موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أنهى اليورو الأسبوع على ارتفاع على الرغم من التوتّرات الرئيسية- ما الذي سيؤدّي الى إغراقه؟

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 08 - 2011, 02:14 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي أنهى اليورو الأسبوع على ارتفاع على الرغم من التوتّرات الرئيسية- ما الذي سيؤدّي الى إغراقه؟

أنهى اليورو الأسبوع على ارتفاع على الرغم من التوتّرات الرئيسية- ما الذي سيؤدّي الى إغراقه؟
أنهى اليورو الأسبوع على ارتفاع على الرغم من التوتّرات الرئيسية- ما الذي سيؤدّي الى إغراقه؟

دفعت التذبذبات الحادّة التي سادت الأسواق المالية بمؤشر الداكس الألماني الى التمركز بعيدًا عن قمّة أعوام عدّة بحوالى 30%، بيد أنّ اليورو الذي تحصّن بمناعة مفاجئة سجّل بعض المكاسب مقابل الدولار الأميركي الذي تراجع بشكل سريع.
الآفاق الأساسية لليورو: إيجابية
* فشل اجتماع ميركل - ساركوزي في تهدئة المخاوف المحيطة بأوروبا، وباتت الأسواق في وضع حرج
* تلقي المخاوف المتعلّقة بالقطاع المصرفي الأوروبي بثقلها على اليورو والأسواق المالية
دفعت التذبذبات الحادّة التي سادت الأسواق المالية بمؤشر الداكس الألماني الى التمركز بعيدًا عن قمّة أعوام عدّة بحوالى 30%، بيد أنّ اليورو الذي تحصّن بمناعة مفاجئة سجّل بعض المكاسب مقابل الدولار الأميركي الذي تراجع بشكل سريع. كانت التوتّرات الواضحة السائدة في القطاع المصرفي الأوروبي، الى جانب التركيز على التصنيف الإئتماني السيادي الفرنسي، كافية لإغراق العملة الموحّدة. هذا ويظهر رفضها للخضوع الى الموجة الهبوطية تحقيق زوج اليورو/دولار بعض المكاسب.
يبدو وكأنّ التّجار مصمّمون على اكتشاف الرابط الضعيف التالي في حلقة منطقة اليورو، مع التركيز على ثاني أوسع اقتصاد في الإتّحاد النقدي الأوروبي، إذ أثار تخفيض وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف السيادي الإئتماني الأميركي أسئلة حول تصنيف فرنسا ذات الفئة AAA. كانت مخاوف الإفلاس منحسرة في السابق بأصغر بلدان منطقة اليورو، ولطالما تمّ الإعتقاد بسهولة احتوائها وسط توافر نماذج الإنقاذ غير المسبوقة. كما دفع تجّار السندات بفوارق العائدات الكائنة بين السندات الفرنسية وتلك الألمانية الى بلوغ أعلى مستوى لها في تاريخ اليورو- ما يضع خطرًا واضحًا على تكاليف الإقتراض الفرنسية.
لقد حدث ما كان مستبعد في الماضي؛ بدأ التّجار يشكّكون بقدرة أبرز بلد في منطقة اليورو على الإيفاء بديونه جميعها وبالتالي مدى استدامة الإتّحاد النقدي بحدّ ذاته. ساعدت ردود الفعل التي أبداها الرئيس الفرنسي ساركوزي على إحتواء الأزمة، ويبدو أنّ فرنسا ستطبّق تدابير مالية بغية تقليص عجزها ليتطابق مع المستوى الأقصى الذي حدّده الإتّحاد النقدي الأوروبي عند 3%. مع ذلك، الأضرار حدثت، وكانت الإضطرابات المالية في الكتلة النقدية كافية لدفع أسهم المصارف المحلّية على الإنخفاض بشكل حادّ.
يتجسّد السؤال الأبرز الذي يطرحه تجّار الفوركس بما يلي: لماذا لم يكن ذلك كافيًا لإغراق اليورو؟ يبدو التّجار أقلّ حساسية أزاء التوتّرات المالية السائدة في الكتلة النقدية، ونتساءل حول العوامل التي من شأنها دفع زوج اليورو/دولار على الإنخفاض. بالطبع، حصل الدولار الأميركي على حصّته من المخاطر الأساسية والسؤال الحقيقي يتبلور "بما هو البديل؟". لقد تقدّم الفرنك السيوسري الذي يعتبر ملاذًا آمنًا على خلفية الأسبوع المخيّب للآمال الذي مرّت به الأسواق المالية، والإضطرابات الواضحة القائمة في منطقة اليورو. هذا وقد انتقصت معدّلات الفائدة السلبية القريبة الأجل والنبرة المتشدّدة للبنك الوطني السويسري من جاذبية رهانات الفرنك وعمليات التحوّط.
سنستهلّ الأسبوع المقبل وسط هيمنة كمّ كبير من الغموض وتوتّرات جمّة في الأسواق المالية- ما يؤدّي عادة الى تقدّم الدولار وتراجع اليورو. بيد أنّ أسواق الفوركس تبقى بعيدة البعد عن الوضع الطبيعي، وتشير المناعة التي يتحصّن بها اليورو الى ضرورة حدوث شيء أقوى من هبوط أسعار الأسهم لدفعه على الإنخفاض. كما تظهر لمحة سريعة على نماذج الأسعار الفنّية فشل الزوج في تسجيله اختراقًا صعوديًا لإتّجاه القمم المتدنّية الذي نشأ في مايو. مع ذلك، عزّز اختراق الذروة المحققة في يوليو والقائمة على مقربة من 1.45$ فرص بلوغ الأسعار مستوى 1.50$.
يواصل الجدول الاقتصادي الأوروبي افتقاره الى الأحداث الرئيسية المحفوفة بالمخاطر، إلاّ أنّه ينبغي على التّجار رصد الندوة الاقتصادية التي ستقام في الجاكسون هول، هذا فضلاً عن الخطاب المنتظر لرئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه. تشير توقّعات التذبذبات الى اختبار زوج اليورو/دولار تحرّكات أسعار كثيفة خلال الأسبوع.
DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
أنهى اليورو الأسبوع على ارتفاع على الرغم من التوتّرات الرئيسية- ما الذي سيؤدّي الى إغراقه؟
http://www.borsaat.com/vb/t291771.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

هبوط الدولار الأميركي على الرغم من الإبتعاد عن الأصول المحفوفة بالمخاطر- وتطلّع التّجار ال
افتتاح الأسواق الأوروبية: تأرجح أسواق الصرف في ظلّ تفاوت اتّجاهات شهية المخاطر
قطع الذهب في لندن على 1877.75 دولار للاوقية صباحا

مواضيع تالية :

من المتوقّع أن يواصل الين الياباني تقدّمه ويتجاهل عملية التدخّل
تعتمد آفاق الجنيه الاسترليني على الإتّجاهات، ويرتقب التّجار كلمة الرئيس برنانكي
تجارات السلع: من المرجّح أن تسجّل عقود النفط ارتدادًا صعوديًا وتشهد عقود الذهب تراجعًا على

أنهى اليورو الأسبوع على ارتفاع على الرغم من التوتّرات الرئيسية- ما الذي سيؤدّي الى إغراقه؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجارات السلع: خسرت عقود النفط الخام التسارع الصعودي الذي سجّلته في نوفمبر على الرغم من هبو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: عقود النفط الخام تحافظ على مكاسبها على الرغم من تراجع الأسهم، في الوقت الذي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو/دولار: لا يزال الزخم هبوطيًّا على الرغم من نشوء تأرجحات صعوديّة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
يشهد اليورو ارتدادًا على الرغم من هبوط مسح Sentix ، في حين يوسّع الجنيه الاسترليني دائرة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


05:00 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة