موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 - 11 - 2008, 02:22 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس

التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس
البنك المركزي الأوروبي والبريطاني هما محور الأسواق اليوم حيث ينتظر الجميع قرارات خفض الفائدة لإنعاش الاقتصاد الأوروبي المتدهور




اليوم هو يوم أسعار الفائدة في أوروبا مع توقعات بخفض أسعار الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس من قبل كلا من البنك المركزي الأوروبي والمركزي البريطاني. فالاقتصاد الأوروبي يشهد تباطؤ هو الأسوأ له منذ 15 عام مما يجعل قرار خفض الفائدة اليوم هو مجرد بداية لسلسلة قد تمتد على العام القادم. أما الاقتصاد البريطاني الذي سقط في الركود على حد قول صانعي السياسات فيه فالتوقعات تشير إلى سلسلة خفض أسعار الفائدة الخاصة به لن تنتهي قبل أن تصل إلى 0.0% في أكبر تحرك لقص أسعار الفائدة منذ الحرب العالمية الثانية!!!

الدولار يشهد اليوم ارتفاعا أمام كلا من اليورو والجنيه الإسترليني بسبب الضغوط الانخفاضية الواقعة عليهم من جراء عمليات خفض أسعار الفائدة التي سيقوم بها كلا من البنكين المركزيين اليوم. البنك المركزي الأوروبي من المنتظر أن يخفض أسعار الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس للمرة الثانية في أقل من شهر بعد أن قام بخفض بقيمة 50 نقطة أساس في 8 من تشرين الأول بتنسيق عالمي مع البنوك المركزية.

الاقتصاد الأوروبي يواجه أسوأ تدهور اقتصادي منذ 15 عام بسبب الأزمة المالية العالمية وقد انعكس هذا على البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأوروبي وعن ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي. فكلا من القطاعين الصناعي والخدمي يشهد تراجع قياسي بجانب تدهور أسواق المنازل في العديد من الدول الأوروبية، أيضا النظام المالي الأوروبي الذي تضرر من الأزمة المالية ودفع البنك المركزي الأوروبي إلى ضخ كميات قياسية من السيولة النقدية في الأسواق المالية بجانب فتح خطوط التبادل بالنسبة للعملات بشكل غير محدود مع البنك الفدرالي لتوفير الدولارات الكافية لسد احتياجات الأسواق منذ إقبال المستثمرين على عمليات بيع الأسهم والأصول وتحويلها إلى سيولة نقدية.

السيد تريشيت رئيس البنك المركزي الأوروبي سيقوم بعمليات خفض للفائدة هي الأكبر منذ 10 سنوات في تاريخ البنك الأوروبي ومن المتوقع أن يصل بأسعار الفائدة إلى 2.5% خلال شهر نيسان العام القادم. خاصة بعد أن أعلنت المفوضية الأوروبية أن الاقتصاد الأوروبي قد سقط بالفعل في ركود قوي توغل إلى معظم القطاعات الاقتصادية في 15 دولة هي دول منطقة اليورو.

السيد ميرفين كنج رئيس البنك المركزي البريطاني في طريقه هو الآخر إلى بدأ سلسلة من خفض أسعار الفائدة بعد ان قام بذلك مشتركا مع البنوك المركزية العالمي خلال بداية الشهر الماضي. وقد تكون سلسلة خفض أسعار الفائدة هذه هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية، فالتوقعات تشير إلى أن البنك البريطاني سيوصل أسعار الفائدة إلى 0.0% من 4.50% التي تعتبر هي الأعلى بين الدول الصناعية.

وكون الاقتصاد البريطاني في ركود رسمي كما أعلن المسئولين من قبل فإن أسعار الفائدة الحالية لا تناسب الوضع الاقتصادي، خاصة وأن الركود والتباطؤ أصاب جميع القطاعات الاقتصادية في بريطانيا بلا استثناء. فالقطاع الصناعي يشهد أسوأ مراحله وأسعار المنازل انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1991 والبنوك التجارية ترفض من أن تمرر خفض أسعار الفائدة إلى العملاء وتعمل على التوقف في عمليات إصدار القروض خوفا من عدوى الإفلاس التي بدأت منذ إفلاس بنك ليمان برازرز الذي كان رابع أكبر بنك استثماري في أمريكا.

يوم أمس انتهت الجلسة الأمريكية بانخفاض في مؤشرات الأسهم الرئيسية بعد يوم واحد من فوز المرشح الديمقراطي براك أوباما برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية. فالتأثير الوقتي بفوز الرئيس دفع الأسهم قبل ذلك إلى الارتفاع ولكن سرعان ما عاد الاهتمام إلى الأسواق بشأن القضايا الاقتصادية والبيانات السيئة التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي والعالمي والتي دفعت الأسهم حول العالم إلى التراجع من جديد.

فقد انخفض مؤشر داو جونز لأسهم الشركات الصناعية الأمريكية بقيمة 486.01 نقطة بنسبة 5.05% ، في حين أغلق مؤشر S&P500 على انخفاض بقيمة 52.98 نقطة وبنسبة 5.27% وتراجع مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا بقيمة 98.48 نقطة وبنسبة 5.53%. فالتوقعات بانخفاض كبير في أعداد الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر تشرين الأول وبيانات قطاع الخدمات السيئة يوم أمس تسببت في عمليات بيع على الأسهم الأمريكية.

كما قام كلا من سيتي جروب وجولدمان ساكس بعمليات تسريح للعديد من العاملين بسبب التباطؤ الاقتصادي الحالي والخسائر التي تحققها الشركات المالية، وذلك ضمن خطة تستهدف التخلي عن أكثر من 12 ألف وظيفة. حيث قامت جولدمان ساكس التي تحولت من أكبر شركة للأوراق والسندات المالية في أمريكا إلى بنك تجاري بتسريح 3200 موظف أو بنسبة 10% من إجمالي العمالة في الشركة.

واليوم من المتوقع أن تصدر الإنتاجية للقطاع الغير زراعي بأقل معدل لها منذ أكثر من عام، وتعتبر الإنتاجية هي مقياس لحجم الإنتاج الذي ينتجه العامل خلال ساعة ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.7% بعد أن كانت مرتفعة بنسبة 4.3% .

مؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية فقد هو الآخر 622.10 نقطة لينخفض بنسبة 6.5% خلال الجلسة الأسيوية صباح اليوم ويرجع هذا إلى ارتفاع مستويات الين لتنخفض أسهم الشركات التي تعتمد على التصدير. كما هبطت أسهم منتجي السيارات بشكل كبير بسبب التوقعات بأن هذه الشركات ستصدر تقارير عن أرباحها بأسوأ من المتوقع وهو الأمر الذي دفع أسهم شركة تويوتا موتورز إلى الانخفاض بنسبة 10.4% وانخفض سهم ايسوزو موتورز بنسبة 20.7% بعد أن قامت شركة سمسرة بتقليل تصنيف أسهم الشركة.



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس
http://www.borsaat.com/vb/t2542.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06 - 11 - 2008, 02:22 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس

بيانات أوروبية مخيبة للآمال تنبئ تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي و البريطاني

في يوم ينصب فيه الإهتمام الأكبر على البيانات الإقتصادية بعد مرور حمى الإنتخابات الأمريكية، ها هي البيانات الإقتصادية المتواجدة تحت المجهر و التي تقود حركة الأسواق هذا اليوم بدأت بالظهور من القارة الأوروبية ففي الوقت الذي تستمر أسعار المنازل في بريطانيا بالهبوط في تشرين الأول طلبات المصانع في أوروبا تواصل تراجعها و تؤكد ضرورة تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي و البريطاني...

قطاع المساكن البريطاني كان من أوائل القطاعات التي سقطت ضحية للأزمة الإئتمانية إذ تأثرت بشكل رئيسي بتراجع مستويات الإقتراض و القدرة الشرائية للإفراد و من هنا بدأ السقوط الحر له و الذي لم يتوقف بعد و لم يجد قاعه حتى الآن، حيث شهد مؤشر HBOS لأسعار المنازل في بريطانيا لشهر تشرين الأول المزيد من الهبوط ليصل إلى -2.2% من السابق -1.3% و المتوقع -1.5%، بينما في الثلاثة أشهر الأخيرة تراجعت أسعار المنازل بنسبة -13.7% من السابق -12.4% و المتوقع -13.3%.

إن إستمرار إنكماش هذا القطاع و ما شهدناه الأمس من تعمق في إنكماش قطاع الخدمات في بريطانيا لشهر تشرين الأول و الذي يشكل 75% من الإقتصاد و الذي كان الأسرع في 12 عاما بينما تراجع القطاع الصناعي بأكبر وتيرة له منذ 28 عاما، زاد من توقعات توجه الإقتصاد في ركود خلال الربع الرابع من العام الحالي بعد أن سجل انكماشا بنسبة 0.5% في الربع الثالث.

لذا فإن إمكانية سيطرة ركود عميق و مطول زاد من الضغوطات على البنك المركزي البريطاني الذي يقبل على التخفيض الثاني لسعر فائدة في أقل من شهر و ربما بأكثر من المتوقع من هنا قد نشهد ضغوطات نحو الأسفل على الجنيه بعد أن سعرت الأسواق تخفيض 0.50% فقط.

أما في أوروبا فقد شهدنا تراجع في طلبات المصانع في ألمانيا الذي هو أكبر إقتصاد ما بين 15 دولة تابعة للعملة الموحدة في شهر أيلول ليصل إلى -8.0% من الإرتفاع السابق 3.6% بينما على الصعيد السنوي تراجع إلى -2.7% من السابق -7.6%، بينما على الصعيد السنوي تراجع الإنتاج إلى من ، و هذه البيانات ليست بمفاجئة إذ أن تباطؤ الإقتصاد العالمي الذي قلل من الطلب على المنتجات الأوروبية بالإضافة على تراجع الإستهلاك المحلي لم تدعم الصناعات في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار السلع عندما وصل سعر برميل النفط إلى مستوى تاريخي في تموز عند 147 دولار.

إن السيد تريشي لمح منذ الأسبوع الماضي أنه نظرا للأوضاع العصيبة التي يمر بها الإقتصاد الأوروبي يجب إتخاذ موقف صارم لذا فهنالك إحتمالية لتخفيض أسعار الفائدة خاصة بعد أن حدث اعتدال في مستويات التضخم، إذ من المحتمل اليوم أن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة و للمرة الثانية في أقل من شهر إلى 3.25% من 3.75% و لكن إن كان التخفيض أكبر من ذلك فسنشهد بالتأكيد ضغوطات نحو الأسفل على مستويات اليورو بعد أن تم تسعير توقعات تخفيض بنسبة 0.50% فقط.

الأسهم الأوروبية اتبعت نظيراتها الآسيوية و الأمريكية و تراجعت اليوم بسبب مخاوف الركود التي تسيطر على المستثمرين، حيث تراجع مؤشر FTSE 100 للأسهم البريطانية بقيمة 176.31 نقطة أي بنسبة 3.89%، أما مؤشر DAX الألماني فقد تراجع بقيمة 212.94 نقطة أي 4.20% و أخيرا مؤشرCAC 40 الفرنسي فقد تراجع بقيمة 157.90 نقطة أي بنسبة 4.36%.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 11 - 2008, 02:23 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس

التذبذب يسيطر على التداولات في الأسواق قبيل قرارات الفائدة في كل من أوروبا و بريطانيا!!!!

التذبذب يسيطر بشدة على الأسواق في الوقت الحالي بعد أن كان طابع الضعف غالباً على تداولات كل من اليورو و الإسترليني أمام الدولار الأمريكي صباح اليوم, و مازال الحدث الأهم اليوم هو قرارات الفائدة في المنطقة الأوروبية عن كل من البنك المركزي البريطاني و الأوروبي, و من المتوقع أن تظل التداولات على هذا النحو حتى قرارات الفائدة و التي ستضع اتجاه محدد للتداولات في الأسواق...

بعد أن رأينا تداولات اليورو أمام الدولار تتجه بقوة نحو الأسفل صباح اليوم متبعه الاتجاه الذي اتخذته التداولات يوم أمس, و لكن مع اقترابنا من ميعاد صدور قرارات الفائدة بدأ التذبذب يسيطر على الأسواق في الوقت الحالي ليرفع من قيمة اليورو أمام الدولار, و مع التذبذب الحالي في التداولات هناك احتمالات أن يتجه الزوج في أي الاتجاهين, و في حالة اخترق الزوج المستوى 1.2810 نحو الأسفل و الإغلاق أدناه سوف يسيطر الاتجاه التنازلي على الزوج و يبدأ في استهداف المستوى 1.2780 ثم المستوى 1.2750 من بعده, بينما إذا تخطى الزوج المستوى 1.2930 نحو الأعلى و الاستقرار أعلاه سوف يسيطر الاتجاه التصاعدي على الزوج و يبدأ في استهداف المستوى 1.2970 ثم المستوى 1.3050 من بعده. سجل الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.2931 و الأدنى له عند 1.2825.

الإسترليني ارتفع أيضاً مع سيطرة التذبذبات على الأسواق بعد أن كان الاتجاه التنازلي هو الغالب صباح اليوم و رأينا الدولار يرتفع على حساب الإسترليني أثر التوقعات بشأن قرار الفائدة البريطاني, و سوف تنطبق عليه نفس ظروف اليورو في الوقت الحالي, ففي حالة تمكن الزوج من اختراق المستوى 1.5990 و الاستقرار أعلاه سيسيطر الطابع التصاعدي على الزوج و سيبدأ في استهداف المستوى 1.6040, بينما إذا تمكن الزوج من اختراق المستوى 1.5820 نحو الأسفل و الاستقرار أدناه سيكون هدف الزوج التالي عند المستوى 1.5760 ثم المستوى 1.5700. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند 1.5989 و الأدنى له عند 1.5780.

يعتبر زوج الدولار أمام الين هو الأكثر استقراراً في الوقت الحالي مع وجود بعض التذبذب في تداولاته ببعض الميل التنازلي, و كما يظهر على الرسم البياني فإن الزوج ظل يتداول حل المستوى 97.90 بعض الوقت قبل أن يخترقه و يتحرك نحو الأسفل, و يقف الأن أمام الزوج مستوى الدعم عند 97.50 و في حالة تمكن الزوج من اختراقه سوف يكمل طريقه نحو الأسفل بينما إذا لم يتمكن من هذا قد يرتد نحو الأعلى باتجاه المستوى 97.90. حقق الزوج الأعلى له حتى لان عند 98.37 و الأدنى له عند 97.54.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 11 - 2008, 03:28 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس

البنك المركزي البريطاني يقوم بتخفيض مفاجئ و أكبر من المتوقع لسعر الفائدة بقيمة 1.50% لتصل إلى 3.00%

البنك المركزي البريطاني بقيادة السيد كنج قام اليوم بتخفيض سعر الفائدة بشكل مفاجئ و بأكثر من المتوقع بقيمة 1.50% لتصل إلى 3.00% من السابق 4.50% بعد أن وجد إقتصاده معرضا لمخاطر ركود عميق و مطول هو الأول منذ 1991، و من أجل الحد من هذه المخاطر و تحفيز النمو كان قرار اليوم شبه اضطراري من أجل دعم الثقة بالإقتصاد الذي تضرر بشدة، و تخفيضات الفائدة من المحتمل أنها لن تتوقف هنا، بينما تفاصيل هذا القرار و نسبة التصويت سيظهر عند صدور محضر هذا الإجتماع في 19 من تشرين الثاني.

البنك المركزي السويسري أيضا قام اليوم بشكل مفاجئ بقيمة 50 نقطة أساس لتصل الفائدة إلى 2.00% بعد المخاوف من الأزمة الإئتمانية، يبدوا أن هنالك حاجة ماسة لصانعي السياسات النقدية لتحفيز و تشجيع الإقتراض من جديد الذي بدوره سيقوم بدعم الإستهلاك و النمو، من هنا وجدنا قيام البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة للمرة الثانية في غضون شهر واحد، إذ إرتفعت فرص إنكماش الإقتصاد في الربع الرابع بعد أن إنكمش النمو في الربع الثالث للمرة الأولى منذ 16 عاما بنسبة 0.5% الأمر الذي سيوقع بالإقتصاد رسميا في مرحلة ركود، بينما المفوضية الأوروبية توقعت هذا الأسبوع إنكماش الإقتصاد البريطاني عام 2009 بنسبة 1.0%و هو الأكبر ما بين الدول الصناعية الكبرى.

قطاع الخدمات الذي يشكل 75% من الإقتصاد و الذي إنكمش الأمس بأكبر وتيرة له في 12 عاما في شهر تشرين الأول و هو أولى أشهر الربع الرابع، بالإضافة إلى تراجع القطاع الصناعي بأكبر وتيرة له منذ 28 عاما و قطاع المساكن الذي ستمر في سقوطه الحر كانوا من العوامل الرئيسية التي ساهمت في زيادة الضغوطات على البنك المركزي البريطاني للإجراء تسهيلات مالية خاصة بعد أن حدث اعتدال في مستويات التضخم.

إذ أن الأزمة الإئتمانية و تراجع السيولة في الأسواق و التي منعت البنوك عن إقراض بعضها و صعب الإقراض على المستهلكين و الشركات، حدث تراجع شديد في مستويات الإستهلاك و الإستثمار بالإضافة إلى تراجع الصادرات التي تأثرت بتباطؤ الإقتصاد العالمي و هذا ما قاد بمعدلات البطالة للإرتفاع إلى أعلى مستوياها في عامين لتبدأ القطاعات بالسقوط واحدة تلو الأخرى.

إذ شهدنا اليوم إستمرار إنخفاض أسعار المنازل في تشرين الأول حسب مؤشر HBOS بأسرع وتيرة لها منذ 25 عاما، حيث كان قطاع المساكن البريطاني من أوائل القطاعات التي سقطت ضحية للأزمة الإئتمانية إذ تأثرت بشكل رئيسي بتراجع مستويات الإقتراض و القدرة الشرائية للإفراد و من هنا بدأ السقوط الحر له و الذي لم يتوقف بعد و لم يجد قاعه حتى الآن.

بعد المبادرة الجماعية التي قمت بها العديد من البنوك المركزية حول العالم في الـ8 من تشرين الأول بتخفيض سعر الفائدة للحد من الذعر الذي كان سائدا على الأسواق و من ضمنها بريطانيا، الآن انضم البنك المركزي البريطاني إلى البنك المركزي الأسترالي الذي خفض سعر الفائدة هذا الأسبوع و إلى البنك الفدرالي، البنك المركزي الياباني، الهندي، التايواني، الصيني و الجنوب كوري اللذين قاموا الأسبوع الماضي بتخفيض سعر الفائدة الأسبوع الماضي.

و بعد هذا القرار تراجع الجنيه حتى الأدنى 1.5715 لأن الأسواق تفاجأت بهذا القرار إذ كانت قد سعرت تخفيضا بقيمة 50 نقطة أساس فقط، بينما تراجع مؤشر FTSE اليوم بقيمة 168.42 نقطة أي بنسبة 3.72%، و لكن الأسواق ما تزال على إنتظار لقرار البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة المتوقع أن يخفض بقيمة 50 نقطة أساس و كذلك بانتظار المؤتمر الصحفي للسيد جان كلود تريشي الذي قد يعطي فكرة عن الساسة المستقبلية لصانعي السياسات النقدية الأوروبيين في الفترة المقبلة...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 11 - 2008, 04:07 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس

البنك المركزي الأوروبي يقوم بخفض أسعار الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس ليصل بأسعار الفائدة إلى 3.25%....


البنك المركزي الأوروبي يقوم بخفض أسعار الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس خلال اجتماع اليوم ضمن الإجراءات المتخذة من قبل البنك لمواجهة المخاطر التنازلية الجسيمة التي تمارسها أزمة الإئتمان العالمية على جوانب و قطاعات الاقتصاد الأوروبي و بغرض الحد أيضاً من التباطؤ الجسيم في مستويات النمو مما يصقل تحركات الاقتصاد الأوروبي أكثر و يدفعه نحو الركود الاقتصادي...

لقد كان قرار خفض الفائدة هذا متوقعاً من قبل الجميع في الأسواق حيث أن كل البراهين و البيانات تشير إلى ضعف و تدهور جميع الاقتصاديات في المنطقة الأوروبية و خاصة الاقتصاد الألماني الذي يمثل 1/3 من حجم الاقتصاد الأوروبي خاصة مع تدنى مستويات الصادرات التي يعتمد عليها بشدة في صراعه المستمر مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

و مع كل هذا التدهور الذي وصل إليه الاقتصاد الأوروبي حتى الأن لا يمكننا القول أن هذه هي نهاية الحركة التنازلية و أننا قد وصلنا إلى القاع و أن هذا سيكون بداية انطلاق الاقتصاد الأوروبي نحو الانتعاش, و أكبر برهان على هذا هو قرار خفض الفائدة الحاد الذي اتخذه البنك اليوم و الذي يعد الثاني في أقل من شهر عقب قرارات القص الجماعية التي قامت بها البنوك المركزية حول العالم و التي كانت بخفض 50 نقطة أساس من اجل الحد من المخاطر التنازلية الجسيمة التي تمارسها أزمة الإئتمان العالمية على المنطقة الأوروبية و العالم أجمع..

و يعد قرار الخفض هذا هو الأول في سلسلة قرارات خفض لأسعار الفائدة الأوروبية من أجل الحد من الضعف الشديد الذي يسري في شرايين الاقتصاد في الوقت الحالي, و كما نري الأن بعد أن باتت التوقعات تشير إلى انحدرا مستويات التضخم خلال الفترة القادمة فلم يعد هناك ما يمنع البنك من خفض أسعار الفائدة لإنقاذ اقتصاده العليل...

و بالنظر إلى الأوضاع الحالية في المنطقة الأوروبية نجد أن مستويات النمو في الاقتصاد متدنية للغاية في الوقت الحالي حيث أن قيمة الناتج المحلي الإجمالي في الوقت الحالي منخفضة بقيمة 0.2% و هذا عن الربع الثالث و في حالة صدور البيانات الاقتصادية خلال الفترة القادمة على هذا المنوال سوف يدخل الاقتصاد الأوروبي ضمن أول ركود اقتصادي في تاريخ المنطقة الأوروبية منذ تكون الاتحاد الأوروبي في عام 1999..

و كما رأينا جميعاً تقرير المفوضية الأوروبية الذي صدر مع بداية الأسبوع الحالي و الذي تضمن توقعات عن أحوال اقتصاديات العالم الكبرى خلال الفترة الزمنية المقبلة و ليس المتعلقة بالمنطقة الأوروبية فقط, و بالنظر إلى بيانات هذا التقرير نجد أن التوقعات تشير إلى أن مستويات النمو في الاقتصاد الأوروبي ستكون خلال العام الحالي بقيمة 1.2%, بينما ستكون بقيمة 0.1% خلال العام القادم, و طبقاً للأحداث الحالية و التدهور الشديد الذي يعاني منه الاقتصاد الأوروبي في الوقت الحالي قد تتدهور مستويات النمو أكثر بكثير من هذا الحد خاصة مع ارتفاع التوقعات بشأن دخول الاقتصاد الأوروبي ضمن الركود الاقتصادي الأول في تاريخه كما ذكرنا سابقاً, كما ذكر السيد تريشيت رئيس البنك المركزي قبل اليوم أنه قد توقع باتخاذ قرار القص هذا بقيمة 50 نقطة أساس خلال الأسبوع الماضي...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, الهامة, والأساسية

مواضيع سابقة :

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس
نتائج البيانات الأوروبية ليوم الخميس
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاربعاء 5-11

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات
قرار الفائدة البريطانية
قرار الفائدة الأوروبية

التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الخميس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 30 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الاثنين 26 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الأربعاء 7 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الثلاثاء 16/12 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:20 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة