موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 04 - 2009, 05:41 PM   #1
عضو متميز
 

افتراضي اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟

اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟
اتجاهات السوق

عودة الاستقرار؟

لقد كان يوم الخميس يوما ممتازا بالنسبة للأسهم الأمريكية. حيث ارتفعت المعدلات الرئيسية الثلاثة بنسبة 3.0% متخطية سباق الأسبوع الخامس والذي كان الأكثر حدة منذ عام 1933. لقد كان بنك ولز فارغو الكبير في كاليفورنيا عند الذروة كما تم ذكره, وكانت الأرباح أفضل بكثير مما كان متوقعا في الربع الاول. وقد شارك كل القطاع المالي في أعقاب تكهنات تقرير بنك ويلز فارغو وأنباء صحفية بأن جميع البنوك الامريكية الكبرى ستتجاوز اختبارات ضغوط وزارة الخزانة وأن الركود المالي قد ينتهي.

لا يوجد شيء غير عادي هنا، وان الأخبار الاقتصادية الجيدة تؤدي الى سباقا للأسهم. وليست بالفعل الأنباء هي التي تدفع البنوك لكسب الأداء الإيجابي القوي على الشركات الرئيسية مع أموال الاحتياطي الاتحادي بنسبة 0.25%. ان الحدث الغير العادي هو أن العملات لعبت الى جانب ذلك. وارتفع الدولار بشكل متواضع بنسبة 1.3% مقابل اليورو و 0.8% مقابل الين.

لكن ومنذ وقت غير بعيد فان الانباء الاقتصادية الامريكية الايجابية أو الانتعاش في سوق الأسهم قد أنتج دولارا أكثر ضعفا بحيث أبقى التجار على تركيزهم لتجنب مخاطر العملة الأمريكية. ان مخاوف وهواجس التخفيض التي حدثت في الخريف الماضي اعطت السوق الجدل الخاص بأن الأنباء المالية والاقتصادية السيئة هي التي أظهرت الشارين المتعطشين للدولار. وعندما كانت هناك انباء جيدة فقد كان الدولار اما ساكنا أو مقللا من انعكاس ملاذ آمن للصفقات.

لقد كان هناك اسقرار بطيئ للخوف من جميع الأسواق المالية. ويتوقع البعض من المحللين عودة تقلبات أشهر سبتمبر وأكتوبر الكبيرة. وهناك الكثير من القلق الاقتصادي المتبقي لكنه تحول إلى المسائل العادية لنمو الناتج المحلي الإجمالي، والسياسة الضريبية والميزات السياسية لمجموعة حوافز ادارة أوباما. ان أحداث الرؤيا التي وقعت في الخريف الماضي لقد ولت.

مع ضرورة وجود ملاذ أمن لانحسار العملة فان التجار يقومون باحياء المعايير العادية لمقارنة العملة، ودورات أسعار الفائدة والنمو الاقتصادي. ان أسعار الفائدة حاليا هي حبرا على ورق. ومع الاستثناءات الممكنة للعملات المتقابلة والدولار الاسترالي والنيوزيلندي، ولا يمكن لأي بنك مركزي أن يتوقع بثقة القيام برفع أسعار الفائدة قبل منتصف عام 2010. حتى ولو لم يقم محافظو البنوك المركزية بمحاربة الركود في جميع أنحاء العالم فان شبح الانكماش على الرغم من انحساره قد يكون كافيا لانتزاع ستة أشهر لانخفاض المعدلات من أي مصرفي قد تم انجازه.

ولكن ليست الأسواق فقط هي التي بدأت بمراقبة الاحصاءات الاقتصادية مرة أخرى ولكن التفسير الانتقائي قد عاد مجددا. وعندما يكون لدى الأسواق مجموعة قوية من الافتراضات والتي تقوم بتوجيه التداول أو العكس غالبا ما تكون المعلومات غامضة ويتم تجاهلها أو تفسيرها بشكل ايجابي.

لقد كان الميزان التجاري للولايات المتحدة يوم الخميس فقط عبارة عن رقم. وان 26 مليار دولار من العجز هو الأصغر لما يقرب من عقد من الزمان، منذ نوفمبر 1999. ان الانخفاض المذهل لنسبة 28 % في شهر واحد يعود أساسا الى انخفاض 8.2 في الواردات التي هي الآن من السنوات الخمس المنخفضة. لقد ارتفعت الصادرات بنسبة 2.0 مليار دولار.

ولكن الواردات المنخفضة ليست دليلا على النمو الاقتصادي وخصوصا الى جانب الدولار القوي الذي جعل اسعار البضائع في الخارج بوضع أرخص. ان التقليل من الواردات هو إشارة إلى أن المستهلكين ما زالوا يقتصدون ويسددون الديون ولا يشترون وبأن الاستهلاك سيظل عبئا على النمو الاقتصادي. وان هذا التفسير السلبي كان رد فعل أولي للاصدار بيما قفز اليورو الى نحو 1.3300.

لقد تجاهل السوق أول مرة ادعاءات البطالة التي كانت تفوق 600.000 للأسبوع العاشر على التوالي، والرقم القياسي للادعاءات المستمرة ب 5.84 مليون.

ان هذه الإحصاءات هي البنود الرئيسية للاخبار الاقتصادية يوم الخميس, وكل واحدة منها يمكن أن تكون سلبية بالنسبة للدولار. ولكن على مدار اليوم بدا المتداولون وكأنهم وصلوا إلى استنتاج بأن سباق الأسهم القوية كان أكثر أهمية. لقد أغلق اليورو عند 1.3167 بحوالي 30 نقطة من انخفاضه.

هناك جوانب ايجابية لكل من الإحصاءات. وفي النظرة التحليلية الطويلة الأمد ستكون أفضل بكثير بالنسبة للاقتصاد العالمي اذا كانت للولايات المتحدة علاقات تجارية محتملة مع بقية العالم. ولا يمكن للولايات المتحدة الحفاظ على العجز التجاري بسبب الائتمان الذي قاد الاقتصاد الاستهلاكي الى الأبد. وفي حين أنه قد يفيد البلدان المصدرة بشكل مؤقت كالاختلال في عجز النظام في الأسواق المالية العالمية، والذي كان أحد العوامل المساهمة في الانهيار خلال الخريف الماضي. ولطالما أن احصاءات البطالة تعتبر مؤشرا متراجعا فان المدى الأطول الذي تكون فيه متلازما في المجال المحدود سيكون لك الاحتمال الأقرب لهذه النهاية؛ وبعد عشرة أسابيع فان هناك صدمة سلبية صغيرة متروكة في متوسط الرقم 600.000.

ولكن على النحو الفوري لتفسير كل من الرقمين يمكن أيضا أن تكون سلبية بالنسبة الى الدولار: ان تقلص الواردات يشير الى انكماش السوق الاستهلاكية الأمريكية وان سجل عشرة اشهر من فقدان فرص العمل يشير الى المزيد من ارهاق المستهلك في المستقبل.

وفي آخر يوم للتداول الحقيقي وقبل عطلة نهاية الاسبوع، رأينا أسواق العملات وهي تضع دورة سريعة ايجابية على الإحصاءات الغامضة وتلاحق بشكل متعمد الأسهم لرفع مستوى الاخبار الاقتصادية، وكلا هاتين الاشارتين النفسيتين القويتين هما دليلا على احتمال ارتفاع الدولار في المستقبل.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟
http://www.borsaat.com/vb/t25093.html



Trend غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 04 - 2009, 05:55 PM   #2
عضو متميز
 
الصورة الرمزية freebalad2003
 

افتراضي رد: اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟




التوقيع:
http://www.borsaat.com/vb/signaturepics/sigpic7510_1.gif
شكرا لاخي العزيز
محمد عبد المعطي
على تعاونه و متابعته


http://www.borsaat.com/vb/t35.html
شرح كيفية ارفاق الصور في المشاركات
freebalad2003 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
الاستقرار؟, السوق, اتجاهات, عودة

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الثلاثاء 14-4
اسعار الزهب اليوم
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الثلاثاء 14-4

مواضيع تالية :

اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاربعاء 15-4
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاربعاء 15-4
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الاربعاء 15-4

اتجاهات السوق : عودة الاستقرار؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اتجاهات السوق وتاثيرها على سوق الفوركس منتدى الدروس التعليمية
اتجاهات السوق - التشوش الإحصائي منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : علم نفس التداول – وجهة نظر السوق منتدى تداول العملات العام
اتجاهات السوق : لجنة السوق المفتوحة الفدرالية، وتخفيف الكمية والدولار منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:48 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة