• 7:12 صباحاً
logo



تجارات السلع: يرجّح هبوط عقود النفط إثر ارتفاع أسعار الواردات، ما يعزّز آفاق النمو القاتمة

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
12 - 04 - 2011, 06:03 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي تجارات السلع: يرجّح هبوط عقود النفط إثر ارتفاع أسعار الواردات، ما يعزّز آفاق النمو القاتمة
تجارات السلع: يرجّح هبوط عقود النفط إثر ارتفاع أسعار الواردات، ما يعزّز آفاق النمو القاتمة لصندوق النقد الدولي

ختبرت الأسعار تشكّل نمط الإبتلاع البيعي في رسم الشموع دون سعر 114$ للبرميل الواحد، ثمّ ما لبثت أن هوت الى الدعم القائم عند قاع القناة الصعودية التي نشات اعتبارًا من منتصف شهر مارس.
تجارات السلع – أسواق الطاقة
هوت عقود النفط على خلفية آفاق الصندوق النقد الدوليللنمو ، ومن المرجّح أن توسّع دائرة تراجعها
النفط الخام (إقفال دورة نيويورك)//109.92$-2.87$ -2.54%
اختبرت الأسعار تشكّل نمط الإبتلاع البيعي في رسم الشموع دون سعر 114$ للبرميل الواحد، ثمّ ما لبثت أن هوت الى الدعم القائم عند قاع القناة الصعودية التي نشات اعتبارًا من منتصف شهر مارس. إنّ أي اختراق دون هذه الحدود يستهدف مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% للتقدّم المسجّل في الفترة الممتدّة من 16/3 الى 11/4 عند 106.85$. كما تتواجد مقاومة الأجل القريب عند 113.44$.
لقد باتت العلاقة التي تربط عقود النفط الخام بمؤشر الأسهم العالمي MSCI- وهو مقياس لإتّجاه المخاطر الأوسع نطاقًا- أكثر متانة اليوم، إثر تراجع طيف من الأصول المحفوفة بالمخاطر بعد أن قلّص صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو في الولايات المتّحدة واليابان، مصرّحًا بأنّ ارتفاع أسعار النفط يهدّد الإنتعاش العالمي. هذا وقد فشلت العوامل الجيوسياسية في تقويض ضغوطات البيع بعد أن رفض الثوار اللّيبيون اتفاقيةوقف إطلاق النار بوساطة الإتّحاد الأفريقي، مردفين بأنّ أي اتّفاق يرمي الى إبقاء معمّر القذافي في السلطة هو مرفوض رفضًا قاطعًا.
بالتطلّع قدمًا، يتصدّر مقياس آفاق النفط القريب الأجل الصادر عن إدارة الطاقة، الى جانب الأرقام الأوّلية لمخزونات الطاقة التي ينشرها المعهد الأميركي للبترول المفكّرة الاقتصادية. ومن المرجّح أن يستحوذ مؤشر أسعار الواردات الأميركية أيضًا على الأنظار. تشير التوقعات الى ارتفاع معدّل النمو السنوي الى 8.6% في مارس- وهو الأعلى في إحدى عشر شهرًا- في وقت يعزى الجزء الأكبر من هذا التقدّم الى تزايد أسعار الطاقة. لقد تحمّلت تكاليف النفط على عاتقها مسؤولية أكثر من نصف الإرتفاع الذي شهدته تكاليف الواردات خلال الشهرين المنصرمين وأكثر من 40% منذ اكتوبر، في وقت يعزّز المزيد من ذلك براهين صندوق النقد الدولي ويضفي من حدّة الضغوطات الهبوطية على أسعار النفط الخام.




تجارات السلع – أسواق المعادن
من المحتمل أن تنخفض عقود الذهب إثر تعثر شهية المخاطر وآفاق التضخم
الذهب (إقفال دورة نيويورك) 1463.15$ // -11.78$ // -0.80%
اختبرت أسعار الذهب تشكّل نمط السحابة السوداء السلبي في رسم الشموع دون المقاومة المتمركزة في منتصف القناة الصعودية التي نشأت اعتبارًا من أواخر شهر يناير. إنّ أي تحرّك اعتبارًا من هذه المرحلة لإختراق قاع القناة يستهدف الدعم الرئيسي القائم عند 1439.89$، وهو تصحيح فيبوناتشي 38.2% للتقدّم المسجّل في الفترة الممتدّة من 15/3 الى 11/4. هذا وتتواجد مقاومة الأجل القريب عند 1476.45$.
تمامًا كما أشرنا في السابق، أتمّ الرسم البياني الفصلي (غير الظاهر) في الوقت الراهن تشكّل نمط الرجل المشنوق السلبي في رسم الشموع. لقد أدّت أنماط وآفاق مماثلة تبلورت في الماضي ( الفصل الأوّل والثاني من العام 2004 و2008 تباعًا) الى تراجع الأسعار بنسبة 7.5% و5.8% في الأشهر الثلاثة التالية.
تظهر دراسات ارتباطات الأجل القريب بأنّ الأسعار تظهر علاقة وثيقةبمؤشر الأسهم العالمي MSCI، وهو مقياس لإتّجاهات المخاطر العالمية، وبمعدّل تعادل سندات الخزانة المستحقّة في عامين، وهو مقياس لتوقعات التضخّم خلال الأجل القريب. سجّل هذان المؤشران الرائدان اليوم بعض الخسائر، ليحذو المعدن الأصفر حذوهما، بعد أن عمد صندوق النقد الدولي الى تقليص توقعاته للنمو في الولايات المتّحدة واليابان، في حين جاءت تعليقات كلّ من رئيس بنك الاحتياطي في ولاية نيويورك دادلي والسيّدة يلين، نائب الرئيس، حذرة تمامًا كما كان متوقّعًا. ومن المرجّح أن تعزّز أرقام مؤشر أسعار الواردات الأميركية المرتقب في الغد براهين صندوق النقد الدولي (أنظر أعلاه)، ما يتيح المجال أمام توسيع دائرة الخسائر.

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 40.25$ -0.68$ -1.66%
اختبرت الأسعار تشكّل نمط الهرامي السلبي في رسم الشموع دون المقاومة القائمة عند قمّة القناة الصعودية التي نشأت منذ أواخر شهر يناير. يتمركز دعم رئيسي عند 39.98$- تصحيح فيبوناتشي 23.6% للتقدّم المسجّل في الفترة التي تتراوح بين 17/3 و11/4- الذي يستهدف اختراقه مستوى 38.2% عند 38.77$. لا تزال قمّة القناة، المتمركزة في الوقت الراهن عند 41.70$ ، تشكّل مقاومة الأجل القريب.
لا تزال العلاقة التي تربط الذهب بالفضّة وثيقة، إشارة الى أنّ المعدنين سيتابعان التداول بالتزامن مع بعضهما البعض، والى أنّ عقود الفضّة عرضة لتوسيع دائرة خسائرها وسط تلاشي شهية المخاطر وتقلّص توقعات التضخّم.



dailyfx


رد مع اقتباس



ads 5
إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجارات السلع: يرجّح هبوط عقود النفط والذهب، إذ تلقي تعليقات الاحتياطي الفدرالي الحذرة بثقل فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 11 - 04 - 2011 02:55 PM
تجارات السلع: يرجّح هبوط عقود النفط والذهب والفضّة إذا ما تزايدت شهية المخاطر عقب صدور قرا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 07 - 04 - 2011 02:07 PM
تجارات السلع: يرجّح ارتفاع أسعار النفط على خلفية الإضطرابات السائدة في البحرين وبيانات الم فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 16 - 03 - 2011 02:13 PM
تجارات السلع: تباين آفاق النفط الخام واحتمال هبوط عقود الذهب والفضّة على خلفية تقرير الوظا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 04 - 03 - 2011 04:41 PM
تجارات السلع: هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة نتائج البيانات، في الوقت الذي يرجّح أن يكون فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 25 - 08 - 2010 03:54 PM


07:12 AM