موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 11 - 2008, 01:09 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11
حجم تداولات ضعيف نتيجة تأثر الأسواق بغياب البيانات الاقتصادية

لا تزال الأسواق مستمرة في تداولاتها الهادئة عقب يوم أمس الذي شهد عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية وتسبب هذا في إغلاق الأسواق الأمريكية يوم أمس. واليوم تبدأ التداولات عن نفس مستويات الأمس تقريبا ليظل حجم التداولات ضعيفا والمتوقع أن يستمر بهذا الشكل بسبب غياب الأخبار الاقتصادية عن الأسواق الأمريكية اليوم أيضا. يأتي هذا الهدوء في الأسواق بعد كمية كبيرة من البيانات والأحداث في الأسواق شاهدناها خلال بداية الأسبوع، فالقراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي في أمريكا أظهرت انكماشا بنسبة 0.5% لتؤكد أن الركود لا يزال يتعمق بشكل أكبر في الاقتصاد الأمريكي.

تداولات اليورو محصورة في نطاقات ضيقة للغاية بسبب تداوله أسفل مستوى المقاومة 1.2927 الذي يماثل مستوى تصحيحي 23.6% على مقياس فابوناتشي للموجة الانخفاضية على المدى المتوسط. كما يحد اليورو من أسفل مستوى الدعم 1.2863 ومن ناحية أخرى أن حجم التداولات في الأسواق منخفضا بشكل كبير ليفتقد اليورو إلى القوة اللازمة لاختراق أيا من المستويين السابق ذكرهم. هذا وسجل الأعلى له خلال الجلسة الصباحية عند 1.2942 والأدنى عند 1.2877 .

الجنيه الإسترليني أيضا يعاني من ضعف التداولات خلال الجلسة الصباحية متأثرا من غياب الزخم وحجم التداولات المرتفع في الأسواق. ويتداول حاليا أعلى مستوى الدعم 1.5286 ، والجدير بالذكر أن مؤشرات الزخم التقنية تشير إلى قراءة متداخلة على الأزمنة المختلفة مما يزيد من التذبذب للزوج على المدى القصير. وقد سجل الإسترليني الأعلى له عند 1.5441 والأدنى عند 1.5364 .

أما عن زوج الدولار مقابل الين الياباني فهو يتداول عند نفس المستويات منذ ثلاث جلسات متتالية ويعتبر المستوى 95.50 هو المتحكم في تداولات الزوج هذه الأيام حيث يفتقد الزوج للقدرة على اختراقه نحو الأعلى أو نحو الأسفل. تداولات الجلسة الصباحية تميل إلى الانخفاض بعض الشيء ولكن بشكل طفيف مدعومة ببعض علامات البيع على مؤشرات الزخم على المدى القصير ولكن حجم التداولات المنخفضة في الأسواق تمنع الزوج من أن يستمر في هذا الانخفاض. وسجل الزوج الأعلى له عند 95.60 والأدنى عند 95.15 .

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11
http://www.borsaat.com/vb/t2934.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 01:10 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

نهاية الأسبوع...
عم الهدوء على تداولات الأمس بسبب عيد الشكر في الولايات المتحدة و إستمرار ذلك الحال ‏اليوم كذلك بسبب الإغلاق المبكر الذي ستشهده الأسواق الأمريكية التي تغيب عنها البيانات ‏الإقتصادية...
إلا أنه بعد الخطوات التي قامت بها الحكومة الأمريكية بتبنيها خطة بقيمة 800 ‏بليون دولار لدعم الأسواق المالية، و الخطة المالية الأوروبية بقيمة 200 بليون يورو و الخطة المالية ‏البريطانية التي ستوفر للإقتصاد 20 بليون جنيه بالإضافة إلى توقعات إستمرار البنوك المركزية بتخفيض ‏أسعار الفائدة و التي مجتمعة ستؤدي إلى تحفيز النمو، شهدنا تبدد بعضا من الذعر الذي كان قد ساد ‏على المستثمرين في الآونة الأخيرة الأمر الذي دفعهم للإقبال هذا الأسبوع على شراء الأصول ذات ‏العائد الأعلى و الابتعاد عن الأصول منخفضة العائد مثل الدولار.‏

من هنا العملة الأمريكية تتجه نحو أكبر خسائر لها خلال أسبوع مقابل اليورو في أكثر من سبع أعوام و الخسائر للأسبوع الرابع على التوالي مقابل الين، بينما مؤشرات الأسهم العالمية نجدها على ارتفاع هذا الأسبوع بعد عودة الثقة إلى المشاركين في الأسواق على أمل أن الاقتصاد العالمي و الاستهلاك قد يتحسنان تبعا لهذه الخطوات خاصة بعد أن خفضت الصين الفائدة بأكبر وتيرة منذ 11 عاما مما زاد من آمال تحسن التجارة في الصين، حيث ارتفعت اليوم الأسهم الآسيوية هذا اليوم مع بدء استقرار الثقة في الأسواق.
ارتفع مؤشر MSCI العالمي بنسبة 1.26% أي بقيمة 5.67 نقطة، أما مؤشر نيكاي 225 للأسهم اليابانية فقد ارتفعت بنسبة 1.66% أي بقيمة 138.88 نقطة على الرغم بيانات الإنتاج المخيبة للآمال من اليابان، و كذلك الحال بالنسبة لمؤشر هانج سينج الذي ارتفع بنسبة 1.83% أي بقيمة 247.66 نقطة، أما مؤشر S&P 300 للأسهم الأسترالية فقد ارتفع بنسبة 4.26% أي بقيمة 152 نقطة.
لا نستطيع أن نكون على يقين أن هذه الحالة التي سيطرت هذا الأسبوع على المستثمرين ستبقى لبعض الوقت، لأن الشركات الكبرى حول العالم ما زالت تخفض من توقعات أرباحها حتى نهاية العام مما يدفعها لتخفيض الإنتاجية و تسريح الموظفين، إذ أن الآثار الإيجابية للخطوات التي أقبلت عليها الحكومات حول العالم ستحتاج لبعض الوقت حتى تظهر دعمها للاستهلاك و النمو و باقي القطاعات، لذا فإنه في أي وقت نستطيع عودة التشاؤم في الأسواق مما سيعيد من التذبذب و التقلب إلى التداولات.
شهدنا تراجع لمؤشرات الأسهم الصينية حيث سجل مؤشر CSI 300 ترجع بنسبة 2.17% أي بقيمة 40.55 بسبب بعد تجدد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني متأثرا بالركود الذي يهدد العديد من اقتصاديات العالم و التي وقعت ضحية إلى الآن كل من أوروبا و اليابان، بينما تراجعت الأسهم في الهند بعد أن لاقى 121 حتفهم إثر إطلاق النيران في مدينة بومباي التي أصبحت منطقة حربية لذا فقد تراجع مؤشر BSE 500 بنسبة 0.78% أي بقيمة 25.67 نقطة في حين تراجعت عملة الروبية تبعا لذلك بينما أصبحت التجارة و الاستثمارات في العاصمة المالية للهند مهددة بالخطر الأمر الذي سيهدد نمو الاقتصاد الهندي بسبب تدهور الثقة به حيث حقق نموا ً في الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث من العام الحالي بأبطأ وتيرة له منذ 4 أعوام بنسبة 7.6% مقارنة بالربع الثاني عندما نما الاقتصاد بنسبة 7.9%.
أما في اليابان فقد تراجع الإنتاج الصناعي إلى -3.1% في أيلول و بنسبة -7.1% على الصعيد السنوي و هو بأكثر من توقعات الأسواق، بينما تجارة التجزئة تراجعت إلى -0.6% في تشرين الثاني من السابق -0.5%، و هذه البيانات تدل على أن الركود الذي وقع فيه ثاني أكبر اقتصاد في العالم في الربع الثالث من شأنه أن يتعمق لأن تراجع الصناعات، الاستهلاك المحلي و الصادرات ستدفع بالشركات لتخفيض إنتاجها و نفقاتها.
هذا و صدر اليوم كذلك مؤشر GFK لثقة المستهلكين لشهر تشرين الثاني في بريطانيا بقيمة -35 من السابق -36، إذ على الرغم من هذا التحسن الطفيف إلا أن الثقة في المملكة المتحدة تبقى عند أدنى مستوياتها منذ 30 عاما مع تدني الاقتصاد من السقوط في حالة الركود بعد تعمق الانكماش الذي تعاني منه عدد من القطاعات الهامة في الاقتصاد في الربع الرابع بعد أن كان الاقتصاد قد سجل انكماشا بنسبة 0.5% في الربع الثالث.
إذ أن استمرار الجمود في نظام الإقراض، تراجع الطلب على المساكن و تراجع أسعار المناول، تراجع الاستهلاك و الصادرات الذي يساهم في رفع مستويات البطالة قد تدفع بالبنك المركزي البريطاني الأخذ بعين الاعتبار إجراء المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من أجل تحفيز النمو و الثقة المتضررة، و بما أن التضخم بدأ يعتدل بتسارع فإنه من المحتم تخفيض سعر الفائدة من 3.00% حاليا إلى 2.50% أو حتى 2.00% خلال الاجتماع المقبل للبنك المركزي البريطاني.
و بما أن البيانات الاقتصادية ستغيب عن الولايات المتحدة هذا اليوم فإن التركيز سيكون على البيانات الأوروبية التي ستصدر إذ ستظهر القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر تشرين الثاني المتوقع أن يصل إلى 2.4% من 3.2% و هذا ما سيسمح للبنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة بقيمة أكبر من أجل تحفيز النمو الذي سقط في حالة الركود في الربع الثالث، بينما سيصدر أيضا معدل البطالة لشهر تشرين الأول المتوقع أيضا أن يرتفع إلى 7.6% من السابق 7.5%، مما يؤكد ضرورة استمرار صانعي السياسات النقدية بسياسة التسهيلات قبل أن تتضرر الأوضاع مزيدا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 01:10 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

مؤشر ثقة المستهلكين في فرنسا

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي مؤشر ثقة المستهلكين لشهر تشرين الثاني, حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 43.0, مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 47.0 والتي تم تعديلها إلى قيمة منخفضة 46.0, في حين كانت التوقعات منخفضة بقيمة 49.0 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 01:11 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

الأسهم الأوروبية

انخفضت اليوم الجمعة الأسهم الأوروبية في أوائل المعاملات متأثرة بانخفاض أسهم قطاع الطاقة مثل أسهم شركة توتال و بي بي, هذا وسط ترقب المستثمرون بشأن بيانات التضخم التي سوف تصدر من الاتحاد الأوروبي, كما تتجه الأنظار نحو اجتماع منظمة الأوبك الطارئ الذي سوف يعقد بالقاهرة يوم غد.

هذا و في تمام الساعة 5:25 بتوقيت الساحل الشرقي انخفض مؤشر داو جونز للأسهم الأوروبية بنسبة 1.20% , كما هبط مؤشر FTSE100 بنسبة 1.44%, في حين انخفض مؤشر CAC 40 بنسبة 1.71% وهبط أيضا مؤشر DAX بنسبة 0.81%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 04:35 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكينالسنوي

صدر عن الاقتصاد الأوروبي القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي الذي انخفض إلى 2.1 % في تشرين الثاني مقارنة بقراءة شهر تشرين الأول التي ارتفعت بنسبة 3.2 % حيث جاءت القراءة اقل من التوقعات التي كانت بنسبة 2.4 %.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 04:43 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

المؤشر القائد السويسري

صدر عن الاقتصاد السويسري المؤشر القائد الذي تراجع بقيمة -0.05 في تشرين الثاني حيث كانت القراءة لشهر تشرين الأول بقيمة 0.35 و كان من المتوقع إن ينخفض إلى 0.20.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 04:52 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

سعر الفائدة للاقتراض بين البنوك على اليورو

صدر عن الإتحاد المصرفي الأوروبي سعر الفائدة للاقتراض بين البنوك على اليورو و الذي تراجع إلى 3.85% من 3.88% للقروض لمدة لثلاثة أشهر، بينما للقروض لمدة أسبوع تراجع إلى 3.15% من 3.16%، في حين للقروض لمدة شهر تراجع إلى 3.57% من 3.61%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 04:53 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

فائدة اقتراض العملات

أعلنت جمعية المصرفيين البريطانيينِ عن أسعار الفائدة الليلية للدولار لتصبح بنسبة 1.16250% وفائدة إقراض أسبوع واحد بنسبة 1.21125% وفائدة إقراض ثلاثة أشهر بنسبة 2.21688%. أما عن اليورو فقد وصلت أسعار الفائدة الليلية إلى 2.94375% وأسعار فائدة الاقتراض لأجل أسبوع إلى 3.13875% وفائدة ثلاثة أشهر إلى 3.85125%. أيضا الجنيه الإسترليني جاءت فائدته الليلية عند 3.01250% وفائدة اقتراض أسبوع واحد وصلت إلى 3.06875% وفائدة اقراض ثلاثة أشهر ارتفعت إلى 3.9100%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 04:54 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة لدعم الروبل

قام البنك المركزي اليوم برفع سعر الفائدة للمرة الثانية خلال هذا الشهر, في محاولة لدعم الروبل الروسي وجعله أكثر جذباً للمستثمرين, بالإضافة إلى خفض الاتجاهات التضخمية للأسعار.

هذا وقد أعلن البنك عن أن سعر فائدة إعادة التمويل سوف يرتفع إلى 13.0% من 12.0% شهر كانون الأول المقبل, هذا وقد أعلن أيضاً أن أسعار فائدة الاقتراض لأجل يوم واحد وسبعة أيام خلال البرنامج المالي الخاص بالبنوك سوف يرتفع إلى 10.0% من 9.0%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2008, 04:55 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

الحساب الجاري في كندا

أعلن اليوم الاقتصاد الكندي عن الحساب الجاري للربع الثالث ليسجل والذي اظهر فائض بقيمة 5.6 بليون دولار كندي, مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت فائض بقيمة 6.8 بليون دولار كندي, في حين جاء أكبر من التوقعات فائض 5.1 بليون دولار كندي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2811, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة 28-11
هبوط المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو وتوقع خفض الفائدة
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 27-11

مواضيع تالية :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الجمعة 28-11
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الجمعة 28-11
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 28-11

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 28-11

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 12-12 منتدى تداول العملات العام
اهو التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 5-12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 21-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 7-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 10-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:20 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة