موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

ارتفاع أسعار النفط الخام 22/2/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 02 - 2011, 02:31 PM   #1
موقوف
 

افتراضي ارتفاع أسعار النفط الخام 22/2/11

ارتفاع أسعار النفط الخام 22/2/11
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

ارتفاع أسعار النفط الخام وسط تزايد المخاطر في الشرق الأوسط

ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام إلى أعلى مستوياتها خلال هذا العام بعد أن ساد المزيد من العنف في ليبيا والين بالإضافة إلى تزايد عدد المحتجين في إيران. ومع انتشار توتر الأوضاع في الشرق الأوسط، تزيد استفادة النفط الخام والدولار الأمريكي من ارتفاع معدلات كره المخاطر بسبب هذه الأحداث الجيوسياسية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار الأمريكي يكتسب قوة خلال يوم الرئيس
زادت قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم أمس، حيث ساعدت الأحداث الجيوسياسية في الشرق الأوسط على اتجاه التجار إلى العملة الأمريكية. وقد أدى تجدد العنف في ليبيا والبحرين واليمن إلى نشاط عمليات شراء الدولار. وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم أمس بمناسبة يوم الرئيس. وخلال الأجازة الأسبوعية، وافق مجلس النواب على مقتطعات من الميزانية الجديدة تبلغ 61 مليار دولار. ولكن من غير المتوقع أن يتم التصويت في مجلس الشيوخ على ذلك حتى الأسبوع القادم. وخلال جلسة التداول الآسيوية، تراجع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.3580 من سعر الافتتاح الذي كان عند مستوى 1.3692. وقد انخفض الباوند/ دولار إلى مستوى 1.6156 من مستوى 1.6250، بينما ارتفع الدولار/ فرنك إلى 0.9485 من مستوى 0.9445. وبعد يوم من غياب البيانات الاقتصادية الأمريكية، سيكون السوق اليوم في انتظار بيانات حول ثقة المستهلك الأمريكي في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. وتشير توقعات السوق إلى احتمالية تحسن معدلان الثقة في الاقتصاد الأمريكي مما قد يدعم الدولار الأمريكي. وكانت العملة الأمريكية قد انخفضت الأسبوع الماضي مقابل العملات الأساسية مع تزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة في أوروبا. تقع مستويات الدعم والمقاومة لليورو/ دولار عند1.3540 و1.3740 على التوالي.

اليورو EUR

- اليورو ينخفض على الرغم من قوة البيانات الاقتصادية الأوروبية
انخفض اليورو في جلسة تداول يوم أمس على الرغم من قوة البيانات الاقتصادية التي صدرت من منطقة اليورو. فقد سجل مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي ارتفاع إلى مستوى 59.0 من مستوى 57.3. كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات إلى مستوى 57.2 من القراءة السابقة التي كانت عند مستوى 55.9. كما ارتفع مؤشر IfO الألماني إلى 111.2 من 110.3. كما اثر على اليورو هزيمة رئيسة الوزراء الألمانية "انجيلا ميركل" التي ترأس حزب الاتحاد الديمقراطي في انتخابات هامبورج. وسوف يؤدي هذا إلى قلة حجم ممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي في البرلمان ، كما تعتبر هذه إشارة على ضعف سيطرة "ميركل" وحزب الاتحاد الديمقراطي على التحركات السياسية في ألمانيا. وقد يحتوي هذا على المزيد من التضمينات لنتائج الانتخابات التي ستبدأ في الظهور في ست ولايات أخرى الأشهر الماضي. وسوف يكون التجار اليوم في انتظار بيانات عن المستهلك الألماني وصافي القروض بالقطاع العام البريطاني. يستمر اليورو/ فرنك في ضعفه بعد فشله في تجاوز المتوسط المتحرك لمائتين يوم للأعلى. وفي حالة اختراق هذا الزوج لمستوى الدعم 1.2900 للأسفل، فقد ينتج عن هذا المزيد من الخسائر والتي قد تصل إلى مستوى 1.2770. تقع المقاومة لهذا الزوج عند أعلى مستوى كان قد سجله يوم الجمعة عند مستوى 1.2900.

الين الياباني JPY

- وكالة "مودي" تحذر اليابان
حذرت وكالة "مودي" لخدمات المستثمر اليابان من أنها سوف تقلل من تصنيفها الائتماني لها من مستقر إلى سلبي بسبب عبء الديون الكبير عليها. وقد ارتفع الدولار/ ين بعد هذه الأخبار وأغلق التداول عند مستوى 83.35 من سعر الافتتاح الواقع عند مستوى 83.20. منذ اختراق نموذج المثلث المتماسك للأعلى، وارتفاع السعر إلى مستوى 84.00، انخفض الدولار/ ين إلى أدنى مستوى له يوم أمس عند 82.79. إلا أن النموذج المتماسك الصعودي يبدو أنه قد تكوّن بالفعل. وقد أدت حركات الانخفاض الأخيرة للدولار/ ين إلى تكوّن نموذج العلم على الرسم البياني اليومي. وتشير التقديرات الخاصة بقياس الحركة المتوقعة لهذا الزوج بعد اختراقه هذا النموذج والخروج منه إلى أن السعر قد يرتفع بمقدار 1.00 ين للأعلى كهدف أول حتى يصل إلى مستوى المقاومة الواقع عند 84.50. بينما يقع الدعم الخاص بهذا الزوج في مدى حول مستوى 82.50.

النفط الخام Crude oil

- النفط الخام يرتفع إلى مستوى 98 دولار للبرميل وسط اضطرابات الشرق الأوسط
واجهت المظاهرات عنفًا في الشرق الأوسط وأثرت هذه الأحداث في الشرق الأوسط على أسواق السلع، حيث ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام إلى مستويات لم تصل إليها منذ عامين ونصف العام.كانت ليبيا هي المصدر الأول للنفط الذي انغمس في أعمال العنف، حيث فتح النظام الليبي النيران على المتظاهرين لتشتيت المظاهرات والتي وصلت أنبائها إلى عناوين الأخبار الأساسية. وقد قابل المتظاهرين عنفًا أيضًا في إيران والبحرين واليمن. ارتفعت أسعار النفط الفورية في جلسة التداول المسائية إلى مستوى 98.37 دولار، واستقرت أخيرًا عند مستوى 96.40 دولار بعد افتتاحه الأسبوع عند 89.90. ويبدو أن الأحداث الجيوسياسية تضع المزيد من المخاطر الآن أمام النفط، حيث انتشرت هذه الأحداث إلى الدول المصدرة للنفط مثل ليبيا والتي تعتبر سابع أكبر مصدر للنفط في الأوبك. وبالتالي سوف يركز التجار على الأحداث في الشرق الأوسط خوفًا من ظهور خطر بانقطاع الإمدادات النفطية من المنطقة. وبعد الارتفاع الحاد الذي شهدناه اليوم في أسعار النفط، قد تصل الأسعار إلى مستوى 100 دولار خلال هذا الأسبوع.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
تعرض هذا الزوج لعمليات بيع في الجلسة المسائية، مما أدى إلى انخفاضه إلى مستوى 1.3570. ويأتي هذا في أعقاب اختراق نموذج العلم الصعودي للأعلى يوم الجمعة. ولهؤلاء التجار الذين فاتهم فرصة الاختراق لهذا النموذج، عاد اليورو/ دولار إلى الخط العلوي من هذا النمو ليضع فرص شراء جديدة. وتدل القياسات الخاصة بالارتفاع المتوقع أن يقوم به هذا الزوج بعد اختراق النموذج الفني إلى أن السعر قد يتحرك 3 سنت للأعلى، وهو المستوى الذي يتوافق مع أعلى سعر سجله في فبراير إلى الآن عند 1.3860.

الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
وجد الباوند مقاومة ن خط اتجاه كان قد بدأ من أعلى المستويات التي سجلها قبل ذلك في يناير 2010 وفبراير 2011. وقد يؤدي اختراق هذا الخط للأعلى واختراق أعلى مستوى في فبراير عند 1.6280 إلى ظهور عمليات شراء مكثفة قد تدفع به إلى أعلى مستوى في يناير عند 1.6450 بالإضافة إلى أعلى مستوى سجله في نوفمبر 2009 عند 1.6870.

الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
أدت حركات الانخفاض الأخيرة للدولار/ ين إلى تكوّن نموذج العلم على الرسم البياني اليومي. وتشير التقديرات الخاصة بقياس الحركة المتوقعة لهذا الزوج بعد اختراقه هذا النموذج والخروج منه إلى أن السعر قد يرتفع بمقدار 1.00 ين للأعلى كهدف أول حتى يصل إلى مستوى المقاومة الواقع عند 84.50. بينما يقع الدعم الخاص بهذا الزوج في مدى حول مستوى 82.50.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
توجد مقاومة أمام هذا الزوج عند تصحيح فيبوناتشي بنسبة 61.8% لحركة السعر من شهر ديسمبر، وقد اصطدم السعر بهذا المستوى ليتراجع للأسفل. وبالتالي قد يرغب التجار في انتظار وصول السعر إلى مستويات أفضل للبيع عندها. يقع الدعم لهذا الزوج عند أدنى مستوى سجله يوم الجمعة عند 0.9440.

التوصية اليومية

الفضة Silver
اندفعت أسعار الفضة فوق أعلى مستوى لها على الإطلاق، وفوق مستوى 34.00، وذلك في حركتها الأخيرة. ويشير ارتفاع الزخم إلى انه من المتوقع أن يكون هناك المزيد من الارتفاعات للفضة. وسوف يرغب التجار في شراء هذه العملة مع وضع نقاط الوقف تحت مستوى الدعم 31.20.

افتح حساب اسلامي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ارتفاع أسعار النفط الخام 22/2/11
http://www.borsaat.com/vb/t236309.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نتائج البيانات السويسريه ليوم الثلاثاء 22-2-2011
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الثلاثاء 22-2-2011
صعود النفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس

مواضيع تالية :

خبير بوكالة الطاقة يقول أسعار النفط في منطقة الخطر
مؤشر نيكي يغلق منخفضا واضطرابات الشرق الاوسط تثير عمليات جني أرباح
الخام الامريكي يرتفع لاعلى مستوى في عامين ونصف بسبب الاوضاع في ليبيا

ارتفاع أسعار النفط الخام 22/2/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تقرير مخزونات النفط الخام: استمرار هبوط فائض النفط، في ظلّ ارتفاع طلبات المواد المقطّرة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
مندوب ايران لدى أوبك يتوقع ارتفاع أسعار الخام في النصف/2 من 2010 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
وزير النفط الكويتي: أسعار الخام ستواصل الانخفاض لاسابيع منتدى الاسهم السعودية
ارتفاع أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي بعد تصريحات وزير النفط الايراني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:03 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة