موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 04 - 2009, 04:00 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4
BBC ARABIC :توقعات متشائمة للاقتصاد الامريكي ...

كشفت محاضر الاجتماع الاخير لصانعي سياسات الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الامريكي، استمرار حالة التشاؤم حيال وضع الاقتصاد الامريكي.

فقد اوضحت المحاضر ان " معظم المشاركين رأوا ان اخطار الهبوط مهيمنة على المدى القصير".

الا ان هؤلاء توقعوا ان يبدأ الانتعاش في عام 2009، رغم استمرار ارتفاع معدلات البطالة العام المقبل.

وسجلت محاضر اجتماع لجنة السوق المفتوح الفيدرالية الذي عقد يومي السابع عشر والثامن عشر من مارس/ اذار الماضي قائمة ببواعث القلق الاانها اكدت ايضا على عزم اعضاء اللجنة " لتوظيف كل الادوات المتاحة لدفع الانتعاش الاقتصادي والحفاظ على استقرار الاسعار".

وذكرت المحاضر ان الاقتصاد الامريكي تدهور بمعدل اكبر مما توقعه صانعو سياسات الاحتياطي الفيدرالي منذ بداية العام.

وقال بيان صادر عن اللجنة ان " فقدان الوظائف وهبوط الاسهم والسوق العقاري وشروط الاقراض المشددة اثرت على انفاق المستهلكين".

ارتفاع معدل البطالة

وكان مسؤول رفيع في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد توقع منذ ايام ان تبلغ نسبة البطالة في الولايات المتحدة 10 في المئة.

وقد بلغ مجموع العاطلين عن العمل 13،2 مليون في شهر مارس/آذار الماضي وفقا لبيانات وزارة العمل الأمريكية التي كشف النقاب عنها الأسبوع الماضي.

وقد خفض البنك المركزي سعر الفائدة واتبع سياسة يقوم بموجبها بشراء الديون الحكومية من أجل تخفيض تكاليف الاستدانة وتشجيع الانفاق وتنشيط الحياة الاقتصادية .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4
http://www.borsaat.com/vb/t25036.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09 - 04 - 2009, 04:01 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

CNN ARABIC :"جنرال موتورز" الأمريكية تستعد لإشهار إفلاسها ...

كشفت مصادر مقربة من "جنرال موتورز" أن الشركة مازالت تأمل في التوصل لتسوية مع النقابات العمالية والدائينين في الموعد النهائي المحدد بمطلع يونيو/حزيران الجاري، وإلا فأن إشهار الإفلاس من أقوى الخيارات المطروحة.

وذكر المصدر المطلع أن استعدادات كبرى شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة، لإفلاس محتمل تبدو "قوية وجادة."

وتأمل الشركة تفادي الإفلاس بالحصول على امتيازات من دائنيها والنقابات العمالية، قبيل الموعد النهائي في الأول من يونيو/حزيران، الذي حددته إدارة الرئيس باراك أوباما والخزانة الأمريكية لها للتوصل لتسويات مع تلك الجهات أو مواجهة الإفلاس.

وقال المصدر، ورفض كشف هويته: "نحن نتحدث عن أكبر صناعة في العالم على الإطلاق ربما تشهر إفلاسها... الأجدر أن تكون تلك الاستعدادات مكثفة وجادة."

وتفاوض "جنرال موتورز"، دائنيها على تملك حصص في الشركة مقابل خفض ديونها البالغة 28 مليار دولار، بواقع ثلثين.

ورفضت لجنة تمثل "مالكي صكوك" في الشركة المقترح نظراً للغموض الذي يحيط بقيمة تلك الأسهم."

وذكر مصدر مطلع آخر الثلاثاء أن اللجنة مازالت متمسكة بموقفها رغم الأنباء المتداولة بشأن احتمال إفلاس الشركة، مشيراً إلى عدم إجراء الجانبين مفاوضات رسمية منذ المهلة التي حددتها الإدارة الأمريكية الأسبوع الماضي.

روابط ذات علاقة
تنحي الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز
"جنرال موتورز" تشكك في قدرتها على الاستمرار
وأضاف قائلاً: نحن قلقون للغاية حول حالة الشركة وإمكانية إفلاسها."

وبددت لجنة عمل، تم تعيينها للإشراف على قروض فيدرالية بلغت 13.4 مليار دولار، تلقتها "جنرال مورتوز" في صيغة حوافز، أي أمال في إعادة أحياء الشركة، أو غريمتها كرايزلر" بموجب خطط إصلاحية تقدمت بها الشركتان في 17 فبراير/شباط.

وأعلنت "جنرال موتورز" و"كرايسلر" في منتصف فبراير/شباط الماضي عن حاجتهما إلى 21.6 مليار دولار كقروض فيدرالية، جراء تدهور الطلب على منتجاتهما من السيارات والشاحنات.

وتخطط الشركتان، الأكبر في صناعة السيارات في الولايات المتحدة، لتسريح 50 ألف عامل بنهاية العام الحالي، وإغلاق خمسة مصانع إضافية، خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وأمهلت الإدارة الأمريكية "كرايزلر" 30 يوماً فقط للوصول لاتفاق جديدة من شركة "فيات" الإيطالية، ومنحت "جنرال موتورز" 60 يوماً لإقناع الدائينين شراء أسهم مقابل الديون والتوصل لتسوية مع "نقابات اتحاد عمال السيارات."

وأجبرت الحكومة رئيس مجلس إدارة "جنرال موتورز"، ريك واغونر، على التنحي من منصبه الأسبوع الفائت.

ولفت خلفه، فرتيز هندرسون، في أول مؤتمر صحفي له، إلى أن الشركة لن تنتظر حتى انتهاء المهلة لإشهار إفلاسها، حال التيقن من أنه الخيار الأخير، والإخفاق في التوصل لاتفاق مع النقابات والدائنين.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2009, 04:02 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

AL JAZEERA: 1.8 مليار شخص يعملون دون عقود قانونية أو ضمانات ...

أكدت دراسة دولية صدرت اليوم الأربعاء أن ما يناهز مليارين من العمال على الصعيد العالمي يعملون الآن في ظروف سيئة دون أي ضمانات قانونية وأن الرقم مرشح للارتفاع في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية الراهنة.

وقالت دراسة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن 1.8 مليار نسمة، أي أكثر من نصف القوى العاملة على الصعيد العالمي، يعملون دون عقود رسمية، ولا يتمتعون بالضمان الاجتماعي أو الحماية من المخاطر المهنية المختلفة.

وحذرت المنظمة من خطورة أن يصل العدد إلى ما يناهز ثلثي القوة العاملة في العالم بحلول عام 2020، أو أن يرتفع إلى أكثر من ذلك بفقدان المزيد من الوظائف وعودة عدد أكبر من المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية حيث ظروف عمل قد تكون أصعب.

وأضافت أن ظروف العمل في مثل هذا الوضع حيث فقدان الضمانات القانونية وتدني الأجور وانعدام الحماية الاجتماعية قد يفشل أهداف الأمم المتحدة الإنمائية في الألفية والتي تسعى إلى خفض نسبة الفقراء إلى النصف بحلول عام 2015.

ظروف قاسية
"
يعيش أكثر من سبعمائة ألفا من العمال غير المرسمين على مبلغ 1.25 دولار يوميا , بينما يعيش 1.2 مليار على أقل من دولارين يوميا
"
ودعت المنظمة التي تعمل على تنسيق السياسات الاقتصادية بين أعضائها الثلاثين إلى اتخاذ تدابير جديدة من شأنها أن تعزز مهارات العمال والعمل على إصلاح المؤسسات وتعزيز فرص الحصول على الموارد غير الرسمية للشركات وزيادة فرص الحصول على القروض الصغيرة.

من جهة أخرى أكدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في تقريرها أن النشاطات المهنية غير الرسمية تمثل ثلاثة أرباع اليد العاملة في أفريقيا جنوب الصحراء, كما تمثل أكثر من الثلثين في جنوب وجنوب شرق آسيا ونصف اليد العاملة في أميركا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعيش أكثر من سبعمائة ألف من العمال غير المثبتين على مبلغ 1.25 دولار يوميا, بينما يعيش 1.2 مليار على أقل من دولارين يوميا، وتمثل النساء والأطفال وكبار السن أكثر الممتهنين للأعمال التي تخلو من عقود تفتقر للضمانات القانونية والحماية الاجتماعية.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2009, 04:03 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

بنك انجلترا المركزي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
لندن (رويترز) - ترك بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى قياسي في الانخفاض يوم الخميس اذ تبلغ 0.5 بالمئة. وجاء القرار متمشيا مع التوقعات وقال البنك انه يحتاج لشهرين اخرين لاستكمال برنامج التيسير الكمي للسياسة النقدية.
وهذا هو أول شهر تبقي فيه لجنة السوق المفتوحة بالبنك على أسعار الفائدة دون خفضها منذ سبتمبر أيلول الماضي بعد ان خفضتها بمقدار 4.5 نقطة مئوية في الاجمالي لمعالجة أول كساد اقتصادي تشهده البلاد منذ أوائل التسعينات.
وكان البنك قد أشار الشهر الماضي الى أن أسعار الفائدة لن تخفض عن هذا المستوى وانه سيلجأ الى ضخ الاموال بشكل مباشر في الاقتصاد عن طريق ما يعرف باسم سياسة التيسير الكمي للسياسة النقدية لدعم الطلب وهو ما تم تطبقه في الولايات المتحدة واليابان.
وقال الان كلارك الاقتصادي في بي.ان.بي باريبا "لم يكن من المفاجيء ترك سعر الفائدة دون تغيير. اعتقد انها فرصة ضائعة. كان بامكانهم اعطاءنا تدخلا شفهيا."
وأضاف "كان بامكانهم ان يضيقفوا صياغة معينة او تصميما على ابقاء الفائدة منخفضة او كان بامكانهم ان يسرعوا ايقاع المشتريات."
ومع اقتراب سعر الفائدة من الصفر لجأ مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي والبنك المركزي السويسري وبنك اليابان الى غمر اسواقهم بالسيولة مما وفر المال لشراء سندات محلية في اطار تشجيع الاقراض.
ومن المتوقع يوم 22 ابريل نيسان ان يخفض وزير المالية اليستير دارلنج توقعاته الاقتصادية في الميزانية ويقول ان الانتعاش سيتأخر على الارجح حتى نهاية العام



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2009, 04:03 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

النفط يرتفع متجاوزا 51 دولارا متشجعا بمكاسب الاسهم
لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط لتتجاوز 51 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد أن ساهم صعود أسواق الاسهم في تجدد الآمال بانتعاش الاقتصاد العالمي وبالتالي تحسن الطلب على السلع الاولية.
وارتفعت بورصات الاسهم الاسيوية الى أعلى مستوياتها في ستة أشهر يوم الخميس عقب مكاسب الاسواق الامريكية يوم الاربعاء في حين ارتفعت الاسهم الاوروبية صباحا قبيل قرار بنك انجلترا المركزي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق يوم الخميس.
وبحلول الساعة 0900 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود مايو أيار 84 .1 دولار ليصل الى 51.22 دولار للبرميل بعد أن قفز في وقت سابق يوم الخميس أكثر من دولارين.
وزاد سعر مزيج برنت 1.59 دولار الى 53.18 دولار للبرميل.
وقال روب مونتيفسكو المتعامل في سوكدن فاينانشيال "اعتقد أن النفط يرتفع جنبا الى جنب مع الكثير من الاسواق الاخرى في الوقت الحالي فقد ارتفعت بورصات الاسهم كما أن المعادن الصناعية تحقق أداء طيبا."
وارتفعت أسعار النحاس الى أعلى مستوى في خمسة شهور يوم الخميس بعد أن كشفت اليابان النقاب عن خطة تحفيز اقتصادي بقيمة 154 مليار دولار مما عزز التوقعات بنمو الطلب. كما ارتفعت أيضا أسعار الالومنيوم.
وأظهرت بيانات المخزونات الاسبوعية لادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء نموا أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام.
وقالت الادارة ان المخزونات التجارية من النفط الخام زادت 1.7 مليون برميل لتصل الى 361.1 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الثالث من ابريل نيسان. وكان المحللون يتوقعون زيادة قدرها 1.9 مليون برميل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 04 - 2009, 04:04 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

انخفاض العجز التجاري الامريكي في فبراير الى مستوى قياسي
واشنطن (رويترز) - أظهرت بيانات الحكومة الامريكية يوم الخميس أن العجز التجاري الامريكي انخفض بنسبة 28.3 بالمئة في فبراير شباط الى أدنى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني عام 1999 مع تراجع الواردات ونمو طفيف في الصادرات في مواجهة تراجع الطلب العالمي.
وبلغ حجم العجز التجاري الشهري 26 مليار دولار منخفضا بأكثر من عشرة مليارات من 36.2 مليار دولار في يناير ويعد ذلك سابع انخفاض شهري على التوالي. والنسبة المئوية للانخفاض في فبراير هي الاكبر منذ ان انخفض بنسبة 34.9 مليار دولار في اكتوبر تشرين الاول عام 1996.
وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم قد توقعوا ان يبلغ العجز التجاري 36.4 مليار دولار



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاقتصاديه, الخميس, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 9-4
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الخميس 9-4
نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الخميس 9-4

مواضيع تالية :

الاستاذ محمد عبد المعطي او الادارة
عطلة الجمعة العظيمة
ورشه التعامل بالهدج

اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 12-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 1-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 17-9-2009 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 30-4 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 16-4 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:02 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة