موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو ينزلق، و احتمال فشل إنقاذ اليونان

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 07 - 2011, 09:10 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post اليورو ينزلق، و احتمال فشل إنقاذ اليونان

اليورو ينزلق، و احتمال فشل إنقاذ اليونان
يجتمع قادة الدول الأوروبية اليوم في بروكسل لإيجاد حل لأزمة الديون التي وصل عمرها إلى 21 شهراً في أوروبا، و قد أشار "تريشيه" بأن اليونان قد لا تكون قادرة على تجنّب التخلّف عن السداد، فيما أشار "جنكر" للصحفيين تجاه تخلّف اليونان عن الوفاء بالدين بأنه : "لا يمكن الجزم بعدم حصول ذلك لكن يجب أن يتم فعل كل شيء ممكن لتجنّب مثل هذا الاحتمال". انتشرت حالة من القلق في الأسواق المالية إثر ذلك، فيما انخفض سعر صرف اليورو بشكل حاد فيما نرى المتداولين في انتظار أي إشارة تجاه أزمة الديون الأوروبي من خلال طريقة الحلول المقترحة لها.
ما زاد الأمر سوءاً على اليورو في أسواق صرف العملات الأجنبية، بيانات أظهرت انخفاض واضح في نمو قطاعات الاقتصاد الأوروبي و الألماني، حيث أظهر مؤشر مدراء المشتريات المركّب الأوروبي انخفاضاً إلى مستوى 50.8 و انخفض مؤشر مدراء المشتريات الصناعي إلى 50.4 فيما الخدمي انخفض إلى 51.4. مستوى الـ 50 نقطة هو المستوى الفاصل بين النمو و الانكماش. ليس هذا فقط، بل نرى بأن بيانات الاقتصادية أظهرت عجزاً كبيراً في الحساب الجاري ليرتفع إلى 18.3 مليار يورو.
بعد كل هذه البيانات السلبية، و القلق من نتائج قمّة قادة الدول الأوروبيين، انخفض سعر صرف اليورو بعد ملامسته للأعلى عند مستوى 1.4294 دولار لليورو الواحد ليلامس الأدنى عند 1.4136 دولار لليورو، و حالياً نرى التداولات ما زالت مستقرة ما دون مستوى المقاومة 1.4205 و التي بثبات التداول تحتها، قد نرى محاولات جديدة للثبات تحت 1.4150 و الذي بتأكيد كسره قد تستمر السلبية لتداولات سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي.
على العكس تماماً، استطاع الجنيه الإسترليني هذا اليوم أن يتداول بإيجابية، حيث أن البيانات الاقتصادية التي صدرت اليوم أظهرت تحسّنا في مبيعات التجزئة و نمواً بأكثر من التوقعات، حيث حققت مبيعات التجزئة التي يستثنى منها الوقود نمواً مقداره 0.8%، فيما مبيعات التجزئة متضمّنة الوقود حققت نواً مقداره 0.7%.
ساعدت البيانات الاقتصادية أن ينتهي التذبذب الكبير في سعر صرف الجنيه الإسترليني لأن يرتفع ليتداول حالياً في مستويات حول 1.6170، هذا و كان الجنيه الإسترليني قد تداول خلال جلسة اليوم بين مستوى 1.6119 و 1.6198 دولار للجنيه الواحد، لكن كما نرى، فالنطاق الضيق هو المسيطر عموماً، إذ أن قوّة الجنيه الإسترليني تواجهها قوّة الدولار الأمريكي هذا اليوم. إن فشل الجنيه في الثبات فوق 1.6125 قد يكون سبباً لإظهار سلبية لتداولاته مقابل الدولار، فيما الاستقرار فوق هذا المستوى قد يسبب مزيداً من المحاولات لاختراق مستوى المقاومة 1.6190 و التي باختراقها قد نرى مزيداً من الإيجابية.
انعكست قوّة الدولار الأمريكي هذا اليوم على الين الياباني بشكل محدود، حيث قلّص الدولار الأمريكي خسائر يوم أمس مقابل الين الياباني بارتفاعه من سعر 78.60 إلى 79.03 ين للدولار الأمريكي الواحد، لكن كما يبدو في التحليل الفني، فعلى الزوج الثبات فوق مستوى 79.00 و 79.30 لإثبات استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار، و إلا كان نصيب الدولار العودة لاختبار مستويات 78.65 و ربما 78.20 ين للدولار الواحد.
بنظرة سريعة إلى أسواق الأسهم الأوروبية، سوف نجد بأنها تتداول في ميل هابط وسط حالة التوتّر مع ترقّب قرار القادة الأوروبيين تجاه أزمة الديون السيادية الأوروبية. ليس هذا فقط، بل ينتظر المتداولون ما سوف تؤول إليه الأمور في الولايات المتحدة و محادثات رفع سقف الدين العام الأمريكي لتجنّب فقدان الولايات المتحدة الأمريكية لتصنيفها الائتماني.
بالنسبة للبيانات الاقتصادية الأمريكية المنتظرة، فنحن اليوم على موعد مع بيانات طلبات الإعانة الأسبوعية التي تشير توقعاتنا إلى احتمال ارتفاع في هذه الطلبات، كذلك نحن في انتظار بيانات المؤشرات القائدة الأمريكية و التي من المحتمل أن تظهر انخفاضاً واضحاً من مستوى 0.8% إلى 0.1%. إن البيانات الاقتصادية السلبية، و حالة التشاؤم في الأسواق المالية قد تكسب الدولار الأمريكي مزيداً من القوّة مقابل اليورو، لكن لا يجب أن ننسى بأن أي قرار إيجابي من أوروبا تجاه حلول أزمة الديون السيادية في اليونان، قد يكون له تأثير إيجابي جداً على اليورو.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو ينزلق، و احتمال فشل إنقاذ اليونان
http://www.borsaat.com/vb/t281147.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2011, 08:34 PM   #2
عضو جديد
 
الصورة الرمزية omar alaa
 

افتراضي رد: اليورو ينزلق، و احتمال فشل إنقاذ اليونان

خيييير



omar alaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 07 - 2011, 08:35 PM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية omar alaa
 

افتراضي رد: اليورو ينزلق، و احتمال فشل إنقاذ اليونان

خير ان شاء الله



omar alaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

ارتفاع الانتاج الصناعي الامريكي بأقل من المتوقع
الاسهم الامريكية تفتح على ارتفاع بعد نتائج جوجل وسيتي
أوباما يعلق محادثات الدين يوما واحدا والنواب يُقَيمون الخيارات

مواضيع تالية :

الفرحة تغمر الأسواق الأوروبية بعد اتفاق قادة منطقة اليورو على تقديم خطة إنفاذ جديدة
الاقتصاد الأمريكي يودّع أسبوعاً حمل لنا بيانات ثانوية .. ونتائج الشركات والبنوك تسيطر
تراجع نيكي وارتفاع الين يؤدي الى توخي الحذر

اليورو ينزلق، و احتمال فشل إنقاذ اليونان

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اليورو هوى بشكل حاد على خلفية الغموض المحيط بحزمة إنقاذ اليونان- والمخاطر تتنامى الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو - من المرجّح أن يجد اليورو خلاصًا مؤقتًا على خلفيّة الموافقة على إنقاذ اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الاميركية :يرزح اليورو تحت وطأة مخاوف إنقاذ اليونان، في حين لا تزال تجارات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
خطة إنقاذ ألمانية - فرنسية لإخراج اليونان من عثرتها منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:49 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة