موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 03 - 2011, 02:23 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))
بدأ سعر صرف الجنيه الإسترليني في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي في انتظار قرار البنك البريطاني هذا اليوم تجاه سعر الفائدة، و نرى بأن الارتفاع الذي يشهده سعر صرف الدولار الأمريكي كان و ما زال عاملاً مساعداً لانخفاض سعر صرف الجنيه حيث أن الدولار الأمريكي يترفع سعر صرفه في الأسواق المالية بسبب طلبه كملاذ آمن بعد صدور بيانات سلبية. عاد القلق ليجتاح الاقتصاد الدولي و توقعات النمو و التعافي الاقتصادي فيه من آسيا و امتداداً إلى الجلسة الأوروبية، حيث شهدنا اليوم تخفيضاً لتقييم الديون السيادية الإسبانية و هذا ما دعم طلب الدولار الأمريكي و قلل طلب الجنيه الإسترليني و ذلك بسبب توقعات مفاجأة من البنك البريطاني هذا اليوم. التضارب بين آراء أعضاء البنك البريطاني يمتد أكثر فأكثر و هذا ما قد يبقي الميل الصاعد للجنيه الإسترليني وارداً لكن مع تذبذب كبير. نحن نعتقد بأن التذبذب قد لا يتوقّف على الزوج و قد يكون قرار البنك اليوم سبباً في انخفاض سعر صرف الجنيه إن أبدى البنك تثبيتاً لسعر الفائدة وسياسيات التخفيف الكمي و قد يبقى التداول المضطرب حتى صدور محضر تقرير البنك البريطاني لاحقاً و الذي سوف يتم من خلاله إظهار مزيد من المعلومات حول التصويت الذي جرى و في حال تم إظهار ميلاً نحو توقع انخفاض مستويات التضخم، قد يبقى الجنيه الإسترليني في اتجاهه الهابط لبعض الوقت. التداول المضطرب متوقع أن يزداد و قد يكون المحرك الإيجابي للجنيه الإسترليني ظهور إشارة من البنك البريطاني إلى احتمال تصويب شروط الائتمان و تحريك سعر الفائدة. في حال شهدنا مفاجأة هذا اليوم في رفع الفائدة أو سياسة البنك المالية، فقد نرى اندفاعاً صاعداً قوياً في سعر صرف الجنيه مقابل الدولار و لهذا يجب متابعة الحركة لحين صدور القرار في تمام الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش .

في البداية، سنحاول بقدر الإمكان تحديد الوجهة التالية للزوج بدراسة الرسم البياني اليومي. فعلياً، نحن نعتقد بأن مستويات فيبوناتشي تكفي لتحديد الاتجاه خلال الفترة القادمة حيث إن الزوج فشل بالثبات فوق مستويات 1.6350 بالرغم من محاولات الاستقرار فوقها في أربع محاولات خلال الأيام الأربعة الماضية. وبالتالي، فإن الإغلاق اليومي فوق 1.6229 الذي حصل في 02 آذار –مظلل باللون الأصفر- يعتبر اختراقاً وهمياً. نتيجة لذلك، فإن مستويات حول تصحيح فيبوناتشي 76.4% للاتجاه الهابط من 1.6229 إلى 1.5330 عند 1.6074 تحت المراقبة الفنية الآن، حيث إن كسرها سيجلب مزيد من الاتجاه الهابط نحو 1.5925. مستويات حول 1.5921 تمثل الهدف الفني الرئيسي ونحن نعتقد بأنه سيتم زيارتها من جديد بالاعتماد على السلبية التي تظهر على مؤشرات العزم والاتجاه. بالإضافة إلى ذلك، تركيبات الشموع الفنية أصبحت سلبية جداً في الوقت الحالي، مما يشير إلى أن مستوى 76.4% فيبوناتشي سيتم كسره قريباً. يجب الانتباه إلى أن كسر هذا المستوى –في حال حصل- فإن المتوسط المتحرك 50 سيصبح سلبي وهذا قد يساعد الزوج على وصول مستوى 38.2% فيبوناتشي للهبوط المذكور سابقاً عند مستويات 1.5700. سنقوم بتحديث هذا السيناريو قريباً عندما يتفعّل ويجب أن لا ننسى مراقبة مستويات فيبوناتشي تباعاً.

العقود الآجلة لمؤشر S&P500 الأمريكي
بدأت العقود الآجلة الأمريكية تداولات هذا اليوم بميل نحو الانخفاض مشيرة إلى احتمال مزيد من التداولات السلبية بسبب الأخبار السيئة التي تظهر في الأسواق. البيانات السلبية كانت سبباً لدفع الثقة هبوطاً في السوق و قلت إثر ذلك قابلية المخاطرة في الأسواق المالية و كذلك أصبحت توقعات النمو أكثر سلبية و التركيز على الاتحاد الأوروبي و على أزمة الديون الأوروبية بعد أن قامت شركة موديز بتخفيض تقييم ديون إسبانيا السيادية هذا اليوم إلى " توقعات سلبية" و كذلك نرى التوتّر الكبير في ليبيا و الارتفاع في سعر برميل النفط كلها أسباب تدفع في الاتجاه السلبي للثقة في العالم. تلك العوامل التي اجتمعت قد تكون سبباً لدفع مؤشرات الأسهم للانخفاض خصوصاً مع توقعات أن نرى ارتفاعاً في مطالبات العاطلين عن العمل و كذلك توسّع العجز التجاري. لذلك، نحن نعتقد بأن الضغوط السلبية من المحتمل استمرارها على الاقتصاد الدولي و منها على النمو و بذلك قد يكون الاتجاه المحتمل للمؤشر هابطاً خلال الفترة المقبلة حيث أن المتداولين الآن يقومون بجني الأرباح بعد الاتجاه الصاعد القوي الذي حصل رغم هشاشة وضع الاقتصاد الدولي.

يظهر لنا الرسم البياني الأسبوعي استمرار التداولات داخل القناة الرئيسية الصاعدة والتي تحمل التداولات منذ تسجيل مستوى القاع عند 665.75، داخل هذه القناة الرئيسية تظهر قناة فرعية صاعدة أيضاً لكنها تحمل الموجة قصيرة الأمد الصاعد بعد ملامسة مستويات دعم القناة الرئيسية، الصورة توضح الفكرة. الاتجاه الصاعد الرئيسي تمكن من تخطي مستويات التصحيح الرئيسية لكامل الاتجاه الهابط الكبير الذي بدأ من 1586.50 إلى القاع المذكور أعلاه، وآخر هذه المستويات المخترقة كان 61.8% فيبوناتشي، مما يعطي مزيد من القوة إلى فرص استمرار الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط، وإلى جانب ذلك، نذكر بتركيبة النموذج الفني الصاعد الذي اكتمل باختراق خط الرقبة لديه عند 1216.50، -خط الرقبة موضح باللون الأحمر-. لكن بتدقيق النظر في الرسم البياني، وتحديداً ما نسلط عليه الضوء في الصورة الفرعية، نجد بأن تركيبة نموذج فني هابط فرعي تظهر وتضع ضغطاً سلبياً على المؤشر، خط الرقبة لهذا النموذج يتواجد عند 1297.00، وفي حال نجح المؤشر بكسره، فإننا نعتقد بأن مزيد من الاتجاه الهابط متوقع على الأنظمة الزمنية اللحظية نحو الأهداف التي تتواجد بشكل كامل حول 1250.00 –الهدف الكامل لهذا النموذج-. نلاحظ بأن المؤشر يجري حالياً عملية كسر لمستوى دعم القناة الفرعية الصاعدة المشار إليها، وهذا يعتبر مؤشراً مبدئياً على استمرار الهبوط المتوقع. كخلاصة لما سبق، فإننا نتوقع أن نشهد بعض الميل الهابط على الأنظمة الزمنية اللحظية نحو مستويات 1250.00 وقد يمتد إلى 1234.50 –مستوى 61.8% فيبوناتشي المخترق سابقاً ليتحول الآن إلى دعم-، لكن يبقى الاتجاه قصير الأمد ومتوسط الأمد صاعد نحو الأعلى، في حين يجب الانتباه إلى أن كسر مستويات الدعم المتواجدة ما بين 1216.50 و 1185.00 قد يجعلنا نعيد النظر في حسابات الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

العقود الآجلة لمؤشر هانج سينج
قلّصت الأسهم في هونج كونج مكاسبها و انخفضت اليوم بعد صدور بيانات سلبية من الصين و التي أظهرت أول عجز تجاري في الصين منذ عام. ارتفاع سعر برميل النفط يعتبر سبباً آخر للضغط سلباً على الأسواق المالية حيث أن ارتفاع سعر النفط قد يكون سبباً لارتفاع في مستويات التضخم و في النهاية يسبب تغيّراً في سياسات البنوك المركزية مما يجبرها على رفع الفائدة، و كذلك ارتفاع سعر النفط يؤثر على صناعة السيارات و شهدنا بيانات أظهرت انخفاضاً في نمو القطاع لينمو في أقل وتيرة له منذ بداية عام 2009. حالة عدم اليقين في توقعات الاقتصاد الدولي تنقلب الآن نحو توقعات سلبية شيئاً فشيئاً و هذا ما قد يكون دافعاً لمؤشرات الأسهم للانخفاض أكثر حيث عاد المتداولين الآن للنظر إلى الضعف المحتمل في النمو لكن هذه المرّة مع توقعات في ارتفاع مستويات التضخم و هذا ما قد يكون سبباً لدفع السيولة خارج أسواق الأسهم و تجنّب المتداولين المخاطرة ما أمكن. كل تلك الظروف تجعلنا نعتقد بأننا أمام احتمال انخفاض في المؤشر خلال الفترة المقبلة.




منذ تسجيل مستوى القمة حول 24940.00 في الأسبوع الأول من شهر تشرين ثاني 2010، انخفض المؤشر بشكل حاد بالرغم من أنه أظهر بعض الموجات التصحيحية الداخلية خلال هذا الهبوط. بالتأكيد، يجب أن يعتبر نموذج الفراشة التوافقي الذي تم تشكيله بشكل مثالي على الرسم البياني اليومي على أنه العامل الفني الرئيسي الذي سبب هذه الموجة الهابطة القوية. يعيد المؤشر الآن اختبار مستوى دعم النموذج التوافقي المكسور سابقاً والذي ربط النقاط AوC وامتداداتها، في حين أصبح مؤشر القوة النسبية 14 أقرب إلى مستويات التشبع في الشراء وهذا سيكون دافعاً لتحقيق مزيد من الاتجاه الهابط على المدى القصير. إضافة إلى ذلك، يختبر المؤشر مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% من الضلع CD من الأسفل بعد ملامسة مستوى 50% من هذا الضلع مسبقاً وهذا قد يكون عامل فني سلبي آخر سيدفع بالمؤشر من جديد إلى الأسفل. المستويات الحاسمة تتواجد حول 23150.00، حيث إن كسرها سيسارع الاتجاه الهابط نحو الهدف الفني الثاني لكامل التركيبة التوافقية عند 61.8% فيبوناتشي من الضلع CD عند 22020.00. لنجعل 22020.00 هدفنا الفني الرئيسي وفي حال نجح المؤشر بكسره فإننا سنقوم بتحديث هذه النظرة التوافقية لتحديد الأهداف الممتدة معاً.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))
http://www.borsaat.com/vb/t240376.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11 - 03 - 2011, 02:41 AM   #2
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية TheLifeQuest
 

Thumbs up رد: ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))


سلـــ يداك ـــمت




TheLifeQuest غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 03 - 2011, 03:44 AM   #3
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheLifeQuest مشاهدة المشاركة

سلـــ يداك ـــمت

الله يسلم عمرك يارب



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2011, 03:05 AM   #5
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mostafa Elyamny مشاهدة المشاركة
ايه الجمال ده

.............
مرورك أجمل أخي الحبيب مصطفي



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2011, 06:40 PM   #6
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية Muhannad
 

افتراضي رد: ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

اخي احمد هل يوجد تحديث للكيبل للاسبوع القادم بعد ارتداده من الدعم 1.5976 و لو سمحت تكون بالنقاط اي انه لو هبط الى اين والصعود الى اي نقطة يا غاااااالي ؟؟

وشكراااااااااااااااا



Muhannad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2011, 03:24 AM   #7
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhannad مشاهدة المشاركة
اخي احمد هل يوجد تحديث للكيبل للاسبوع القادم بعد ارتداده من الدعم 1.5976 و لو سمحت تكون بالنقاط اي انه لو هبط الى اين والصعود الى اي نقطة يا غاااااالي ؟؟

وشكراااااااااااااااا
مع الافتتاح السوق سوف اقوم باستعراض توقعات الاسبوع القادم ان شاء الله
تحياتي



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2011, 08:53 PM   #8
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية developer
 

افتراضي رد: ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

بالتوفيق إن شاء الله ، أخي الحبيب أحمد



التوقيع:


developer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2011, 08:56 PM   #9
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: ((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة developer مشاهدة المشاركة
بالتوفيق إن شاء الله ، أخي الحبيب أحمد
حبيبي أبو أيمن يا ألف هلا والله فيك يا الغالي
تسلم علي مرورك العطر اذا تقدر تفتح الماسنجر ونحكي بكون بانتظارك



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

▓░▓░▓ ورشة التداول التوافقى (الهارمونيك) ▓░▓░▓
ورشة تحليل العملات بالهارمونيك
نظرة لشموع الاسترالي دولار 10-3-2011

مواضيع تالية :

زلزال اليابان و الين ( اخبارى )
تحليل زوج الاسترليني دولار لليوم ..
ارجوكم ,,,, هام جدا

((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي & الـدولار الأمـريـكـي )))

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
((( الـجـنـيـه الإسـتـرلـيـنـي &&& الـفـرنـكـ الـسـويـسـري ))) منتدى تداول العملات العام
TTT الـدولار يـضـــرب الـجـنـيـه ضـربـتـه الـقـاضـيـة TTT منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:21 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة