موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

تقارير اقتصادية متحدثة

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 03 - 2008, 08:43 AM   #11
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تقارير اقتصادية متحدثة

رد: تقارير اقتصادية متحدثة
بولسون: سأطمئن المجموعة بأن الاقتصاد الأمريكي سيواصل النمو
اليوم .. مجموعة الدول السبع تناقش سبل إنعاش أسواق المال

- لندن – رويترز ود. ب. أ: - 02/02/1429هـ
قال وزير المالية الياباني فوكوشيرو نوكاجا أمس إن مسؤولي المالية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الذين سيجتمعون في اليابان اليوم سيناقشون طرق تخفيف المخاوف بشأن أسواق المال العالمية الناجمة عن أزمة خسائر القروض عالية المخاطر في قطاع التمويل العقاري في الولايات المتحدة. وقال نوكاجا الذي سيشارك في رئاسة اجتماعات وزراء المالية إنه يأمل أن يناقش مع نظرائه اليوم السبت كيفية تحسين نظام الإفصاح عن البيانات الاقتصادية والمالية للمؤسسات المصرفية والمالية وتقديم تعويضات للذين تعرضوا لخسائر نتيجة مشكلة قطاع التمويل العقاري الأمريكي.
وأضاف "إنه من المهم العمل معا وإرسال رسالة لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية والحفاظ على نمو الاقتصاد العالمي". لكن وزير المالية اليابانية قال إن كل دولة عليها محاولة إنعاش اقتصادها بطريقة مستقلة بدلا من اتخاذ خطوات مشتركة لدول مجموعة السبع. يشارك في اجتماعات طوكيو وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تضم بريطانيا, فرنسا, ألمانيا, كندا, إيطاليا, الولايات المتحدة, اليابان.
إلى ذلك، قال وزير الخزانة الأمريكي هنري بولسون إنه سيبلغ مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في اليابان خلال العطلة الأسبوعية أن الاقتصاد الأمريكي سيواصل النمو لكن بوتيرة أبطأ لفترة من الوقت. وقال بولسون "مازلت أعتقد أننا سنواصل النمو وإن كانت الوتيرة ستبطئ لبعض الوقت لكن المخاطر كلها في الاتجاه النزولي وهي في الأساس قطاع الإسكان". أضاف في التصريحات التي وزعت الشبكة نسخة منها "رسالتي لهم هي أن الاقتصاد بصحة جيدة في الأساس. وما من اقتصاد يواصل الارتفاع ولا بد من صعود وهبوط". وقال بولسون إنه لا يعتقد أن هبوط قطاع الإسكان أخذ مداه وإن وزارة الخزانة تتابع الوضع عن كثب. وتابع أنه يعتقد أن خطة تحفيز الاقتصاد التي وافق عليها الكونجرس أن تحدث فرقا في الاقتصاد الأمريكي هذا العام. وقال إن الخطة التي بلغ حجمها 152 مليار دولار ستضيف ما بين 500 ألف و600 ألف وظيفة وسترفع نمو الناتج لمحلي الإجمالي هذا العام بواقع سبعة أعشار النقطة المئوية.
على صعيد ذي صلة, يبدو أن اليورو الأوروبي سيسجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ عام ونصف العام مقابل الدولار الأمريكي اليوم الجمعة بعد أن أبقى جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي الباب مفتوحا أمام إمكانية خفض أسعار الفائدة هذا العام. وأبقى البنك أسعار الفائدة ثابتة على 4 في المائة أمس الأول لكن تريشيه لمح إلى إمكانية التحرك بخطوات وقائية للحيلولة دون ارتفاع الأسعار.
وارتفع الدولار بعد تصريحاته بنحو 1 في المائة أمام اليورو أمس وحقق مكاسب مماثلة أمام الجنيه الاسترليني بعد أن قرر بنك إنجلترا المركزي خفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية إلى 5.25 في المائة, وأشار إلى أنه سيلتزم على الأرجح بمسار تدريجي في تخفيف السياسة الائتمانية. وتشبث الدولار بهذه المكاسب اليوم لكن المستثمرين امتنعوا فيما يبدو عن رفعه بدرجة أكبر قبل اجتماع مسؤولي المالية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى خلال العطلة الأسبوعية في طوكيو.. وانخفض اليورو بنسبة 0.1 في المائة عن اليوم السابق إلى 1.4468 دولار لتصل خسائره منذ بداية الأسبوع إلى 2.3 في المائة, فيما يشير إلى أنه قد يسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ حزيران (يونيو) عام 2006. واستقر اليورو الأوروبي على 155.78 ين بينما ارتفع الدولار إلى 107.69 ين. وكانت حركة التعامل هادئة نسبيا بسبب قضاء العديد من المتعاملين الآسيويين عطلة السنة القمرية الجديدة.



MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03 - 03 - 2008, 08:56 AM   #12
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تقارير اقتصادية متحدثة

(رويترز)
حذر المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة باراك أوباما من خطر التباطؤ الاقتصادي بالولايات المتحدة.

واعتبر أن الاقتصاد الأميركي يقبع الآن على حافة الركود، وحمل إدارة الرئيس جورج بوش مسؤولية التدهور الاقتصادي بسبب مليارات الدولارات التي وصفها بالهدايا الضريبية للأغنياء.


واعتبر أوباما تباطؤ الاقتصاد فشلا لسياسة واشنطن، وانتقد منافسه الجمهوري جون ماكين الذي وعد بتثبيت الضرائب المنخفضة متبنيا بذلك أسس البرنامج الاقتصادي لبوش.

واعتبر أوباما أن ملايين الأميركيين تركوا على قارعة الطريق بسبب الأزمة الاقتصادية، مؤكدا تراجع الاقتصاد من سيئ إلى أسوأ.




التعديل الأخير تم بواسطة MAHMOUD_IM ; 03 - 03 - 2008 الساعة 08:58 AM
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 03 - 2008, 09:00 AM   #13
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: تقارير اقتصادية متحدثة

أرقام لها دلالة أم حواجز نفسيةتأثيرات كسر حواجز سعر النفط وصرف الدولار على الاقتصادأسعار الدولار والنفط تتجاوز حواجز طال صمودها (رويترز-أرشيف)


وائل يوسف-الجزيرة نت

تجاوز سعر صرف الدولار مقابل اليورو حاجز 1.5 الأربعاء، ووصل سعر برميل النفط إلى 102 دولار معززا بذلك كسر حاجز الـ100 دولار.

لكن هل هذه الحواجز النفسية -حسب توصيف أهل سوق المال- هي مجرد حواجز وهمية لا معنى لها ولا تعبر عن شيء إلا عن أعداد صحيحة اصطلح أهل السوق عليها، أم أنها تحمل معاني حقيقية.

إذ هوت العملة الأميركية الأربعاء لأدنى مستوى لها على الإطلاق مقابل العملات الأخرى، وهو أعلى مستوى منذ استحداث العملة الأوروبية الموحدة سنة 1999، وترافق هبوط الدولار مع صعود النفط فوق حاجز 100 دولار.

وجاء هبوط الدولار الأربعاء بعد إعلان تقرير يبين انخفاض ثقة المستهلكين الأميركيين لأدنى مستوى بخمس سنوات.

وعزز ذلك التقرير وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة وقطاع التصنيع توقعات باضطرار الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) مواصلة خفض أسعار الفائدة على الدولار ما يزيد الضغوط على العملة الأميركية.

واستمر الدولار اليوم بانخفاضه إلى 1.5126 دولار لليورو بعد نشر بيانات رسمية تبين أن النمو الاقتصادي بالولايات المتحدة كان أضعف من المتوقع بالربع الأخير من العام الماضي، وارتفاع طلبات إعانة البطالة عما هو متوقع.

ودعمت تلك البيانات التوقعات بمواصلة مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة.



أمور تقنية أسامة الأنصاري (الجزيرة)

و يعتبر الخبير المالي والاقتصادي أسامة الأنصاري أن حاجز 1.5 لسعر صرف الدولار مقابل اليورو هو أمر تقني يخص المتعاملين بالسوق الذين يؤمن كثر منهم بهذا الحاجز، وتغلب الآنية والسرعة على تعاملاتهم.

واعتبر أن إغلاق السوق على هذا الحاجز ومعاودة التعاملات بالسعر نفسه يعني استمرار الصعود وتجاوز الحاجز إلا إذا تحسنت المؤشرات الأساسية للاقتصاد الكلي للولايات المتحدة الأميركية.

فالتغيرات بأسعار الصرف وتجاوز الحواجز النفسية للأسعار لا تستمر ما لم تدعم هذا التوجه مؤشرات الاقتصاد الكلي.

ورأى أن الاقتصاد الأميركي يمر حاليا بمرحلة ركود تضخمي، وهذه مسألة تحتاج وقتا أطول من المتوقع لمعالجتها، مشيرا لوجود دورة اقتصادية تمتد 7 سنوات.

واستذكر الأنصاري كسر حاجز 10 آلاف نقطة لمؤشر داو جونز، وقال إنها حواجز يصنعها المتعاملون بالسوق، واعتبر أن 70% من أسواق السلع عبارة عن مضاربات.

وتابع أنه عند طرح اليورو بالسوق سنة 1999 كانت قيمته إلى الدولار 1.17، وانخفض لاحقا إلى 0.82 من الدولار ثم عاد وارتفع ليتجاوز الآن 1.5 دولار مقابل اليورو.




استمرار انخفاض الدولار عبد الحافظ الصاوي (الجزيرة)

ويرى الكاتب والمحلل الاقتصادي عبد الحافظ الصاوي صعوبة قياس العوامل النفسية بتأثير كسر الحواجز النفسية.

ورد ارتفاع اليورو مقابل الدولار إلى ما أسماه ظاهرة التخلص من الدولرة، حيث يدفع خوف الناس على مدخراتهم رؤوس الأموال نحو البورصات رغم عامل المخاطرة فيها.

ويتابع الصاوي أن بقاء أموال الناس في البنوك مع استمرار قرارات تخفيض الفائدة يعني خسارة القيمة الحقيقية للنقود بسبب التضخم ما يخلق عائدا سلبيا عليها لدى إيداعها البنوك.

ويرى الصاوي أن الدولار سيستمر بالنزول في سياسة متعمدة من الولايات المتحدة لتشجيع نمو صادراتها واستقطاب الاستثمارات.

وعن النفط يقول الصاوي إن كميات الإنتاج لم تتغير، ولكن تغيرات الأسعار تقف وراءها عوامل نفسية وسياسية.

ويعتقد الصاوي أن الخريطة الاقتصادية العالمية ستتغير، فالاقتصاد الأميركي الذي دعم أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية بمشروع مارشال سيتلقى أي دعم لازم للحيلولة دون سقوطه، ولكنه لن يبقى العامل الأبرز على تلك الخريطة بل ستقف إلى جانبه اقتصادات جديدة.
المصدر:الجزيرة



MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 03 - 2008, 02:56 PM   #14
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية DoLsY
 

افتراضي رد: تقارير اقتصادية متحدثة

شكرا يا مشرفنا معلومات مهمه جدا



DoLsY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
متحدثة, اقتصادية, تقارير

مواضيع سابقة :

gbp/aud
هبوط الدولار الى أدنى مستوى في ثلاث سنوات مقابل الين
قواعد جون ميرفي (كبير المحللين الفنيين) في التداول

مواضيع تالية :

توصيات وتحليلات على الطريقه الكلاسيكيه
شمعة دوجي على اليورو باوند
مناقشات واراء حول التوصيات

تقارير اقتصادية متحدثة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


08:42 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة