موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اخبار السوق العالمي 15/06/2011

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 06 - 2011, 04:47 PM   #1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية المحلل المالي
 

افتراضي اخبار السوق العالمي 15/06/2011

اخبار السوق العالمي 15/06/2011
اخبار السوق العالمي 15/06/2011

من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

افتتحت الأسواق الأوروبية تداولاتها على تراجع في وقتٍ سابق من الفترة الأوربية في ظل تراجع شهية الخاطرة على خلفية الشقاق فيما بين أعضاء الاتحاد الأوروبي لوضع شروط خطة الانقاذ اليونانية الجديدة إذ أن اليونان على وشك أن تعاني من تعثر في أداء الدين.

أما عن المؤشرات، تراجع مؤشر Eurostoxx 50 مسجلاً 0.5%، في حين تراجع مؤشر DAX الألماني مسجلاً 0.3%، فيما سجل مؤشر CAC الفرنسي 0.4%. وفي المملكة المتحدة، تراجع مؤشر FTSE مسجلاً 0.25% خلال أولى ساعات فترة التداول.
جدير بالذكر، تراجعت شهية المخاطرة خلال الفترة الأوروبية على خلفية الخلافات بين وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي بشأن الخطوط العرضية حول خطة الإنقاذ اليونانية الثانية في ظل دعم ألمانيا لفكرة شراء القطاع الخاص.
وفي سياق متصل، أدت أزمة اليونان إلى خلق نوع من التوازن خلال تداولات يوم الثلاثاء التي اتسمت بالتفاؤلية، إذ أغلقت وول ستريت تداولاتها محققة مكاسب هائلة عقب صدور بيانات مبيعات التجزئة، مما ساهم في تراجع المخاوف حيال الدلالات التي تشير إلى تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي.
اليورو يتراجع إثر أزمة اليونان

توقفت مسيرة ارتداد اليورو يوم أمس عند 1.4500 من أدنى مستويات له عند 1.4300 في وقتٍ سابق يوم الاثنين، إذ واجه الزوج مستوى مقاومة عند 50% ارتداد فيبوناتشي لموجة تراجع خلال الأسبوع الماضي، ليتراجع لزوج خلال الفترة الآسيوية مخترقًا مستوى الدعم 1.4350 أدنى مستوى له اليوم.

وعن الزوج GBP/USD فقد توقفت مسيرة ارتداده عند 1.6445 من أدنى مستويات له عند 1.6215 خلال تداولات يوم الجمعة، أي أنه أدنى من أعلى مستويات له خلال الأسبوع الماضي عند 1.6465/70 بواقع 30 نقطة، إذ واصل الزوج تراجعه في وقتٍ سابق من الفترة الأوروبية مسجلاً أدنى مستوى له عند 1.6310.
وأخيرًا، توقفت مسيرة ارتداد الزوج USD/JPY من أعلى مستوى له 80.70 خلال تداولات يوم الاثنين عند مستوى الحاجز النفسي80.00، ليرتد الزوج من جديد مستعيدًا خسائره، إذ عاود اختبار مستوى المقاومة 80.70 خلال التداولات الأوروبية
الــدولار الامــريكي:
واتجة الدولار الأمريكي الى الانخفاض في التداول ليوم أمس لليوم الثاني على التوالي، حيث أن المستثمرين بدأوا يسعون المخاطر التالية عدة صاعد البيانات الاقتصادية. وكان اليورو مقابل الدولار شهدت التحرك نحو 1،45 ،امس قبل ان يستقر أقل ما يقال تحت هذه الاسعار. وكان الباوند مقابل الدولار أيضا في قناة صاعدة، ولكن شهدت أقوى في وقت لاحق في الدورة من نظيره في منطقة اليورو.

وحتى الآن ساعدت مبيعات التجزئة ليوم أمس صعودية والأرقام الصادره لمؤشر أسعار المنتجين للخروج من الاقتصاد الأميركي لرفع قيمة الأصول الخطرة مع اقبال المستثمرين على السعي ونمو أعلى في محافظهم الاستثمارية. وكان اليورو، الجنيه الإسترليني ، والجنيه الاسترالي وتقديرا لكل مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة يوم الثلاثاء، مع انكماش معتدل المقبلة نحو إغلاق اليوم.

مع يوم آخر أخبار الغزيرة المتوقعة، والمستثمرون واثقون من أن نرى تقلب مشددة. والأهم من ذلك سوف يكون اقتصاد الولايات المتحدة نشره قراءة مؤشر أسعار المستهلك، وكذلك في تقرير تيك مشتريات طويلة الأجل. التوقعات لمضاعفة القريب من الفرق الاستثمار ، مع تدفقات الاستثمارات العالمية لصالح الاقتصاد الأمريكي. وينبغي للمشتريات طويلة الأجل تقرير يخيب الامال، قد يشهد المستثمرون بعض الحركة الصعودية في الدولار مع اقبال المستثمرين على التحول مرة أخرى إلى بر الأمان.

الــــــيــــــورو:
توقفت مسيرة ارتداد اليورو من 1.4300 عند 1.4500، ليتراجع الزوج خلال الفترة الآسيوية، إذ وصل لمستوى دون 1.4400، ومن المرجح أن يستأنف مسيرة تراجع جديدة. ومن جانبه، المحلل الفني لدى أن الزوج قد يستهدف نطاق الدعم 1.4010/1.3968.

هذا، لا يزال الزوج معرض لمزيد من التراجع " الاتجاه السائد للزوج EUR/USD عقب فشله الأسابيع الماضية في تجاوز نطاق المقاومة بارتداد فيبوناتشي نسبته 78.6 عند 1.4732. ونحن نتوقع أن يكسر الزوج دون مستوى الدعم 1.4326 ليشهد موجة بيع جديدة، إذ تراجع لنطاق الدعم 1.4010/1.3968."
وعلى الجانب الصاعد، من المتوقع أن يواجه الزوج أثناء ارتداده مستويات المقاومة التالية 1.4540/65. وايضا"من المتوقع أن يواجه الزوج مستوى المقاومة 1.4540/65. هذا، ولاتزال مستويات المقاومة الرئيسية تقع عند 1.4732 والذي يعتبر مستوى المقاومة لقمة شهر مايو عند 1.4940."

الــين الـيـابانـي :

وتجة الين الياباني بالانخفاض أمام معظم العملات الأخرى أمس مع اقبال المستثمرين على نقل نحو الأصول ذات العوائد المرتفعة في أوروبا والمحيط الهادئ. وقد نشرت الاقتصاد الياباني اخبار إيجابية عديدة على مدى الأسبوع الماضي، والكثير من الذي ساعد في تأسيس اتجاه صعودي للين في الآونة الأخيرة. مع بيان سعر الفائدة ليوم أمس والقيم التي تؤثر على الين الياباني، والمستثمرين من المرجح أن تشهد تعاظم التقلبات في اليوم تمضي قدما.

بينما الين يعاني من المخاوف الاقتصادية الخاصة به، وقد ساعدت التحولات في معنويات المستهلكين وقيم الين لرفع ضد عدد من منافسيها. وكان هذا الاتجاه قطع أمس، ولكن ، كما المستثمرون العظة من تقارير التضخم الصاعد من الولايات المتحدة وبريطانيا على أنها تعني أن الأصول الخطرة قد نرى ارتفاعا. وكان الين الياباني، والذي يعمل عادة كمخزن للقيمة في أوقات عدم اليقين ، وأخذ ينظر ضرب أمس مع اقبال المستثمرين على نقل إلى حد للاصول ذات العوائد العالية مثل اليورو والدولار الاسترالي.

الــذهب الاصفر:
واصلت أسعار الذهب صعودها ليوم الاربعاء مدعومة بمخاوف بشأن التضخم اثر بيانات قوية للاقتصاد الصيني في الاونة الاخيرة واستمرار القلق بشأن مشاكل الديون في أوروبا والولايات المتحدة اضافة الى قوة أسواق الاسهم
ورغم استمرار التوقعات الايجابية في الاجل الطويل مازال الذهب يجد صعوبة في اختراق ذروة 1550 دولارا التي لامسها الاسبوع الماضي في حين انحسرت المشتريات الحاضرة بعد أن قطع المعدن في الجلسة السابقة سلسلة خسائر استمرت يومين
وبحلول الساعة 06:05بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب ليصل الى 1524.78 دولار للاوقية مواصلا مكاسبه منذ يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات صينية ارتفاع التضخم بأسرع ايقاع في نحو ثلاثة أعوام بينما تراجعت مبيعات التجزئة الامريكية دون المتوقع. ومازال الذهب أقل بكثير من أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ 1575 دولارا الذي لامسه في أوائل مايو
الـذهـب الأسـود:
تراجع النفط ليوم الاربعاء مع ارتفاع الدولار بعدما أخفق وزراء مالية منطقة اليورو في التوصل لاتفاق على حزمة انقاذ ثانية لليونان بينما أشار نمو مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الى تباطؤ الطلب على الوقود، وتراجع برنت في عقد اغسطس الذي سيصبح عقد أقرب استحقاق بعد انتهاء تداولات عقد يوليو بنهاية جلسة يوم الاربعاء 20 سنتا الى 119.15 دولار للبرميل. وانخفض الخام الامريكي الخفيف في عقد يوليو 45 سنتا الى 98.92 دولار للبرميل

وقال معهد البترول الامريكي ان مخزونات البنزين الامريكية ارتفعت بواقع 1.1 مليون برميل الاسبوع الماضي وهي سادس زيادة على التوالي وتتمشى مع التوقعات. وعوض ذلك التأثير الصعودي القوي لانخفاض مخزونات النفط الخام التي تراجعت ثلاثة ملايين برميل وهو مثلي المتوقع

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اخبار السوق العالمي 15/06/2011
http://www.borsaat.com/vb/t270532.html



المحلل المالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ما هي أفضل استراتيجية للهيدج؟؟؟؟؟؟؟
استفسار عن شركه
احترف التحليل الاساسي من الألف الى الياء

مواضيع تالية :

شراء اليورو دولار
اف اكس كوميشن هو اول موقع عربى على فكرة الكاش باك المجمع للشركات المختلفة
== مناطق قوية وترندات يومية ==

اخبار السوق العالمي 15/06/2011

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اخبار السوق العالمي 13/06/2011 منتدى تداول العملات العام
اخبار السوق العالمي 11/05/2011 منتدى تداول العملات العام
اخبار السوق العالمي 26/08/2010 منتدى تداول العملات العام
اخبار السوق العالمي 11/08/2010 منتدى تداول العملات العام
اخبار السوق العالمي 01/07/2010 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:14 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة