• 8:20 مساءاً
logo




تجارات السلع: من المرجّح أن ترتفع عقود النفط إثر مراجعة قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمي

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,881
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
26 - 05 - 2011, 01:51 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي تجارات السلع: من المرجّح أن ترتفع عقود النفط إثر مراجعة قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأمي
تجارات السلع: من المرجّح أن ترتفع عقود النفط إثر مراجعة قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأميركي وتنخفض عقود الذهب على خلفية تلاشي المخاوف المحيطة بالوضع اليوناني
سجّلت الأسعار اختراقًا لقمّة نمط المثلّث الهبوطي، وباتت تستهدف مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% للتراجع المسجّل اعتبارًا من الذروة المحققة في الثاني من مايو عند 102.35$.

تجارات السلع – أسواق الطاقة
من المرجّح أن توسّع عقود النفط الخام دائرة تقدّمها على خلفية مراجعة قراءة الناتج المحلي الإجمالي الأميركي
النفط الخام (إقفال دورة نيويورك)//101.32$+1.73$ +1.74%
سجّلت الأسعار اختراقًا لقمّة نمط المثلّث الهبوطي، وباتت تستهدف مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% للتراجع المسجّل اعتبارًا من الذروة المحققة في الثاني من مايو عند 102.35$. كما يستهدف أي اختراق صعودي لهذه الحدود مستوى 50% عند 104.73$. بشكل عام، يبقي أي إقفال يومي للأسعار دون هذا الحاجز الإتّجاه العام انخفاضي على نطاق واسع. هذا ويتمركز دعم الأجل القريب عند الحاجز السيكولوجي الرئيسي القائم عند 100$.
لا تزال العلاقة التي تجمع عقود نفط خام غرب تكساس الوسيطWTI بمؤشر الأسهم S&P500 وثيقة، ما يسلّط الأضواء على مراجعة أرقام الناتج المحلي الإجمالي للفصل الأوّل المرتقبة في الغد. تشير التوقعات الى ارتفاع القراءة الفصلية للنمو وصولاً الى 2.2% من النتيجة الأوّلية التي بلغت 1.8%. يبدو أنّ الأصول المحفوفة بالمخاطر تعتبر التعديل هذا بمثابة تطوّر ايجابي على الرغم من تداعياته على توقعات رفع بنك الاحتياطي الفدرالي لمعدّلات الفائدة، مع تواجد مؤشرات عقود الأسهم الآجلة ضمن منطقة ايجابية ليلة أمس. يشير ذلك الى أنّ مسار أسعار النفط صعودي خلال اليوم إلاّ إذا ما حدثت مفاجأة سلبية على صعيد البيانات المرتقبة.


تجارات السلع – أسواق المعادن
من المحتمل أن تتراجع عقود الذهب إثر تقلّص حدّة المخاوف المحيطة بالديون اليونانية
الذهب (إقفال دورة نيويورك) 1525.32$ // -1.30$ // -0.09%
اختبرت الأسعار تشكّل نمط الدوجي دون المقاومة المتمركزة عند 1533.12$، وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% للهبوط الذي نشأ اعتبارًا من الذروة المحقّقة في الثاني من شهر مايو، إشارة الى أنّ التأرجحات الصعودية التي سجّلت خلال الدورات الثلاث الماضية قد تكون في صدد خسارة زخمها. هذا ويتواجد دعم رئيسي عند 1519.55$، فيب 50%، الذي يستهدف اختراقه نزولاً دعم خط الترند الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من أواخر شهر يناير، الآن عند 1495.22$. مع ذلك، لا نزال نفتقر الى الدلائل الحاسمة على تبلور السيناريو المذكور، ما يولّد فرضية أن تعزى التحرّكات الراهنة الى تعليق المسار الصعودي عوضًا عن انعكاسه، في وقت يستهدف أي اختراق الى الأعلى فيب 76.4% عند 1549.91$.
هوت العلاقة التي تجمع المعدن بمؤشر S&P 500الى أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوعين، مظهرة القوى المتعارضة التي تواجهها تحرّكات الأسعار. فمن جهة، إنّ سحب المواقع المموّلة بواسطة القروض الأقلّ تكلفة والمرتبطة بالجولة الثانية من التيسير الكمّي المقرّر اختتامها في شهر يونيو تجعل المعدن يسلك مسارًا مماثلاً لإتّجاه الأصول المحفوفة بالمخاطر. من جهة أخرى، دفع نفور المخاطر الذي نجم عن عودة ظهور المخاوف المحيطة بالأزمة السيادية في منطقة اليورو منذ بداية الأسبوع بعقود الذهب الى الإضطلاع بدورها كملاذ آمن، مع تداول الأسعار بالتزامن مع متوسّط الخمسة أعوام لمعدّلات مقايضات الديون الإئتمانية في الدول المحيطة بالكتلة النقدية (مقياس لإحتمال انزلاق أي من البرتغال وإيرلندا وإيطاليا واليونانوأسبانيا في دوامة الإفلاس).
بناء على ما تقدّم، يشير الإنخفاض الحادّ لمقايضات الديون الإئتمانية خلال اليومين المنصرمين الى أنّ المجال متاح أمام المعدن الأصفر لإختبار انعكاس هبوطي عقب تقدّمه مستهلّ الأسبوع، في ظلّ تراجع الأسهم. جاء تزايد التفاؤل بعدما طمأنت الحكومة اليونانية الأسواق بأنّها ستبقى منتسبة الى منطقة اليورو واستبعدت إجراء انتخابات مبكّرة، وسط إعرابها عن تفاؤلها بالحصول على الشريحة الخامسة من قرض الإنقاذ الذي منحها إياّه الإتّحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي. كما عزّزت تقارير منفصلة صدرت عن منظّمة التعاون والنمو الاقتصادي ووكالة فيتش الأوضاع هذه. أفادت المنظّمة المذكورة بأنّ اليونان ستبدأ مجدّدًا بتحقيق نمو خلال العام 2012، بينما أوردت فيتش بأنّ تعرّض المصارف الألمانية للديون السيادية اليونانية هو " قيد السيطرة"، ما قلّص من حدّة مخاوف أن تعيق التوتّرات الإئتمانية السائدة في دولة البحر الأبيض المتوسّط أبرز اقتصاد في المنطقة.
الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 37.92$ +1.24$ +3.39%
سجّلت الأسعار اختراقًا لمستوى 36.44$، وهو تصحيح فيبوناتشي 23.6% للتراجع المسجّل خلال الفترة الممتدّة ما بين 4/25 و5/6، ما يتيح المجال أمام نشوء تقدّم يستهدف مستوى 38.2% القائم عند 38.99$. هذا ويضطلع حاجز 23.6% من جديد بدور دعم الأجل القريب.
وخلافًا لعقود الذهب، لا تزال عقود الفضّة مرتبطة بشكل وثيق بطيف الأصول المحفوفة بالمخاطر، في وقت يواصل المعدن إظهار ارتباط قويّ وثابت بمؤشر الأسهمS&P 500. أمّا السبب الكامن وراء ذلك فيتجسّد عمومًا بطبيعة المعدن الأزهد ثمنًا، ما يجعله أقلّ جاذبية كملاذ آمن.
هذا وتداول كلّ من مؤشر عقود الأسهم S&P 500والبورصات الآسيوية ضمن منطقة ايجابية في الدورة المسائية، دلالة على أنّ المجال متاح أمام الفضّة لتوسيع دائرة مكاسبها خلال الأجل القريب. مع ذلك، تندرج التأرجحات الصعودية ضمن إطار تحرّك هبوطي أوسع وسط استدامة مناخ نفور المخاطر قبيل انتهاء الجولة الثانية من برنامج التيسير الكمّي.
DailyFX
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجارات السلع: من المرجّح أن تحذو عقود النفط الخام حذو الأسهم بالإرتفاع وأن تهبط عقود الذهب فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 03 - 05 - 2011 02:10 PM
تجارات السلع: من المرجّح أن تحذو عقود النفط حذو أسواق الأسهم بالإنخفاض، في وقت تستعيد عقود فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 19 - 04 - 2011 03:38 PM
تجارات السلع: من المرجّح أن ترتفع عقود النفط إثر انخفاض عقود الذهب، إذا ما عزّزت البيانات فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 14 - 05 - 2010 03:44 PM
تجارات السلع: من المرجّح أن تتراجع عقود النفط على خلفية تجدّد نفور المخاطر، وتنخفض عقود ال فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 3 15 - 03 - 2010 04:59 PM
تجارات السلع: من المرجّح ان تتكبّد السلع المزيد من الخسائر، الا ان عقود النفط قد تتلقّى بع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 3 04 - 03 - 2010 06:39 PM


08:20 PM