موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 03 - 2011, 04:54 AM   #101
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟
كان زوج الفرنك سويسري/ين ياباني يتّبع اتجاهًا صعوديًّا معظم العام 2011، على خلفيّة تنامي المخاوف أزاء تحوّل أزمة الديون الأوروبيّة الى الموضوع الشاغل للأسواق هذا العام، وقد وفر الفرنك الملاذ الآمن المنطقي لنظيره الأوروبي.

بيد أن هذا الأمر تغيّر خلال الأيام الأخيرة، ويبدو أن اليابانيّين يقومون بإعادة رؤوس أموالهم الى اليابان، في إطار الجهود الحثيثة الرامية الى المساعدة على تمويل عمليّة الإعمار. مع ذلك، وعلى الرغم من التذبذبات الحادّة التي سادت تجارات الأمس، ما بين انتهاء دورة الولايات المتحدة وبدء الدورة الآسيويّة، يبقى الاتجاه الصعودي الذي نشأ أواخر شهر ديسمبر قائمًا. وإذ لا تزال الأحداث المحفوفة بالمخاطر محدودة بالنسبة الى كلّ من الفرنك والين خلال الأيام المقبلة، برز مناخ ملائم للقيام بمضاربات سريعة نظرًا الى بوادر انخفاض التذبذبات. وعلاوة على ذلك، وإذ بدأت تتجلّى مساعي حلحلة الأوضاع في اليابان، ستحوّل الأسواق تركيزها الى مسألة الديون الأوروبيّة، ما قد يعيد التدفقات الى العملة السويسريّة.
المستويات الفنية الرئيسية

نشأت القناة الصعوديّة اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر، على الرغم من بدء اتّباع الزوج اتجاهًا صعوديًّا أواخر شهر مايو من العام 2010. هذا ويتداول الزوج على مقربة من أعلى مستوياته منذ أبريل 2010، وإن كان عليه اجتياز مسافة طويلة قبل تعويض الخسائر التي مني بها قبيل الركود، عندما كان يتداول فوق مستوى 100 ين للفرنك الواحد. وتمامًا كما يظهر الرسم البياني أعلاه، لحظنا هبوطًا حادًا يوم أمس ناهز 300 نقطة، بيد ان الأسواق سرعان ما قامت بتصحيح هذه الخسائر؛ شهد الفرنك سويسري/ين ياباني ارتدادًا اعتبارًا من مستوى سعر المتوسّط الحسابي لمئتي يوم القائم عند 84.623. وعلى الرغم من هذا الهبوط، الذي تضارب مع المؤشرات الفنيّة، لا يزال الزخم صعوديًّا، مع ارتفاع مؤشر القوّة النسبيّة RSI مرّة جديدة في الرسم البياني لمئة وعشرين دقيقة.


بالنظر الى الرسم البياني لستّين دقيقة، يبدو أن الاتجاه الصعودي العام كان قائمًا منذ بعض الوقت، وإن كان انحسار تجارات الزوج ضمن إطار نطاق جانبي يبدو جليًّا خلال الأسابيع المنصرمة. مع ذلك، ومنذ ضرب الزلزال اليابان بدأ الين بالارتفاع، وهو أمر غير مستغرب؛ ارتفعت جميع أزواج الين خلال الأسبوع الذي تلا الزلزال. وكما أشرنا في وقت سابق، يتعارض الارتفاع الملحوظ للين مع المؤشرات الفنيّة، وإن كنّا نلحظ من خلال مؤشر الماكد في الرسم البياني لستّين دقيقة تلاشي الزخم الهبوطي. وفي ظلّ تكثيف المضاربين رهاناتهم على تدخّل بنك اليابان، ناهيك عن توقعات تفاقم أزمة الديون في أوروبا، من المحتمل أن ينعكس مسار الفرنك سويسري/ين ويعاود تقدّمه ضمن إطار القناة الصعوديّة، دون تسجيله أي انخفاض حادّ مماثل للذي شهدناه أواخر الدورة الأميركيّة يوم أمس.
مستويات الدعم / المقاومة الرئيسية التي ينبغي رصدها
المؤشر
الفترة الزمنيّة
المستوى
مستوى فيبوناتشي – 23.6%
يومي
87.415
مستوى فيبوناتشي – 38.2%
يومي
86.214
مستوى فيبوناتشي – 50.0%
يومي
85.243
مستوى سعر المتوسّط الحسابي لخمسة أيام
يومي
87.913
مستوى سعر المتوسّط الحسابي لعشرين يوم
يومي
88.252
مستوى سعر المتوسّط الحسابي لخمسين يوم
يومي
87.086
مستوى سعر المتوسّط الحسابي لمئة يوم
يومي
86.052
مستوى سعر المتوسّط الحسابي لمئتي يوم
يومي
84.623
حزام بولينجر - الأدنى
120 دقيقة
88.441
حزام بولينجر - الأعلى
120 دقيقة
87.123
المقاييس الحسابية
مع حلول ساعات التداول المقبلة، وفي ظلّ بلوغ مؤشر ATR مستوى 104 في الرسوم البيانيّة اليوميّة، يبدو أن المجال متاح أمام تحقيق مكاسب سريعة على خلفيّة تداول الزوج في الرسم البياني اليومي عند مستوى فيبو 23.6 للتحرّك المسجّل خلال الفترة الممتدّة ما بين 2 نوفمبر و4 مارس. هذا وتجدر الإشارة أنّه قبيل التأرجحات الصعوديّة الحادّة التي برزت يوم أمس وبلغت 300 نقطة، شهد مؤشر ATR ارتفاعًا، وإن بقي متماسكًا عند 85؛ بدأ مؤشر ATR بالارتفاع بشكل مستمرّ منذ الكارثة، بيد أنّه تراجع قبيل يوم الجمعة الماضي؛ وقد بلغ المؤشر قبيل الكارثة 68 نقطة. لا يزال المتوسّط الحسابي لخمسين يومًا يفوق نظيريه لمئة ومئتي يوم، دلالة على أن المنحى البعيد الأجل هو صعودي، وقد اتّسع الفارق خلال الأسابيع التي سبقت الكارثة. كان زوج الفرنك سويسري/ين يواجه مقاومة عند مستوى سعر المتوسّط الحسابي لخمسين يوم، بيد أنّه على ضوء تراجعه الحادّ، بات المستوى المذكور يجسّد دعمًا قويًّا خلال الأيام المقبلة. أما في الرسم البياني لمئة وعشرين دقيقة، نلحظ استمرار ارتفاع مؤشر القوّة النسبيّة RSI، ما يعزّز سيناريو استعداد زوج الفرنك سويسري/ين لاستئناف تقدّمه الصعودي إن لم يتمّ التدخّل.


التذبذبات / مؤشرات حركة الأسعار


الآثار الأساسيّة المحتملة
في ظلّ غياب أي بيانات يوم غد بالنسبة الى البلدين، سيتمّ التركيز على تعليقات بنك اليابان، الى جانب قرار وزراء ماليّة مجموعة الدول السبع المرتقب في وقت لاحق من اليوم. وبناءً على ما تقدّم، إذا ما تعثّرت مساعي الانتعاش في اليابان، أو إذا ما تفاقمت الأزمة النوويّة، من المحتمل أن نلحظ بروز انخفاض حادّ جديد على خلفيّة عودة المزيد من رؤوس الأموال الى اليابان. من ناحية أخرى، وإذ من المقرّر نشر عدد من البيانات ذات أهميّة متدنّية يوم غد، من المحتمل أن تزداد تذبذبات الأجل القريب، وإن كانت التوترات الجيوسياسيّة لا تزال المحفّز الرئيسي لاتجاه الأسواق.



التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 04:55 AM   #102
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

: بدأت حشود التداول مرّة جديدة تبيع اليورو في خضمّ تقدّمه، وتشتري الدولار الأميركي عند انخفاضه، لتتلبّد آفاق زوج اليورو/دولار، الذي يتّسم بتذبذبات عالية، بالغموض خلال الأجل القريب.
وقد أوردنا في الأسبوع المنصرم أن الازدياد الحادّ في مواقع شراء اليورو/دولار ينذر بتحوّل وشيك في الاتجاه. مع ذلك، حافظت الحشود في الآونة الأخيرة على مواقع البيع، ما يترك الاتجاه الصعودي للزوج قائمًا. مع ذلك، يحذّر ازدياد توقعات التذبذبات من إمكانيّة تحوّل الاتجاه فجأة، ولذلك ينبغي توخّي الحذر.
تستقرّ نسبة عمليات الشراء مقابل البيع لزوج اليورو/دولار عند -2.11 إذ عمد 68% تقريبًا من التجار الى البيع. وبالأمس، بلغت هذه النسبة -2.35، إذ كانت 70% من مواقع الافتتاح عمليّات بيع. وبشكل مفصّل، عمليات الشراء هي أعلى بنسبة 2.7% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 13.8% منذ الأسبوع الماضي. أمّا مواقع البيع فهي أدنى بنسبة 7.7% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 1.8% منذ الأسبوع المنصرم. كما أنمؤشر الopen interest (نسبة المهتمين في هذا الزوج) هو أضعف بنسبة 4.6% مقارنة بيوم أمس، وأدنى بنسبة 10.2% من معدّله الشهري. يوفر مؤشر التداول SSI دلائل متضاربة، وهو يبيّن إمكانيّة تحقيق زوج اليورو/دولار المزيد من المكاسب.




التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 04:56 AM   #103
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

USDCHF: لا تزال الحشود تتهافت على مواقع شراء الدولار الأميركي مقابل الفرنك السويسري، نظرًا الى تداول الزوج على مقربة من مستوى 1.10، ما يوفر دلائل متضاربة بمواصلة بيعه في خضمّ هبوطه السريع.

هذا وتستقرّ نسبة عمليات الشراء مقابل البيع لزوج الدولار/فرنك سويسري عند 6.23، إذ عمد 86% من التجار تقريبًا الى الشراء. وفي الأمس، بلغت هذه النسبة 9.53، إذ كانت 91% من مواقع الافتتاح عمليات شراء. وبشكل مفصّل، عمليات الشراء هي أدنى بنسبة 27.7% مقارنة بيوم أمس، وأقوى بنسبة 0.2% منذ الأسبوع الماضي. أما مواقع البيع فهي أعلى بنسبة 10.7% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 23.8% منذ الأسبوع المنصرم. كما أن مؤشر ال open interest (نسبة المهتمّين في هذا الزوج) هو أضعف بنسبة 24.0% مقارنة بيوم أمس، وأدنى بنسبة 8.7% من معدّله الشهري. تجدر الإشارة الى أن ازدياد مواقع الشراء ينذر بأن ارتداد زوج الدولار/فرنك سويسري بات وشيكًا، بيد أنّه يصعب تأييد دخول مواقع الشراء هذه في ظلّ الزخم الهبوطي الحادّ.



التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 04:57 AM   #104
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

USDCAD: لا تزال حشود التداول في أسواق الصرف تتهافت على شراء الدولار الأميركي مقابل نظيره الكندي، على خلفيّة تداول الزوج على مقربة من مستوى 1.05، ما يوفر دلائل متضاربة بمواصلة بيع الدولار/كندي. مع ذلك، ينذر التحوّل الأخير نحو مواقع البيع الى جانب تراجع مواقع الشراء بإمكانيّة تباطؤ الزخم وانعكاس مسار الزوج في نهاية المطاف.

هذا وتستقرّ نسبة عمليات الشراء مقابل البيع لزوج الدولار الأميركي / كندي عند 2.84 اذ عمد حوالى 74% من التجار الى الشراء. وفي الأمس، بلغت هذه النسبة 2.12، إذ كانت 68% من مواقع الافتتاح عمليات شراء.وبشكل مفصّل، عمليات الشراء هي أدنى بنسبة 5.8% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 51.0% منذ الأسبوع الماضي. أما مواقع البيع فهي أدنى بنسبة 29.8% مقارنة بيوم أمس وأضعف بنسبة 16.4% منذ الأسبوع المنصرم. كما أن مؤشر ال open interest (نسبة المهتمّين في هذا الزوج) هو أضعف بنسبة 13.5% مقارنة بيوم أمس، وأدنى بنسبة 41.5% من معدّله الشهري. ينذر الهبوط الحادّ الذي تشهده مواقع الشراء بأن استئناف الزوج مساره الصعودي قد يكون وشيكًا.




التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 04:58 AM   #105
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

GBPUSD : تحوّلت حشود التداول في أسواق الفوركس مرّة جديدة نحو عمليّات بيع زوج الجنيه الاسترليني/الدولار الاميركي الذي يسود تجاراته غموض كبير.

هذا وتستقرّ نسبة عمليات الشراء مقابل البيع لزوج الجنيه الاسترليني/ دولار أميركي عند -1.68، إذ عمد 63% من التجار تقريبًا الى البيع. وفي الأمس، بلغت هذه النسبة 1.51، إذ كانت 60% من مواقع الافتتاح عمليات شراء. وبشكل مفصّل، عمليات الشراء هي أدنى بنسبة 49.8% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 55.9% منذ الأسبوع الماضي. أما مواقع البيع فهي أعلى بنسبة 27.6% مقارنة بيوم أمس، وأقوى بنسبة 28.4% منذ الأسبوع المنصرم. كما أن مؤشر ال open interest (نسبة المهتمّين في هذا الزوج) هو أضعف بنسبة 18.9% مقارنة بيوم أمس، وأدنى بنسبة 14.0% من معدّله الشهري. يوفر مؤشر التداول SSI دلائل متضاربة، ويبيّن إمكانيّة تحقيق الزوج المكاسب خلال الأجل القريب. مع ذلك، ينذر الغموض الكبير المخيّم على الأسعار بإمكانيّة انعكاس مسار الجنيه الاسترليني/دولار واستئنافه التصحيح الهبوطي الذي اختبره مؤخرًا.




التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 04:59 AM   #106
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

GBPJPY: لا تزال حشود التداول تتهافت على عمليّات بيع الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني، ما يوفر دلائل متضاربة برصد أي تسارع صعودي جديد قد يختبره الزوج.

هذا وتستقرّ نسبة عمليات الشراء مقابل البيع لزوج الجنيه الاسترليني / ين ياباني عند 5.27، إذ عمد 84% من التجار تقريبًا الى الشراء.وفي الأمس، بلغت هذه النسبة 7.00، إذ كانت 88% من مواقع الافتتاح عمليات شراء. وبشكل مفصّل، عمليات الشراء هي أدنى بنسبة 36.2% مقارنة بيوم أمس، وأقوى بنسبة 77.4% منذ الأسبوع الماضي. أما مواقع البيع فهي أدنى بنسبة 15.3% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 93.3% منذ الأسبوع المنصرم. كما أن مؤشر ال open interest (نسبة المهتمّين في هذا الزوج) هو أضعف بنسبة 33.6% مقارنة بيوم أمس، وأدنى بنسبة 61.1% من معدّله الشهري. يوفر مؤشر التداول SSI دلائل متضاربة، وهو يبيّن إمكانيّة تكبّد الجنيه الاسترليني/ين المزيد من الخسائر.



التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 04:59 AM   #107
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

USDJPY: لا تزال حشود التداول في أسواق الصرف تتهافت على شراء الدولار الأميركي مقابل الين الياباني، نظرًا الى تداول الزوج فوق مستوى 90.00. هذا وقد دفعت التذبذبات الحادّة العديد من التجّار الى التخلّي عن مواقع شراء زوج الدولار/ين.

تستقرّ نسبة عمليات الشراء مقابل البيع لزوج الدولار الأميركي/ين ياباني عند 4.32، إذ عمد 81% من التجار تقريبًا الى الشراء.وفي الأمس، بلغت هذه النسبة 9.27، إذ كانت 90% من مواقع الافتتاح عمليات شراء. وبشكل مفصّل، عمليات الشراء هي أدنى بنسبة 38.7% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 2.0% منذ الأسبوع الماضي. أما مواقع البيع فهي أعلى بنسبة 31.7% مقارنة بيوم أمس، وأضعف بنسبة 13.7% منذ الأسبوع المنصرم. كما أن مؤشر ال open interest (نسبة المهتمّين في هذا الزوج) هو أضعف بنسبة 31.8% مقارنة بيوم أمس، وأدنى بنسبة 10.1% من معدّله الشهري. يشير هذا التراجع الملحوظ الى أن ارتداد زوج الدولار/ين قد يكون وشيكًا، بيد أنّه يصعب تأييد مواقع الشراء في ظلّ الزخم الهبوطي الحادّ.




التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 08:50 AM   #108
عضو جديد
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

شكرا لكم



ابو خالد333 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 03 - 2011, 07:55 PM   #110
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية mostafa s
 

افتراضي رد: ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa s مشاهدة المشاركة
بيع اليورو فرانك
وبيع الباوند فرانك
ضربوا استوب
يلا الحمد لله متعوضه بامر الله



التوقيع:


mostafa s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

التحليل الكلاسيك والفني للأسواق مسابقة مارس
التحليل الفني باستخدام المؤشرات
التحليل الفني للعملات ترندات وقنوات وغيرها

مواضيع تالية :

۩۞۩۩۞۩۩ التحليل الفنى باستخدم الدعوم والمقاومات ۩۞۩۩۞۩۩
ممكن الافاده من الخبراء فى موقف اليورو ين هل اتجنن ولا ايه
بيان رقم 1 بشأن تنحى عن اى منصب فوركسى

ورشه الاندماج للمسابقه ...؟؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
استراتيجيه الاندماج منتدى تداول العملات العام
توصيات للمسابقه فقط منتدى تداول العملات العام
غرفة الرياض تفتح ملف الاندماج والاستحواذ منتدى الاسهم السعودية
الاندماج بين البنوك و نغمة في الطريق منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


06:38 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة