موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 11 - 2008, 02:10 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11
اقفل مؤشر الهانغ سانغ بشكل غير رسمي بارتفاع بلغ 4.12% وصولا الى 14829.56 نقطة يوم الاثنين.


الاسهم الاميركية: - تقدم مؤشر S&P بنسبة 17.8 نقطة وصولا الى 954.0 - تقدم مؤشر Nasdaq بنسبة 21.0 نقطة وصولا الى 1309.5


الاسهم الاوروبية: - تقدم مؤشر CAC-40 بنسبة 150 نقطة (+3.02%) - تقدم مؤشر Xetra-DAX بنسبة 139 نقطة (+2.80%) - تقدم مؤشر FTSE-100 بنسبة 122 نقطة (+2.80%)


يصرح البنك المركزي البريطاني عن اتمام المصارف عمليات اقتراض بقيمة 8.441 مليار يورو و ايداع 225.501 مليار يورو

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11
http://www.borsaat.com/vb/t2626.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 02:11 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

BBC ARABIC :الصين تطلق خطة تحفيز اقتصادي بقيمة 600 مليار دولار ...

أعلنت الصين عن خطة تحفيز اقتصادي كبيرة تبلغ قيمتها 600 مليار دولار أمريكي ينظر إليها المراقبون على أنها قد تكون فاتحة لجولة جديدة من الإجراءات التي تتخذها الاقتصادات الرئيسية في العالم لمواجهة احتمالات دخولها في فترة ركود جديدة.

فقد نقلت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء أن الحكومة أقرت خطة إنقاق جديدة بقيمة 4 تريليون يوان (586 مليار دولار أمريكي)، وذلك لتغطية الفترة الممتدة من الآن حتى عام 2010، وتركز بشكل رئيسي على البنى التحتية والمشاريع الاجتماعية.

وقد رحب دومينيك شتراوس-كان، رئيس صندوق النقد الدولي، بالخطوة الصينية الجديدة التي قال عنها "إنها ستترك أثرا إيجابيا على الاقتصاد العالمي".

ويتزامن إعلان بكين عن الخطة مع انعقاد قمة "مجموعة العشرين" في مدينة سو باولو في البرازيل، والتي كشف المشاركون فيها عن أنهم بصدد دراسة إمكانية زيادة الدور الذي تلعبه اقتصادات الدول الناشئة، وذلك كجزء من الإصلاحات الرامية إلى معالجة زيول الأزمة الراهنة التي تعصف باقتصاد العالم.

مؤتمر البرازيل
فخلال أعمال القمة المذكورة، تدراس وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية في الدول العشرين المذكورة، والتي تمثل حوالي 90 بالمائة من اقتصاد العالم، سبل تعزيز الدور الذي تلعبه الأمم الناشئة حاليا من أجل تمكينها من المساهمة بفاعلية أكبر في تطوير وتحصين الاقتصاد الدولي.

ويواجه العديد من اقتصادات الدول المتقدمة الآن تحدي الدخول في مرحلة من الانكماش العام المقبل بعد أن كادت مصادر الاقتراض من البنك الدولي تنضب فجأة، فكان أن وجدت قوى جديدة كالصين نفسها في موقع حجر الدومينو المؤثر في اللعبة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 02:11 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

MENAFN: تخفيض اسعار الاسمنت الأبيض 2,32 دينار أردني...

قررت الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض تخفيض اسعار الاسمنت الابيض اعتبارا من امس دينارين 32و قرشا للطن الواحد شاملا ضريبة المبيعات.

ويعتبر قرار الشركة الثاني من نوعه منذ بداية الشهر الحالي حيث خفضت سعر الطن الى 164 دينارا 72و قرشا الاسبوع الماضي واصبح وفقا لقرارها اليوم 162 دينارا 40و قرشا. وقال مدير عام الشركة المهندس خالد الطراونة في بيان امس ان التخفيض يأتي ضمن التزامات الشركة بخفض الاسعار حال انخفاض اسعار المشتقات النفطية وبخاصة الفيول الصناعي.

وناشد الطراونة المستفيدين من قرار تخفيض المشتقات النفطية الاخير وبخاصة شركات النقل والشحن وموردي المواد الخام وقطع الغيار التجاوب الفوري وتخفيض اسعارها بشكل يعكس مصداقيتها وشفافيتها وبشكل مواز لسياسة الحكومة في تخفيض اسعار المشتقات النفطية.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 02:12 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

BBC ARABIC: براون يحث اليوم على إصلاح النظام المالي العالمي...

في خطاب يلقيه في وقت لاحق اليوم ويخصص جلَّه لرسم معالم سياسته الخارجية للمرحلة المقبلة، يُتوقع أن يستغل رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون المناسبة لينبه نظراءه من زعماء وقادة العالم إلى أن الأزمة المالية الراهنة قد منحتهم فرصة كبيرة للتغيير.

ففي الكلمة التي سيلقيها خلال حفل العشاء السنوي لعمدة الحي التجاري في العاصمة لندن، يُتوقع أن يدعو براون إلى إعادة بناء النظام المالي العالمي ويحث الدول على شق طريق جديدة للعمل عليها معا "بعناد وبأسلوب حضاري تقدمي".

كما سيتابع المراقبون ما إذا كان براون سيكشف أو يلمح في خطابه إلى إمكانية إجراء تخفيضات على الضريبة في البلاد.

وسيأتي خطاب براون قُبيل أيام فقط من انعقاد قمة في الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي ويشارك فيها قادة وزعماء حوالي 20 دولة تملك حوالي 90 بالمائة من حجم الاقتصاد العالمي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 02:12 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

ابرز تصريحات نووتني: نرى المزيد من تخفيض الفائدة اذا استقر التضخم.

من المتوقع ان يبدا حديث للسيد تريشيي رئيس المركزي الاوروبي الساعة 14:30 ت.غ



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 02:13 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

النفط يرتفع متجاوزا 63 دولارا بفضل خفض امدادات السعودية وخطة الصين
لندن (رويترز) - ارتفع النفط أكثر من ثلاثة بالمئة يوم الاثنين مدعوما بخطط السعودية لخفض امدادات ديسمبر كانون الاول لاسيا وآمال بأن تنجح خطط الاقتصادات العالمية لتحفيز النمو في تفادي الكساد.
وأبلغت السعودية أصحاب مصافي التكرير في آسيا بأنها ستخفض امدادات ديسمبر لهم بنسبة خمسة بالمئة في أوضح دليل حتى الان على التزامها باتفاق اوبك الشهر الماضي على خفض الانتاج.
وبحلول الساعة 0921 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف في عقود ديسمبر 2.21 دولار توازي 3.7 بالمئة ليصل الى 63.25 دولار للبرميل بعد أن وصل في الاسواق الخارجية الى 30 ر64 دولار للبرميل.
وزاد سعر مزيج برنت 2.02 دولار الى 59.37 دولار للبرميل.
وفي الاجتماع السنوي لمجموعة العشرين في البرازيل تعهد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية الذي يمثلون 90 بالمئة من الاقتصاد العالمي بأخذ كل الاجراءات الضرورية لمساعدة الاسواق المالية على النهوض من جديد ومواجهة أزمة الائتمان.
وأخذت الصين خطوة أبعد من هذا بطرح خطة ضخمة للتحفيز الاقتصادي يوم الاحد تقدر قيمتها بنحو 600 مليار دولار لتطلق ما قد تكون جولة من الانفاق الهائل أو تخفيضات في أسعار الفائدة من الاقتصادات الكبرى بهدف درء شبح الكساد في كثير من الدول.
وتراجع الدولار على نطاق واسع بعد أن أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن الاقتصاد الامريكي فقد وظائف أكثر من المتوقع في اكتوبر تشرين الاول. وهبط الين مقابل الدولار واليورو يوم الاثنين مع ارتفاع الاسهم الاسيوية مدعومة بمكاسب قوية لوول ستريت وبحزمة اجراءات التحفيز الصينية.
وهبط النفط نحو عشرة بالمئة الاسبوع الماضي ونزل دون مستوى 60 دولارا للبرميل في الاسبوع قبل الماضي مسجلا أدنى مستوى منذ مارس اذار 2007 بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية المخيبة للامال التي صدرت في الولايات المتحدة وعززت المخاوف من كساد عالمي طويل الامد.
ودفع هبوط أسعار النفط عن مستوياتها القياسية في يوليو تموز عند 147.27 دولار للبرميل اوبك الى كبح جماح الامدادات من أول نوفمبر تشرين الثاني ويتحدث الان بعض أعضاء المنظمة عن تخفيضات أخرى في الانتاج.
وقال مندوب إيران الدائم لدى اوبك محمد علي خطيبي امس الاحد ان المنظمة ستخفض الانتاج مرة اخرى اذا لم يتغير المسار النزولي للاسعار ويتوقف تباطؤ الطلب حين تجتمع اوبك في ديسمبر



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 02:14 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

العطية: ينبغي أن يظل سعر النفط فوق 70 دولارا للبرميل

الدوحة (رويترز) - قال وزير النفط القطري عبدالله بن حمد العطية يوم الاثنين انه ينبغي لسعر النفط أن يظل فوق مستوى 70 دولارا للبرميل من أجل تشجيع الاستثمار في زيادة الطاقة الانتاجية وتفادي نشوب أزمات مستقبلية في الامدادات.
وقال العطية للصحفيين على هامش مؤتمر عن الطاقة في قطر "ما نراه الآن هو أن سعر النفط نزل الى مستوى يدفعني للتخوف من أنه سيخلق أزمة أخرى في الامدادات على المدى القصير أو المتوسط."
واضاف ان سعرا أقل من 70 دولارا للنفط لن يشجع الشركات ومنتجي النفط على الاستثمار.
وقال العطية ان من السابق لأوانه القول بما اذا كان ينبغي لاوبك خفض الامدادات في اجتماعها في ديسمبر كانون الاول



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 05:08 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

CNN ARABIC: الحكومة الصينية تضخ أكثر من 500 مليار دولار لتحفيز اقتصادها...

بكين، الصين (CNN)-- أعلنت الصين عن خطة لضخ 570 مليار دولار (4 ترليون يوان) لتحفيز الاقتصاد بعد تباطؤ مفاجئ في نمو صناعاتها وصادراتها.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" أن الحوافز ستخفف شروط الائتمان وستقلل الضرائب وستبدأ برنامج إنفاق شامل على البنية التحتية في مسعى واسع النطاق لتعويض الظروف السلبية للاقتصاد العالمي، وذلك عن طريق تعزيز الطلب الداخلي.

ومن المقرر أن تنفق حزمة الحوافز في العامين المقبلين لتمويل برامج تتعلق بعشرة مجالات رئيسية مثل الإسكان لذوي الدخل المنخفضة ومنشآت البنية التحتية الريفية وشبكات المياه والكهرباء والنقل والبيئة والابتكار الفني وعمليات إعادة التعمير بعد الكوارث التي يعد أبرزها زلزال 12 مايو/ أيار المنصرم الذي ضرب إقليم "سيشوان" وأودى بحياة قرابة 70 ألف صيني.

وكان القرار قد أعلنه الأحد مجلس الدولة، بعد ترأس رئيس الحكومة الصينية ون جياباو اجتماعا تنفيذياً الأربعاء الماضي.

وقد قرر الاجتماع ان توسع الائتمان لابد أن يكون "عقلانيا" و"يستهدف المجالات التي ستدفع وتعزز توسع ائتمان المستهلك."

وكان الاقتصاد الصيني قد شهد تباطؤاً طفيفاً في الربع الثالث من العام الجاري، كما كشف المسؤولون الاقتصاديون في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وتعد التغيرات في سياسة الاقتصاد الكلي التي أعلن عنها الأحد، أحد أشكال تحولات كبيرة قليلة تمت خلال الـ30 عاما الماضية منذ بدء سياسة الاصلاح والانفتاح عام 1978.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 05:09 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

BBC ARABIC: براون يحث اليوم على إصلاح النظام المالي العالمي...

في خطاب يلقيه في وقت لاحق اليوم ويخصص جلَّه لرسم معالم سياسته الخارجية للمرحلة المقبلة، يُتوقع أن يستغل رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون المناسبة لينبه نظراءه من زعماء وقادة العالم إلى أن الأزمة المالية الراهنة قد منحتهم فرصة كبيرة للتغيير.

ففي الكلمة التي سيلقيها خلال حفل العشاء السنوي لعمدة الحي التجاري في العاصمة لندن، يُتوقع أن يدعو براون إلى إعادة بناء النظام المالي العالمي ويحث الدول على شق طريق جديدة للعمل عليها معا "بعناد وبأسلوب حضاري تقدمي".

كما سيتابع المراقبون ما إذا كان براون سيكشف أو يلمح في خطابه إلى إمكانية إجراء تخفيضات على الضريبة في البلاد.

وسيأتي خطاب براون قُبيل أيام فقط من انعقاد قمة في الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي ويشارك فيها قادة وزعماء حوالي 20 دولة تملك حوالي 90 بالمائة من حجم الاقتصاد العالمي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2008, 05:11 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

MENAFN: التضخم السنوي في مصر ينحسر إلى 21.2 % في شهر...

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري مؤخراً عن تراجع معدل التضخم السنوي في البلاد إلى 21.2% في أكتوبر الماضي من 22.2% في الشهر الذي سبقه، وذلك بفضل انخفاض أسعار المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 1.7% في ذات الشهر.

وأوضحت بيانات الجهاز أن الأسعار بشكل عام تراجعت بنسبة 0.2% في أكتوبر في أول انخفاض شهري منذ نوفمبر من العام الماضي، إلا أن الجهاز قال أن أسعار الأغذية لا تزال أعلى بنسبة 26.7% عما كانت عليه قبل عام.

ووفقاً لبيانات الجهاز فقد تراجع التضخم في المدن إلى نسبة 20.2% خلال الشهر الماضي من 21.5% في سبتمبر، وفي مناطق الريف تراجع التضخم فيها إلى 22.5% من 23.1% في سبتمبر.

من جانبها، توقعت الحكومة أن يتراجع التضخم في البلاد إلى نسبة 12% أو 13% بحلول نهاية العام المالي 2008/2008 في يونيو القادم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
1011, ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاتنين 10-11
تقرير اخبار 10-11-2008
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاتنين 10-11

مواضيع تالية :

اهم التقارير الاقتصادية والسياسيةليوم الاتنين 10-11
نتائج الاخبار الكندية ليوم الاتنين 10-11
مؤشر توصيات -مجاني

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 10-11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 30-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 9-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 22-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 21 \ 7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:04 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة