موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 11 - 2008, 12:12 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11
رئيس تمويل: المحادثات مُستمرة بشأن خطة إعادة هيكلة قطاع المال بدبي

دبي (رويترز) - قال وسيم سيفي الرئيس التنفيذي لشركة تمويل للإقراض العقاري يوم الاثنين ان تفاصيل رئيسية لم تتحدد بعد بشأن خطة تعمل الحكومة على تنفيذها لإعادة هيكلة القطاع المالي في دبي.
وقال سيفي لرويترز "نحن نبحث كل الخيارات."
وأضاف أنه لم يتضح بعد متى سيستأنف تداول أسهم تمويل الذي توقف يوم الاحد بعد أن كشفت الحكومة عن خطط أولية لدمج تمويل وشركة أملاك المنافسة لها.
وتابع أن تمويل مازالت شركة إقراض تعمل بالكامل.
وقال ان الشركة تعمل كالمعتاد وانها مازالت تقدم القروض.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11
http://www.borsaat.com/vb/t2872.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2008, 12:13 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

سيتي جروب تفوز بخطة إنقاذ هائلة من الحكومة الأمريكية

نيويورك (رويترز) - تدخلت الحكومة الأمريكية لإنقاذ مجموعة سيتي جروب المُتعثرة حيث وافقت على تحمل معظم الخسائر المحتملة من الأصول عالية المخاطر للبنك التي يبلغ حجمها 306 مليارات دولار وذلك في أضخم صفقة إنقاذ حتى الآن لبنك أمريكي في إطار الأزمة الاقتصادية العالمية.
كما ستضخ الحكومة رأس مال جديدا قدره 20 مليار دولار فضلا عن 25 مليار دولار ضختها بالفعل في البنك وتحصل في المقابل على أسهم ممتازة تتمتع بتوزيعات نقدية بنسبة ثمانية بالمئة. وحصلت سيتي جروب على الدعم الأخير بعد أن هوى سهمها 60 بالمئة الاسبوع الماضي وسط مشاعر قلق من افتقارها لرأس المال الكافي من أجل البقاء.
وفي مقابل الانقاذ المالي ستختفي تقريبا التوزيعات النقدية على مساهمي البنك إذ لن يكون بوسع البنك توزيع أرباح فصلية أكثر من سنت واحد للسهم خلال السنوات الثلاث المقبلة بغير موافقة الحكومة. وتبلغ التوزيعات الفصلية الان 16 سنتا عن السهم الواحد.
ولن يتعين على سيتي جروب تغيير الرئيس التنفيذي فيكرام بانديت أو مسؤولين آخرين في القيادة العليا ولكن سيكون للحكومة الرأي النهائي في أجور ومكافات المسؤولين التنفيذيين في المجموعة. كما وافق البنك على محاولة تعديل الرهون العقارية المتعثرة في محفظته البالغة 306 مليارات دولار في اطار سعي الحكومة لدرء شبح نزع ملكية مساكن المواطنين.
وقد تصبح خطة الانقاذ الصيغة المعتمدة لبنوك أمريكية أخرى ينتظر أن تواجه خسائر متزايدة مع انزلاق الاقتصاد في هاوية الكساد. وبعد أن كانت خسائر الائتمان تتركز في قطاع الرهن العقاري امتدت الان الى مجالات أخرى مثل بطاقات الائتمان والعقارات التجارية.
وسيتي جروب هي الأوسع انتشارا على الساحة العالمية مقارنة مع أي بنك أمريكي آخر حيث تعمل في أكثر من 100 دولة. يعتقد على نطاق واسع أن البنك أكبر من أن تسمح الحكومة الامريكية بانهياره لان من شأن ذلك أن يؤدي الى فوضى مالية عارمة في شتى أنحاء العالم.
وقال توني موريس كبير محللي شؤون العملات في ايه.ان.زد بنك في سيدني ان صفقة الانقاذ "تبدو هائلة حجما ونطاقا." وتساؤل قائلا "هل يعني هذا أن دعم المؤسسات المالية الاخرى سيكون بهذا الحجم.. وهل يعني هذا انه ستكون هناك مشاكل أخرى في حساب ما يسمى بالاصول المتعثرة..."
وتزيد صفقة انقاذ سيتي جروب بشدة من أعباء الحكومة لانقاذ النظام المالي وذلك بعد إنقاذ مجموعة التأمين الامريكية ايه.اي.جي وبنك بير ستيرنز وشركتي الرهن العقاري فاني ماي وفريدي ماك وضخ رؤوس أموال بمئات المليارات من الدولارات في بنوك ومؤسسات مالية اخرى.
وعرضت الحكومة أكثر من تريليون دولار من أموال دافعي الضرائب للخطر. وتسعى أكبر ثلاث شركات أمريكية لصناعة السيارات للحصول على مليارات الدولارات لتفادي شبح الافلاس.
ويأتي كل هذا بالاضافة الى خطة تحفيز اقتصادي أمريكية هذا العام وخطة أكبر ينتظر أن تقترحها الحكومة الامريكية الجديدة ربما تتراوح قيمتها بين 500 مليار و 700 مليار دولار.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2008, 12:14 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

انخفاض مزيج برنت دولارا للبرميل

لندن (رويترز) - انخفض سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي دولارا للبرميل يوم الاثنين ليهبط دون 49 دولارا مُغَيِرا اتجاهه الصعودي الذي دعمته آمال أن تخفض منظمة أوبك الانتاج هذا الشهر.
وفي الساعة 0834 بتوقيت جرينتش انخفض مزيج برنت دولارا الى 48.19 دولار للبرميل.
وانخفض الخام الامريكي الخفيف دولارا أيضا



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2008, 12:15 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

مسؤولون أمريكيون: إنقاذ سيتي جروب يهدف لإعادة الثقة
واشنطن (رويترز) - قال مسؤولون بالحكومة الأمريكية ان العامل المُحرك وراء قرار انقاذ مجموعة سيتي جروب المالية هو محاولة إعادة الثقة في النظام المالي وفي المؤسسات المالية الأمريكية الكبرى.
في حديث مع الصحفيين في الساعات الاولى من فجر يوم الاثنين بعد إعلان صفقة الانقاذ قال المسؤولون ان وزير الخزانة هنري بولسون ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي عملا مع المسؤولين طوال مطلع الأسبوع للتوصل الى صفقة الانقاذ.
كما شارك في المحادثات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك تيموثي جيتنر الذي ينتظر أن يجري ترشيحه في وقت لاحق يوم الأحد لمنصب وزير الخزانة خلفا لبولسون.
وقد أعلنت الخزانة الأمريكية ليل الأحد أنها ستستثمر 20 مليار دولار في بنك سيتي جروب في إطار سلسلة تحركات لمساعدة البنك المتعثر وستأخذ أسهما ممتازة فيه



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2008, 12:16 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

الخزانة الأمريكية تقول إنها ستستثمر أموالا في سيتي جروب
واشنطن (رويترز) - اعلنت وزارة الخزانة الامريكية في ساعة متأخرة من مساء الاحد انها ستستثمر 20 مليار دولار في بنك سيتي جروب الذي يواجه مشكلات كخطوة من سلسلة تحركات لمساعدة البنك المتعثر وستأخذ اسهما ممتازة فيه.
وفي اعلان صدر في ساعة متأخرة مساء الأحد بعد محادثات جرت في مطلع الاسبوع بشأن ما الذي يتم فعله لمساعدة سيتي جروب قالت الخزانة ايضا انها ومؤسسة تأمين الودائع الاتحادية ستوفران الحماية من الخسائر في صندوق مشترك حجمه 306 مليارات دولار قيمة قروض وسندات في الميزانية العمومية لسيتي جروب.
وقالت الخزانة ان مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي مستعد لدعم اي خطر اضافي في الصندوق المشترك من خلال عرض بتقديم قرض دون حق الرجوع (وهو قرض يوافق مانحه على قبول ضمان القرض في حالة عجز المقترض عن سداده



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2008, 03:21 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

ارتفاع الطلب على النفط في الصين مع تراجع أسعاره

بكين (رويترز) - أظهرت حسابات رويترز لبيانات رسمية أن الطلب على النفط في الصين ارتفع بنسبة 4.3 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول الماضي بالمقارنة بالشهر نفسه من العام السابق بعد انخفاضه في سبتمبر أيلول لكن ظلت التوقعات الاقتصادية القاتمة تخيم على الأسواق.
وفي عام حتى أكتوبر ارتفع الطلب الضمني -الطلب الصافي زائد انتاج المصافي- بنسبة 5.5 بالمئة الى 7.34 مليون برميل يوميا. ولم تأخذ البيانات في الإعتبار تغيرات المخزونات التي لم تنشر.
وفي حين تحدد الحكومة أسعار الوقود في محطات البنزين لم يشهد السائقون أي تغير في تكاليف الوقود وتراجع الطلب الضمني على كل من البنزين والديزل عنه في سبتمبر في حين ظل أعلى من مستوياته قبل عام.
وظلت المصافي وعلى رأسها سينوبك وبتروتشاينا تنتج بمعدلات أعلى منها في أكتوبر عام 2007 للاستفادة من رخص أسعار الخام وارتفاع الأسعار المحلية للوقود بعد الطلب على الصادرات.
ودعم انخفاض أسعار الخام بمقدار الثلثين منذ ان بلغ ذروته فوق 147 دولار في يوليو تموز قطاع التكرير في الصين بعد أن تمكنت المصفتان الحكوميتان من تحقيق أرباح لاول مرة منذ ان اضطرت لكبد خسائر على مدى شهور.
ويتوقع المحللون ان يؤدي خفض اسعار الوقود للمستهلك الى تقريب الصين من مستويات المنافسة الدولية وانهاء المكاسب الاستثنائية التي تجنيها المصافي. لكن صناع القرار في الصين يدفعون باتجاه خطة تحفيز اقتصادي تهدف الى تنشيط الاقتصاد وقد تعزز الطلب على الطاقة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2008, 03:22 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

رئيس بنك باركليز: المستثمرون صوتوا لصالح جمع المال للبنك

لندن (رويترز) - قال ماركوس اجويس رئيس بنك باركليز يوم الاثنين ان المستثمرين في البنك البريطاني صوتوا لصالح خطة مثيرة للجدل لجمع سبعة مليارات جنيه استرليني (10.44 مليار دولار).
وقال مخاطبا اجتماعا لحملة الأسهم في لندن دعا للتصويت على الخطة ان عدا أوليا للأصوات أشار الى الموافقة على الخطة وسيصدر الإحصاء النهائي للأصوات في وقت لاحق.
وارتفع سهم باركليز 9.1 بالمئة الى 145.6 بنس في الساعة 1110 بتوقيت جرينتش في حين ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية 4.1 بالمئة.
وكان من المتوقع أن يحصل البنك على نسبة 75 بالمئة المطلوبة لتمرير الخطة. غير ان المحللين يتوقعون ان يكون عدد الممتنعين عن التصويت كبيرا احتجاجا على الأمر.
وغضب المستثمرون من عدم منحهم حق خيار الشراء قبل العرض على الغير وأن مستثمرين من قطر وأبوظبي حصلوا على شروط أفضل من حملة الأسهم الأصليين.
وقال مستثمر صغير حضر الاجتماع وطلب عدم نشر اسمه انه سيصوت ضد الخطة التي يقول انها اسيئت ادارتها وانها تعطي شروطا أفضل للمستثمرين من الشرق الاوسط.
وقال اجويس لحملة الاسهم ان البنك فضل جمع المال من مستثمرين بدلا من المشاركة في خطة انقاذ حكومية للقطاع المصرفي فيما يرجع جزئيا الى مخاوف من أن تعطل الشروط المرتبطة بخطة الانقاذ خطط نمو البنك في الخارج



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2008, 03:26 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

سعر سلة أوبك يواصل الهبوط الى 42.56 دولار للبرميل

لندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الاثنين ان متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية واصل الهبوط يوم الجمعة ليصل الى 42.56 دولار للبرميل من 44.06 دولار يوم الخميس الماضي.
وتضم سلة أوبك 13 نوعا من النفط الخام.
وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي وميناس الاندونيسي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام بي.سي.اف 17 من فنزويلا واورينت من الاكوادور



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2411, ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 24-11
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 24-11
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 24/ 11 حتى 28/ 11/ 2008)

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاتنين 24-11
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الثلاثاء 25-11
اهم التقارير الاقتصادية و السياسية ليوم الثلاثاء 25-11

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 30-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 9-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 22-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 20-10 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 21 \ 7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:23 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة