موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 11 - 2008, 04:52 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11
انكماش الاقتصاد البريطاني بأسرع وتيرة منذ 1990 في الربع الثالث

لندن (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الاربعاء أن الاقتصاد البريطاني انكمش بأسرع وتيرة منذ عام 1990 خلال الربع الثالث من العام الجاري مع انخفاض انفاق الاسر بأكبر قدر منذ أكثر من عشر سنوات.
وأكد مكتب الاحصاءات الاتحادية أن الاقتصاد انكمش بنسبة 0.5 في المئة في الاشهر من يوليو تموز الى نهاية سبتمبر أيلول بالمقارنة بالربع السابق ليصل معدل النمو السنوي الى 0.3 في المئة مسجلا أضعف مستوى منذ عام 1992.
وأوضحت البيانات أن القطاع الاستهلاكي وقطاع الصناعات التحويلية تراجعا بمعدل أكبر من التقديرات السابقة وأن الانفاق الحكومي كان تقريبا العامل الوحيد الداعم للاقتصاد خلال الربع الثالث.
وعززت البيانات مخاوف من انزلاق بريطانيا الى كساد عميق وزادت التوقعات بأن يواصل بنك انجلترا المركزي خفض أسعار الفائدة بنسبة كبيرة الاسبوع المقبل بعد أن خفضها 1.5 نقطة مئوية خلال الشهر الجاري.
وانكمش قطاع الخدمات الذي يمثل نحو ثلاثة أرباع الناتج الاقتصادي بنسبة 0.4 في المئة خلال الربع الثالث فيما يمثل أكبر انخفاض منذ عام 1990 عندما كانت بريطانيا في ركود

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11
http://www.borsaat.com/vb/t2905.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26 - 11 - 2008, 04:53 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

قطع الذهب في لندن على 817.00 دولارا للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الاربعاء على 817.00 دولارا للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 820.50 دولار في جلسة القطع المسائية السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 819.85 دولار للاوقية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 04:54 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

بريطانيا تتجه بخطى أكيدة نحو الركود... بينما عدم التأكيدات التي تحوم بالإقتصاد العالمي تدفع بالأسهم الأوروبية للتراجع هذا اليوم

بريطانيا تبقى على إنكماش في الربع الثالث من العام الحالي، إذ أن إرتفاع البطالة و إستمرار انهيار قطاع المساكن و تجمد الإقتراض ساهموا في تراجع الإقبال على الإنفاق في ثاني أكبر إقتصاد في أوروبا و هذا يجعله على مشارف الركود، بينما الأسهم الأوروبية تشهد تحركات نحو الأسفل على الرغم من أن الصين أعلنت تخفيض سعر الفائدة إذ طغت مخاوف الركود التي تحوم بالإقتصاد العالمي على نفوس المستثمرين...

إذ بقاء إقتصاد المملكة المتحدة على إنكماش بنسبة 0.5% حسب القراءة التمهيدية للربع الثالث و بنفس قيمة القراءة المتقدمة و هو أول إنكماش يشهده الإقتصاد منذ 16 عاما، تؤكد أن ما قامت به الحكومة البريطانية في مشارف هذا الأسبوع و هو تخفيض ضريبة المبيعات من 17.5% إلى 15% بهدف تشجيع الإستهلاك و بالإضافة إلى السيولة التي سيتم ضخها إذ سيساهم هذا التخفيض الضريبي في توفير 20 بليون جنيه من أجل تشجيع الإقراض تحفيز الأسواق المالية كان ضروريا لدعم النمو إذ بات غير كاف اللجوء إلى السياسة النقدية فقط .

و بما أن البيانات التي صدرت إلى الآن عن الربع الرابع تظهر تعمق إنكماش قطاعات هامة تساهم في الناتج المحلي الإجمالي مثل الخدمات التي تشكل 75% من الإقتصاد و قطاع الصناعات الذي يشكل ما يقارب من 15% فهذا يدل على أن الركود محتوم على بريطانيا أيضا كما حصل في أوروبا و اليابان، مما سيدفع بالبنك المركزي البريطاني للإستمرار بسياسة التسهيلات المالية خاصة أن التضخم في تراجع، مما يدفعنا للاعتقاد أن سعر الفائدة المتواجد عند 3.00% و هي الأدنى منذ 1955 قد يقترب من مستويات الصفر في الأشهر المقبلة، و لكن بالنسبة لاجتماع شهر كانون الأول من المرجح أن يتم تخفيضها إلى 2.5-2.0%.

هذه المخاطر التي تحوم بالإقتصاد تجعل من الضروري التدخلات التي قامت بها الحكومة البريطانية و ذلك من أجل تحفيز الإستهلاك و تقديم دعم للشركات الصغيرة، حيث شهدنا في الربع الثالث تراجع الإنفاق بنسبة 0.2% و هي أدنى مستوياتها منذ 1995 بينما تراجعت الإستثمارات الثابتة بنسبة 2.4%، حيث تراجعت الصادرات في الربع الثالث بنسبة 0.3% بينما إرتفعت الواردات بنسبة 0.1% و هذا يعمق من العجز في الميزانية، بينما تراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.1% و تراجع الإنتاج التصنيعي بنسبة 1.3% في حين تراجع البناء بنسبة 0.7%.

"ما زالت هنالك الحاجة إلى التخفيضات في أسعار الفائدة من قبل كبرى إقتصاديات العالم" هذا ما صرحت به منظمة التعاون الإقتصادي و التنمية الأمس، حيث وصلت خسائر المؤسسات المالية العالمية إثر أكبر أزمة إئتمانية تمر على الإقتصاد العالمي منذ الكساد الأعظم إلى 970 بليون دولار حتى الآن، و بسبب إستمرار تراجع مستويات الإستهلاك فإن الشركات ما زالت تخفض من توقعاتها للأرباح التي ستحققها حتى نهاية العام الحالي و هذا يدفعها لتسريح موظفيها مما يرفع أيضا من مستويات البطالة.

و نظرا لمخاوف الركود التي ما زالت تسيطر على المستثمرين فقد شهدنا تراجعا بمؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات هذا اليوم على الرغم من أن الصين قامت اليوم بتخفيض سعر الفائدة بأكبر وتيرة في 11 عاما، حيث إنخفض مؤشر FTSE 100 الأسهم البريطانية نسبة 1.13% أي بقيمة 47.25 نقطة بينما تراجع مؤشر DAX للأسهم الألمانية بنسبة 0.82% أي بقيمة 37.29%، في حين تراجع مؤشر CAC 40 بنسبة 1.92% أي بقيمة 63.80 نقطة.

إذ شهدنا اليوم قيام البنك المركزي الصيني بتخفيض سعر الفائدة بقيمة 108 نقطة أساس إلى 5.58% و هذا سيزيد من السيولة في النظام البنكي و هذا يدعم الخطة المالية بقيمة 586 بليون دولار التي تستهدف الحكومة إنفاقها في الإقتصاد من أجل دعم النمو و إعادة الثقة إلى الإقتصاد الذي تأثر سلبا بتباطؤ الإقتصاد العالمي الذي أدى إلى تراجع الصادرات و تبعا لذلك نما الإقتصاد الصيني بنسبة 9.0% في الربع الثالث و هو الأبطأ منذ خمسة أعوام بينما علام المقبل قد ينموا الإقتصاد بنسبة 7.5% فقط ليكون الأبطأ منذ ما يقارب العقدين، بالتالي فإن إقتصاديات الدول الناشئة لن تقدم الدعم المأمول للإقتصاد العالمي بعد الآن.




فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 04:55 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

تعداد العاطلين عن العمل

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي تعداد العاطلين عن العمل للأسبوع المنتهي في 22 من تشرين الثاني حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 539 ألف عاطل أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 535 ألف عاطل و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 542 ألف عاطل.

كما جاءت القراءة الفعلية لتعداد العاطلين عن العمل المستمر للأسبوع المنتهي في 15 تشرين الثاني بقيمة 3926 ألف عاطل أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 4080 ألف عاطل و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 4012 ألف عاطل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 04:56 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

الدخل الشخصي الأمريكي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي بيانات عن الدخل الشخصي لشهر تشرين الأول لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 0.3% بأعلى من كلا من التوقعات بنسبة 0.1% والقراءة السابقة بنسبة 0.2%.

أما عن مؤشر الإنفاق الشخصي فقد أظهر انخفاضا بنسبة 1.0% ليوافق التوقعات وكانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 04:57 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة

أعلن اليوم الاقتصاد الأمريكي عن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي المثبط لشهر تشرين الأول ليسجل نسبة 3.2%, لينخفض بذلك عن كل من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 4.2%, والقراءة المتوقعة التي كانت مرتفعة أيضا بنسبة 3.3%.

هذا وقد جاءت القراءة الفعلية لمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري لشهر تشرين الأول ثابتة لتماثل بذلك التوقعات بنسبة 0.0%, هذا وقد كانت القراءة السابقة بنسبة 0.2%.

كما سجل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري السنوي لشهر تشرين الأول نسبة 2.1%, مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 2.4%, في حين كانت التوقعات تشير إلى نسبة 2.2%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 05:09 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

انخفاض حاد في الطلب على السلع المعمرة في امريكا خلال أكتوبر

واشنطن (رويترز) - قالت وزارة التجارة الامريكية يوم الاربعاء ان الطلبيات الجديدة للسلع المعمرة انخفض بشدة في أكتوبر تشرين الاول الماضي مع تراجع الطلب في مختلف القطاعات الكبرى.
وقالت الوزارة ان طلبيات السلع المعمرة انخفضت بنسبة 6.2 في المئة أي أكثر من مثلي الهبوط الذي توقعه خبراء الاقتصاد في وول ستريت.
وكانت الطلبيات انخفضت 0.2 في المئة في سبتمبر ايلول و5.5 في المئة في أغسطس اب.
وكان الانخفاض المسجل في أكتوبر هو الاكبر منذ تراجعت الطلبيات 8.3 في المئة في أكتوبر 2006.
وتراجعت الطلبيات في كل الفئات الرئيسية بما في ذلك انخفاض بنسبة 12.6 في المئة في المعادن الاولية و6.8 في المئة في الالات و11.1 في المئة في وسائل النقل.
وباستبعاد الطائرات انخفضت الطلبيات أربعة في المئة في أكتوبر بالمقارنة مع 3 ر3 في المئة. وتعد الطلبيات باستبعاد الطائرات مقياسا لاتجاهات الاستثمار لدى الشركات



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 05:11 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

صعود الخام الامريكي صوب 52 دولارا

لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي متجهة صوب مستوى 52 دولارا يوم الاربعاء بعد أن خفضت الصين أسعار الفائدة وقبل صدور بيانات المخزونات الاسبوعية الامريكية التي يتوقع أن تظهر انخفاض مخزون المشتقات الوسيطة بما في ذلك وقود التدفئة.
وكانت الاسعار هوت حوالي سبعة في المئة اليوم السابق بفعل المخاوف من انحسار الطلب بعد أن أظهر تقرير حكومي أن الاقتصاد الامريكي انكمش أكثر مما كان متوقعا في الربع الثالث من العام.
وفي الساعة 1310 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقود النفط الأمريكي الخفيف لاقرب استحقاق شهر يناير كانون الثاني 65 سنتا الى 51.42 دولار للبرميل. وكان السعر قد بلغ عند التسوية في اغلاق في نايمكس يوم الثلاثاء 50.77 دولار منخفضا 3.73 دولار.
وارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن 1.15 دولار الى 51.50 دولار للبرميل.
وخفضت الصين أسعار الفائدة بواقع 1.08 نقطة مئوية يوم الاربعاء مما عزز الآمال في امكانية تحاشي تباطؤ اقتصادي طويل الامد في أسرع دول العالم نموا في استهلاك الوقود ودعم اسعار النفط.
ومن المقرر ان يجتمع وزراء اوبك في القاهرة السبت القادم لكن الاجتماع وصف بأنه جلسة تشاورية حيث من المقرر عقد الاجتماع القادم للمنظمة بشأن تحديد السياسة يوم 17 من ديسمبر كانون الاول في الجزائر.
وقال رئيس اوبك شكيب خليل يوم الاثنين ان اجراء خفض اخر للانتاج قدره أكثر من مليون برميل يوميا سيكون ضروريا لدعم سوق النفط في حالتها الحالية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 06:01 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات في الولايات المتحدة

أعلن اليوم الاقتصاد الأمريكي عن مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات لشهر تشرين الثاني ليسجل نسبة33.8%, مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بنسبة 37.8, في حين كانت التوقعات بنسبة 37.0%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 11 - 2008, 06:06 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

الاقتصاد الأمريكي يعاني من مزيد من الضعف!!!!


لم ينج أي اقتصاد حول العالم من أنياب الركود و التباطؤ الاقتصادي مهما كانت قوته و مكانته فكما رأينا خلال الأيام الماضية أن الاقتصاديات العظمى تسقط في شرك الركود الاقتصادي واحد تلو الأخر و لم يتبقي غير الاقتصاد الأمريكي الذي يقف خارج منطقة الركود الاقتصادي, و لكن عقب أن شاهدنا بيانات الناتج الإجمالي يوم أمس يمكننا القول أنه لن يبقي طويلاً خارج بحر الركود المظلم, و قد جاءت البيانات الاقتصادية اليوم لتظهر بعضها تحسن ملحوظ على غير المتوقع, و لكن هذا لا يهم في الوقت الحالي حيث أن المحطة القادمة التي سيقف فيها الاقتصاد الأمريكي هي الركود الاقتصادي!!!!

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر طلبات البضائع المعمرة لشهر تشرين الأول حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 6.2% أقل من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح منخفضة بقيمة 0.2% بعد أن كانت مرتفعة بقيمة 0.8%, بينما كانت التوقعات منخفضة بقيمة 0.3%.

و نجد أن هذا الإنحدار في طلبات البضائع المعمرة يعد الأعلى منذ عامين تقريباً و كما نري فقد تخطت القراءة الفعلية التوقعات بشكل كبير, و بالتدقيق في البيانات نجد أن المؤشرات الثانوية التي ساهمت قراءتها في هذا الإنحدار الكبير في طلبات البضائع المعمرة كانت السلع الرئيس مالية التي جاءت قراءتها منخفضة بقيمة 7.7% بعد أن كانت مرتفعة بقيمة 1.9%, كما جاءت القراءة الخاصة بالمواصلات منخفضة بقيمة 11.1% بعد أن كانت مرتفعة بقيمة 6.1%. و جاءت القراءة الفعلية الخاصة بالشاحنات منخفضة بقيمة 2.4% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 0.2%.

هذا وقد سجل مؤشر طلبات البضائع المعمرة عدا المواصلات لشهر تشرين الأول نسبة انخفاض 4.4%, مقارنة بكل من القراءة السابقة بنسبة انخفاض 1.1%, والقراءة المتوقعة بنسبة انخفاض 1.6%.


كما أعلن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي المثبط لشهر تشرين الأول ليسجل نسبة 3.2%, لينخفض بذلك عن كل من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 4.2%, والقراءة المتوقعة التي كانت مرتفعة أيضا بنسبة 3.3%.

هذا وقد جاءت القراءة الفعلية لمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري لشهر تشرين الأول ثابتة لتماثل بذلك التوقعات بنسبة 0.0%, هذا وقد كانت القراءة السابقة بنسبة 0.2%. كما سجل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري السنوي لشهر تشرين الأول نسبة 2.1%, مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 2.4%, في حين كانت التوقعات تشير إلى نسبة 2.2%.

و صدر اليوم أيضاً بيانات عن الدخل الشخصي لشهر تشرين الأول لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 0.3% بأعلى من كلا من التوقعات بنسبة 0.1% والقراءة السابقة بنسبة 0.2%.

أما عن مؤشر الإنفاق الشخصي فقد أظهر انخفاضا بنسبة 1.0% ليوافق التوقعات وكانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.3%.

و من ناحية أخري فقد صدر اليوم تعداد العاطلين عن العمل للأسبوع المنتهي في 22 من تشرين الثاني حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 539 ألف عاطل أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 535 ألف عاطل و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 542 ألف عاطل.

كما جاءت القراءة الفعلية لتعداد العاطلين عن العمل المستمر للأسبوع المنتهي في 15 تشرين الثاني بقيمة 3926 ألف عاطل أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 4080 ألف عاطل و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 4012 ألف عاطل.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الأربعاء, الاقتصادية, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الأمريكية ليوم الأربعاء
الاقتصاد الأمريكي يتقلص كما كان متوقعاً في الربع الثالث و البنك الفدرالي يحاول ......
الباوند فرنك - بانتظار الكسر

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الأربعاء
fxsol مغلقة غدا
ماذا حدث فى البورصة العالمية اثناء الفترة الماضية؟

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 26 / 11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 3 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 4 / 2 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 7/ 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 23 / 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 16/ 1 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:33 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة