موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 04 - 2009, 01:22 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4
ابرز تعليقات رئيس لجنةالتنظيمات المصرفية في الصين:

- ينبغي مراقبة معدلات اقراض "الشركات" المصرفية فيما بينها
- نعارض بشدة معدلات فوائد الاقراض المرتفعة على المنتجات المالية

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4
http://www.borsaat.com/vb/t27211.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 01:23 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

أبرز تعليقات "روث" رئيس البنك الوطني السويسري:

- الوضع المالي للشركات السويسرية جيد
- البنك الوطني السويسري في موقع يسمح له تقليص المعروض النقدي خلال الأجل القريب



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 01:24 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

BBC ARABIC: صندوق النقد يتوقع تفاقم الركود العالمي...

توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الاقتصاد العالمي تراجعا بنسبة 1.3% العام الحالي ما يعد أكبر ركود منذ الحرب العالمية الثانية.

وكان صندوق النقد قد توقع في يناير/كانون الثاني الماضي أن يشهد إجمالي الناتج العالمي زيادة بنسبة 0.5 % خلال عام 2009 . لكن أحدث تقرير للصندوق بشأن اقتصاديات كبرى الدول توقع انكماشا للاقتصاد البريطاني بنسبة 4.1 % خلال العام الحالي.

وبالنسبة للاقتصاد الألماني توقع صندوق النقد انكماشا بنسبة 5.6 % واليابان 6.2 % وإيطاليا 4.4 %. وجاءت توقعات صندوق النقد متشائمة أيضا بالنسبة لاقتصادات الدول الكبرى في 2010 حيث تنبأ التقرير بعدم تحقيق نمو في معظم الدول. وأكد التقرير أن هناك تراجعا حقيقيا في إجمالي ناتج الدول التي تساهم بنحو 75 % في الاقتصاد العالمي.

وقال الصندوق إنه في الربع الأخير من 2008 تراجع الناتج في الدول الغنية بصورة غير مسبوقة بنسبة 7.5 %.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 01:25 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

CNN ARABIC: الاقتصاد العالمي ينكمش عام 2009 بواقع 1.3%

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- الرسالة التي أرسلها صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع تفيد بأن الاقتصاد العالمي لن يستعيد مساره الطبيعي وينهض من كبوته قبل العام 2010، الأمر الذي يقلل من التوقعات بشأن النمو الاقتصادي العالمي خلال العام 2009 بحدود 1.3 نسبة مئوية، ما يعني أن النمو سيكون أقل بنسبة 2 في المائة عن التوقعات الأصلية.

ووصف صندوق النقد الدولي، في تقريره "آفاق الاقتصاد العالمي" الصادر في إبريل/نيسان الجاري، الوضع الاقتصادي العالمي بأنه "الركود الأكثر حدة منذ الحرب العالمية الثانية."

وجاء في التقرير أن الاقتصاد العالمي سينكمش مع تحقيق تعاف بطيء في العام القادم، حيث تشير التوقعات إلى انكماش الاقتصاد العالمي بواقع 1.3 في المائة في عام 2009 مع تحقيق تعاف بطيء في العام القادم.

وجاء في تقرير الصندوق أن الاقتصاد العالمي يمر بركود حاد أفرزته أزمة مالية طاحنة وفقدان للثقة بلغ مستويات شديدة الارتفاع.

وأضاف الصندوق "أنه بينما يتوقع أن ينخفض معدل الانكماش اعتباراً من الربع الثاني من العام، فمن المتوقع أن يهبط الناتج العالمي بنسبة 1.3 في المائة عام 2009 ككل، وألا يتعافي إلا تدريجياً في العام 2010، حين يسجل نمواً بمعدل 1.9 في المائة."

وتابع التقرير يقول: "سوف يعتمد تحقيق هذا التحسن على تكثيف الجهود لمعالجة مشكلات القطاع المالي مع الاستمرار في دعم الطلب من خلال التيسير النقدي والمالي."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 01:25 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

AL JAZEERA: الشيوخ الأميركي يقر تشكيل لجنة للتحقيق بالأزمة المالية...

أقر مجلس الشيوخ الأميركي أمس بأغلبية كبيرة مشروع قانون معدل يقضي بإنشاء لجنة مستقلة للتحقيق في أسباب أسوأ أزمة مالية واقتصادية تضرب الولايات المتحدة والعالم منذ ما يعرف بالكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي.

وستكون هذه اللجنة -في حال تشكلها بعد موافقة الكونغرس بمجلسيه ثم توقيع الرئيس باراك أوباما على قانون- على شاكلة اللجنة التي شكلت للتحقيق في الإخفاقات الاستخبارية، خاصة التي أفضت إلى أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 بالولايات المتحدة.

ووافق مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتا مقابل أربعة أصوات على مشروع القانون المعدل الذي سيفرض -إذا تحول إلى قانون- إجراءات لمكافحة الاحتيال المالي.

وقال السيناتور الجمهوري جوني أساكسون -وهو أحد مقدمي مشروع القانون الرئيسيين- إن "السبيل الوحيد للحصول على تقييم موضوعي لمواطن الخطأ هو إنشاء لجنة مستقلة من الخبراء لمعرفة أوجه الصواب والخطأ, وما الذي كان يمكننا أن نفعله لمنع هذه الأزمة"، مشيرا إلى أنها ستضم خبراء ومشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي من مجلسي النواب والشيوخ.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 01:27 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

وزير مالية بريطانيا: على مجموعة العشرين الوفاء بتعهدات تحفيز النمو


لندن (رويترز) - قال وزير المالية البريطاني اليستير دارلنج يوم الخميس انه يجب على دول مجموعة العشرين أن تستغل اجتماعا سيبدأ يوم الجمعة في الوفاء بتعهداتها بتحفيز النمو وتعزيز موارد صندوق النقد الدولي.
وقال دارلنج "المسألة الرئيسية هي التأكد من أنهم سيفعلون ذلك لان أهم شيء هنا هو التنفيذ الفعلي للوعود وذلك بتوفير المال لصندوق النقد الدولي والتأكد من أن الدول ستنفذ كل ما تعهدت به."
وكان دارلنج يتحدث قبيل اجتماع لكبار صانعي السياسة العالميين يبدأ يوم الجمعة في الولايات المتحدة.
وذكر أنه لا يتوقع أن تبحث مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى أو مجموعة العشرين تغيير عملة الاحتياطي الرئيسية في العالم وهي الدولار مثلما تكهن به البعض



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 01:28 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

النفط يرتفع قليلا مقتربا من 49 دولارا للبرميل

لندن (رويترز) - ارتفع سعر النفط مقتربا من 49 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد نتائج أفضل من المتوقع أعلنها كريدي سويس ودعمت الاسعار التي تراجعت في وقت سابق وسط مخاوف بشأن الاقتصاد والطلب على النفط.
وجاءت ارباح كريدي سويس في الربع الاول من العام ضعف المتوقع مما حد من المخاوف بشأن القطاع المصرفي التي أثارها تسجيل بنك مورجان ستانلي الامريكي ثالث خسائر فصلية في ستة فصول يوم الاربعاء الماضي.
لكن الاتجاه العام بشأن الاقتصاد ككل والطلب على النفط مازال ضعيفا خاصة بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته وأظهرت بيانات رسمية قفزة أخرى في مخزونات الخام الامريكي.
وفي الساعة 0830 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي عشرة سنتات الى 48.95 دولار بعد انخفاضه بمقدار 48 سنتا في التعاملات الاسيوية المبكرة. وصعد سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي ستة سنتات الى 49.75 دولار.
وسجل كريدي سويس ثاني أكبر بنك سويسري ارباحا صافية بلغت ملياري فرنك سويسري في الربع الاول متجاوزة للتوقعات ومدعومة بأداء جيد في قطاع الاستثمار المصرفي ووحدات ادارة الثروات.
وتوقع صندوق النقد الدولي ان ينكمش الاقتصاد العالمي بمعدل 1.3 بالمئة في عام 2009 وهو أسوأ كساد منذ الحرب العالمية الثانية وأضعف بكثير من انكماش بمعدل 0.5 بالمئة توقعه في يناير كانون الثاني الماضي.
ومما يؤكد ضعف الطلب قفزت مخزونات الخام في الولايات المتحدة اكبر مستهلك للطاقة في العالم الى أعلى مستوياتها في 19 عاما الاسبوع الماضي حسب بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية على الرغم من ارتفاع بنسبة ثلاثة بالمئة في معدل تشغيل المصافي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 03:14 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

BBC ARABIC: مصرف كريدي سويس يحقق أرباحا من جديد ...

عاد مصرف كريدي سويس الى تحقيق أرباح في الفترة ما بين يناير/كانون ثاني ومارس/آذار بفضل تعافي قسم الاستثمارات فيه.

وبلغ معدل الأرباح التي حققها المصرف خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي 1،7 مليار دولار.

وكان المصرف قد حقق خسائر مقدارها 6 مليارات فرنك سويسري في الفترة الواقعة بين شهري أكتوبر/تشرين أول وديسمبر/كانون أول من العام الماضي.

وقد عاد المصرف وهو ثاني أكبر مصرف سويسري لتحقيق الأرباح بعد تسريحه 5100 موظف من العاملين في فروعه المختلفة في العالم.

وقال مدير المصرف برادي دوجان ان النتائج الأخيرة التي حققها جاءت بفضل الإجراءات التي اتخذها مؤخرا ومنها تقليص التكاليف وتعزيز رأس المال.

وتبلغ الأرباح التي حققها المصرف في الشهور الثلاثة الأولى من هذه السنة ضعف ما كان يتوقعه المحللون.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2009, 05:04 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

AL JAZEERA:البنك الدولي: أفريقيا الأكثر تضررا من الأزمة العالمية ...

أكد مسؤولون في البنك الدولي أن تأثير الأزمة المالية قد يكون أشد كثيرا في أفريقيا منه بالاقتصادات المتقدمة، نظرا لأن تراجع مستويات النمو يؤثر بشكل مباشر على الأسر الفقيرة.

من جهته قال أوبياجيلي إيزكويسيلي نائب رئيس البنك لمنطقة أفريقيا أن النمو الاقتصادي بالقارة سيتباطأ إلى 2.4% عام 2009 انخفاضا من 4.9% العام الماضي، وهو نتيجة مباشرة للأزمة المالية العالمية.

في حين ذكر شانتا ديفاراجان وهو كبير الاقتصاديين المختصين بشؤون أفريقيا بالبنك الدولي للصحفيين أنه "لا أحد يتحدث عن ارتفاع معدلات وفيات المواليد عندما يحدث انخفاض بالنمو بأوروبا والولايات المتحدة".

أما في أفريقيا (وفق ديفاراجان) حيث يعيش الناس على حد الكفاف، فإن انخفاض النمو قد يؤدي لوفاة سبعمائة ألف مولود آخر قبل أن يتموا عامهم الأول.

وأشار إلى أنه في بريطانيا حيث ينتظر أن ينكمش الاقتصاد بنسبة
3.5% هذا العام، كانت الآثار الرئيسية للأزمة هي تراجع إنفاق المستهلكين والحجز على مساكن وفقدان وظائف، أما في أفريقيا فإن تراجع الدخل يمكن أن يصبح مسألة حياة أو موت.

وأكد كبير الاقتصاديين أنه كان من المتصور في البداية أن أفريقيا بمعزل جزئيا على الأقل عن الأزمة بفضل عزلتها النسبية عن النظام المصرفي العالمي, لكن اتضح العكس.

وأضاف أنه اتضح الآن تأثير الأزمة على تراجع المعونات والاستثمارات والتحويلات من الخارج وعائدات التصدير مما أضر بشدة بأفقر قارات العالم, مؤكدا أن انخفاض النمو بواقع نقطتين أو ثلاث نقاط مئوية تكون له آثار كارثية في بلد فقير بالفعل.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
234, ليوم, الاقتصاديه, الخميس, االاخبار, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 23-4
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الخميس 23-4
نتائج الاخبار البريطانيه ليوم الخميس 23-4

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الخميس 23-4
نتائج الاخبار الكنديه ليوم الخميس 23-4
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الجمعه 24-4

اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 23-4

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الاتنين 27-4 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الجمعه 24-4 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الاربعاء 22-4 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الثلاثاء 21-4 منتدى تداول العملات العام
اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الاتنين 20-4 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:49 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة