• 8:19 مساءاً
logo



توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 10
أبو سفيان is on a distinguished road
30 - 11 - 2008, 06:35 PM
  #1
أبو سفيان غير متواجد حالياً  
افتراضي توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
بسم الله الرحمن الرحيم

خصصت هذا الموضوع الجديد لكي أشرح به الإستراتيجية التي سوف أتبعها بالتفصيل و طرق العمل بها و قد سميتها ب إستراتيجية المحارب. و ذلك لتشبيهي للسوق بساحة حرب فيها الرابح و الخاسر و رصيدك المالي تمثل الذخيرة التي تدخل بها الحرب. و حيث أنه من الصعب الانتصار في هذه الحرب سوف نقوم في هذه الاستراتيجية بخوض معارك صغيرة كل يوم بهدف الحصول على غنائم بسيطة التي سوف تزيد من عدتنا و عتادنا لخوض معارك أكبر و أكبر في المستقبل.

1) شرح مبدأ الاستراتيجية:
المبدأ بسيط وذلك بما أننا قررنا دخول حرب فأن أحسن وسيلة هي أن نقوم بأعداد أنفسنا بالعدة اللازمة لخوض هذه الحرب. لن أدخل بتفاصيل نوع الحساب بل سأحدد قيمة النقطة الواحدة و حجم رأس المال كمعيار لكل مبتدأ معنا في هذه الإستراتيجية عليه بأن يقوم بالأعدادات اللازمة في حسابه لتكون قيمة النقطة لكل صفقة مفتوحة تساوي المثال بالأسفل. و ذللك بالاعتماد على حجم رأس المال.
- اذا كان رصيدك من 250 الى 300 دولار ==> قيمة النقطة الواحدة يجب أن تساوي 0.01 دولار
- اذا كان رصيدك من 2500 الى 3000 دولار ==> قيمة النقطة يجب أن تساوي 0.1 دولار
- اذا كان رصيدك من 25000 الى 30000 دولار ==> قيمة النقطة يجب أن تساوي 1 دولار

قد تكون قيمة النقطة تافهة و لكنها مدروسة بعناية لتتوافق مع إستراتيجية المحارب حيث أن قيمة النقطة تمثل الذخيرة التي سوف تستخدمها في الحرب و التي سوف تسحبها من رصيدك فإذا كانت المعركة ضارية و استنفذت كل رصيدك يعني أنه لا يوجد معك ذخيرة!!! فإن النتيجة؟؟؟ طبعا الخسارة و لهذا إخترت أن تكون قيمة النقطة على حسب المثال أعلاه لضمان الاستمرارية و في النهاية الفوز في المعارك التي نخوضها. و ليس بالشرط أن نربح كل معركة و لكن فرص الربح في هذه الطريقة أكبر و كما يقول المثل الأيام دول يوم لك و يوم عليك. و مثال آخر يقول بداية الغيث قطرة.

ليس مهم متى قررت أن تدخل معنا فيمكن أن تنضم معنا في أي وقت و لكن المهم أن تبدأ على حسب المثال أعلاه. و سوف نقوم بزيادة قيمة النقطة أسبوعيا و ذللك بزياد القيمة الأولية للنقطة. مثلا:
- اذا كان رصيدك من 250 الى 300 دولار ==> قيمة النقطة تساوي 0.01 دولار في الأسبوع الأول و 0.02 في الأسبوع الثاني و 0.03 في الأسبوع الثالث و هكذا نزيد 0.01 كل أسبوع.
- اذا كان رصيدك من 2500 الى 3000 دولار ==> قيمة النقطة تساوي 0.1 دولار في الأسبوع الأول و 0.2 في الأسبوع الثاني و 0.3 في الأسبوع الثالث و هكذا نزيد 0.1 كل أسبوع.
- اذا كان رصيدك من 25000 الى 30000 دولار ==> قيمة النقطة تساوي 1 دولار في الأسبوع الأول و 2 في الأسبوع الثاني و 3 في الأسبوع الثالث و هكذا نزيد 0.01 كل أسبوع.

و هذه الاستراتيجيه تضمن أن يكون عندنا رصيد يمتص التذبب اليومي للصفقات المفتوحة. و هو مبدأ إدارة رأس المال الناجح.

2) ساحة المعركة:
بما أن السوق كبير و هناك وجهات للقتال كثيرة فأنني سوف أقوم بإختيار أكثر من وجهة و أكثرها مردودا. و ذلك للإستفادة من مبدأ التوزيع و عدم وضع كل البيض في سلة واحدة .

سوف نقوم بالعمل على هذه الأزواج من العملة:
- أزواج الدولار و هي:
eur/usd -
gbp/usd -
aud/usd -
nzd/usd -

أزواج الين الياباني و هي:
nzd/jpy
cad/jpy
aud/jpy
usd/jpy
eur/jpy
gpb/jpy
chf/jpy

و أخيرا الزوج الملكي:
eur/gbp

و مجمموعها 12زوج من العملة قد نقوم بالدخول كلها في اليوم أو نختار البعض منها و بذلك سوف تكون هي محور الخيارات. و سوف أعتمد على ثلاث أشياء عند إختيار نوع الصفقة و هي التحليل الأساسي و التحليل الفني و الأهم هو سيكولوجية السوق.

طريقة العمل:

سوف أقوم إن شاء الله بوضع توصيات يومية لن أحدد أوقات معينة و لكنها ستكون غالبا قبل فتح السوق الأمريكي أي بين الساعة الثانية و الرابعة بتوقيت السعودية يقابلها الساعة الحادية عشر و الثالثة عشر بتوقيت غرينيتش. و يكون الدخول بواقع صفقة واحدة لكل زوج من العملة و يكون حجم الصفقة على حسب المبدأ المشروح في مبدأ الاستراتيجية. و في حالة ما خالف السوق إتجاه الصفقة سوف نقوم بالتعزيز بنفس حجم الصفقة و بنفس الهدف أو أي معطيات أخرى للصفقة الأصلية بشرط أن لا يزيد عدد صفقات التعزيز عن ثلاث صفقات و أن لا يقل عدد النقاط بين صفقة و أخرى عن 10 نقاط.

سر النجاح: 1. الدعاء لنا بالتوفيق و كثرة الإستغفار.
2. الإلتزام بقواعد اللعبة و الصبر و عدم الطمع و التهور.

رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ابو ايهم 2016
عضو نشيط
الصورة الرمزية ابو ايهم 2016
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الاردن
المشاركات: 381
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 10
ابو ايهم 2016 is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
2#
30 - 11 - 2008, 06:41 PM
بارك الله فيك اخ ابوسفيان ومتابعينك والى الامام يا رب

التوقيع

اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا
ابو ايهم 2016 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية aljaziri
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية aljaziri
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: منتديات بورصات
المشاركات: 1,168
خبرة السوق: أقل من 6 شهور
معدل تقييم المستوى: 11
aljaziri is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
3#
30 - 11 - 2008, 06:51 PM
متابع مع أخي وإلى الأمام
aljaziri غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية مهند سلمان
عضو برونزي
الصورة الرمزية مهند سلمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 2,718
معدل تقييم المستوى: 12
مهند سلمان is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
4#
30 - 11 - 2008, 06:58 PM
متابعين معاك والله يوفقك .

التوقيع

اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد
مهند سلمان متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية خــالــد عمــران
عضو نشيط جدا
الصورة الرمزية خــالــد عمــران
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مصر
العمر: 28
المشاركات: 741
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 10
خــالــد عمــران is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
5#
30 - 11 - 2008, 07:05 PM
الله معاك ومعانا ويوفقك ويكرمك

التوقيع

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
هندسة عين شمس
قسم ميكانيكا


1-لا تدخل بأموال فى حاجة لها
2-لا تُعاند السوق فى الخسارة فهو أقوى منك
3-إياك والطمع إياك
4-ضع خطة وسر عليها أفضل من التلاطم وسط أمواج السوق

خــالــد عمــران غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
العمر: 32
المشاركات: 450
خبرة السوق: 6 شهور الى سنة
معدل تقييم المستوى: 0
طارق1 is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
6#
30 - 11 - 2008, 11:51 PM
متابع معك ياأبو سفيان وإن شاء الله خير
طارق1 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ADEL85
عضو متميز
الصورة الرمزية ADEL85
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,161
معدل تقييم المستوى: 12
ADEL85 is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
7#
01 - 12 - 2008, 12:46 AM
بالتوفيق اخي ابو سفيان
هل تعتمد في توصياتك على استراتيجية محددة ؟
ADEL85 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 10
أبو سفيان is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
8#
01 - 12 - 2008, 03:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amer30 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخ ابوسفيان ومتابعينك والى الامام يا رب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aljaziri مشاهدة المشاركة
متابع مع أخي وإلى الأمام
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ELDorADO مشاهدة المشاركة
متابعين معاك والله يوفقك .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل مشاهدة المشاركة
الله معاك ومعانا ويوفقك ويكرمك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق1 مشاهدة المشاركة
متابع معك ياأبو سفيان وإن شاء الله خير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ADEL85 مشاهدة المشاركة
بالتوفيق اخي ابو سفيان
هل تعتمد في توصياتك على استراتيجية محددة ؟

يا هلا بالأخوان , و يا حي الله فيكم.

و بالنسبة للإستراتيجية أنا ما أعتمد على مؤشر معين و لكن أستخدم كل الطرق الممكنة للتنبأ بحال السوق.

و شكرا لكل يلي متابع معنا
أبو سفيان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 10
أبو سفيان is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
9#
01 - 12 - 2008, 04:02 PM
gbp/jpy

صفقة شراء

السعر الحالي= 140.65
أخذ الربح: عند 146.00
و قف الخسارة لا يوجد
أبو سفيان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 10
أبو سفيان is on a distinguished road
افتراضي رد: توصيات أبو سفيان (إستراتيجية المحارب)
10#
01 - 12 - 2008, 04:07 PM
usd/jpy

صفقة شراء

السعر الحالي= 93.85
أخذ الربح: عند 95.25
و قف الخسارة لا يوجد
أبو سفيان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أبو, المحارب, توصيات, سفيان, إستراتيجية

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توصيات أبو سفيان SuccessTeam منتدى تداول العملات العام 105 30 - 11 - 2008 11:52 PM


08:19 PM