موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو يرتفع وسط توقعات الفائدة 4/3/11

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 03 - 2011, 03:05 PM   #1
موقوف
 

افتراضي اليورو يرتفع وسط توقعات الفائدة 4/3/11

اليورو يرتفع وسط توقعات الفائدة 4/3/11
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

اليورو يرتفع وسط توقعات أسعار الفائدة من البنك الأوروبي، والسوق في انتظار تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي

قبل الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بيوم واحد، ضع جون كلاود تريشيه محافظ البنك الأوروبي اللمحة الأولى لزيادة أسعار الفائدة الأوروبية منذ الأزمة المالية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يرتفع بسبب بيانات البطالة الأسبوعية
انخفضت المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة في أمريكا بشكل كبير، مما ساعد الدولار على الارتفاع مقابل العملات الأساسية. وكان الاستثناء الوحيد لهذه الحركة السعرية هي حركته مقابل اليورو، حيث ارتفع اليورو/ دولار إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2010 على خلفية التعليقات الايجابية من البنك المركزي الأوروبي. وقد جاءت المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأسبوعية بقراءة أفضل من المتوقع لها، حيث تراجعت إلى مستوى 368 ألف من القراءة التي سجلها الأسبوع الأسبق عند مستوى 388 ألف، وذلك مقابل التوقعات بالارتفاع إلى 394 ألف. وفي نهاية اليوم، ارتفع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.3960 من مستوى 1.3855. وارتفع الدولار/ ين ليغلق عند مستوى 82.40 من مستوى 81.83، بينما انخفض الباوند/ دولار إلى مستوى 1.6270 من مستوى 1.6312. كما كان انخفاض معدلات البطالة الأسبوعية سبب في دفع الأصول مرتفعة العوائد إلى الارتفاع، حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية بما يزيد عن 1%. وسجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاع بنسبة 1.59%.وتتركز كل الأعين الآن على تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي المتوقع أن يسجل قراءة 180 ألف في فبراير بعد أن سجل في يناير قراءة 36 ألف. وعلى الرغم من انه من المتوقع استمرار ضعف اتجاه الدولار، إلا أنه معرض للانعكاس إذا جاء هذا التقرير بقراءة صعودية مفاجئة. وبعد اختراق السعر يوم أمس، يواجه اليورو/ دولار المقاومة التالية عند 1.4080 مع استهداف خط الاتجاه الذي يمتد من أعلى المستويات التي كان قد سجلها في يناير ونوفمبر 2007 والذي يقع اليوم عند مستوى 1.4150. ويقع الدعم عند أدنى مستوى سجله يوم أمس عند 1.3830، ويليه مستوى 1.3700 ثم مستوى 1.3640 والذي يتلاقى مع خط الاتجاه الصعودي الذي يبدأ من أدنى مستوى كان قد سجله يوم 14 فبراير.

اليورو EUR

- اليورو يرتفع متأثرًا بتصريحات تريشيه
ارتفع اليورو على كافة القطاعات اليوم بعد تصريحات جون كلاود تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي التي تدعم احتمالية رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو. وقد كانت الرسالة واضحة تمامًا عندما قال تريشيه أن "اليقظة القوية مكفولة". كما قال أن رفع أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي قد يكون في الاجتماع القادم للبنك والذي سيكون يوم 7 أبريل. وبعد حديثه، ارتفع اليورو/ دولار إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2010، كوّنًا قمة عند مستوى 1.3975، ومغلقًا بالقرب من أعلى مستوى له عند 1.3960، مرتفعًا من مستوى 1.3855. وارتفع اليورو/ فرنك بحدة، ليصل إلى مستوى 1.3019، وأغلق عند مستوى 1.3000 من 1.2803. وكانت هذه التعليقات من البنك المركزي الأوروبي قد أظهرت التزام البنك المركزي بمحاربة القوى التضخمية. وقد كان ارتفع أسعار الغذاء والطاقة قد أثار قلق البنك المركزي الأوروبي، حيث قد يكون لارتفاع الأسعار هذا تأثير سلبي على اقتصاد منطقة اليورو. وقد قرر البنك المركزي الأوروبي هذه المرة الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 1.00%. إلا أن تريشيه قد أكد على أن هذا قد لا يكون بداية لدورة تضييق للسياسة النقدية. وسوف تساعد هذه التعليقات القوية على زيادة التوقعات الخاصة بتعديل أسعار الفائدة بشكل أسرع، هذا بالإضافة إلى تسريع الجدول الزمني لرفع أسعار الفائدة. ويعتبر هذا حافز في الوقت الحالي لليورو وبالتالي من المتوقع أن يسجل اليورو المزيد من الارتفاعات. وقد شهد اليورو/ فرنك ارتفاع يوم أمس، حيث ارتفع إلى مستوى التصحيح بنسبة 61.8% من الاتجاه الهبوطي لشهر فبراير. وقد يكون هناك المزيد من المقاومة عند مستوى 1.3080، وهو المستوى الذي يتصادف مع الاتجاه الهبوطي الممتد من أعلى المستويات التي كان قد سجلها في نوفمبر وفبراير. وفي حالة تجاوز هذا المستوى للأعلى، فسوف يكون الهدف التالي عند مستوى 1.3170 والذي يمثل المتوسط المتحرك لمائتين يوم.

الين الياباني JPY

- الدولار الامريكي / ين يرتفع بسبب بيانات البطالة الأمريكية.
حصل الدولار الأمريكي على قوة يوم أمس مقابل الين الياباني بعد الإعلان عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية. كما ساعد على انخفاض الين ضعف تقرير النفقات الرأسمالية اليابانية عن ما هو متوقع. فقد ارتفع هذا التقرير بنسبة 3.8% مقابل التوقعات بارتفاعه بنسبة 5.9%. وبعد البيانات الاقتصادية اليابانية السلبية، ارتفع الدولار/ ين بحدة للأعلى، وذلك فوق مستوى المقاومة الأول عند مستوى 82.20 ليغلق عند مستوى 82.40 بعد سعر الافتتاح عند مستوى 81.83. ومن المتوقع أن يسجل هذا الزوج المزيد من الارتفاعات يوم أمس إذا جاء تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بصورة تدل على تحسن قطاع التوظيف الأمريكي. وتقع المقاومة الأولى لهذا الزوج عند مستوى 83.50، والذي يتصادف مع المتوسط المتحرك لمائتين يوم، وقد كان السعر قد فشل في تجاوز مستوى المقاومة هذا قبل ذلك في منتصف فبراير.

النفط الخام Crude oil

- النفط يرتفع من أدنى المستويات المبكرة
انخفضت الأسعار الفورية للنفط الخام بعد أن صدرت تقارير حول تسوية محتملة قد تُنهِي القتال في ليبيا. ولكن بعد أن نفى مسئولون ليبيون هذه الشائعة، ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام من أدنى مستوى يومي ويقع تداوله الآن فوق مستوى 102 دولار. وكانت الأسعار قد سجلت أدنى مستوى لها عند 100.15 دولار قبل الارتداد إلى سعر الافتتاح بالقرب من مستوى 102.21 دولار. ويدل انخفاض الأسعار ع رواج إشاعة التسوية المحتملة على مدى تأثر أسعار النفط الخام بالعنف في الشرق الأوسط. كما أن غياب الإمدادات النفطية في ليبيا تبدأ في التأثير على مخزونات النفط الخام الأوروبية، حيث تعتبر أوروبا مستورد أساسي للنفط من ليبيا. واليوم سيتم الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي والذي سيكون مؤثر على حركة الأسعار في أسواق النفط الخام. إذا جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يدعم ارتفاع أسعار النفط الخام. وتوجد مقاومة عند أعلى مستوى كان قد سجله الأسبوع الماضي عند مستوى 103.30 ويليه مستوى 110.00 دولار.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
وضعت حركة السعر يوم أمس هذا الزوج عند أعلى مستوى منذ نوفمبر 2010. ويشير المتوسط المتحرك لمائتين يوم إلى احتمالية أن يحقق هذا الزوج المزيد من الارتفاع مع استهدف مستوى 1.4080، مع استهداف خط الاتجاه الذي يمتد من أعلى المستويات التي كان قد سجلها في يناير ونوفمبر 2007 والذي يقع اليوم عند مستوى 1.4150. ويقع الدعم عند أدنى مستوى سجله يوم أمس عند 1.3830، ويليه مستوى 1.3700 ثم مستوى 1.3640 والذي يتلاقى مع خط الاتجاه الصعودي الذي يبدأ من أدنى مستوى كان قد سجله يوم 14 فبراير.

الجنية الاستريلني/الدولار الامريكيGBP/USD
يبدو أن هذا الزوج يتطلع للإغلاق فوق خط الاتجاه الهبوطي الممتد من أعلى مستويات شهر يناير ونوفمبر وفبراير. وقد يرغب التجار في استهداف مستوى 1.6450 والذي يمثل أعلى مستوى في يناير 2010. ويقع الدعم عند مستوى 1.6210 ويليه مستوى 1.6110 والذي يقع عند خط الاتجاه الصعودي الذي بدأ من أدنى مستوى في يناير 2011.

الدولار الامريكي / الين اليابانيUSD/JPY
بعد خروج السعر من نموذج المثلث المتماسك، تراجع السعر إلى الحد العلوي من النموذج، وبعدها ارتفع السعر فوق خط الدعم الهبوطي الممتد من أعلى مستويات شهر يناير وفبراير، ومن المتوقع أن يستمر في ارتفاعه للأعلى. وتقع المستويات المستهدفة للارتفاع عند 83.50 ويليه أعلى مستوى في فبراير عند 84.00. بينما يقع الدعم عند أدنى مستوى لهذا الأسبوع عند 81.60.

الدولار الامريكي/الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن ارتفاع هذا الزوج بشكل حاد يوم أمس قد توقف عند مستوى المقاومة 0.9330. ومع انتظام المتوسط المتحرك لمائتين يوم ومائة يوم و50 يوم و20 يوم بشكل مثالي، قد تكون هذه فرصة لدخول الاتجاه الهبوطي بعد تراجع السعر. أما إذا استمر السعر في ارتفاعات يوم أمس، فسوف يواجه مقاومة عند 0.9440 و0.9500. ويقع الدعم عند أدنى مستوى كان قد سجله يوم الأربعاء عند مستوى 0.9200.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude oil
يستعد السعر الفوري لأسعار النفط لأسبوع ثاني من الارتفاعات القوية على التوالي. وفي الوقت الحالي، يختبر هذا السعر مستوى التصحيح 61.8% لحركة الانخفاض من 2008 عندما كان السعر عند مستوى 104 دولار أمريكي. وقد يون الارتفاع فوق هذا المستوى إشارة إلى أن تجار الفوركس يمكنهم استهداف مستوى المقاومة 110.50.

إفتح حساب تجريبي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو يرتفع وسط توقعات الفائدة 4/3/11
http://www.borsaat.com/vb/t238804.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

زوج الجنيه الاسترليني/دولار أميركي : توفر نقاط تحديد المواقع الفنية إشارات متباينة
الأسترالي/دولار: استمرار هيمنة الإزدحام دون مستوى 1.02
الدولار/كندي: استقرار عمليات البيع عند قاع القناة

مواضيع تالية :

الدولار الأميركي/الين الياباني: استقرار الإرتداد عند مقاومة فيب
صندوق: الذهب قد يواجه تصحيحا عند استقرار أوضاع الشرق الاوسط
قطع الذهب في لندن على 1418 دولارا للاوقية صباحا

اليورو يرتفع وسط توقعات الفائدة 4/3/11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
صعود اليورو والاسترليني وسط توقعات برفع الفائدة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار يضعف مع انحسار توقعات رفع الفائدة الامريكية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو يرتفع بفعل توقعات بتقديم المساعدة لليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
توقعات سعر الفائدة في مصر . منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


05:13 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة