موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

مجموعة من الأخبار الإيجابية (1) ..... وأنت الحكم !

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 04 - 2009, 04:40 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي مجموعة من الأخبار الإيجابية (1) ..... وأنت الحكم !

مجموعة من الأخبار الإيجابية (1) ..... وأنت الحكم !
استعداد الحكومة لإنقاذ أي بنك اجتاز /اختبارات الإجهاد/

واشنطن 29 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 25 ابريل 2009م واس
أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي الليلة الماضية استعداد الحكومة لإنقاذ أي بنك اجتاز /اختبارات الإجهاد/ واعتبر أنه معرض للخطر إذا ازداد الكساد سوءاً.
وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي إن التسع عشرة شركة التي تحتفظ بنصف القروض في نظام البنوك الأمريكي لن يسمح لها بالفشل حتى إذا كان أداؤها سيئاً في اختبارات الإجهاد.
وتم تصميم اختبارات الإجهاد لقياس كيفية أداء البنوك أثناء فترة كساد أسوء كثيراً مما يتوقعه معظم الاقتصاديون. ولكن مجلس الاحتياطي الاتحادي قال إن البنك الذي يحتاج إلى المزيد من رأس المال لحمايته من خسارة القروض يجب ألا يعتبر معسراً.
وفي غمرة أسوأ أزمة مالية منذ الثلاثينات التزمت الحكومة الأمريكية بضخ أكثر من 11 ترليون دولار في القروض والاستثمارات وغيرها من الإجراءات لدعم المؤسسات المتعثرة ومنح الاستقرار لنظام البنوك.
// انتهى // 0827 ت م
****************************************

وزير الخزانة الاميركية: يؤيد ضرورة تدخل السلطات العامة من اجل تأمين سلامة القطاع المالي.

واشنطن 28 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 24 ابريل 2009م واس
اعلن وزير الخزانة الاميركية تيموثي غايتنر في وقت متأخر الليلة ان صندوق النقد الدولي مصيب في اشارته الى ضرورة تدخل السلطات العامة للتدخل من اجل تأمين سلامة القطاع المالي.
وقال غايتنر خلال مؤتمر صحافي عقده في واشنطن بعد اجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى ان "صندوق النقد الدولي مصيب في اشارته الى الحالة الملحة".. مشيراً الى اهمية الالتزام لمضاعفة موارد الصندوق ثلاث مرات والتي اتخذت مطلع الشهر وجدد التأكيد بشأنها اليوم في الاجتماع.
وصرح غايتنر ان هناك بعض الاشارات المشجعة. وبفضل الاجراءات والبرامج التي اعلنت نرى ان العلاوات قد تراجعت والفوائد قد انخفضت وحصلت بعض التحسينات في الاسواق المالية.. موضحاً ان "بعض اجراءات الاستهلاك وبعض اجراءات النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة وفي اقتصاديات اخرى بدأت في الاستقرار. وبدأت الشروط في بعض الاسواق تظهر تحسنا معقولا".
// انتهى // 0440 ت م
*******************************************

ايران تتوقع تحسن الطلب على الخام بعد الربع الثاني

Sat Apr 25, 2009 7:46am GMT
طهران (رويترز) - قال وزير النفط الايراني يوم السبت انه يتوقع تحسن الطلب على الخام وتراجع مستويات المخزون بعد الربع الثاني من العام الحالي.
وأضاف الوزير غلام حسين نوذري أن أي قرار من جانب منظمة أوبك لخفض الانتاج مجددا في اجتماعها القادم في مايو أيار سيتوقف على ظروف السوق والوضع الاقتصادي العالمي.
وأبلغ نوذري مؤتمرا صحفيا عندما سئل ان كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد تقرر خفض الانتاج ثانية عندما تجتمع يوم 28 مايو لبحث سياسة الانتاج "للاسف المنتجون غير الاعضاء في أوبك لم يفوا بتوقعاتنا. لذا رفضت أوبك اجراء أي خفض انتاجي في اجتماعها السابق (في مارس اذار)."
وقال "لكن اذا تجاوزنا فصل الربيع (الربع الثاني من 2009) فان الطلب سيتحسن ومستوى المخزونات سيتراجع.
"بغية اتخاذ القرار النهائي سيكون علينا تقييم السوق والاوضاع الاقتصادية العالمية وحاجة السوق الى النفط."
وفي الاسبوع الماضي قال مندوب ايران الدائم لدى أوبك انه اذا استمرت سوق النفط متخمة بالمعروض فان المنظمة قد تقرر خفض انتاجها بدرجة أكبر.
واتفقت أوبك بالفعل على خفض الانتاج منذ سبتمبر أيلول نحو 4.2 مليون برميل يوميا أي حوالي خمسة بالمئة من المعروض العالمي. وتفيد تقديرات بأن المنظمة طبقت نحو 80 في المئة من تلك التخفيضات حتى الان.
كانت وكالة الطاقة الدولية قالت في وقت سابق هذا الشهر ان الطلب على النفط في 2009 سيتراجع مليون برميل يوميا أكثر من توقعاتها السابقة نظرا للتباطوء الاقتصادي العالمي.
وارتفعت أسعار النفط نحو أربعة بالمئة يوم الجمعة ليتحدد سعر التسوية فوق 51 دولارا للبرميل بدعم تحسن أسواق الاسهم وضعف الدولار الامريكي لكنها لاتزال أقل بكثير من ذروة 147 دولارا التي سجلتها في منتصف 2008.
*****************************************

تدشين حقل نفط سعودي عملاق في يونيو

Sat Apr 25, 2009 7:47am GMT
الرياض (رويترز) - أفادت صحيفة الحياة يوم السبت أن شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية ستدشن في يونيو حزيران أضخم حقل جديد ضمن خطتها لزيادة طاقة انتاج الخام الى 12.5 مليون برميل يوميا بنهاية العام الجاري.
ونقلت الحياة عن مصدر لم تكشف هويته قوله "مشروع خريص النفطي ... سيدشن في موعده المقرر في يونيو."
وتبلغ استثمارات مشروع خريص عشرة مليارات دولار وهو من أكبر الاضافات الى طاقة انتاج النفط العالمية وأضخم مشروع حقل نفط متكامل تباشره أرامكو حتى الان.
****************************************

وزير روسي: سعر النفط سيرتفع الى 70-80 د/ب في 2010

Sat Apr 25, 2009 12:02pm GMT
صوفيا (رويترز) - قال وزير الطاقة الروسي سيرجي شماتكو يوم السبت ان أسعار النفط البالغة حاليا نحو 50 دولارا للبرميل لا تكفي لتمويل أنشطة التنقيب والانتاج لكنه توقع ارتفاع الاسعار الى ما بين 70 و80 دولارا للبرميل في غضون 12 الى 18 شهرا.

وأبلغ الصحفيين خلال مؤتمر لامن الطاقة في بلغاريا "أسعار النفط الحالية لا تكفل أموالا كافية لمواصلة انتاج النفط .. قد يسبب هذا عجزا كبيرا في انتاج النفط والغاز في السنوات القادمة."
*****************************************

مجموعة السبع الكبرى: الاقتصاد العالمي سيبدأ بالنهوض هذا العام

واشنطن 28 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 24 ابريل 2009م واس
اعتبرت الدول الصناعية السبع الكبرى اليوم أن الاقتصاد العالمي سيبدأ بالنهوض هذا العام حتى وان كانت المخاطر لا تزال قائمة متعهدة من جهة أخرى بتحاشي القيود على التجارة العالمية.
وتعهد الدول الصناعية السبع الكبرى اليوم خلال اجتماعها في واشنطن على القيام بكل الأعمال الضرورية لعودة النمو وخصوصا مواصلة ضخ الرأسمال في المؤسسات المالية ، حسب البيان الختامي لاجتماعها.
وجاء في البيان أن الدول السبع تعهدت باتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين قوة المؤسسات التي تعتبر أهميتها حيوية لمجمل النظام المالي ..وأن المعطيات الأخيرة تدل على أن وتيرة انكماش اقتصادياتها قد تراجعت وان بعض مؤشرات الاستقرار قد ظهرت.
وأوضح البيان الختامي أن النشاط الاقتصادي يجب أن يبدأ بالنهوض على ابعد حد خلال السنة في إطار آفاق ما زالت منكمشة وخطر كبير للتراجع.
وشددت مجموعة السبع على التزام أعضائها التعاون في مجال الإصلاح والاستقرار المالي مع تشديدها على الجهود الوطنية التي يجب أن تبذل في هذا المجال.
// انتهى // 0158 ت م
****************************************



منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
مجموعة من الأخبار الإيجابية (1) ..... وأنت الحكم !
http://www.borsaat.com/vb/t27729.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

مجموعة من الأخبار السلبية (2) ..... وأنت الحكم !
السعودية: 150 الف سيارة أعيد تصديرها بسبب الأزمة المالية العالمية
طيبة تعلن عن موعد صرف أرباح الربع الأول لعام 2009م

مواضيع تالية :

تراجع عائدات سابك أكثر من النصف في الربع الاول
قطاع البتروكيماويات والمعادن بسابك يحققان خسائر 2.39 مليار
فيلم - نسيج العنكبوت.

مجموعة من الأخبار الإيجابية (1) ..... وأنت الحكم !

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
سوق الأسهم «تصفع» الأخبار الإيجابية وتنزف للجلسة الثانية على التوالي منتدى الاسهم السعودية
اليكم:مجموعة من الأدعية اقل ما يقال عنها رائعة جدا لمشاهير القراء بصيغة mp3 حجم 30 ميجا فق مكتبة التسجيلات الاسلامية - اناشيد - تلاوات - خطب
مجموعة من الأخبار السلبية (2) ..... وأنت الحكم ! منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


12:40 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة