موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الاضطرابات في ليبيا تدعم ارتفاع أسعار النفط 25/2/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 02 - 2011, 01:48 PM   #1
موقوف
 

افتراضي الاضطرابات في ليبيا تدعم ارتفاع أسعار النفط 25/2/11

الاضطرابات في ليبيا تدعم ارتفاع أسعار النفط 25/2/11
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

الاضطرابات السياسية في ليبيا تدعم ارتفاع أسعار النفط فوق مستوى 100 دولار للبرميل


تراجع الين الياباني بنسبة 0.4% عن أعلى مستوى كان قد سجله منذ ثلاث أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، وارتفع الفرنك السويسري إلى مستوى قياسي، حيث أدى تزايد التوترات في ليبيا إلى ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى خلال 29 شهر، مما دعّم الطلب على الأصول الآمنة.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي USD

- الدولار يضعف على كافة القطاعات
انخفض الدولار الأمريكي على نطاق واسع مقابل أغلب العملات الأساسية يوم الخميس، ومن المتوقع أن يتعرض للمزيد من الانخفاض بضغط من ارتفاع أسعار النفط الخام، حيث شعر المستثمرون بالخوف من التوتر المدني داخل ليبيا والذي قد ينتقل إلى مصدرين آخرين للنفط في الشرق الأوسط بما فيهم المملكة العربية السعودية. ومع إغلاق يوم أمس، انخفض الدولار مقابل اليورو، مما دفع هذا الزوج إلى مستوى 1.3800. وقد سلك الدولار السلوك ذاته مقابل لين الياباني وأغلق عند مستوى 81.85. من ناحية أخرى، سجل الفرنك السويسري ارتفاع قياسي مقابل العملة الأمريكية، مستفيدًا من استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. وقد ارتفع الفرنك في ثماني جلسات من بين تسعة مقابل الدولار الأمريكي. وخلال الأسبوعين الماضيين، ارتفع الفرنك السويسري بنسبة 5.1% ، وهو أفضل ارتفاع له منذ يونيو العام الماضي. وقد تم الإعلان يوم أمس عن تقرير المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية. وعلى الرغم من أن هذا التقرير قد جاء بقراءة أفضل من قراءة الأسبوع الأسبق، إلا أنه فشل في تقديم القوة للدولار الأمريكي، حيث قد يكون المستثمرون في انتظار بيانات أساسية اليوم لتنفيذ استراتيجيات التداول الخاصة بهم. وخلال التداول اليوم، سيكون هناك العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة، والتي تتضمن الإنتاج المحلي الإجمالي ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان في الساعة 13:30 و14:55 بتوقيت جرينتش على التوالي. وإذا جاءت هذه المؤشرات بنتائج أفضل من المتوقع، فقد يساعد هذا الدولار على تعويض بعض الخسائر التي تكبدها يوم أمس مقابل بعض العملات الأخرى مثل اليورو والين الياباني. من ناحية أخرى، إذا جاءت نتائج هذه البيانات أقل من المتوقع لها، فقد يشهد الدولار جلسة هبوطية أخرى في جلسة التداول اليوم. ويجب على التجار التركيز اليوم على السوق، حيث توجد فرصة لتحقيق الكثير من الأرباح بسبب التذبذبات السعرية التي من المحتمل أن تشهدها الأسعار بعد الإعلان عن هذه البيانات.

اليورو EUR

- السوق في انتظار المؤشر الألماني لأسعار المستهلك
امتد اليورو في ارتفاعاته مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً أعلى مستوى له خلال وقت مبكر من جلسة يوم الخميس، وذلك بسبب التوقعات بأنه سيتم رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو في وقت مبكر عن رفع أسعار الفائدة الأمريكية. كان اليورو قد ارتفع إلى مستوى 1.3819، وهو أقوى مستوى له منذ 3 فبراير، قبل أن يتراجع إلى مستوى 1.3800، مرتفعًا بنسبة 0.4% في اليوم. وقد تم الإعلان يوم أمس عن الإنتاج المحلي الإجمالي الألماني. ونظرًا لأن ألمانيا تعتبر أقوى وأكبر اقتصاد في منطقة اليورو، فإن البيانات الاقتصادية الصادرة من ألمانيا يكون لها تأثير كبير على اليورو. ومن الجدير بالذكر أن الاقتصاد الألماني قد يحصل على قوة في الربع السنوي الحالي بعد أن مرّ بأكثر فصول الشتاء برودة منذ 1969، الأمر الذي أدى إلى تراجع النشاط في قطاع الإنشاءات في الثلاث أشهر الأخيرة من 2010. وقد كان مؤشر الثقة في قطاع الأعمال قد ارتفع إلى مستوى قياسي، كما سجل معدل البطالة أدنى مستوى له خلال عقدين من الزمان. وقد قال "اكسل ويبر" رئيس بنك "بوندس بنك" الليلة الماضية أن البنك المركزي قد رفع من توقعاته الخاصة بمعدلات النمو الاقتصادي خلال 2011 إلى 2.5% من 2%. وكان الاقتصاد في سجل معدل النمو في 2010 بنسبة 3.6%. خلال التداول اليوم، سيكون من أهم البيانات الاقتصادية المنتظرة من منطقة اليورو مؤشر أسعار المستهلك الألماني. ويتوقع المحللون أن يأتي هذا المؤشر بزيادة عن القراءة السابقة. وسوف يوجه التجار تركيزهم إلى هذا التقرير اليوم، حيث انه إذا جاء بقراءة أعلى من التوقعات، فقد يحصل اليورو على دعم على المدى القصير. كما ننصح التجار بتتبع تقرير الإنتاج المحلي الإجمالي البريطاني في الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش، وتقرير الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، حيث قد تحدد هذه البيانات الاتجاه الذي ستسلكه أزواج اليورو الأساسية اليوم.

الين الياباني JPY

- الين يستمر في قوته
سلك الين سلوك صعودي يوم أمس، حيث ارتفع مقابل اغلب العملات الأساسية. فقد امتد الين في ارتفاعاته مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة التداول يوم أمس، وأغلق عند مستوى 81.85. وقد شهد الين الياباني اتجاه صعودي مقابل الباوند، حيث ارتفع بمقدار 90 نقطة وأغلق عند مستوى 0.8560. ويشعر المستثمرون بالقلق ن الارتفاع الأخير الذي حققه الين الياباني، حيث أن هذا الارتفاع يجعل المنتجات اليابانية أقل تنافسية على كافة القطاعات، كما أن يؤذي قيمة مبيعات المنتجات اليابانية خارج البلاد عندما يتم تحويلها إلى ين ياباني. وفي ظل الارتفاع المستمر والثابت مقابل الدولار الأمريكي، قد يكون سبب اغلب الحركة الصعودية للين هو إعادة الأرباح التي حققتها الشركات اليابانية خارج البلاد إلى الاقتصاد المحلي. ولهذا تأثير ايجابي على أزواج الين الأساسية، حيث أن تزايد الاضطراب في السوق يؤدي إلى المزيد من الاستثمارات في العملة اليابانية.

النفط الخام CRUDE OIL

- تداول النفط الخام عند أعلى مستوى خلال 29 شهر
ارتفع النفط الخام إلى أعلى مستوى خلال 29 شهر عند مستوى 103 دولار أمريكي للبرميل، قبل أن يتراجع إلى مستوى 97.50 دولار يوم الخميس، وذلك بسبب خوف المستثمرون من خطورة انتشار التوترات في الشرق الأوسط من ليبيا إلى اكبر المصدرين للنفط بما فيهم المملكة العربية السعودية. وقد كانت المواجهة بين الرئيس الليبي معمر القذافي الذي تزداد عزلته عن الشعب وبين الفئات الثورية سبب في انقطاع الإنتاج النفطي من مصدر النفط الذي يحتل رقم 12 في العالم، وذلك بنسبة 25% على الأقل، أو 400.000 برميل نفط يوميًا. وخلال التداول اليوم، من المتوقع أن يحدد الإنتاج المحلي الإجمالي الأمريكي الحركة القادمة للنفط الخام. وإذا جاء هذا التقرير بقراءة ايجابية فقد تستمر أسعار النفط الخام في اتجاهها الصعودي.

التحليل الفني

اليورو/ دولارEUR/USD
سلك اليورو/ دولار سلوك صعودي خلال الأسبوع الماضي. إلا انه يبدو أن هذا الاتجاه قد يقترب من النهاية. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للثماني ساعات إلى أن الانعكاس الهبوطي وشيك. كما يدعم فكرة الاتجاه الهبوطي اليوم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. وبالتالي قد يكون من الفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.

الباوند/ دولار GBP/USD
يزيد الاتجاه الهبوطي للباوند/ دولار يوم أمس، ويقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 1.6140. ويدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي فكرة انخفاض هذا الزوج أكثر اليوم إلا أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعتين يشير إلى أن الانعكاس الصعودي سوف يتحقق اليوم. ويبدو أنه من الحكمة اليوم الدخول على هذا الزوج عندما تظهر إشارات أوضح.

الدولار/ ين USD/JPY
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات، مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك. كما يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي للاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات. وعندما يتم الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ فرنك USD/CHF
ينخفض هذا الزوج منذ الأسبوع الماضي وحتى الآن، ويقع الآن عند مستوى 0.9250. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للثماني ساعات تقاطع صعودي، مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. ويدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. وقد يكون الخيار المفضل اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

التوصية اليومية

الذهب GOLD
ارتفعت أسعار الذهب بمقدار كبير الأسبوع الماضي، وكوّن قمة عند مستوى 1417 دولار للأوقية. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وأن التصحيح الهبوطي وشيك. وقد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.

افتح حساب اسلامي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاضطرابات في ليبيا تدعم ارتفاع أسعار النفط 25/2/11
http://www.borsaat.com/vb/t237165.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

ارتفاع سعر سلة أوبك الى 111.01 دولار للبرميل يوم الخميس
اليورو يحوم قرب أعلى ذروة مقابل الدولار في 2011
انخفاض الاقتراض الطاريء من المركزي الاوروبي الى 2.2 مليار يورو

مواضيع تالية :

تراجع الخام الامريكي والعقود الاجلة لبرنت بعد تحرك السعودية
قطع الذهب في لندن على 1405.00 دولارات للأوقية صباحا
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الجمعه 25-2-2011

الاضطرابات في ليبيا تدعم ارتفاع أسعار النفط 25/2/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
النفط يرتفع أكثر من دولار مع اتساع نطاق الاضطرابات في ليبيا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ارتفاع أسعار الحبوب قد يغذي الاضطرابات في الشرق الاوسط وأوروبا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أوبك تتوقع ارتفاع أسعار النفط بدعم خطة انقاذ منطقة اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ليبيا: أوبك بحاجة لرؤية ارتفاع مستمر في أسعار النفط لترفع الانتاج الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ليبيا تتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى نحو 90 دولاراً بنهاية 2009 . منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


09:29 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة