موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 03 - 2011, 08:13 PM   #1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أمير نفسي
 

افتراضي العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"

العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"
في وقت يحبس فيه العالم أنفاسه، أصبح خمسون يابانياً من العمال، وموظَّفي خدمات الطوارئ، والخدمات العامة، والعلماء أبطالاً في مهمة انتحارية، فهؤلاء الذين أطلق عليهم "فوكوشيما 50" يقاتلون؛ لإنقاذ محطة فوكوشيما النووية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية: "بي بي سي" اليوم، في أفلام الكوارث اليابانية يحبون الأبطال الذين يضحُّون بكل شيء من أجل تحقيق الصالح، الأقوياء الذين يمتلكون العزيمة القوية، ويرفضون التراجع عن مواقفهم عند الشدائد أو حتى في مواجهة الموت.

الآن عثرت الصحافة اليابانية على مجموعة جديدة من الأبطال تمجِّدهم، عمال، موظَّفين في خدمات الطوارئ، وموظفي الخدمات العامة، والعلماء الذين يقاتلون؛ لإنقاذ محطة فوكوشيما النووية.

وقد أُطلِق على المجموعة الصغيرة من العمال الذين بقوا في الموقع بعد أن ساءت الظروف "فوكوشيما 50" - على الرغم من أنه يُعتقَد الآن أن هناك ربما ضعف هذا العدد من العاملين هناك.

وقالت وسائل الإعلام اليابانية: نحن لا نعرف سوى القليل عنهم، باستثناء بعض الأقارب الذين تحدَّثوا إلى وسائل الإعلام، وقالت امرأة للصحافة: إن والدها الذي كان يعمل في شركة الكهرباء لمدة 40 عاماً، تطوَّع للمساعدة، وكان من المُقرَّر أن يتقاعد في سبتمبر، وقال الرجل لابنته: "إن مستقبل المحطة النووية يعتمد على كيفية حلّ هذه الأزمة". وأضاف: "أشعر أن من واجبي المساعدة".

يقول ريك هالارد الذي عمل في الصناعة النووية البريطانية لأكثر من 30 عاماً: "إن الضغوط التي سيتعرَّضون لها ستكون هائلة، رغم أنه ربما يكون ضعف هذا العدد حالياً يعملون هناك"، ويضيف: "إنهم سيركِّزون على المخاطر الرئيسية والتهديدات، وستكون لديهم فكرة واضحة جداً عن أولوياتهم".

وقالت "بي بي سي" يوم الأربعاء رفعت الحكومة الحدّ القانوني للإشعاع الذي يمكن أن تتعرَّض له من 100 إلى 250 ملليسيفيرت، وتُعدُّ هذه النسبة أكثر بمقدار 12 مرة من الجرعة القانونية من الإشعاع التي يمكن أن يتعرَّض لها العمال بموجب القانون البريطاني.

ولكن يجب أن يتعرَّض المرء لجرعة تبلغ قوتها ضعف الحد الأقصى للجرعة الخطرة قبل أن تبدأ بعض الأعراض في الظهور مثل انخفاض في عدد كريات الدم البيضاء، وقد لا تظهر "الآثار المتأخِّرة" للتعرُّض للإشعاع إلا بعد سنوات عديدة، ويمكن أن يزيد احتمال الإصابة بسرطان، ولكن الإصابة بالسرطان ليست أمراً مُحتَّماً حدوثه، يقول هالارد: "إن الشخص المسؤول عن العملية من المرجَّح أن يكون على مسافة ما من المفاعلات".

ويضيف: "عليك أن تكون بعيداً عن هذا الحدث حتى يمكنك التفكير، لكي لا تفوتك الأشياء أو يأتي ردُّ فعلهم عليها سريعاً جدّاً".

قد يكون العمال أبطالاً مجهولي الهوية لحظة، ولكن شجاعتهم جعلتهم يحظون بإعجاب كثير من اليابانيين، ويقول فوكود، وهو عامل من ذوي الياقات البيضاء في طوكيو: "إنهم يضحُّون بأنفسهم من أجل الشعب الياباني".
ويضيف: "أشعر بالامتنان حقّاً لأولئك الذين ما زالوا يعملون هناك، إنهم يضعون حياتهم على المحك"، ويضيف: "إذا انفجر الموقع ستكون هذه هي النهاية بالنسبة لنا جميعاً، لذلك كل ما أستطيع فعله هو أن أرسل إليهم بعبارات التشجيع".

أما رجال الدفع الذاتي الياباني من الطيارين الذين حلَّقت مروحياتهم، وقامت باستخدام "مدافع المياه"؛ لتبريد قضبان الوقود في المحطة يوم الخميس، لا يُسمَح لهم بالاستمرار في مهمَّتهم لأكثر من 40 دقيقة في كل مرة، في محاولة لتقييد التعرُّض للإشعاع.

وقد قدَّم رئيس الوزراء الياباني، ناوتو كان، التحية لجميع المشاركين في الجهود المبذولة؛ لتحقيق الاستقرار في المحطة النووية، واصفاً كيف أنهم "يبذلون أقصى ما عندهم من جهد، من دون حتى التفكير مرتين بشأن الخطر".


سؤال : اذا فشلت المهمة وصار الشي اللي خايفين منه وهو التسرب الاشعاعي كيف راح يكون التأثير على السوق ؟
هل ستضيع التريلون التي عززها البنك المركز الياباني لرفع قيمة الين هباء منثورا ؟

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"
http://www.borsaat.com/vb/t243172.html



التوقيع:
هذيان احرف » وفوضى مشاعر



نـعم كُلهـم أجمعوا بآنني مـُخِ ــتلف!


أمير نفسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19 - 03 - 2011, 03:59 AM   #2
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أمير نفسي
 

افتراضي رد: العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"

رفع التحذير من تسونامي جديد بعد هزة ارتدادية بقوة 6,2 درجات

رئيس الوزراء الياباني: المفاعل النووي في فوكوشيما لا يزال في وضع "خطر

شعر سكان طوكيو الاثنين 14-3-2011 قرابة الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي أي الواحدة صباحا بتوقيت غرينتش بزلزال قوي بلغت شدته 6,2 درجات بحسب وكالة الارصاد الجوية اليابانية، بعد أقل من ثلاثة أيام على أكبر زلزال في تاريخ اليابان والذي بلغت قوته 8,9 درجات.

وعثرت السلطات اليابانية على حوالى ألفي جثة على شواطئ مياجي شمال شرقي اليابان.

ولا تزال أعداد المفقودين بالآلاف في المنطقة التي كانت الأكثر تضررا بالزلزال القوي والتسونامي الذي اعقبه يوم الجمعة الماضي.

وسمع دوي انفجار جديد اليوم في مفاعل فوكوشيما، وتصاعدت سحب الدخان من الموقع، وقالت وكالة السلامة النووية اليابانية إنه لا يمكنها تأكيد أو نفي أن يكون انفجار الهيدروجين في المفاعل رقم 3 في المحطة قد أسفر عن تسرب إشعاعي.

ورفعت اليابان تحذيرا جديدا من تسونامي كانت قد اصدرته في وقت سابق مشيرة إلى أنه يمكن أن يضرب المنطقة نفسها التي تضررت من زلزال وتسونامي الجمعة الماضية.


من جانب آخر، ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية في وقت مبكر اليوم الاثنين أن مستويات الإشعاع ارتفعت مجددا في محطة فوكوشيما النووية المتعطلة، وقال رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان إن المفاعل النووي الاول في فوكوشيما لا يزال في وضع "خطر"

ويكافح مشغلو المحطة منذ أول أمس السبت لمنع حدوث انصهار نووي في المحطة حيث قاموا بضخ مياه البحر في أحد المفاعلات بعد أن تسبب زلزال يوم الجمعة الماضي في تعطل أنظمة التبريد في المحطة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع درجة حرارة قضبان الوقود النووي على نحو خطير.

ووصل مستوى الإشعاع أمس الأحد في محطة فوكوشيما 1 إلى 882 ميكروسيفرت في الساعة، ووصل لفترة وجيزة إلى 1204 ميكروسيفرت في الساعة.

وتسمح اليابان بالتعرض إلى 500 ميكروسيفرت في الساعة، وهو قياس للتأثيرات البيولوجية للإشعاع.

وعلى الرغم من ارتفاع مستويات الإشعاع، قال مسؤولون حكوميون أمس إنه لا يوجد خطر فوري خارج المحطة. وكإجراء احترازي، تم إجلاء السكان في حدود دائرة نصف قطرها 20 كيلومترا من محطة توليد الكهرباء في فوكوشيما



التوقيع:
هذيان احرف » وفوضى مشاعر



نـعم كُلهـم أجمعوا بآنني مـُخِ ــتلف!


أمير نفسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 03 - 2011, 04:01 AM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أمير نفسي
 

افتراضي رد: العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"

اعتبروا استخدام مياه البحر لتبريد المفاعل "عملاً يائساً"

خبراء أمريكيون يخشون كارثة بحجم تشرنوبيل في محطة فوكوشيما اليابانية


وصف خبراء ذرة أمريكيون استخدام مياه البحر لتبريد المفاعل النووي، كما يفعل اليابانيون في محطة فوكوشيما المتضررة جراء زلزال الجمعة المدمر، بأنه "عمل يائس" يشير إلى احتمال حصول كارثة بحجم تشرنوبيل، نقلاً عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية الأحد 13-3-2011.

ورأى الخبراء الذين عقدوا مؤتمراً صحافياً إذاعياً مع الصحافيين، أن الحادث النووي الياباني قد يؤثر على صناعة الطاقة النووية في العالم ويعيد إثارة الجدل بشأن سلامة استخدامها.

وذكر روبرت الفاريز، المتخصص في نزع السلاح النووي بمعهد السياسات الاستراتيجية في واشنطن، أن "الوضع بات حرجاً جداً بحيث إنهم على ما يبدو عاجزون عن توصيل المياه العذبة لتبريد المفاعل ووقف التفاعلات بداخله والآن، وفي عمل يائس، يستخدمون مياه البحر".

وانقطعت في المحطة تماماً تغذية أنظمة التبريد الداخلية والخارجية والتي توفرها مولدات تعمل بالديزل.

وقال كن برجيرون، عالم الفيزياء الذي يعمل على محاكاة حوادث المفاعلات النووية، إن هذا العطل التام "الذي كان يعتبر غير مرجح على الإطلاق ولكنه بات موضع قلق كبير منذ بضعة عقود". وأضاف "إننا في منطقة نجهلها".

وتابع أن "العزل في هذه المحطة أقوى بالطبع من تشرنوبيل، ولكنها أقل أماناً من ثري مايل ايلاند، ولذلك لن نعرف مسبقاً ما الذي سيحصل"، مشيراً الى أكبر حادثين نووين في التاريخ وهما حادث مفاعل تشرنوبيل في 1986 في أوكرانيا، وحادث ثري مايل أيلاند في بنسلفانيا في الولايات المتحدة في 1979.

وأكد بيتر برادفورد، المدير السابق للجنة المراقبة النووية الامريكية أنه "في المرحلة الحالية نواجه وضعاً شبيهاً بتشرنوبيل حين بدأوا بإهالة التراب والإسمنت" على قلب المفاعل المنصهر.

وقال جوزف تشيرينشوني رئيس صندوق بلاوشيرز فاند في مقابلة مع سي ان ان: "إذا استمر هذا الوضع، وإن لم يسيطروا عليه، سننتقل من انصهار جزئي لقلب المفاعل الى انصهار كامل. عندها ستحل كارثة كبرى".



التوقيع:
هذيان احرف » وفوضى مشاعر



نـعم كُلهـم أجمعوا بآنني مـُخِ ــتلف!


أمير نفسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 03 - 2011, 04:02 AM   #4
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أمير نفسي
 

افتراضي رد: العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"

للوقاية من الإصابة بسرطان الغدة الدرقية

إقبال أمريكي كثيف على عقار مضاد للإشعاعات بعد تسونامي اليابان


انخفض مخزون الولايات المتحدة الأمريكية من عقار ''يوديد البوتاسيوم'' الواقي من آثار الإشعاع، حيث يتسابق العديد من الأمريكيين على شرائه لحماية أنفسهم من عواقب الكارثة النووية في اليابان.

وارتفع الطلب على كبسولات يوديد البوتاسيوم في أمريكا، والتي تعرف أيضاً باسم "كيه آي"، حيث نفد بالفعل المخزون المتوفر من بعض أنواع هذا العقار بأكمله، بحسب ما ذكرته صحيفة ''وول ستريت جورنال'' يوم الثلاثاء 15-3-2011.

ويذكر أن يوديد البوتاسيوم يستخدم لحماية الغدة الدرقية من امتصاص اليود المشع الذي ينبعث عند حدوث كوارث نووية، ويمكن أن يصيب الغدة ويفضي إلى الإصابة بسرطان الغدة الدرقية.

ويؤدي إمداد الجسم باليود المستقر إلى تشبعه بهذه المادة ومن ثم لا يمتص اليود الضار.

وسعت الإدارة الوطنية للأمان النووي في أمريكا يوم الإثنين إلى تهدئة المخاوف، حيث أشارت إلى أنه من غير المرجح بشكل كبير أن ينتقل الإشعاع الضار من اليابان إلى جزيرة هاواي، بصرف النظر عن البر الرئيسي للولايات المتحدة. وسعى المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الثلاثاء أيضاً إلى تهدئة تلك المخاوف.

وقال كارني: ''هذا حادث وموقف يحدث في اليابان وليس في الولايات المتحدة.. ليس هناك تأثيرات ضارة يمكن أن تأتي إلى الأمريكيين على الأرض الأمريكية نظراً للمسافات الكبيرة الموجودة بين البلدين''.

وحذرت إدارة الصحة في ولاية كاليفورنيا من أن حبوب يوديد البوتاسيوم قد تتسبب في حدوث حساسية ومن ثم لا يجب تناولها من دون سبب قوي.

ونفد مخزون ''شركة أنبيكس'' الرائدة في تصنيع هذا الصنف من العقار بعد بيع أكثر من عشرة آلاف عبوة منه يوم السبت الماضي، بينما تشهد شركات أخرى عجزاً في مخزونها من هذا الصنف.

ونقلت الصحيفة عن آلان موريس رئيس أنبيكس قوله: ''من لا يحصلون على العقار يصابون بالرعب".



التوقيع:
هذيان احرف » وفوضى مشاعر



نـعم كُلهـم أجمعوا بآنني مـُخِ ــتلف!


أمير نفسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 03 - 2011, 08:49 AM   #5
مدير المبيعات
 
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم
 

افتراضي رد: العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"

مشكور امير نفسي علي التقرير الرائع وان شاء الله ربي يسلم من هالكارثة الانسانية
ونطمئن علي اهلنا العرب باليابان ويرجعون باذن الله سالمين الي اوطنهم



عمرو ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

وبعديييييييييييييييييييين
تحليل فني وتوصيه على الين الياباني بهدف 270 نقطه !
فرصة اتت على طبق من ذهب اكثر من300نقطة

مواضيع تالية :

ايش قوى الاسترالي , اليورو , وكيف سيغلق السوق
استشارة
سبريد يورو ين 92 نقطة ... نصابين

العالم يحبس أنفاسه .. 50 يابانياً في مهمة انتحارية؛ لإنقاذ مفاعل "يوكوشيما"

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ منتدى الاسهم السعودية
"الزاهد" تنسحب من وكالة سيارات "فولفو" و"رينو" و"سانج يونج" منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


01:46 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة