موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 11 - 2008, 04:23 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11

رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11
MENAFN: اليابان وكوريا الجنوبية والصين يجتمعون للوصول لاستقرار نقدي آسيوي...

أعلنت اليابان وكوريا الجنوبية والصين عن خططهم لعقد اجتماع طارئ من أجل مناقشة سبل الوصول للاستقرار النقدي في المنطقة الآسيوية.

وقال وزراء المالية في الدول الثلاث إنهم سوف يعقدون اجتماعاً طارئا قبل انعقاد مؤتمر مجموعة العشرين الذي سيعقد في واشنطن.

وسيبحث الاجتماع بصورة تفصيلية حول كيفية زيادة كمية العملة الأميركية الدولار في كوريا الجنوبية إضافة إلى عدد آخر من القضايا المتعلقة بالاستقرار النقدي في القارة الآسيوية.

وتخطط اليابان لمد كوريا الجنوبية بأكثر من 13 مليار دولار كما ستناقش مع الصين تقديم المزيد من الإمدادات النقدية لها.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 04:23 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11

CNN ARABIC: المصارف تنقذ سوق الرياض من الهبوط وخسائر كبيرة بالخليج...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أنهت السوق السعودية تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع طفيف، وذلك بتأثير من نشاط "المصارف" رغم استمرار خسائر "الصناعات البتروكيماوية،" في حين استمر نزيف المؤشرات الكويتية والإماراتية والقطرية، إلى جانب سائر الأسواق غير الخليجية.

فقد تمكنت سوق الرياض من تحقيق بعض التقدم، لتستجيب لتوقعات الخبراء الذين انتظروا اللون الأخضر الثلاثاء دون جدوى، وأغلق المؤشر عند 5485 نقطة بزيادة 19 نقطة تعادل 0.35 في المائة من قيمته، مع مكاسب قادها قطاع المصارف.
وسجلت الجلسة تداول 4.9 مليارات ريال، بتحسن عن جلسة الثلاثاء، وذلك مقابل 252 مليون سهم جرى تداولها من خلال أكثر من 155 ألف صفقة تركزت على أسهم "الإنماء" و"زين" و"معادن" و"سابك" و"سافكو."

وعلى الصعيد السعري، حصدت أسهم "فيبكو" و"الشرقية للتنمية" و"الدرع العربي،" في حين تعرضت أسهم "التصنيع" و"المتقدمة" و"زجاج" لأكبر الخسائر.
وفي الكويت، فقد المؤشر أكثر من 200 نقطة جديدة، ليغلق على تراجع قدره 204 نقاط مع نهاية التداولات مستقراً عند مستوى 8851 نقطة، بخسارة 2.26 في المائة من قيمته، وذلك بتأثير خسائر قطاع البنوك التي ما تزال مهتزة بعد أزمة بنك الخليج.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 160 مليون سهم بقيمة 75 مليون دينار كويتي موزعة على 3349 صفقة نقدية، تركزت على أسهم "البنك التجاري الكويتي" و"زين" و"الثمار الدولية القابضة" و"مجموعة الصفوة القابضة" و"بنك برقان."

وارتفع مؤشر قطاع واحد فقط من أصل ثمانية، هو "التأمين" في حين مالت سائر المؤشرات للتراجع، بقيادة "البنوك" و"الاستثمار" و"الشركات غير الكويتية."
في المقابل حقق سهم شركة "هيتس تلكوم" القابضة أعلى مستوى من بين الأسهم الرابحة، ليرتفع بنسبة 6.2 في المائة، متقدماً على "الديرة" و"فلكس" في حين سجل سهم شركة "داماك الكويت" القابضة أدنى مستوى من بين الأسهم الخاسرة، لينخفض بنسبة 21 في المائة، أمام "أبراج" و"دولية للإجارة."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 04:26 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11

وكالة الطاقة تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

لندن (رويترز) - خفضت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط مع تنامي المؤشرات على أن الاقتصاد العالمي أضعف بكثير مما كان يعتقد من قبل.
وزاد الطلب على النفط هذا العام بأقل نسبة في عقد كامل ومن المتوقع الان أن ينمو الطلب في العام المقبل بواقع 350 الف برميل يوميا فقط بانخفاض 340 الف برميل يوميا عن توقعات وكالة الطاقة قبل شهر واحد.
ويأتي خفض التقديرات في اعقاب اعلان توقعات اقتصادية أضعف لصندوق النقد الدولي الذي قال في السادس من نوفمبر تشرين الثاني ان الاقتصادات المتقدمة في العالم تتجه الى أول انكماش في عام كامل منذ الحرب العالمية الثانية.
وقالت وكالة الطاقة "تقرير هذا الشهر يظهر تعديلات نزولية ملموسة على توقعاتنا للنمو في عامي 2008 و 2009 ."
واضافت "هذا يتصل بشدة بالتدهور الحاد في الظروف الاقتصادية العالمية خلال الاسابيع القليلة الماضية نتيجة للازمة المالية المستمرة."
وفي تقريرها الشهري خفضت الوكالة تقديراتها لنمو الطلب على النفط في عام 2008 بواقع 320 الف برميل يوميا ليصل الى 120 الف برميل يوميا.
ومن المتوقع الان أن يصل متوسط الطلب العالمي على النفط الى 86.2 مليون برميل يوميا في عام 2008 في حين ينتظر أن يصل في 2009 الى 86.5 مليون برميل يوميا.
وتراجعت أسعار النفط بعد صدور تقرير الوكالة. وبحلول الساعة 1110 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف 26 سنتا الى 55.90 دولار للبرميل. وقد هبط الخام الامريكي بشدة عن مستواه القياسي عند 147.27 دولار للبرميل الذي بلغه في يوليو تموز.
وقال محللون ان توقعات الوكالة لتباطؤ نمو الطلب هذا العام والعام المقبل تبرر خفضا اخر في انتاج اوبك
وقال اوليفييه جاكوب محلل شؤون النفط في بتروماتريكس "سيبرر هذا لاوبك خفض مليون برميل يوميا أخرى على الاقل لانها تسعى الى عودة العالم الى أيام التلهف على الامدادات."
وقال المندوب الايراني الدائم لدى اوبك لرويترز يوم الخميس ان اوبك تبحث حاليا عقد اجتماع طارئ في 28 نوفمبر تشرين في القاهرة.
واتفقت اوبك في اكتوبر تشرين الاول على خفض الامدادات بواقع 1.5 مليون برميل يوميا توازي نحو خمسة بالمئة اعتبارا من أول نوفمبر. لكن هذه الخطوة لم تفلح في وقف هبوط الاسعار.
وفي تقريرها خفضت الوكالة تقديراتها للطلب على نفط اوبك في الربع الاخير من العام الى 31.1 مليون برميل يوميا مقارنة مع انتاج المنظمة في اكتوبر البالغ 32.1 مليون برميل يوميا.
ومع تباطؤ الطلب ترتفع مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وقالت وكالة الطاقة ان المخزونات في نهاية سبتمبر ايلول بلغت ما يوازي 55 يوما من الطلب بارتفاع 2.2 يوم عن المتوسط بين عامي 2003 و 2007



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 04:26 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11

الين يتراجع لكن يظل قويا
لندن (رويترز) - تراجع الين أمام الدولار واليورو يوم الخميس في حين استقرت أسعار الاسهم الاوروبية لكن الاضطرابات الاقتصادية العالمية أبقت على الميل لتجنب المخاطر.
وتحولت المخاوف من الكساد الى حقيقة في ألمانيا اذ انكمش الناتج المحلي الاجمالي في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بنسبة 0.5 بالمئة مما يضعه في حالة كساد لأول مرة من خمس سنوات.
وأبقى الدولار على ارتفاعه مما دفع اليورو الى مستوياته المنخفضة في الفترة الأخيرة والاسترليني الى أدنى مستوياته منذ ست سنوات ونصف السنة دون مستوى 1.50 دولار.
وهبط سعر الجنيه الاسترليني 0.1 بالمئة الى 1.4912 دولار بعد ان انخفض في وقت سابق الى 1.4807 دولار.
وفي الساعة 0915 بتوقيت جرينش ارتفع اليور بنسبة 1.5 بالمئة خلال اليوم الى 120.18 ين وكان قد انخفض في وقت سابق الى 117.65 ين أدنى مستوياته منذ 28 أكتوبر تشرين الاول.
وانتعش الدولار من أدنى مستوياته خلال اليوم عند 94.53 ين الى 95.84 ين بارتفاع واحد بالمئة خلال اليوم. وكانت اشارة بنك انجلترا الى المزيد من خفض الفائدة قد دفعت اليورو الى أدنى مستوياته خلال اسبوعين أمامك الدولار عند 1.2389 دولار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2008, 04:27 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11

هبوط النفط إلى أدنى مستوى في 22 شهرا عند 55 دولارا وسط مخاوف من الكساد

لندن (رويترز) - هبط النفط لليوم الثالث على التوالي يوم الخميس ليصل الى أدنى مستوى في 22 شهرا عند 55 دولارا للبرميل بعد أن رجحت كفة أجواء التشاؤم المتزايدة ازاء الاقتصاد العالمي على تصريحات اوبك باحتمال خفض الانتاج مرة أخرى في اواخر نوفمبر تشرين الثاني.
وقال مسؤولون في اوبك أزعجهم الهبوط الحاد للنفط من مستوياته القياسية فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز ان المنظمة قد تقرر بحلول نهاية الشهر الحالي خفضا انتاجيا اخر من أجل دفع الاسعار الى الارتفاع.
لكن تصريحات اوبك اخفقت في انعاش أسعار النفط حيث ركز المستثمرون على المخاوف بشأن الطلب على المدى القصير بعد أن خفضت ادارة معلومات الطاقة الامريكية توقعاتها للطلب الامريكي على النفط في 2008 بينما أجرت وكالة الطاقة الدولية خفضا اخر في تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط.
وبحلول الساعة 0855 بتوقيت جرينتش هبط الخام الامريكي الخفيف في عقود ديسمبر كانون الاول 61 سنتا الى 55.5 دولار للبرميل بعد ان هبط في وقت سابق الى 54.67 دولار مسجلا أدنى مستوى منذ 30 يناير كانون الثاني 2007 .
ونزل سعر مزيج برنت 0.90 دولار الى 51.47 دولار للبرميل بعد أن هبط في وقت سابق الى 50.60 دولار.
وقال ديفيد مور المحلل في كومنولث بنك اوف استراليا "أسعار النفط لا تزال تحت ضغط من المخاوف من أن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي سيؤدي الى تراجع استهلاك النفط."
وهبطت أسعار النفط خمسة بالمئة في الاسواق الخارجية تمشيا مع انخفاض كبير في أسواق الاسهم الامريكية بعد أن غيرت الحكومة الامريكية موقفها بشأن كيفية استخدام أموال خطة الانقاذ البالغة 700 مليار دولار صندوق مما فاقم أجواء التشكك في الاسواق المالية وجدد المخاوف من كساد عالمي طويل.
وقال محللون ان توقعات بأن بيانات حكومية أمريكية تصدر يوم الخميس ستظهر زيادة اخرى في مخزونات الخام والبنزين أثرت سلبا أيضا على الاسعار.
وتوقع محللون استطلعت رويترز أراءهم أن بيانات المخزونات الامريكية ستظهر ارتفاع مخزونات البنزين بواقع 1.2 مليون برميل الاسبوع الماضي في حين ستزيد مخزونات المشتقات المكررة والبنزين بواقع 800 الف برميل و300 الف برميل على التوالي
وخفضت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في أحدث مؤشر على أن الضعف الاقتصادي يقلص استهلاك البنزين.
وفي تقريرها الشهري خفضت الوكالة تقديراتها لنمو الطلب على النفط في عام 2008 بواقع 320 الف برميل يوميا ليصل الى 120 الف برميل يوميا.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الاتحادية يوم الاربعاء ان ضعف الاقتصاد الامريكي سيقلص الطلب على النفط في امريكا هذا العام بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا أو 5.4 في المئة وهي المرة الاولى التي ينخفض فيها الاستهلاك السنوي للنفط أكثر من مليون برميل يوميا منذ عام 1980 .
واضافت الادارة التابعة لوزارة الطاقة الامريكية في تقريرها الجديد للتوقعات الشهرية انه من المتوقع ان يسجل اجمالي الطلب الامريكي على النفط انخفاضا اخر قدره 250 ألف برميل يوميا أو 1.3 في المئة في 2009



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الخميس1311, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 13-11
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 13-11
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاربعاء 12-11

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار السويسرية ليوم الخميس 13-11
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 13-11
نتائج الاخبار الكندية ليوم الخميس 13-11

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس13-11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الابعاء 18-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 17-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم 20-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 18\7 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الأربعاء 16\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة