موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 04 - 2009, 11:19 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4
العملات الرئيسية تتحرك في هدوء...


تسود الأسواق العالمية اليوم حالة من الهدوء حيث نجد العملات التقنية تتحرك في بطء و سكينة دون أي تحركات كبيرة, و نجد أن مع هذا الهدوء فإن الاتجاه العام للتداولات هو نحو الأسفل و لا نتوقع أن تكون هناك أي تحركات مفاجئة اليوم حيث أن الأجندة الاقتصادية عزيزي القارئ تخلو تقريباً من البيانات عدا فيما يتعلق بالبيانات الصادرة عن الاقتصاد الألماني.

نجد اليوم زوج اليورو/دولار يتداول ضمن قناة تنازلية على المستويات اللحظية و طبقاً للإشارات التي تعطيها المؤشرات التقنية في الوقت الحالي نتوقع أن يكمل الزوج اليوم المسيرة التنازلية إذا تمكن من اخترقا مستوى الدعم عند مناطق 1.3160 و لكن في حالة عجز الزوج عن اختراق هذا المستوى و تمكن من تكوين قاعدة قوية قد نشهد ارتفاع الزوج حتى المستوى 1.3250 و من ثم المستوى 1.3315. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.3221 و الأدنى له عند المستوى 1.3152.

انحدر زوج الإسترليني/دولار هو الأخر اليوم مع استمرار سيطرة النظرة التشاؤمية على الأسواق لتدعم إشارات المؤشرات التقنية الشيء الذي من شأنه أن يدعم حركة التنازلية للزوج اليوم, و نجد أن أولى العقبات التي تقف أمام الزوج في الوقت الحالي هو المستوى عند مناطق 1.4530 و الذي إذا تمكن الزوج من اختراقه سوف يتمكن من إكمال المسيرة التنازلية بينما إذا عجز الزوج عن هذا قد نرى ارتداد الزوج نحو الأعلى بهدف أول عند المستوى 1.4675. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.4645 و الأدنى له عند المستوى1.4581.

و أخيراً نصل إلى زوج الدولار/ين الذي يتبع نظيريه الأوروبي و البريطاني في الحركة لتنازلية اليوم, و لكن الاختلاف هنا عزيزي القارئ هو أن المؤشرات التقنية قد بدأت تعطي بعض الإشارات التصاعدية خاصة مع تواجد الزوج في الوقت الحالي ضمن منطقة تداولات مشبعة بعمليات البيع في الوقت الحالي لذا نتوقع أن يتحرك الزوج نحو الأعلى و لكن ليس لوقت طويل حيث أن الاتجاه العام للزوج مازال نحو الأسفل. في حالة الحركة التصحيحية التصاعدية نتوقع ألا يتخطي الزوج المستوى 97.30 قبل أن يعود نحو الأسفل من جديد.حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 97.12 و الأدنى له عند المستوى 96.53.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4
http://www.borsaat.com/vb/t28429.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 11:20 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

أسعار الواردات في ألمانيا

تراجعت القراءة الفعلية لمؤشر أسعار الواردات في ألمانيا لشهر آذار بنسبة -0.4% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة -0.1% و كانت التوقعات مطابقة للقراءة السابقة، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت ما نسبته -7.1% من السابق بنسبة -6.4% في حين كانت التوقعات مقدرة بنسبة -6.5%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 11:21 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4


مؤشر Gfk لثقة المستهلكين الألماني
سجلت القراءة الفعلية لمؤشر Gfk لثقة المستهلكين الألماني في شهر أيار 2.5 مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 2.4 و عدلت القراءة السابقة لتصبح بقيمة 2.5 في حين كانت التوقعات بمقدار 2.2.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 11:22 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

إغلاق نيكاي

ارتفع مؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.2% في التداولات الصباحية لبورصة طوكيو متخليا عن معظم المكاسب التي حققها في بداية التعاملات مع ارتفاع قيمة الين الياباني بحدة و هبوط أسهم أسيوية أخرى مع تزايد المخاوف بتفشي أنفلونزا الخنازير، صعد المؤشر بنسبة 0.2% أو بمقدار 18.35 نقطة ليسجل مستويات إغلاق عند 8726.34 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 11:23 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا لشهر نيسان ليصل إلى 104.9 من السابق بمقدار 99.8 و كانت التوقعات مماثلة لتوقعات المحللين. أن ارتفاع قيمة المؤشر ثقة المستهلك فوق 100 يؤكد تحسن مستويات الثقة لدى المستهلكين بالاقتصاد الإيطالي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 11:24 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

اجتماع G-7 يشير إلى أن الاقتصاد العالمي سوف يبدأ في استعادة عافيته مع نهاية العام الحالي...

اليوم هو أول أيام أسبوعنا الاقتصادي عزيزي القارئ و نجد أنها بداية هادئة لأسبوع اقتصادي حافل بالبيانات الاقتصادية عن معظم الاقتصاديات العالمية, و نتيجة لهذا سوف يكون تركيزنا اليوم على اجتماع الدول السبع G-7 الذي انعقد خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية من أجل وضع خطط و معايير لتدعيم قوة الاقتصاد العالمي و مساعدته على الخروج من المأزق الحرج الذي هو فيه في الوقت الحالي..

أعلن وزراء المالية خلال اجتماع G-7 الذي انعقد في واشنطن خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أن الاقتصاد العالمي قد بدأ في إظهار بعض البوادر الإيجابية, و قد جاء في الاجتماع تأكيد بداية نهوض الاقتصاد العالمي لاحقاً هذا العام و لكن مع الأسف هذا لا يلغي وجود مخاطر تنازلية لتدهور الاقتصاد العالمي أيضاً, و قد أشار وزراء المالية السبع في نهاية الاجتماع إلى أن معظم البيانات الأخيرة تشير إلى أن التقلص الاقتصادي قد بدأ يتراجع و أن هناك بعض علامات الاستقرار, و قد تعهدوا على الاستمرار في اتخاذ كل السبل و المعايير اللازمة من أجل إخراج اقتصادياتهم و الاقتصاد العالمي من حمى الركود التي طرحته أرضاً...

لقد شاهدنا صندوق النقد الدولي خلال العام الماضي يضع نسبة 2% كالهدف الأسمى الذي يجب أن تصل إليه جميع الخطط التحفيزية من قيمة الناتج المحلي الإجمالي كي تتمكن الاقتصاديات من الخروج من الركود الاقتصادي الحالي, و هذا حيث تعهدت الدول بزيادة مستويات الإنفاق بجانب رفع مستويات خفض الضرائب من أجل مساعدة اقتصادياتهم على استعادة قواها الخائرة.

و نجد أن هذه التعهدات تصل إلى 2% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام و إلى 1.5% خلال العام القادم لترتفع بهذا عن توقعات شهر آذار التي كانت بنسبة 1.8% خلال العام الحالي و 1.3% خلال العام القادم...

هذا و قد تغيرت التوقعات عقب قيام بعض الدول الاقتصادية الكبرى مثل اليابان, كوريا الجنوبية و روسيا بالإعلان عن زيادة الخطط المالية الخاصة بهم لتدعيم اقتصادياتهم المنهارة, و بالتدقيق في أحداث الاجتماع نجد أن فقط سبع دول من أصل العشرين دولة سوف تحقق الوصول إلى هدف الـ2% و هذه الدول هي أستراليا, الصين, اليابان, كوريا الجنوبية,روسيا, المملكة العربية السعودية, و الولايات المتحدة الأمريكية, بينما تعد النسبة في روسيا هي الأعلى بين سائر البلدان حيث تصل إلى 4.1% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

و فيما يتعلق ببيانات اليوم الاقتصادية فقد ظهرت بيانات عن الاقتصاد الألماني و هي بيانات مؤشر أسعار الواردات عن شهر آذار حيث جاءت القراءة الفعلية بنسبة -0.4% أسوأ من التوقعات التي كانت بنسبة -0.1% و هي نفس قيمة القراءة السابقة, بينما جاءت القراءة الفعلية السنوية بنسبة -7.1% أسوأ أيضاً من التوقعات التي كانت بنسبة -6.5% و كانت القراءة السابقة بنسبة -6.4%.

و يشير هذا الانحدار في مستويات أسعار الواردات إلى التدني الكبير و المستمر في مستويات الطلب داخل أكبر اقتصاديات المنطقة الأوروبية و خاصة مستويات الطلب على البضائع التي تستوردها الحكومة و نجد أن المستهلكين مازالوا عازفين عن الاستهلاك عزيزي القارئ هذا بالإضافة إلى الانحدار الشديد الذي عانت منه مستويات الأسعار خلال الفترة الأخيرة و الذي نتج أيضاً عن انحدار مستويات الطلب على المستوى العالمي.

هذا كما صدرت أيضاً بيانات مؤشر GFK لثقة المستهلكين داخل الاقتصاد الألماني أيضاً عن شهر أيار حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 2.5 أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 2.2, و قد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 2.5 بعد أن كانت بقيمة 2.4. و مع هذا التعديل الذي حدث في القراءة نحو الأعلى نجد أن حالة التفاؤل قد بدأت في التسلل إلى جوانب الاقتصاد الألماني الذي كان و مازال يعاني من أزمة اقتصادية شديدة الحدة و التي هي نتيجة أسوأ أزمة عالمية منذ الكساد الأعظم, و من شأن هذا التحسن في مستويات الثقة أن يرفع من مستويات الاستهلاك تدريجياً.

و لكن مع الأسف عزيزي القارئ مازالت الأوضاع الاقتصادية غير مستقرة و في حالة حدوث أي تدهور مفاجأ قد يتبدد التفاؤل و تتلاشى الأحلام الإيجابية من جديد عقب أن بدأ عدد كبير من دول العظمى اختبار عودة بعض الثقة إلى اقتصادياتهم.

و فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية المتبقية اليوم فستكون هي بيانات طلبات القروض العقارية لشهر آذار عن الاقتصاد البريطاني و نجد أن توقعات الأسواق غائبة اليوم و لكن طبقاً للمعايير و الجهود التي اتخذها البنك المركزي البريطاني و الحكومة البريطاني لدفع البنوك على رفع مستويات الإقراض نتوقع أن ترتفع طلبات القروض العقارية اليوم لتتخطى القراءة السابقة التي كانت بقيمة 28179 طلب.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 02:25 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

المخاوف من انتشار أنفلونزا الخنازير تضعف العملات الرئيسية

تحسن الدولار في التداولات الأسيوية اليوم بعد أن عززت المخاوف من وباء أنفلونزا الخنازير الطلب على العملة الاحتياطية الأولى كملاذ أمان وسط ارتفاع معدلات المخاطرة هذا و صرح مستشار البيت الأبيض لورنس سامرز يوم أمس بأن الانكماش سيستمر في الولايات المتحدة لبعض الوقت خلال العام الحالي،و انتهت مؤشرات الأسهم التعاملات على ارتفاع طفيف متخليا عن المكاسب التي حققتها في بداية التعاملات مع تنامي المخاوف من أنفلونزا الطيور. ويلاحظ اليوم خلو الأجندة الاقتصادية الأمريكية من البيانات الاقتصادية.

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد أن حقق الزوج تصحيح صاعد وصل لمستويات 1.3300 و التي تمثل 61.8% من مستويات فيبوناتشي و السعر محصور الآن بين مستوى 38.2% التي تمثل 1.3145 و مستوى 50.0% و التي تمثل 1.3230 و المتوقع أن يواصل السعر مساره الهابط ليواجه مستوى الدعم عند 1.3054 و يشترط لتحقيق الهبوط الثبات تحت مستويات 1.3310 و كسر مستوى الدعم الأساسي عند 1.2895 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.3110 و مستوى المقاومة عند 1.3185 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.3245 و الأدنى عند مستويات 1.3118.
سجل مؤشر Gfk لثقة المستهلكين الألماني في شهر أيار 2.5 مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 2.4 و عدلت القراءة السابقة لتصبح بقيمة 2.5 في حين كانت التوقعات بمقدار 2.2 يدل البيان على تحسن مستويات الثقة لدى المستهلكين في الاقتصاد الألماني حيث تعد الثقة العامل الأساسي لدعم مستويات الطلب على السلع و المنتجات في ألمانيا.

هبط الجينة الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد أن كسر السعر مستوى الدعم الأساسي عند 1.4588 و الذي يمثل خط الرقبة للنمط الفني الهابط و يتوقع إن يواصل الزوج هبوطه محاولا كسر مستوى الدعم الثاني عند 1.4445 و الذي يمثل الهدف للنمط الفني، و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.4505 و مستوى المقاومة عند 1.4583 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.4675 و الأدنى عند مستوى 1.4515 .

يواصل زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هبوطه للأسبوع الثالث على التوالي محاولا كسر مستوى الدعم عند 96.55 ليواجه الزوج مستوى الدعم عند 96.10 و التي تمثل مستوى الدعم للقناة الصاعدة و يتوقع بكسره لهذا المستوى إن يواصل الزوج انخفاضه ليحقق الهدف الأول عند مستويات 95.90 إلا أن مؤشرات العزم تشير لتشبع المنطقة بعمليات البيع و هذا ما سيعطي الزوج الزخم الكافي لمواصلة الهبوط و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 96.10 و مستوى المقاومة عند 96.85 و سجل الزوج العلى عند مستويات 97.10 و الأدنى عند مستويات 96.45.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 02:27 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

طلبات القروض العقارية في المملكة المتحدة

تراجعت طلبات القروض العقارية في المملكة المتحدة لشهر آذار لتسجل 26097 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بقيمة 28179 و تم تعديل هذه القراءة لتصبح بمقدار 28024، يدل البيان على تراجع مستويات الطلب على القروض العقارية المتأثرة بتراجع مستويات الإنفاق و جمود عمليات الإقراض



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 02:27 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

سلة أوبك
ارتفع يوم الجمعة سعر سلة أوبك ليصل إلى 49.97$ للبرميل مقارنة بسعر يوم الخميس السابق و الذي بلغ 48.60$ للبرميل,هذا حسب ما أعلنته منظمة الأوبك اليوم الاثنين.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 02:28 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

الاتحاد المصرفي الأوروبي

صدر عن الاتحاد المصرفي الأوروبي سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لأسبوع و الذي تراجع ليسجل ما نسبته 0.903% من السابق 0.922% في حين انخفض سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لثلاثة أشهر ليصل إلى نسبة 1.392% من السابق بنسبة 1.400% ، كما هبط سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لستة أشهر ليصل إلى ما نسبته 1.588 % من 1.593%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
274, ليوم, الاثنين, الاقتصاديه, التقارير, اهم, والسياسيه

مواضيع سابقة :

مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 27/ 4 حتى 1/ 5/ 2009)
كيف تثبت موضوعك بدون مساعدة المشرفين
القابات/الجابات, رجاءا ما سببها و لما تحصل مع الشكر

مواضيع تالية :

اهم االاخبار الاقتصاديه ليوم الاتنين 27-4
نتائج الاخبار البريطانيه ليوم الاتنين 27-4
ماهي الشركات التي تتعامل مع النفط والفضه والذهب غير شركة فوركس يارد

اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 27-4

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 5-5 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاثنين 4-5 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الجمعه 1-5 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الاتنين 13-4 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الخميس 9-4 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:36 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة