موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الذهب متمسّك في مكاسبه رغم كل الظروف القاسية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 02 - 2011, 02:19 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post الذهب متمسّك في مكاسبه رغم كل الظروف القاسية

الذهب متمسّك في مكاسبه رغم كل الظروف القاسية
تداولات إيجابية للذهب، برغم انخفاض سعر برميل النفط و رغم التذبذب الحاد في أسواق صرف العملات الأجنبية و كذلك رغم الاختلاط في أداء مؤشرات الأسهم، إلا أننا نرى الذهب مستقر في أعلى مستويات له منذ 19/كانون الثاني-يناير/2011. ارتفع سعر الفضة و البلاتين كذلك خلال تداولات يوم أمس، فقد دعمت العديد من البيانات الاقتصادية يوم أمس طلب الذهب كملاذ أمن و كذلك طلبات لتغطية مخاطر التضخم.
أشارت البيانات الاقتصادية يوم أمس إلى ارتفاع في مستوى التضخم البريطاني إلى 4.0%، فيما نرى كذلك بأن النمو الاتحاد الأوروبي كان أقل من التوقعات خلال عام 2010، حيث اكتفى الاقتصاد بنمو مقداره 2.0% بعد تحقيق نمو 0.3% خلال الربع الرابع من ذلك العام مما أشار إلى استقرار وتيرة النمو عكس توقعات أشارت إلى احتمال بعض الارتفاع.
رغم هذا، إلا أننا شهدنا اليونان و قد انكمش اقتصادها بمقدار 6.6% خلال عام 2010 و قد انكمش الاقتصاد بمقدار 1.4% خلال الربع الرابع من عام 2010، أما ألمانيا فقد أظهرت تباطؤ واضح بل و شهدنا أن الميزان التجاري الأوروبي بقي على عجز مقداره 0.5 مليار يورو.
نضيف أيضاً على البيانات الاقتصادية الأوروبية البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث أن بيانات يوم أمس أشارت إلى أن مبيعات التجزئة شهدت تباطؤاً خلال شهر كانون الثاني-يناير الماضي، لكن في المقابل شهد قطاع الصناعة تحسّنا في النمو و الأداء خلال هذا الشهر لكن مع ارتفاع في أسعار الواردات.
كل تلك البيانات تجعل المعادن الثمينة تحت الطلب الكبير لطلب المعادن الثمينة كملاذ آمن من حالة عدم الاستقرار الاقتصادي و كذلك لتكون كتغطية لمخاطر التضخم و التقلّب الكبير في الأسواق المالية عامة منها أسواق السلع و الأسهم. رغم انخفاض مؤشرات السلع يوم أمس، إلا أن أسواق المعادن الثمينة احتفظت في إيجابيتها. انخفض مؤشر S&P GSCI بمقدار 7.03 نقطة متأثراً في انخفاض أسعار أدوات الطاقة و غيرها من الأصول و كذلك شهدنا انخفاضاً في مؤشر RJ/CRB للسلع مقداره 2.38 نقطة.
رغم الظروف القاسية التي تجتاح الاقتصاد الدولي، إلا أننا نرى سعر الذهب و قد أغلق على ارتفاع مقداره 0.83% خلال جلسة نيويورك يوم أمس و أغلق الجلسة عند سعر 1373.30 فيما ارتفع سعر الذهب بشكل طفيف خلال تداولات لندن ليغلق عند مستوى 1372.75 في السعر المسائي المثبّت. ارتفع سعر الفضة يوم أمس بمقدار 0.59% فيما ارتفع سعر البلاتين بمقدار 0.11% في نيويورك ليغلق كل منهما عند سعر 30.78 و 1831.00 على التوالي. نرى بأن الذهب كان الرابح الأكبر يوم أمس مما يجعل الاعتقاد بأن الطلب في أسواق المعادن الثمينة شمل يوم أمس طلب ملاذ آمن و تغطية مخاطر التضخم و تخفيض مخاطر الاستثمارات المالية الأخرى و هذا ما دعم سعر الذهب بشكل واضح.
هذا اليوم، نرى ميلاً للسلبية في تداول كل من سعر البلاتين و الفضة، فقد أثّرت بيانات النمو الأوروبي و التباطؤ في مبيعات التجزئة الأمريكية على طلب هذه المعادن، لكن الذهب ما زال يتداول في إيجابية هذا اليوم فوق مستوى إغلاق نيويورك.
يتداول سعر الذهب اليوم عند مستوى 1373.80 دولار للأونصة بارتفاع مقداره 0.04% بينما نرى سعر الفضة الآن يتداول بانخفاض مقداره 0.29% عند مستوى 30.69 دولار للأونصة. البلاتين فقد خلال جلسة آسيا اليوم كل مكاسب يوم أمس إثر ظهور إشارات التباطؤ الاقتصادي في أوروبا و العديد من الدول و انخفض البلاتين ليتداول سعر البلاتين في هذه اللحظة عند مستوى 1826.00 فاقداً 0.27% من إغلاق نيويورك يوم أمس. هذه الأسعار كما هي في تمام الساعة 01:41 صباحاً بتوقيت نيويورك ( 06:41 بتوقيت غرينتش).
يبدو الذهب متمسكاً في قوته، و الطلب على الذهب مستمر في انتظار بيانات اقتصادية هذا اليوم أيضاً منها بيانات الوظائف البريطانية و محضر اجتماع البنك البريطاني، كذلك ينتظر المتداولون بيانات مرتبطة في التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية و كذلك بيانات من قطاع الصناعة و المنازل. كل هذه البيانات قد تكون سبباً لتذبذب كبير في سعر الذهب، لكن بشكل عام تبدو الإيجابية واضحة في الطلبات إلا أنه لا يجب استبعاد موجات تصحيح مضاربية في حال استحثت أي من هذه البيانات أو تحركات في أسواق السلع و الأسهم و العملات ذلك في أسواق المعادن الثمينة.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الذهب متمسّك في مكاسبه رغم كل الظروف القاسية
http://www.borsaat.com/vb/t234703.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

سبب حركة العملات المفاجئ
نتائج نورسك هيدرو تفوق التوقعات في الربع الرابع برعاية HPB
تقرير التضخم: رؤية مستقبلية غير مستقرة للاقتصاد البريطاني و سوق العمل لايزال يتسم بالضعف

مواضيع تالية :

طلب من الادارة
الأسهم العالمية ترتفع, والدولار ينخفض
][ متى سيسقط اليورو كندى ][

الذهب متمسّك في مكاسبه رغم كل الظروف القاسية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
إن أصحاب القلوب القاسية هم أبعد الناس عن الله القسم الاسلامي
الذهب يقلص مكاسبه مع تحول اليورو للانخفاض الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الذهب يواصل مكاسبه مع ارتفاع اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الذهب يواصل مكاسبه ليسجل مرتفعا قياسيا جديدا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الذهب يستقر عند 1210 دولارات للأوقية وصعود الأسهم يكبح مكاسبه الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:05 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة