موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 04 - 2009, 07:12 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير
وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير
عواصم - وكالات
إنفلونزا الخنازير الذي تأكد أنه أودى بحياة اكثر من 150 شخصاً في المكسيك، في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وإسبانيا ما حمل السلطات الصحية على التعبير عن مخاوفها من ان يتسبب المرض بوباء عالمي.


* سؤال: ما تعريف انفلونزا الخنازير؟

جواب: إنفلونزا الخنازير مرض تنفسي يتفشى في مزارع الخنازير سببه فيروس انفلونزا من النوع "ايه" (هذا النوع قابل للتحول الى جائحة خلافا لنوع "بي"). ويمكن لهذا الفيروس ان ينتشر بسرعة. ولم يسجل انتشار الوباء بين الحيوانات حالياً، بالتزامن مع انتشار انفلونزا الخنازير في اميركا الشمالية.

لذا فإن الاصابات بإنفلونزا الخنازير المسجلة خصوصاً في اميركا الشمالية "هي حتى الان وباء بشري"، على حد قول المدير العام لمنظمة الصحة الحيوانية العالمية برنار فالا.

* سؤال: هل عدوى الانفلونزا قابلة للانتقال الى البشر؟

جواب: حذرت منظمة الصحة العالمية من ان فيروس "ايه/ايتش1ان1" "قابل بوضوح للتحول الى جائحة لانه يطال البشر". وقالت السلطات المكسيكية إن كل الاصابات المسجلة في المكسيك انتقلت عدواها من انسان لاخر. وأضافت المنظمة ان الفيروس "يصيب الراشدين من فئة الشباب الذين ينعمون بصحة جيدة". اما الاعراض فتشمل ارتفاعاً في الحرارة وصداعاً وأوجاعاً في العضل، اي انها اعراض الانفلونزا الموسمية نفسها التي تؤدي الى وفاة 250 الى 500 الف شخص سنوياً (خصوصاً فوق عمر الـ65 في البلدان المتقدمة).

* سؤال: هل ما نشهده الان هو نوع جديد من انفلونزا الخنازير؟

جواب: تتغير فيروسات الانفلونزا باستمرار لدى الخنزير كما هو الحال لدى الانسان. الا ان الجهاز التنفسي لدى الخنازير تحتوي على مستقبلات فيروسات انفلونزا الخنازير والطيور والانفلونزا البشرية ايضا، إذا يشكل الخنزير من حيث تركيباته الجينية "بيئة محفزة" لظهور انواع جديدة من فيروسات الانفلونزا، وذلك حين تنتقل اليها اكثر من عدوى بشكل متزامن. وتركيبة فيروس "ايه/ايتش1ان1" الحالي غير مألوفة بحسب العلماء، انها نوع جديد من الفيروسات.

* سؤال: هل تنتقل العدوى من خلال اكل لحم الخنزير؟

جواب: لا، تنتقل العدوى من انسان لاخر عبر الهواء. يضاف الى ذلك عدم تسجيل انتشار الوباء في اي من مزارع الخنازير في المكسيك او في اي منطقة من اميركا الشمالية. فطهو لحم الخنزير على حرارة 71 درجة مئوية كفيل بالقضاء على الفيروسات والبكتيريا، كما اوضحت المراكز الاميركية لمراقبة الامراض.

* سؤال: هل من لقاح ضد انفلونزا الخنازير؟

جواب: نعم هو متوافر للخنازير. وتقول منظمة الصحة العالمية ان "بالامكان إنتاج لقاح للبشر في حال تحديد ماهية الفيروس" لكنه يتطلب "بعض الوقت". بحسب "سانوفي باستور" قسم اللقاحات في مجموعة"سانوفي افينتس"، ان انتاج الجرعات الاولى من اللقاح يتطلب 4 أشهر بعد تلقي سلالة الفيروس، ان جرت الامور على ما يرام.

بالانتظار يبدو ان دواء "تاميفلو" الاسم التجاري لـ"اوزلتاميفير"، المضاد للفيروسات وللانفلونزا الذي يستخدم لمعالجة انفلونزا الطيور، فعالا في معالجة انفلونزا الخنازير. وأعلنت السلطات الاميركية ان فيروس "ايه/ايتش1ان1" يتجاوب مع مضاد للفيروسات اخر هو "زاناميفير" الذي يعرف باسم الـ"رلينزا" التجاري ويؤخذ عن طريق التنشق.

ولا يحمي اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية من انفلونزا الخنازير.

* سؤال: لماذا دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر؟

جواب: قالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية السبت ان السبب هو الوضع "الخطر الذي يتطور بسرعة". وكان ذلك في اطار التحذير الذي اطلقته من الفيروس الجديد "القابل للتحول الى جائحة". وكررت المنظمة توصياتها لتشديد المراقبة على كل الحالات التي تظهر اعراض شبيهة بأعراض الانفلونزا او الالتهاب الرئوي الحاد.

ومن جهته اوصى الاتحاد الاروبي الاثنين بتجنب السفر الى المكسيك او الولايات المتحدة، اي المناطق الاكثر تأثرا، للحد من خطر انتشار العدوى كما دعى لاجتماع طارئ الخميس.
الحالات المؤكدة والمشبوهة للمرض في العالم
وفي ما يلي الحالات المؤكدة والمشبوهة للمرض منذ 24 ابريل/نيسان:

المكسيك: في المكسيك اعلنت الحكومة عن وفاة 152 شخصاً من جراء مرض انفلونزا الخنازير بينها 132 اصابة غير مؤكدة. وعدد الوفيات المؤكدة نتيجة الاصابة بالمرض 20.

الحالات المؤكدة:

الولايات المتحدة: اعلنت السلطات الصحية الاميركية الاثنين انه تم تأكيد 44 إصابة بانفلونزا الخنازير في خمس ولايات هي نيويورك واوهايو وكنساس وتكساس وكاليفورنيا. واعلنت وزارة الصحة في ولاية ميشيغن عن اصابة محتملة بانفلونزا الخنازير. وبحسب السلطات الصحية فإن ارتفاع عدد الحالات غير ناجم عن انتشار الوباء وانما عن عملية رصد افضل.

وفي نيويورك اصيب 28 تلميذا في مدرسة خاصة بانفلونزا الخنازير بحسب رئيس البلدية مايكل بلومبرغ. وبحسب القنصلية الفرنسية في نيويورك فإن عوارض المرض ظهرت على تلميذين واستاذ ضمن مجموعة 33 طالبا فرنسيا اتوا الى المدرسة في اطار عملية تبادل لكنهم يعالجون وهم في صحة جيدة.

كندا: تسجيل ست حالات مؤكدة من انفلونزا الخنازير اربعة في مقاطعة نوفاسكوتيا (الساحل الشرقي) وحالتين في مقاطعة كولومبيا البريطانية (غرب). والمصابون طلاب شاركوا في رحلة مدرسية الى المكسيك في يوكاتان. وفي اونتاريو وضع 10 الى 12 شخصا تحت المراقبة لكنه لم تسجل اي حالة مؤكدة.

بريطانيا: نقل شخصان مساء الاحد الى المستشفى في اسكتلندا هما اول اصابتين مؤكدتين لمرض انفلونزا الخنازير في بريطانيا، حسب ما اعلنت الاثنين وزيرة الصحة الاسكتلندية. وظهرت على 7 اشخاص اخرين بين الـ22 الذين احتكوا بالمريضين، اعراض المرض.

اسبانيا: اعلنت وزيرة الصحة الاسبانية ترينيداد خيمينيز الاثنين عن حالة مؤكدة من مرض انفلونزا الخنازير في اسبانيا لدى رجل كان اقام في المسكيك. وهي اول اصابة مؤكدة في اوروبا. وهناك حوالى 20 حالة مشبوهة.

الحالات المشتبهة فيها:

فرنسا: حالة واحدة مشتبهة فيها هي امرأة زارت المكسيك.

سويسرا: يخضع خمسة سويسريين كانوا في المكسيك وظهرت عليهم اعراض الانفلونزا لفحوص طبية حسب ما اعلن المتحدث باسم المكتب الفيدرالي للصحة العامة جان لوي زورشر.

استراليا: ذكرت السلطات الصحية انها احصت الثلاثاء 40 حالة مشتبهة فيها من مرض انفلونزا الخنازير موزعة على كل الولايات. خمسة اشخاص بينهم اطفال يحملون فيروس الانفلونزا من نوع "اي" (اتش1 ان1).

نيوزيلندا: اعلنت الحكومة الثلاثاء انها تتحقق من 56 حالة مشتبهة فيها من انفلونزا الخنازير بين مسافرين زاروا أخيرا المكسيك والولايات المتحدة وظهرت عليهم عوارض المرض. وفي نهاية الاسبوع اعلنت السلطات انه تم تشخيص المرض لدى تسعة طلاب واستاذ. وكانوا ضمن 25 شخصا في مدرسة في اوكلاند وضعوا في الحجر الصحي السبت لدى عودتهم من المكسيك.
وزارة الصحة
ايرلندا: خضع اربعة اشخاص لفحوص طبية لتحديد ما اذا كانوا مصابين بانفلونزا الخنازير. ونتائج الفحوص جاءت سلبية لشخص بحسب متحدث باسم وزارة الصحة الذي اكد انه ينتظر النتائج لثلاثة اشخاص اخرين.

الدنمارك: وضع خمسة اشخاص عادوا من المكسيك وجنوب الولايات المتحدة تحت المراقبة في مستشفيين.

السويد: يخضغ ما لا يقل عن خمسة اشخاص زاروا المكسيك اخيرا لفحوص طبية لتحديد ما اذا كانوا مصابين بالمرض بحسب ميا بريتينغ المسؤولة في المعهد السويدي لمراقبة الامراض المعدية.

تشيلي: يخضع ثمانية اشخاص للمراقبة في تشيلي بينهم ثلاثة في سانتياغو وشخص في شمال البلاد واثنان في الجنوب حسب ما ذكرت وكيلة وزارة الصحة جانيت فيغا مساء الاثنين.

البيرو: اول حالة مشتبهة فيها بعد نقل رجل عاد الاثنين من المكسيك.

كولومبيا: وضعت السلطات الصحية الكولومبية تحت المراقبة 12 شخصاً عادوا من المكسيك وظهرت عليهم عوارض المرض.
وزارة الصحة
اسرائيل: وضع الاثنين رجل في عقده الرابع عاد اخيرا من المسكيك وظهرت عليه عوارض المرض في الحجر الصحي. والاحد ادخل شاب في الـ26 ظهرت عليه عوارض المرض بعد عودته من المكسيك الى المستشفى حتى وان نفت مصادر طبية اصابته بانفلونزا الخنازير.
وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير
وزارة الصحة
منقووول

مواقع وزارة الصحة

في مصر

http://www.mohp.gov.eg/

في السعودية

http://www.moh.gov.sa/

في الامارات

http://www.moh.gov.ae/

في الكويت

http://www.moh.gov.kw/

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير
http://www.borsaat.com/vb/t29057.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 10 - 2009, 07:30 PM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

ربنا يستر علينا



القناوى60 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2009, 01:31 AM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

ربنا هو الشافي وقادر يشفي كل مريض



yonan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 11 - 2009, 10:22 PM   #4
عضو جديد
 
الصورة الرمزية هاجر مجدى
 

افتراضي رد: وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

والله يا جماعة ده ابتلاء من ربنا ربنا يسطر علينا



هاجر مجدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 12 - 2009, 08:18 PM   #5
عضو جديد
 
الصورة الرمزية سمرمحمود
 

افتراضي رد: وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

بليزممكن حد يقولي اعمل ايه انا في مشكله جارتي ابنها عمره4سنوات وعنده انفلونزا الخنازير ماذا افعل انا خائفة علي اولادي



سمرمحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 12 - 2009, 08:16 PM   #6
عضو جديد
 

افتراضي رد: وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير




ahmed ali abdo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 01 - 2010, 09:53 PM   #7
عضو جديد
 

افتراضي رد: وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

ربنا يرحمنا برحمته من هذه الابتلاءات



omrami2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 01 - 2010, 09:54 PM   #8
عضو جديد
 

افتراضي رد: وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

هل تطعيم انفلونزا الخنازير غير امن رجاء الرد



omrami2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

أذاعة يقولون
قيـــــــــــــادات جـــــــــديــــــدة في أرامــــــــكـــو
بنك الرياض يدشن فرعاً جديداً في النعيرية ضمن خطته التوسعية

مواضيع تالية :

@@@ قبل تداولات الاربعاء === أهم ما يذكر من نقاط @@@ ----- ( لواء العز )
انفلونزا [[[ الصور ]]] .... pictures flu ، آمل الإطلاع ( الإدارة + الأعضاء )
طلب تحليل سهم مسك

وزارة الصحة - معلومات تفصيلية عن المرض إنفلونزا الخنازير

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
خبــر معلومات تفصيلية ‘ن أحدث الجوالات في العالم عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد


روابط الموقع الداخلية


10:59 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة