موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

اليورو يتلقّى مزيداً من الضربات

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 07 - 2011, 11:11 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post اليورو يتلقّى مزيداً من الضربات

اليورو يتلقّى مزيداً من الضربات
رغم أزمة الديون السيادية التي تعصف في الاتحاد الأوروبي، إلا أن اليورو استطاع أن يقاوم بعض التأثيرات السلبية و يحقق ارتفاعاً عندما تنخفض الثقة في الأسواق بسبب توقعات رفع سعر الفائدة الأوروبية. إن التوقعات تجاه احتمال رفع سعر الفائدة نتجت من ارتفاع مستويات التضخم في أوروبا، لكن هذا اليوم أظهرت تقديرات مؤشر سعر المستهلك للشهر الجاري انخفاضاً إلى 2.5% فيما كانت التوقعات تشير إلى احتمال الاستقرار عند 2.7%. رغم أن القيمة المتوقعة ما زالت فوق المستوى المريح للبنك المركزي الأوروبي، إلا أن ذلك قلل من توقعات رفع سعر الفائدة في وقت قريب، و بذلك فقد اليورو الدرع الواقي الذي كان يخفف من ضربات أزمة الديون السيادية و حالة التوتّر في الأسواق المالية.
أعلنت وكالة " موديز " لخدمات المستثمرين هذا اليوم بأنها وضعت إسبانيا تحت إعادة النظر في تصنيفها الائتماني، و هذا أقلق المتداولين في الأسواق من أن تكون إسبانيا آيلة للسقوط في غياهب أزمة الديون السيادية، و اقتصاد بحجم إسبانيا، قد يكون سقوطه في أزمة الديون ذو تأثير مدمّر على الاتحاد الأوروبي.
انخفض سعر صرف اليورو هذا اليوم بشكل حاد بعد ملامسته للأعلى عند سعر 1.4363 دولار لليورو الواحد، و الموجة الهابطة التي حصلت دفعت في سعر صرف اليورو لملامسة الأدنى له عند سعر 1.4227 دولار لليورو الواحد. إن ثبات سعر صرف اليورو تحت مستوى 1.4335 كفيل في أن يبقي على الضغوط السلبية لسعر صرف اليورو و قد يسبب اختباراً لمستوى الدعم الهام 1.4215 و الذي قد يكون فاصلاً مصيرياً للزوج خلال تداولات بقية هذا اليوم، بل بقية تداولات الأسبوع المقبل.
ليس فقط المشاكل الأوروبية هي التي يخشى المتداولون منها اليوم، بل نرى الأسواق المالية حالياً متوتّرة جداً في انتظار نتيجة التصويت من قبل صانعي القرار الأمريكي تجاه رفع سقف الدين العام و خفض العجز الأمريكي. إن الفشل في الوصول لقرار هذا اليوم قد يزيد من التوتّر، فيما رفض هذه الخطط قد يكون سبباً لمزيد من التشاؤم في الأسواق. و مع اقترابنا من الموعد النهائي في الثاني من الشهر القادم، نرى المتداولين حالياً في حالة ابتعاد و تجنّب للمخاطرة و اتجاه نحو الأصول الأقل عائداً في ظل طلبهم للأصول الآمنة أو تصفية المراكز المالية في الأسواق.
هذا التشاؤم و القلق في الأسواق المالية سبب ارتفاعاً واضحاً في سعر صرف الدولار الأمريكي، لذلك نرى بأن مؤشر الدولار و قد ارتفع هذا اليوم مقترباً من إنهاء الجلسة الثالثة على التوالي من تحقيقه للمكاسب مقابل سلّة العملات الأجنبية، و هذا انعكس على معظم العملات الأجنبية في الأسواق المالية منها الجنيه الإسترليني.
انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني هذا اليوم متأثراً في ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، و قد انخفض الزوج من مستوى 1.6376 دولار للجنيه الإسترليني الواحد ليلامس الأدنى له عند سعر 1.6259 دولار للجنيه. إن الاتجاه الهابط على الزوج مستمر، حيث أن فشل الزوج في الثبات فوق مستوى 1.6365 كفيل في إبقاء الضغوط السلبية على الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. من الأسفل، أمامنا مستوى الدعم 1.6250 و الذي استطاع حتى الآن إيقاف العزم الهابط على الزوج.
ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية لم يكن شفيعاً له أمام الين الياباني، فالين الياباني يستمر في موجته الصاعدة مقابل الدولار الأمريكي مستفيداً من حالة التشاؤم في الأسواق المالية و ابتعاد المتداولين عن الأصول المرتفعة العائد، و هذا السبب هو الذي يكسب الين الياباني القوّة. انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم مقابل الين الياباني من مستوى 77.86 إلى مستوى 77.43، و هذا الاتجاه الهابط قد يبقى مستمراً ما لم يتم إقناع الأسواق المالية بأن صانعي القرار الأمريكي سوف يستطيعون الحفاظ على وضع الولايات المتحدة الائتماني و المالي المستقر خلال الفترة المقبلة.
بعد قليل، سوف نكون مع بيانات اقتصادية غاية في الأهمية تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية، هذه البيانات هي بيانات الناتج المحلي الإجمالي، و يجب علينا متابعة هذه البيانات إذ أنها سوف تكون مؤثرة جداً في الأسواق المالية، و التوقعات تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي استطاع تحقيق نمو خلال الربع الثاني مقداره 1.8% على المقياس السنوي بانخفاض من مستوى 1.9%.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اليورو يتلقّى مزيداً من الضربات
http://www.borsaat.com/vb/t283587.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

تراجع معنويات المستهلكين الامريكيين في يوليو
الاسهم الامريكية تتراجع 1 % عند الفتح وسط مخاوف بشأن الديون
الخام الامريكي يتراجع أكثر من دولارين بعد بيانات النمو الضعيفة

مواضيع تالية :

رعب يجتاح أسواق المال
تفاقم أزمة الديون الأميركية
التوصل لاتفاق بشأن الدين الأميركي

اليورو يتلقّى مزيداً من الضربات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اليورو: يتحصّن اليورو بقوّة مشابهة لتلك التي يتمتّع بها زوج اليورو/دولار، ولكن هل سيشهد هذ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الجنيه الاسترليني :من المرجّح أن يتلقّى الجنيه الاسترليني الدعم على خلفيّة تحسّن السيناريو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:45 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة