موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

محللون: الاسهم الامريكية تحدد اتجاه السوق المصرية الاسبوع المقبل

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 08 - 2011, 05:37 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي محللون: الاسهم الامريكية تحدد اتجاه السوق المصرية الاسبوع المقبل

محللون: الاسهم الامريكية تحدد اتجاه السوق المصرية الاسبوع المقبل
محللون: الاسهم الامريكية تحدد اتجاه السوق المصرية الاسبوع المقبل

- ودعت الاسهم المصرية أسبوعا عصيبا تكبد فيه المتعاملون خسائر حادة وسط دوامة الهبوط التي دخلتها الاسواق الاقليمية والعالمية منذ خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم ووسط مخاوف بشأن قطاع البنوك الفرنسي الذي يواجه صعوبات ولديه تعرض كبير لمشاكل الديون في أوروبا. وقال محللون ان تداولات الاسبوع المقبل ستتوقف بشكل أساسي على تعاملات الاسواق العالمية خاصة الاسهم الامريكية غدا الجمعة بعد أن غض المتعاملون الطرف فيما يبدو عن التوترات السياسية الداخلية في أكبر بلد عربي من حيث السكان ومحاكمة رئيسه السابق وأصبحوا يسارعون بالبيع عند اهتزاز الاسهم العالمية.
وقال نادر ابراهيم العضو المنتدب لشركة مشرق كابيتال لادارة المحافظ المالية "الاسهم الامريكية تحدد اتجاه السوق المصرية الان. لقد تحولنا الى سوق قطيع. اذا صعدت الاسهم الامريكية نصعد واذا هبطت نهبط."
وأردف "لابد أن يعلم الجميع أن هذه السياسة (القطيع) خاطئة ولا تصلح في هذا الوقت. من يعقل أن تخسر السوق (المصرية) أكثر من السوق الامريكية صاحبة الازمة."
وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 1.5 بالمئة الى 4592.31 نقطة يوم الخميس لتبلغ خسائره نحو 8.3 بالمئة في الاسبوع المنصرم.
وفقدت الاسهم نحو 25.6 مليار جنيه (4.3 مليار دولار) من قيمتها السوقية خلال الاسبوع ليصل اجمالي الخسائر الى نحو 132.5 مليار جنيه منذ بداية العام.
وقال ابراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الاوراق المالية ان أداء السوق خلال الاسبوع المقبل "سيتحرك عرضيا بين 4600-4700 نقطة وسيحاول الوصول الى 4800 نقطة. لكن القوة البيعية ستعيده مرة أخرى الى مستوى 4400 نقطة."
لكن عبد الرحمن لبيب مدير ادارة التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة في الاوراق المالية قال "المؤشر يسير في اتجاه هبوطي على المدي القصير متجها الى 4000 نقطة."
واتفق معه ايهاب سعيد رئيس قسم التحليل الفني بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية قائلا "المؤشر سيتراجع الاسبوع المقبل مستهدفا 4400 نقطة وفي حالة كسرها يستهدف 4000 نقطة. الاسهم الامريكية ستكون هي العامل المؤثر في هبوط السوق."
وعاد الخوف الي وول ستريت يوم الاربعاء دافعا المؤشرات الثلاثة الرئيسية للاسهم الامريكية للهبوط أربعة بالمئة مبددة معظم المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة.
وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار "سنشهد تذبذبا حادا في تعاملات الاسبوع المقبل بضغط من الارتباط مع الاسواق العالمية ونقص السيولة الجديدة بالسوق. أتوقع أن تكون المشتريات انتقائية بما يؤثر على قدرة المتعاملين الافراد على قيادة القوة الشرائية بالسوق."
ويستحوذ المتعاملون الافراد عادة على النصيب الاكبر من التعاملات بالبورصة المصرية وتأتي من بعدهم صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية.
وقال حسام أبو شملة رئيس قسم البحوث بشركة العروبة للسمسرة في الاوراق المالية "السوق المصرية تحولت لسوق أفراد للاسف. ردود الافعال العشوائية من قبل الافراد والذعر هو ما يدفع الاسهم للهبوط."
وأضاف "السوق أصبح غير مفهوم. لابد من خروج المسؤولين وتوضيح ما يحدث بالسوق وما هو الضرر الواقع على مصر من خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة أو ما هي الفائدة من الخفض اذا كانت موجودة."
وفقدت الولايات المتحدة تصنيفها الائتماني الممتاز *AAA‬ من قبل مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز يوم الجمعة الماضي في ضربة غير مسبوقة لاكبر اقتصاد في العالم.
(الدولار يساوي 5.95 جنيه مصري

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
محللون: الاسهم الامريكية تحدد اتجاه السوق المصرية الاسبوع المقبل
http://www.borsaat.com/vb/t287435.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

تراجع طلبات اعانة البطالة في أمريكا الى أدنى مستوى في 4 أشهر
اليورو يتراجع مع هبوط الاسهم والين يظل قويا مقابل الدولار
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الخميس 11-8-2011

مواضيع تالية :

ارتفاع الدولار بعد بيانات أمريكية
أسهم أوروبا تتحول للهبوط وتراجع البنوك
برنت والخام الامريكي يقلصان خسائرهما لفترة وجيزة بعد بيانات أمريكية

محللون: الاسهم الامريكية تحدد اتجاه السوق المصرية الاسبوع المقبل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
توقعات بارتفاع الاسهم المصرية الاسبوع المقبل منتدى البورصة المصرية
اتجاه العملات الرئيسة الاسبوع المقبل منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:50 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة