موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

سر نجاحك في الفوركس هو امتلاكك لخطة تداول متكاملة

منتدى تداول العملات العام

Like Tree2Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 06 - 2011, 10:24 AM   #51
عضو جديد
 

Post رد: سر نجاحك في الفوركس هو امتلاكك لخطة تداول متكاملة

رد: سر نجاحك في الفوركس هو امتلاكك لخطة تداول متكاملة

على بركة الله نكمل

روابط الدروس السابقة

مقدمة
ماهو الهدف الاساسي من خطة التداول؟
عناصر خطة التداول
العنصر الأول : علاف خطة التداول
العنصر الثاني: أكتشف نفسك
العنصر الثالث : عنوان خطة التداول
العنصر الرابع : فلسفتك للمتاجرة
العنصر الخامس : الغرض من تجارتك
العنصر السادس : أهداف تجارتك

العنصر السابع

تحديد سوق المتاجرة

بعد ان تعرفنا على اهداف المتاجرة ( الربحية والغير ربحية ) فإنه من الواجب تحديد السوق الذي سيتم العمل به لتحقيق هذ الاهداف.

في سوق الفوركس توجد مثل المحلات التجارية التي يمكنك ان تستعمل اياً منها للمتاجرة وهذه المحلات هي عبارة عن ازواج العملات التي نتعامل معها بالبيع والشراء.

وبما انه يوجد اكثر من 30 زوج عملة متاح للتداول ( حسب شركة الوساطة طبعا ) فإنه من الحكمة تحديد ازواج العملات المراد العمل عليها طول فترة تنفيذ خطة التداول.

اذا السؤال الآن هو:

ما هي ازواج العملات التي يجب علي المتداول اختيارها؟

والاجابة على هذا السؤال تتوقف على عوامل عديدة منها:

1 - شخصية المتداول: لان المتداول الذي يعتند على صفقات طويلة الاجل مثلا يحتاج ازواج مستقرة نوعا ما واقل ذبذبة اما المتداول الذي يعتمد على صفقات قصيرة الاجل فهو يحتاج لازواج متذبذة وحركتها اليومية كبيرة.

2 - الاستراتيجية: التي سيستخدمها المتداول .. وعادة كل استراتيجية تستهدف زوج معين او ازواج معينة ولا تصلح لغيرها.
3 - فترة التداول: فقد يكون المتداول غير متفرغ ولا يقدر ان يتداول الا خلال الفترة الآسيوية مثلا وهذا سيجبره على اختيار عملات معينة تتناسب مع هذه الفترة.

4 - اسلوب التحليل: فقد يكون المتداول ممن يهتم بالتحليل الاساسي مثلا اكثر من التحليل الفني وهذا يؤدي بهذا المتدول الى اختيار ازواج معينة يسهل عليه متابعة اخبارها ومؤشراتها .. او لقوة تأثير التحليل الاساسي عليها.

5 - السبريد و قيمة النقطة: هذا العامل وان كان ليس باهمية العوامل السابقة الا انه قد يتسبب في اختيار المتداول لعملات معينة بدل اخرى لانخفاض السبريد او لأن قيمة النقطة ( في الحساب الميني مثلا ) دولار واحد بدلا من 80 سنت او 60 سنت وهذا قد يكون راجع لتحقيق بعض اهداف الخطة او لسبب نفسي او بسبب آخر.

6 - شركة الوساطة: بالطبع كل شركات الوساطة المالية توفر اهم ازواج العملات المعروفة ولكن قد يجبر المتداول على اختيار زوج معين لعدم توفر زوج آخر على منصة تداول الشركة. وهذا قد يكون سببه الاستراتيجية المستخدمة او لأي سبب آخر.

7 - ارتباط بعض الازواج ببعض: وهذا شئ معروف جدا في عالم الفوركس .. فهناك ازواج تتأثر ببعضها البضع بشكل طردي وهناك ازواج اخرى تتأثر ببعض بشكل عكسي ، وهذا قد يتسبب في اختيارها معا لعمل صفقات متزامنة على الازواج المتأثرة ببعض.

اعتقد ان هذه كل العوامل التي قد تؤثر على اختيار المتداول للعملات التي سيتاجر بها في سوق الفوركس. وبالطبع كل متداول يعرف جيدا هذا العوامل ويستطيع تحديد ما يناسبه ويناسب اهدافه واستراتيجيته و ظروفه.

نصائح هامة:

1 - انصح كل المتداولين الذين ليس لهم الخبرة الكافية للتداول بعدد كبير من ازواج العملة أن يلتزموا بزوجين اثنين لا اكثر على ان يتم اختيارهما بشكل يتناسب مع كافة العوامل المذكورة اعلاه.

2 - قد يغري المتداول موضوع ارتباط بعض الازواج ببعض فيسرع لاختيارها جميعا ظانا بأنه بذلك سيزيد من ارباحه.. وهذا مطب قد يطيح باندفاع مثل هذا المتداول. ولكني انصح بوضع هذ النقطة في الحسبان والاهتمام بزوج واحد من حيث التحليل والمتابعة واستخدام الزوج الآخر كمؤشر فقط لتأكيد حركة الزوج الاول. اي لا يتم اي تحليل او متابعة للزوج الثاني ولكن يتم النظر اليه فقط لتأكيد ما تفكر به.

3 - لا تلتفت لكثرة الاستراتيجيات و المواضيع التي تتحدث عن طرق للتداول بعشرة او عشرين زوج في آن واحد... فمهما كانت هذه الطرق فإن ربحها لن يكون اكبر من ربحك من التداول على زوجين اثنين فقط.

4 - اكمالك للخطة التي قد تدوم 6 اشهر او اكثر وانت متابع لزوج او اثنين يمنحك الخبرة الكافية لحركتهما و لتأثرها و لتصرفاتها وامور اخرى ستلمسها بنفسك خاصة اذا ما كنت مهتما بالتحليل الاساسي. وهذا مكسب حقيقي فأنت اصبحت خبير بزوج او زوجين في السوق.

5 - بالطبع مراقبة زوج واحد او زوجين اثنين اسهل من مراقبة 6 ازواج مثلا ولهذا يجب ان تستغل وقتك جيدا .. فيكفي ان تقوم بالتحليل و دراسة الوضع الاقتصادي و اكتشاف نقطة دخول ان وجدت وبعد ذلك تقرر اما فتح صفقة او وضع امر معلق او ترك الشاشة وعمل شئ آخر. فإن اهتمامك بامور اخرى غير شاشة الفوركس يساعدك على التفكير جيدا و التحليل جيدا ورؤية الامور بشكل اوضح. والمثل يقول المتفرج لعييب .. يعني المتفرج على اللعبة يرى بوضوح اكبر من اللاعب نفسه .. فتركك للملعب بين فترة واخرى يصفي ذهنك و يريح اعصابك و ينشط تفكيرك لتعود الى الملعب اكثر انتعاشا.



مع فائق تحياتي



المتداول هناك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 02 - 2014, 09:41 PM   #53
عضو جديد
 

افتراضي رد: سر نجاحك في الفوركس هو امتلاكك لخطة تداول متكاملة

شكرا جزبلا



mohammedfawz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
خطة ، تداول

مواضيع سابقة :

تفضلو 300 نقطة من بيع الباوند
اليورو يخرجني من السوق
شمعه اليورو دولار ف حيره ..

مواضيع تالية :

عاوز منصة ميتاتريد يتدوال فيها مؤشر الداو جونز!!!
ماذا هي التوقعات من المحللين الكبارالتي تشير الى هبوط GBP/USD
=== الكايبل اعاد اختبار الترند الصاعد بنجاح ===

سر نجاحك في الفوركس هو امتلاكك لخطة تداول متكاملة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأساسيات السليمة لنظام تداول الفوركس منتدى تداول العملات العام
جديد على تداول الفوركس؟ منتدى تداول العملات العام
تداول الفوركس منتدى الدروس التعليمية
قل وداعا للفرمتة فأنت لن تحتاج إلى إعادة فرمتة الجهاز من جديد بعد امتلاكك لهذا البرنا برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


03:31 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة