موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

المعادن الثمينة تبدأ الأسبوع بارتفاع صاروخي

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 02 - 2011, 01:14 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Thumbs up المعادن الثمينة تبدأ الأسبوع بارتفاع صاروخي

المعادن الثمينة تبدأ الأسبوع بارتفاع صاروخي
حالة التوتّر في الشرق الأوسط، و كذلك استمرار القلق تجاه نمو الاقتصاد الدولي، و نضيف على هذا مخاطر ارتفاع مستويات التضخم، كلها دفعت المتداولين و المستثمرين و العديد من المحافظ و الجهات لشراء المعادن الثمينة أهمها الذهب و الفضة. حيث تم طلب هذه المعادن لتكون ملاذاً آمنا و كذلك كاحتياطي تحوّط من مخاطر التضخم و كذلك مخاطر حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.
ارتفع سعر الذهب خلال تداولات نيويورك يوم الجمعة الماضي بمقدار 0.33% و أغلق عند مستوى 1389.10 دولار للأونصة الواحدة، كذلك ارتفع سعر الفضة لكن الارتفاع كان كبيراً جداً مقارنة في الذهب حيث أن قوى المضاربة اندفعت نحو الفضة لاستغلال الموجة الصاعدة مما أدّى إلى إغلاق سعر الفضة عند مستوى 32.66 دولار للأونصة بعد أن اكتسبت 2.77% . البلاتين استطاع أن يستفيد قليلاً من السيولة التي اندفعت إلى أسواق المعادن الثمينة، و حقق البلاتين إغلاقاً عند مستوى 1832.00 دولار للأونصة بارتفاع مقداره 0.05%.
مع بداية تداولات هذا اليوم، نرى بأن الموجة الصاعدة استمرت، بل و نرى بأنها اشتدّت على المعادن الثمينة في ظل استمرار حالة القلق تجاه الأسواق المالية و الوضع الاقتصادي في الشرق الأوسط، إلى جانب حالة التوتّر التي سادت الأسواق المالية الآسيوية و سببت انخفاض العديد من مؤشرات الأسهم. أغلق مؤشر نيكاي الياباني هذا اليوم على ارتفاع مقداره 0.14% فيما نرى بأن مؤشر شنغهاي المركّب استطاع اكتساب 1.14%، لكن في نفس الوقت، انخفضت الكثير من المؤشرات الأخرى منها مؤشر هانج سينج و مؤشر سيئول و ستريت تايمز و تايوان و بذلك نرى أن التوّتر الذي ساد الأسواق الآسيوية دفع المتداولين لأسواق المعادن الثمينة.
ارتفع سعر الذهب اليوم مرّة أخرى، و نراه في هذه اللحظات يتداول حول مستوى 1396.80 دولار للأونصة بارتفاع مقداره 0.55%، كذلك نرى سعر الفضة الآن و قد اندفع مرّة أخرى ليتداول في هذه اللحظات عند مستوى 33.35 دولار للأونصة مكتسباً 2.11%. استطاع البلاتين هذا اليوم جذب عدد أكبر من المتداولين و اكتسب 0.38% و يتداول في هذه اللحظات عند مستوى 1839.00 دولار للأونصة الواحدة. هذه الأسعار كما هي في تمام الساعة 02:22 بتوقيت نيويورك ( 07:22 بتوقيت غرينتش ).
بالرغم من سياسات الصين تجاه تصعيب شروط الائتمان، إلا أن أسعار المعادن الثمينة استطاعت أن تجد لها منفذاً للارتفاع، حيث أن الصين أعلنت يوم الجمعة الماضي رفع نسبة الاحتياطي الإجباري للبنوك بمقدار 50 نقطة أساس للحد من التضخم مما قد يشير إلى احتمال انخفاض الطلب على المعادن، لكن حقيقة تأثير ذلك على النمو في الاقتصاد الدولي، و كذلك ارتفاع مستويات التضخم في العديد من الدول الناشئة منها على وجه الخصوص، و التوتّر في المنطقة العربية كلها أسباب تبقي على الذهب و الفضة مطلوبان جداً و البلاتين يستفيد من هذا طالما بقيت حالة النمو مستقرة رغم أنها ضعيفة في الاقتصاد الدولي.
أسواق المعادن الثمينة متشبعّة جداً في الشراء، و أمامنا بيانات اقتصادية كثيرة جداً على أجندتنا الاقتصادية، و هذا ما قد يسبب تذبذباً كبيراً في أسواق المعادن الثمينة و ربما تصحيحات هابطة هذا الأسبوع. لكن في حال استمرت الظروف الاقتصادية عالمياً على ما هي عليه، قد نرى مزيداً من الإيجابية لتداولاتها و ربما نرى مزيداً من الارتفاع في أسعارها.
ارتفاع سعر برميل النفط وسط حالة الاضطراب التي امتدت إلى ليبيا، و الاتجاه الإجمالي السلبي الذي يتداول فيه الدولار الأمريكي، أٍباب أخرى تدفع المعادن الثمينة لمزيد من الارتفاع. لكن في نفس الوقت لا يجب إهمال أي من المتغيرات التي قد تكون سبباً لبداية بعض عمليات جني الأرباح في الأسواق المالية و أسواق المعادن الثمينة على وجه الخصوص.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
المعادن الثمينة تبدأ الأسبوع بارتفاع صاروخي
http://www.borsaat.com/vb/t236163.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ماذا يحصل ؟ لماذا هذه الحركة
بناءا على طلب احد الاعضاء , الاخبار والبيانات كيف تفسر
استفتاء : رأيك يهمني ..شارك معي بالاستفتاء لو سمحت

مواضيع تالية :

شراء اليورو ين الان
خبر مهم
الدولار اندكس , الحذر يقترب من دعم

المعادن الثمينة تبدأ الأسبوع بارتفاع صاروخي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
المؤشر ينهي تداولات الأسبوع بارتفاع منتدى الاسهم السعودية
السوق تنهي الأسبوع بارتفاع وتتخطى 6300 نقطة منتدى الاسهم السعودية
المعادن الثمينة هي الحل ! منتدى تداول العملات العام
السوق السعودية تنهي تعاملات الأسبوع الثاني من أبريل بارتفاع 1.71% منتدى الاسهم السعودية
«جدوى» تطلق خدمة تداول المعادن الثمينة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


12:16 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة