موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 12 - 2008, 11:51 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12
الين يرتفع في آسيا صباحا

طوكيو (رويترز) - ارتفع الين امام العملات الرئيسية في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين بعد تزايد التوقعات بخفض اسعار الفائدة في الخارج لمواجهة اثار الازمة المالية العالمية.
وستتخذ عدة بنوك مركزية هذا الاسبوع قرارات بشأن اسعار الفائدة من بينهما بنك انجلترا والبنك المركزي الاوروبي وبنك الاحتياط الاسترالي وبنك الاحتياط النيوزيلندي.
ومن المتوقع ان يحجم المستثمرون عن اخذ مراكز كبيرة قبل هذه الاجتماعات في الوقت الذي يركزون على ما اذا كانت البنوك المركزية ستفجر مفاجأة بالقيام بخفض اسعار الفائدة بشكل اكبر من المتوقع.
وهبط الدولار بنسبة 0.3 في المئة الى 95.22 ين بالمقارنة مع مستواه اواخر التعاملات الامريكية يوم الجمعة وبعد تراجع مؤشر نيكي بنسبة 2.1 في المئة.
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الدولار مقابل سلة عملات عند مستوى 86.773 .
وتراجع اليورو امام الدولار بنسبة 0.3 في المئة الى 1.2657 دولار في حين هبطت العملة الاوروبية الموحدة امام الين بنسبة 0.5 في المئة الى 120.62 ين

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12
http://www.borsaat.com/vb/t2968.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01 - 12 - 2008, 11:51 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

تراجع نيكي 1.4 % والانظار على بيانات الوظائف الامريكية

طوكيو (رويترز) - خسر مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية 1.4 في المئة يوم الاثنين مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا مثل أدفانتست كورب بسبب عمليات بيع لجني الارباح وذلك في معاملات هزيلة وسط مخاوف المستثمرين بشأن بيانات الوظائف الامريكية التي تصدر في وقت لاحق هذا الاسبوع.
وفقد سهم هوندا موتور 2.9 في المئة بعدما قال مسؤول كبير بشركة صناعة السيارات انها ستواجه صعوبات في تحقيق توقعاتها المخفضة للارباح السنوية نظرا لتدهور حاد في المبيعات.
وهبط مؤشر نيكي 115.05 نقطة مسجلا 8397.22 نقطة في حين تراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.9 في المئة الى 827.47 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2008, 11:52 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

النفط ينخفض أكثر من دولارين بعد ارجاء اوبك خفض الانتاج

سنغافورة (رويترز) - هبطت أسعار النفط أكثر من دولارين يوم الاثنين بعد أن قررت اوبك في اجتماعها يوم السبت ارجاء خفض ثالث في الامدادات.
وبحلول الساعة 0817 بتوقيت جرينتش هبط سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود يناير كانون الثاني 2.16 دولار ليصل إلى 52.27 دولار للبرميل.
ونزل سعر مزيج برنت في عقود يناير 2.38 دولار إلى 51.11 دولار للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2008, 11:54 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

ابرز تعليقات حاكم البنك الياباني "شيراكاوا":

- اصبحت الظروف المالية في اليابان أقل مرونة
- البنك الياباني يحلل دوما انعكاس اسعار الصرف على الاقتصاد
- تحركات اسعار الصرف الحادة غير مرغوب بها
- قد يهبط مؤشر اسعار المستهلك الياباني بشكل مؤقت خلال العام 2009



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2008, 11:56 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

بداية الأسبوع تجد المستثمرين قلقين حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي... بينما الأسواق بانتظار قرارات الفائدة و تقرير الوظائف الأمريكي الهام في نهاية الأسبوع...



هكذا نقترب شيئا فشيئا من حسم الربع الرابع و الأخير من هذا العام الذي تبين بقاس على العديد من الاقتصاديات حول العالم، فما نستطيع قوله حتى الآن و بعد مرور شهرين من الربع الرابع هو أن المصير الذي لاقته أوروبا و اليابان عندما وقعوا في حالة ركود هو محتوم على اقتصاديات كبرى أخرى مثل الولايات المتحدة و بريطانيا، بينما شهدنا كيف تراجع الدعم الذي كانت الدول الناشئة قد قدمته إلى الاقتصاد العالمي حتى الآن بعدما بدأت تشعر بتبعات تباطؤ الاقتصاد العالمي و بدأ نمو كل منها بالتراجع تدريجيا، و هذا ما يدفعنا لانتظار ركود عميق و مطول بدأ المستثمرين يخشاه في بداية هذا الأسبوع الذي سيتسم بالتقلبات نظرا للبيانات الهامة التي ستصدر في الأيام المقبلة و أهمها تقرير الوظائف في الولايات المتحدة و قرارات الفائدة في أوروبا، بريطانيا و أستراليا...

نشهد اليوم أن الآمال التي سيطرت على المستثمرين الأسبوع الماضي بعدما قامت الولايات المتحدة بتبني خطة بقيمة 800 بليون دولار، و الحكومة الأوروبية قامت بتبني خطة بقيمة 200 بليون يورو بينما بريطانيا قامت بتخفيض ضريبة المبيعات إلى 15% مما سيفر 20 بليون جنيه لدعم الاقتصاد قد تبددت، و عادت مخاوف الركود العالمي تسيطر عليهم خاصة أن استمرار تدهور الأوضاع سيدفع بالشركات لإجراء المزيد من التخفيضات لتوقعات أدائها حتى نهاية العام الحالي مما سيثير مخاوف ارتفاع البطالة في العديد من دول العالم.

هذا و قد كانت الصين أيضا قد خفضت الأسبوع الماضي سعر الفائدة بأكبر وتيرة لها منذ 11 عاما منذ أن بدأ يتسارع تباطؤ نمو اقتصادها، و هذا كان قد بعث بعض التفاؤل ما بين المستثمرين الأسبوع الماضي اللذين بدئوا يأملوا من تحسن الأوضاع في حال تم تشجيع الاستثمار و الاقتراض، و لكن فور بدء بيانات أخرى بالظهور من الاقتصاد بدأت تتبدد هذه الآمال، حيث تراجع الإنتاج التصنيعي في رابع أكبر اقتصاد في العالم في شهر تشرين الثاني بعد أن شهدت الصادرات و المخرجات الصناعية اليابانية، حيث انخفض مؤشر مدراء المشتريات إلى 38.8 من السابق 44.6 و هذه هي أدنى قراءة له على الإطلاق.

إلى جانب هذه المخاوف التي تسيطر على المشاركين في الأسواق في بداية هذا الأسبوع خاصة أن عدم الاستقرار السياسي و الاقتصادي في الهند منذ الهجمات الأسوأ منذ 15 عاما التي شهدتها مومباي و التي أثرت سلبا على الثقة بالاقتصاد و زاد من القلق السائد في الأسواق خاصة أنها سجلت تراجع في الصادرات للمرة الأولى منذ سبعة أعوام في شهر تشرين الأول إلى -12.1% إلى 12.8 بليون دولار بالتالي فإن التباطؤ في النمو في الهند سيتعمق و يتسارع كحال دول أخرى.

لذا فقد شهدنا اليوم تباين في أسواق الأسهم الآسيوية حيث تراجع مؤشر MSCI بنسبة 0.5% ، و تراجع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 1.35% أي بقيمة 115.05 نقطة، بينما تراجع مؤشر S&P 300 للأسهم الأسترالية بنسبة 1.60% ، بينما مؤشر هانج سينج ارتفع بنسبة 2.07% و مؤشر CSI 300 للأسهم الصينية ارتفع بنسبة 1.87% بعدما ظهرت خطة حكومية صينية تستهدف دعم الاستهلاك و الإنفاق.

أما في القارة الأوروبية فسيصدر اليوم مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر تشرين الأول المتوقع أن يبقى على انكماش و على تراجع شديد منذ أن تباطأ الاقتصاد العالمي و الذي ساهم في تراجع الاستهلاك و بالتالي الطلب على مختلف المنتجات، بينما تراجع الاستهلاك المحلي عمق من تباطؤ الصناعات في القارة الأوروبية الأمر الذي يؤكد ضرورة تخفيض سعر الفائدة من قبل كل من البنك المركزي الأوروبي و البريطاني هذا الأسبوع نظرا لتوجه كلا الاقتصاديين نحو ركود عميق و مطول قد يصعب الخروج منه في حال لن يتم التصرف سريعا لوضع حد لهذا التباطؤ.

هذا من شأنها أن تسيطر حالة الحذر على المستثمرين خلال تداولات هذا الأسبوع خاصة بسبب البيانات الهامة التي سيكون لنا موعد معها في الأيام المقبلة و التي قد تبين من جديد الاتجاه الذي تتخذه كبرى اقتصاديات العالم و الذي سيساهم في تبديد السياسة النقدية التي سيتم إتباعها من قبل البنوك المركزية حول العام، حيث من المتوقع أن يتراجع عدد الوظائف الجديدة في تشرين الثاني إلى -325 ألف و لكن من هذا الأمر سنتأكد في نهاية هذا الأسبوع، بينما موسم مبيعات الأعياد لهذا العام قد يكون الأسوأ منذ ستة أعوام الأمر الذي ينبئ بركود معمق خاصة أن الاستهلاك يشكل ثلثي الاقتصاد الأمريكي.

المخاوف التي بدأت تؤثر على المشاركين في الأسواق تدفعهم لفقد شهيتهم للمخاطرة و بالتالي الابتعاد عن الأصول مرتفعة العائد، لذا فنتوقع هذا الأسبوع تراجع في مؤشرات الأسهم و العملات ذات العائد المرتفع مثل الجنيه و اليورو خاصة أن المستثمرين قد يسعرون تخفيض أكبر في سعر الفائدة في أوروبا و بريطانيا، و ذلك في حال استمر القلق مسيطرا بينما سيستفيد الدولار و الين كونهم عملات أكثر أمانا.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2008, 11:56 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

مبيعات التجزئة الألمانية

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن مبيعات التجزئة لشهر تشرين الأول لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 1.6% بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.5% أما القراءة السابقة فكانت منخفضة بنسبة 2.3% وتم تعديلها لتصبح منخفضة بنسبة 1.0%، هذا وعن القراءة السنوية فقد انخفضت بنسبة 1.5% بعد ارتفاع بنسبة 1.2% وتم تعديل هذه القراءة إلى انخفاض بنسبة 2.4% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 0.3% .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2008, 11:57 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

مؤشر مدراء المشتريات في سويسرا

أعلن اليوم الاقتصاد السويسري عن مؤشر مدراء المشتريات لشهر تشرين الثاني ليسجل قيمة 35.2, منخفضاً بذلك عن القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بقيمة 47.0, في حين جاء أقل من التوقعات التي كانت مرتفعة بقيمة 45.6 .




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2008, 12:10 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

تداولات ضيقة مع بعض المكاسب للين

شهدت الجلسة الصباحية اليوم تداولات ضعيفة على معظم العملات الرئيسية لتظل التداولات عند نفس مستوياتها بتغيرات طفيفة. وبالرغم من هذا فقد وجد الين بعض الدعم جعله يرتفع بشكل طفيف أمام العملات الرئيسية وعلى رأسها اليورو والدولار بعد التوقعات التي تفيد بأن الركود العالمي الحالي سيجبر المستثمرين المحليين في اليابان على نقل استثماراتهم إلى داخل البلاد مجددا مما يزيد الطلب على الين الياباني.

من ناحية أخرى نجد إن هذا يشجع عمليات التراجع في تجارة العائد والتي تدفع المستثمرين إلى التخلي عن الأصول والعملات مرتفعة العائد وفي المقابل شراء الين صاحب أقل مخاطرة وأقل عائد بنسبة 0.30%. واليوم نجد الأجندة الاقتصادية على كل الاقتصاديات العالمية قد ركزت على البيانات الصناعية من خلال مؤشر مدراء المشتريات الذي سيصدر عن القطاعات الصناعية في الدول المختلفة، ولكن التوقعات المسيطرة الآن هي استمرار الضعف في هذا القطاع بسبب ضعف الطلب العالمي والمحلي في هذه الدول.

بداية مع اليورو الذي يتراجع كما ذكرنا أمام الين الياباني نجد أن هذا التراجع انعكس أيضا على أدائه أمام الدولار، ولكن بشكل طفيف للغاية حيث يستمر في التداول حول نفس المستويات التي أغلق عندها يوم الجمعة الماضية. فنجد المستوى 1.2650 هو محور التداول خلال الجلسة الصباحية، وقد سجل الزوج الأعلى له عند 1.2700 والأدنى عند 1.2618 .

أما مع الجنيه الإسترليني فإن تداولاته تميل إلى الانخفاض أيضا أمام الدولار ولكن المستوى 1.5286 يعمل على إيقاف هذا الانخفاض حتى الآن. من الممكن أن ينجح الزوج في اختراق هذا المستوى نحو الأسفل خاصة أن مؤشرات الزخم تدعم هذا الانخفاض بشكل كبير منذ أن أظهرت علامات على البيع على المستوى المتوسط والقصير. وحتى الآن سجل الزوج الأعلى له عند 1.5359 والأدنى عند 1.5280 .

أما عن الين الياباني فبالرغم من ارتفاعه الطفيف أمام العملات ذات العائد المرتفع إلى أن هذا لم يدفعه إلى تحقيق مكاسب كبيرة أمام الدولار، ليظل يتداول عند نفس المستويات التي انحصر فيها منذ خمسة جلسات تقريبا. فمستوى المقاومة 95.55 والذي يمثل مستوى تصحيحي على مقياس فابوناتشي بنسبة 23.6% يمنع أية حركة تصاعدية للزوج، في حين أن التداخل في مؤشرات الزخم التقنية تجبر الزوج على هذا التذبذب الذي نراه حاليا وتقع الأهداف الانخفاضية القريبة للزوج عند المستوى 94.92 . هذا وسجل زوج الين أمام الدولار الأعلى له خلال الجلسة الأسيوية عند 95.41 والأدنى عند 95.16 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2008, 12:29 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

مدراء المشتريات الصناعي الأوروبي

أعلن الاقتصاد الأوروبي اليوم بيانات عن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر تشرين الثاني لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 35.6 بعد أن كانت التوقعات تشير إلى قراءة بقيمة 36.2 وكانت القراءة السابقة بقيمة 36.2 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاثنين, الاقتصادية, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات السويسرية ليوم الاثنين
نتائج البيانات الأوروبية ليوم الاثنين
مثلث على وشك الكسر على الباوند / ين

مواضيع تالية :

أبرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاثنين 1 / 12
نتائج البيانات البريطانية ليوم الاثنين
نادي التوصيات والإستراتيجيات المجانية المباشرة للإعضاء في المنتدى

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 1 / 12

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 14 / 1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 2 / 2 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 26 / 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 8/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 18 / 8 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:44 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة