موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 04 - 2009, 10:58 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4

اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4
أنفلونزا الخنازير تدب الخوف في نفوس المستثمرين و تدفعهم إلى العزوف عن عمليات تجارة العائد!!!

تسود اليوم حالة اضطراب و خوف شديدة في الأسواق و التي كانت قد بدأت منذ يوم أمس نتيجة لانتشار أنفلونزا الخنازير " Swine flu " مما دفع المستثمرين في مختلف أنحاء العالم إلى التوجه إلى العزوف عن عمليات تجارة العائد مما رجح كافة كل من الدولار و الين اليوم أمام العملات الرئيسية, و ترجع هذه الأحداث عقب أن تم الإعلان عن وفاة 100 شخص نتيجة هذا الوباء الجديد مما دفع معظم الدول داخل القارة الأوروبية بجانب بلدان أخرى إلى إلغاء رحلات الطيران إلى كل من أمريكا و المكسيك حتى إشعار أخر خاصة حيث أن وزارة الصحة العالمية أعلنت عدم قدرة المصل على احتواء هذا الوباء الجديد, و الشيء الأخر هو أن حالات المرض بدأ الظهور في دول أخرى مثل بريطانيا, كندا, و نيوزيلندا.

انحدر زوج اليورو/دولار اليوم بشدة مستكملاً المسيرة التنازلية التي كان قد بدأها يوم أمس نتيجة الانتشار المفاجأ و الغير متوقع لأنفلونزا الخنازير و التي تمثل الخطر الأكبر في الوقت الحالي مما دفع الرعب في نفوس المستثمرين في مختلف أنحاء العالم ليبتعدوا عن العملات ذات العائد المرتفع, و لكن نجد أن الزوج قد عجز حتى الآن عن اختراق المستوى عند مناطق 1.2990 حتى الآن خلال الاتجاه التنازلي و لكننا نتوقع أن يتمكن الزوج من اختراقه اليوم مع تزايد حجم الأزمة و مع حدوث هذا سيصبح الهدف التالي للزوج عند مستويات 1.2815. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.3031 و الأدنى له عند المستوى 1.2985.

اتبع زوج الإسترليني/دولار نظيره الأوروبي اليوم أيضاً متجهاً نحو الأسفل نتيجة لنفس حالة الذعر التي اجتاحت الأسواق و لكن مع تأكيد وجود حالتين من مرضي أنفلونزا الخنازير داخل المملكة المتحدة الشيء الذي من شأنه أن يضع مزيد من الضغوط على العملة الملكية خلال الفترة القادمة و اليوم سيكون هدف الزوج التنازلي الأول عند المستوى 1.4530 و الذي إذا تمكن من اختراقه سوف ينفتح الطريق حتى المستوى 1.4470. حقق الزوج الأعلى له حتى ميعاد كتابة هذا التقرير عند 1.4625 و الأدنى له عند 1.4544.

تمكنت الأزمة الجديدة التي اجتاحت الأسواق الأمريكية و العالمية من وضع كثير من الأعباء على عاتق الدولار الأمريكي خاصة أمام الين الياباني هذا حيث انحدر زوج الدولار/ين اليوم بقوة ليكمل المسيرة التنازلية التي كان يتداول خلالها منذ يوم أمس و نتيجة لهذا نجد أن الزوج في الوقت الحالي متواجد ضمن منطقة تداولات مشبعة بقدر هائل من عمليات البيع مما يرجح بقوة حدوث حركة تصاعدية تصحيحية اليوم بهدف أقصى عند المستوى 97.30 و من ثم العودة من جديد نحو الأسفل, بينما في حالة تخطي الزوج لهذا لمستوى قد نشهد ارتفاع استمرار في الحركة التصاعدية. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 96.61 و الأدنى له عند المستوى 95.89.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4
http://www.borsaat.com/vb/t28751.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28 - 04 - 2009, 10:59 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 28-4

مبيعات التجزئة في اليابان

تراجعت القراءة المعدلة موسميا لمبيعات التجزئة في اليابان لشهر آذار بنسبة -1.1% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة -0.3% و عدلت هذه القراءة لتصبح بنسبة -0.2%و جاءت القراءة الفعلية أسوأ من التوقعات المقدرة بنسبة 0.4-%، أما عن القراء السنوية فقد سجلت ما نسبته -3.9% مقارنة بتوقعات المحللين المقدرة بنسبة -4.7% بعد أن كانت القراءة السابقة بنسبة -5.8% و تم تعديل هذه القراءة لتصبح بنسبة -5.7%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 11:00 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 28-4

إغلاق نيكاي

هبط مؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 2.7% في تعاملات بورصة طوكيو ليسجل أدنى مستوى إغلاق منذ ما يقارب شهر، انخفضت الأسهم بعد أن ارتفع الين الياباني بعد تصريح بأن بنك أوف أمريكا و سيتي جروب بأنهم بحاجة لزيادة رأس المال بقدر أكبر، وقد خسر سهم شركة شارب ما نسبته 8.8% بعد تقرير النتائج الذي أظهر خسائر للربع الثاني على التوالي و فقد سهم نيبون للصلب 5.2% بعد توقعات بعدم تحقيق أرباح سنوية لهذه السنة المالية المنتهية في آذار. انخفض مؤشر نيكاي بمقدار 232.57 نقطة ليسجل مستوى إغلاق عند 8493.77 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 11:01 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 28-4

معدلات البطالة في فنلندا


أعلن الاقتصاد الفنلندي اليوم بيانات عن معدلات البطالة عن شهر آذار لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 8.3% بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 7.8% أما عن القراءة السابقة فكانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 7.6%.

أما عن مؤشر مبيعات التجزئة لشهر آذار فقد أظهرت القراءة التمهيدية تراجعا بنسبة – 2.4% وكانت القراءة السابقة متراجعة بنسبة – 7.8%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 11:02 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 28-4

أنفلونزا الخنازير تصيب الأسواق العالمية بالاضطراب عقب قيام وزارة الصحة العالمية برفع مستوى الخطر!!!

لقد تلقي الاقتصاد العالمي عزيزي القارئ ضربة شديدة القوة لم تكن متوقعة إطلاقاً نتيجة الانتشار المفاجأ لأنفلونزا الخنازير " Swine Flu " مما أدى إلى تفشي الذعر و الخوف بين جميع المستثمرين في مختلف أنحاء العالم و أدى أيضاً إلى التدهور الكبير الذي شاهدته أسواق الأسهم الأمريكية والعالمية منذ يوم أمس و حتى الأن ليكون هذا هو أحدث و أقوى المخاطر التي يعاني منها الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي...

لقد بدأت أنفلونزا الخنازير هذه عزيزي القارئ من دولة المكسيك و من ثم انتشرت لتصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية, و كانت المعتقدات تشير إلى أنه مجرد مرض يمكن احتوائه و لكن في غضون أيام معدودة ارتفع عدد الضحايا و حالة الوفاة لتصل إلى 149 حالة في المكسيك و تضاعفت لتصل إلى 40 حالة مرضية في الولايات المتحدة الأمريكية.

و من هذا المنطلق قامت وزارة الصحة العالمية عقب تيقنها من حجم المخاطر التي هي بصددها برفع مستوى الخطر الوبائي إلى المستوى الرابع و الذي يعد الأعلى منذ تم خلق النظام في عام 2005, و يرجع هذا أيضاً إلى تأكيد وجود حالات جديدة في كل من بريطانيا و كندا و أسبانيا, و صرحت وزارة الصحة العالمية أن شغلها الشاغل خلال الفترة القادمة سيكون خلق الرعاية الكاملة و على أعلى مستوى لمرضى أنفلونزا الخنازير.

الخوف الذي يسيطر على وزارة الصحة العالمية في الوقت الحالي هو أن يتسرب المرض إلى مناطق جديدة مما يوسع مناطق التغطية و بهذا سوف يرتفع منسوب الخطأ و العجز عن احتواء هذا الوباء, و قد دفع هذا العديد من الدول الأوروبية إلى جانب كل من أستراليا و اليابان و سنغافورة إلى إلغاء أي رحالات لمناطق انتشار الوباء و خاصة المكسيك و بدأت معظم الدول في إتباع إجراءات طبية لجميع المسافرين وصل نزولهم من الطائرة.

و من ناحية أخري أن حالات المرض قد وصلت إلى 8 حالات في كندا, و إلى حالتين في المملكة المتحدة, و 56 حالة في نيوزيلندا بينما هناك اشتباه في حالة واحدة في كوريا الجنوبية و 100 حالة في المدارس داخل الولايات المتحدة الأمريكية, و نجد أن وزارة الصحة الأمريكية تتوقع بأن يتسبب الوباء في وفاة 209 ألف حالة وفاة بينما في حالة حدوث تفشي للوباء مثل ما حدث في عام 1918 سوف يتسبب في وفاة 1.9 مليون مواطن, و ما زاد من سوء الأوضاع عزيزي القارئ هو البيانات التي صدرت عن وزارة الصحة العالمية و التي أشارت إلى أنه لا يوجد مصل لهذا الوباء في الوقت الحالي و لكنها تعهدت بخلقه في أقرب وقت...

و بعيداً عن هذا الوباء أعلن مسئولين بالبنك الاحتياطي الفدرالي عن فشل كل من بنك أوف أمريكا و بنك سيتي جروب في اختبار الحكومة الأمريكية من قياس مدى قوة البنوك و قد تم تطبيق هذا الاختبار على 19 بنكاً, و قد جاء هذا عقب أن تلقي كل من بنك أوف أمريكا و سيتي جروب 45$ مليار كل على حدي و من هذا المنطلق سوف يضطر البنكين إلى زيادة رؤوس الأموال لديهم و لكن لم يتحدد بعد ماهية السبل التي سيتبعها البنكين خلال عملية زيادة رؤوس الموال هذه.

و فيما يتعلق بأجندة اليوم الاقتصادية نجد أنها خالية تماماً من البيانات المؤثرة التي سيكون من شأنها تحريك الأسواق إلا فيما يتعلق بمؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية و الذي سيختتم به اليوم.

ستكون البداية اليوم عزيزي القارئ لبيانات مؤشر CBI للاتجاه التجاري عن شهر نيسان حيث نجد التوقعات التي تسيطر على الأسواق تشير إلى تحسن القراءة الخاصة بهذا القطاع حيث أن التوقعات بقيمة -40 أعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة -44, و نج أنه بالرغم من أن القراءة مازالت قرب أدنى مستوياتها على الإطلاق إلا أن هذا من شأنه أن يظهر أن هناك تحسن طفيف في القطاع و يمكننا في حالة استمراره الأخذ به كبرهان على اقتراب المملكة المتحدة من قاع الأزمة الاقتصادية...

و من ثم سيصدر مؤشر S&P/Case Shiller لأسعار المنازل الأمريكية و توقعات الأسواق تشير إلى أن الأسعار سوف تظهر بعض الارتفاع و التحسن و من ثم ستظهر بيانات مؤشر الثقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية كما ذكرنا و تشير التوقعات إلى أن مستويات الثقة خلال شهر نيسان قد شهدت تحسن ملحوظ و كلنها مع هذا مازالت قرب مستوياتها الدنيا.

و أخيراً من المنتظر اليوم أن يصدر عن الاقتصاد الألماني كبرى اقتصاديات المنطقة الأوروبية مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر نيسان و الذي يعد أهم مؤشر لقياس مستويات التضخم في المنطقة الأوروبية, و تشير التوقعات إلى أن أسعار المستهلكين سوف تشهد تحسن و ارتفاع كبير و التي بهذا سوف تشير إلى بدأ التقليل من المخاطر التنازلية للانخفاض التضخمي في ألمانيا لتعطي بعض البراهين على بدأ ارتفاع مستويات الإنفاق و الثقة داخل البلاد...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 11:12 AM   #6
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية faridns
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 28-4

ما مصدر الاخبار اخي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



التوقيع:

faridns غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 01:23 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4

تواصل العملات الرئيسة هبوطها أمام الدولار الأمريكي

صعد الدولار الأمريكي أمام 16 عملة رئيسية اليوم بعد أن صرحت منظمة الصحة الدولية من مخاطر تفشي مرض أنفلونزا الخنازير و بناءا على ذلك قامت معظم الحكومات باتخاذ كافة الإجراءات للحد من انتشار المرض في أراضيها و تقوم المطارات بفحص القادمين من قارة أمريكا الشمالية من أعراض الأنفلونزا، و حذرت مفوضية الصحة الأوروبية من السفر إلى الولايات المتحدة و المكسيك؛ هذا الإنباء جعلت المستثمرين يقبلون على شراء الدولار الأمريكي كملاذ آمن.
أغلقت الأسهم الأسيوية على أدنى مستويات منذ ما يقارب شهر متأثرة بنتائج الشركات المحبطة، بعد أن أغلقت الأسهم الأمريكية في التداولات المسائية ليوم أمس على انخفاض بعد إن صرحت Wall Street Journal بأن بنك أوف أمريكا و سيتي جروب بحاجة لمزيد من رأس المال، هذا و انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية التداولات متأثرة بمخاوف تفشي أنفلونزا الخنازير.
استقرار زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات 1.3020 لكن هذا الثبات يميل للانخفاض بعد أن أستطاع الزوج كسر مستوى الدعم الأساسي عند 1.3060 يتوقع أن يواصل الزوج انخفاضه ليواجه مستوى الدعم المحوري عند مستويات 1.2900 و يلاحظ اليوم ضيق نطاق التداولات مع غياب البيانات الاقتصادية عن المنطقة الأوروبية يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.2975 و مستوى المقاومة عند 1.3055 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.3040 والأدنى عند مستويات 1.2985.
هبط زوج الجينة الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد كسر مستوى الدعم عند 1.4590 و الذي يمثل خط الرقبة للنمط الفني الهابط مما يزيد التوقعات بانخفاض الزوج و لكن بشرط كسر مستوى الدعم المحوري عند 1.4515 و الثبات تحت مستويات 1.4680 ليستطيع الزوج تحقيق الهدف عند مستويات 1.4445 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 1.4515 و مستوى المقاومة عند 1.4590 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 1.4642 و الأدنى عند مستويات 1.4515.
ارتد زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من مستويات الدعم عند 95.60 لإجراء بعض التصحيح الصاعد بعد إن حقق الزوج هبوطا حاد في ثلاثة أسابيع الماضية و استطاع الزوج كسر مستوى الدعم المحوري عند 96.10 و التي تمثل مستوى الدعم للقناة الصاعدة التي كان فيها مما ينذر بمزيد من الهبوط ليواجه الزوج مستوى الدعم عند 95.40 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم القريب عند 95.55 و مستوى المقاومة عند 96.10 و سجل الزوج الأعلى عند مستويات 96.75 و الأدنى عند مستويات 95.61.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 01:24 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4

بيانات فرنسية

أعلن الاقتصاد الفرنسي عن بيانات بخصوص مؤشر ثقة المستهلك لشهر نيسان الذي سجل -43 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت -41 و عدلت القراءة السابقة لتصبح -42 و جاءت القراءة الفعلية مطابقة لتوقعات المحللين.
تراجعت المنازل المبدوء إنشاءها لثلاثة أشهر في شهر آذار بنسبة -33.8% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة -22.1%، أما عن تصريحات البناء فقد سجلت -17.6% من السابق بنسبة -14.8%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 01:26 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4

القروض العقارية في أسبانيا

تراجعت القراءة السنوية للقروض العقارية على المنازل في أسبانيا لشهر شباط بنسبة -36.7% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة -43.5%، أما عن القراءة السنوية للتمويل القروض العقارية الرأسمالية فقد سجلت ما نسبته -37.2% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة -42.4%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 04 - 2009, 01:28 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4

سلة أوبك

انخفض يوم الاثنين سعر سلة أوبك ليصل إلى 49.21$ للبرميل مقارنة بسعر يوم الجمعة السابق و الذي بلغ 49.97$ للبرميل, هذا حسب ما أعلنته منظمة الأوبك اليوم الثلاثاء.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
284, ليوم, الاقتصاديه, الثلاثاء, التقارير, اهم, والأساسيه

مواضيع سابقة :

رأيكم في IFC
::::::::تهنئة خاصة د اسامة ::::::::
اعلان : Nesr (د/ أسامة) مشرف بورصات

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبيه ليوم الثلاثاء 28-4
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الثلاثاء 28-4
نتائج الاخبار البريطانيه ليوم الثلاثاء 28-4

اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الثلاثاء 28-4

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير والاخبار الاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 1-12-2009 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 5-5 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والساسيه ليوم الثلاثاء 21-4 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والسياسيه ليوم الثلاثاء 14-4 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصاديه والأساسيه ليوم الجمعة 8 اغسطس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:59 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة