موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار التي طيرت أزواج الين البارحة

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 08 - 2011, 11:41 AM   #1
EmanQ8
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية EmanQ8
 

افتراضي الأخبار التي طيرت أزواج الين البارحة

الأخبار التي طيرت أزواج الين البارحة
الخبر الأول

البنك المركزي الياباني يتدخل في أسواق العملات ببيع الين


البنك المركزي الياباني يستجيب للتوقعات و يقوم بالتدخل في أسواق العملات الأجنبية للمر الثانية هذا العام ببيع الين الياباني بعد أن وصلت العملة اليابانية إلى أعلى مستوياتها مقابل الدولار منذ زلزال 11 آذار الماضي الأمر الذي أضر بالاقتصاد الياباني.
مع الارتفاع المستمر للين الياباني مقابل الدولار و العملات الرئيسية اضطر البنك المركزي الياباني إلى التدخل بشكل مباشر في أسواق العملات الأجنبية ببيع الين مقابل الدولار للحد من الارتفاع المستمر له، يأتي هذا بعد أن تسبب ارتفاع الين في تراجع أرباح الشركات اليابانية التي تعتمد على التصدير من هوندا وحتى شركة سوني.
التدخل من قبل البنك المركزي الياباني سبقه العديد من التصريحات التي تمهد لهذا من قبل السيد نودا وزير المالية الياباني، الذي أشار اليوم أن تدخل البنك المركزي الياباني يأتي منفردا بدون دول مجموعة السبع، إلا أن الاتصالات كانت مستمرة مع هذه الدول قبل اتخاذ القرار.
انخفض الين الياباني بشكل كبير مقابل الدولار بعد تدخل البنك المركزي في أسواق العملات، حيث سجل الزوج أعلى مستوى له عند 79.06 في تمام الساعة 03:22 بتوقيت غرينتش بعد أن كان يتداول عند مستويات 77.12 قبل تدخل البنك الياباني.
المشكلة لا تزال قائمة
على الرغم من تدخل البنك المركزي الياباني للمرة الثانية هذا العام ببيع الين إلا أن المشكلة لا تزال قائمة وهي ارتفاع الين إلى مستويات تسبب خسائر للشركات المصدرة التي ترى أن المستوى المثالي للين و الذي تستطيع معه تحقيق الربح يكون عند 82.59 للدولار الواحد.
من هنا نجد أن المشكلة لا تزال قائمة أمام الاقتصاد الياباني فحتى مع هذا التدخل من قبل البنك المركزي، يبقى الين عند مستويات مرتفعة تصعب الأمور على الشركات الياباني التي لا تزال تعاني من الآثار السلبية لزلزال 11 آذار الماضي.
التوقعات بعد تدخل البنك المركزي
التوقعات لا تزال متداخلة عقب تدخل البنك المركزي الياباني في أسواق العملات، فالين سيتراجع بشكل طبيعي عقب هذا التدخل، ولكن هذا التراجع سيكون محدودا بشكل أو بآخر قبل أن يقوم الين بالارتفاع مجددا، و أفضل مثال على هذا ما حدث بعد التدخل الأخير من البنك عقب زلزال 11 آذار و الذي دفع الين إلى الانخفاض قبل أن يسترد قوته مجددا ويصل إلى نفس المستويات الحرجة.
المشكلة الحقيقية تكمن في الخوف و الإحباط السائدين في الأسواق المالية حالياً بعد التعثر الكبير للدول الأوروبية في سداد ديونها، و التراجع الكبير للاقتصاد الأمريكي و الذي انتهى بقرار رفع سقف الدين، الأمر الذي من شأن أن يزيد من قلق المستثمرين و يدفعه إلى اللجوء إلى الملاذ الآمن المتمثل في الين صاحب اقل عائد بين العملات.
و في النهاية نشير أن البنك المركزي الياباني قرر أن ينهي اجتماعه اليوم بعد أن كان المقرر إنهائه غدا، و تشير التوقعات أن البنك قد يقوم بزيادة البرامج المالية التي تهدف إلى زيادة السيولة النقدية في الأسواق.

الخبر الثاني
البنك المركزي الياباني يعلن عن المزيد من التخفيف في السياسة النقدية عقب التدخل في أسواق الفوركس


أعلن البنك المركزي الياباني اليوم عن قراره بشأن أسعار الفائدة، حيث قرر البنك تثبيت أسعار الفائدة عند المنطقة بين 0.0% و 0.10% إلى جانب هذا قام البنك بالإعلان عن المزيد من الإجراءات التي من شأنها أن تساعد على استقرار النظام المالي في اليابان إلى جانب زيادة السيولة النقدية في الأسواق.
حيث قام البنك الياباني بزيادة شرائه من الأصول المالية بقيمة 5 تريليون ين، إلى جانب زيادة البرنامج الائتماني لأجل 6 أشهر بقيمة 5 تريليون ين كم زاد البنك من الخصومات على أذون الخزانة بقيمة 1.5 تريليون ين.
هذا وقد أعلن البنك المركزي عن زيادة مشترياته من الأوراق التجارية بقيمة 100 بليون ين إلى جانب زيادة شرائه من شهادات صناديق الاستثمار بقيمة 500 بليون دولار ، أما عن الشهادات العقارية فقد زاد البنك من عمليات شرائها بقيمة 10 بليون ين.
إلى جانب هذا صرح البنك المركزي الياباني أن الاقتصاد الياباني في طريقه إلى التعافي بشمل مستقر، إلا أن التذبذب الجاري في أسواق العملات الأجنبية يضعف فرص هذا التعافي و يزيد من المعوقات أمامه.
يأتي هذا بعد أن قامت السلطات اليابانية بالتدخل في أسواق العملات الأجنبية عن طريق بيع الين الياباني مقابل الدولار و العملات الرئيسية للعمل على تخفيض قيمة الين التي وصلت إلى أعلى مستوياتها مقابل الدولار منذ زلزال 11 آذار الماضي.
من جهة أخرى انخفض الين الياباني بنسبة 2% مقابل الدولار بعد أن قام البنك المركزي بالتدخل لبيع الين، حيث استمرت الشركات اليابانية في المعاناة بشكل كبير بسبب ارتفاع الين الذي عمل على ارتفاع أسعار الصادرات اليابانية و بالتالي انخفاض ميزاتها التنافسية.
يبقى لنا الآن أن نراقب مستوى الين في أسواق الفوركس لمعرفة إذا ما كان هذا التدخل كافي لخفض قيمة الين مقابل العملات الأخرى، أم سيكون على البنك المركزي التدخل مجدداً.

المصدر *******



نصيحة :لازم تقرون الأخبار اليومية وتتابعونها عشان ما يحصل مثل ما حصل البارحة اخبار غير موجودة في الرزنامة الاقتصادية...

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار التي طيرت أزواج الين البارحة
http://www.borsaat.com/vb/t284974.html



التوقيع:


! KEEP IT SIMPLE
EmanQ8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

فرصة لبيع الدولار - ين
اسف اذا كان موقعي خطا استفسار بخصوص العملات
هل أراد اليابانيون كسر هذا الترند ورمي الكرة في ملعب المضاربون ليكملوا المشوار ؟!

مواضيع تالية :

مساعدة بخصوص الباك تست يدوي
كبار وخبراء منتدانا الغالي متى الشراء eurusd
مافائده تدخل المركزى اليابانى

الأخبار التي طيرت أزواج الين البارحة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
وقفت اصلي فسمعت شابا يقول جملة طيرت عقلي القسم الادبي ، شعر ، قصص ، روايات
صور البارجة الحربية الاسرائيلية التي دمرها حزب الله صور - فيديو - يوتيوب
اخبار اليابان التي جننت الين منتدى تداول العملات العام
الابار التى حفرها الجن فى عهد سيدنا سليمان صور حصريه صور - فيديو - يوتيوب


روابط الموقع الداخلية


05:57 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة