يوم الجمعة القادم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 05:09 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

البطالة الأمريكية في طريقها للاشتعال...


استغنت الشركات الخاصة الأمريكية في آذار عن أكثر من 700 ألف وظيفة حسب مؤشر ADP، مما يزيد من ارتفاع نسبة البطالة بأكثر من 8.4% حسب تقرير الوظائف المنتظر صدوره يوم الجمعة، و هذا يؤكد أن حالة الركود من شأنها أن تتعمق في الولايات المتحدة قبل أن تبدأ بالزوال ربما في نهاية العام الحالي حسب أكثر التوقعات تفاؤلا...

استغنت الشركات الأمريكية الخاصة في آذار عن 742 ألف وظيفة و أكثر بكثير عن المتوقع -663 ألف، في حين تم تعديل قراءة شهر شباط إلى الأسوأ مشيرة إلى استغناء الشركات عن 706 ألف وظيفة بعد أن كان في بداية الأمر قد تمت الإشارة إلى الاستغناء عن 697 ألف وظيفة، حيث نجد أن مؤشر ADP يعبر عن 24 مليون وظيفة في 400 ألف شركة خاصة أمريكية.

فبالنظر إلى تفاصيل التقرير نجد أن الشركات الصغيرة استغنت عن 284 ألف وظيفة في آذار مقارنة بالشهر السابق عندما استغنت عن 270 ألف، بينما الشركات المتوسطة استغنت عن 330 ألف مقابل السابق 310- ألف، في حين الشركات الكبيرة استغنت عن 128 ألف مقابل السابق -126 ألف، فقطاع الصناعات استغنى عن 206 ألف من السابق -220 ألف بينما قطاع الخدمات استغنى عن 415 ألف وظيفة في آذار مقابل السابق -368 ألف.


في ضوء تراجع الاستهلاك المحلي بالإضافة إلى الصادرات بعد أن ضرب الركود العديد من دول العالم نجد أن الشركات تقبل على تخفيض نفقاتها من أجل تغطية إما الخسائر أو تراجع الأرباح خاصة مع استمرار جمود نظام الإقراض الذي يحد من مستويات الاستثمار، و هذا كله يأتي على حساب الوظائف حيث تزداد حدة تدهور قطاع العمالة الأمريكي مما سيزيد من سوء مستويات المعيشة.

إن تراجع الوظائف في الولايات المتحدة بالتأكيد سيقلل من مستويات دخل الأمريكيين و بما أن هذا يتزامن مع استمرار تراجع أسعار المنازل التي تستنزف من ثروات الأفراد بالتالي سنشهد المزيد من الهبوط في مستويات الاستهلاك الذي يشكل ثلثي الاقتصاد بالتالي فإن الانكماش في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.3% الذي سجلته الولايات المتحدة في الربع الرابع و الذي تبين الأسوأ منذ 1982 من شأنه أن يتعمق خلال الربع الأول من العام الحالي.

تعمق الركود في أكبر اقتصاد في العالم و ارتفاع البطالة بالإضافة إلى عدم التأكيدات التي تحوم حول مصير القطاع المالي و بعض الشركات تجعل من الصعب على الأمريكيين أن يعودوا للإنفاق و أن يثقوا باقتصادهم من جديد على الرغم من كل المبادرات التي تقبل عليها الحكومة الأمريكية لتخفيف الأوضاع في الاقتصاد و هذا التراجع قد يحد من الآثار الإيجابية لخطط الإنفاق لحكومة الرئيس أوباما.

الأسواق الآن في انتظار اجتماع مجموعة العشرين الذي سيقام في لندن و على الرغم من أن التوقعات بشأن التوصل إلى حلول جذرية للتخلص من الأزمة الائتمانية و مساعدة الاقتصاد العالمي في تخطي هذه المرحلة التي يمر بها بأسرع ما يمكن إلا أن الأنظار ستتجه نحو بريطانيا غدا على أمل أن المحادثات قد تنتج عنها بعض النقاط الإيجابية.

حتى ذلك الوقت نجد أنه على الرغم من أن الأسواق الأمريكية كانت قد تخطت الأمس القلق بعد أن قامت الحكومة الأمريكية برفض خطط إعادة الهيكلة التي تقدمت بها كل من جينيرال موتورز و كرايسلر الأمر الذي يزيد من فرص إفلاسها، إلا أن القلق من تعمق الركود بعد بيانات الوظائف لليوم أفقد الأسواق عزمها في أولى أيام تداولات شهر نيسان و الربع الثاني و أعاد التداولات للهبوط إلى المناطق الحمراء.

حيث تراجع مؤشر داوجونز في بداية جلسة تداولات اليوم بنسبة 1.11% أي بقيمة 84.83 نقطة إلى 7524.09 نقطة، بينما هبط مؤشر ناسداك بنسبة 1.66% أي بقيمة 25.38 نقطة ليصل إلى 1503.21، في حين تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.39% أي 11.10 نقطة إلى 785.56 نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 05:32 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

مؤشر معهد التزويد الصناعي في الولايات المتحدة

ارتفع مؤشر معهد التزويد الصناعي الأمريكي لشهر آذار مسجلا قيمة 36.3 مرتفعاً بذلك عن التوقعات التي كانت تشير إلى قيمة 36.0 في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 35.8.

وسجلت الأسعار المدفوعة لمؤشر معهد التزويد الصناعي عن شهر آذار ارتفاعا 31.0 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بقيمة 29.0 إلا أن المؤشر جاء أدنى من التوقعات التي كانت تشير إلى 33.0.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 04 - 2009, 05:33 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

مبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة

ارتفع مؤشر مبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر شباط بالولايات المتحدة الأمريكية مسجلاً نسبة 2.1% مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بنسبة انخفاض 7.7%, فيما كانت التوقعات ثابتة بنسبة 0.0%.

هذا وتحسنت القراءة الفعلية لمؤشر الإنفاق على البناء لشهر شباط مسجلا نسبة انخفاض 0.9% وجاء أفضل من التوقعات التي كانت بنسبة انخفاض 1.9% بينما تم تعديل القراءة السابقة إلى نسبة انخفاض 3.5% بعد أن كانت بنسبة انخفاض 3.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 04 - 2009, 06:55 AM   #19
عضو جديد
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

هل الاخبار تؤثر على النزول الحاصل لهذا اليوم؟



هدف محدد ؟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الأربعاء, الاقتصادية, الهامة

مواضيع سابقة :

^^ تهنئة خاصة لاختنا مروة - بمناسبة الخطوبة ^^
اتجاهات السوق : دعوة دولار برنانكي ؟
نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الثلاثاء31-3

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الأربعاء 1/4/2009
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الأربعاء 1/4/2009
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 2-4

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 1/4/2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 18/ 11 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 7 / 10 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 5 /8 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 10/ 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 3 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:07 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة