موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 09 - 2011, 12:21 PM   #1
عضو جديد
 

افتراضي اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس

اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس
جاء مؤشر أسعار المنتجين ليشير إلى تراجع الضغوط التضخمية خلال شهر آب، حيث ساهم الضعف الاقتصادي الذي نشهده مؤخرا في أكبر اقتاد عالمي على استقرار معدلات أسعار المنتجين، أما مؤشر مبيعات التجزئة فقد جاء مخيبا للتوقعات، حيث أشار إلى استمرار ضع معدلات انفاق المستهلكين في أكبر اقتصاد عالمي.
صدر مؤشر أسعار المنتجين لشهر آب، حيث جاء المؤشر ثابتا عند القراءة الصفرية و مطابقا للتوقعات، مقارنة بالارتفاع السابق بمعدل 0.2%، أما على المستوى السنوي فقد ارتفع المؤشر بمعدل 6.5% مططابقا للتوقعا أيضا و مقارنة بالارتفاع السابق بمعدل 7.2%.
أما مؤشر أسعار المنتجين الجوهري الذي يستثني أسعار الغذاء و الطاقة، فقد ارتفع بمعدل 0.1% مقارنة بالارتفاع المتوقع بمعدل 0.2% و مقارنة بالارتفاع السابق بمعدل 0.4%، أما على المستوى السنوي فقدارتفع المؤشر بمعدل 2.5% مقارنة بالتةقعات بمعدل بمعدل 2.6 و مطابقا للارتفاع السابق.
تبقى معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن السيطرة، حيث أن ضعف الأنشطة الاقتصادية بشكل عام في ظل ارتفاع معدلات البطالة و استمرار التشديد في الشروط الائتمانية بالاضافة إلى ضعف مستويات الطلب، جميعها تشكل ضغوطا سلبية على مستويات الأسعار، هذا بالاضافة إلى انخفاض أسعار الطاقة بشكل عام، و ذلك كا يسمح للبنك الفدرالي بالاستمرار في سياسات التسهيل النقدي لدعم معدلات النمو الاقتصادي.
و من المتوقع أن يعلن البنك الفدرالي في اجتماعه خلال الأسبوع القادم عن المزيد من اجراءات التسهيل النقدي، حيث تنقسم التوقعات بين أن يقوم البنك الفدرالي بشراء المزيد من السندات فيما يعرف بالتسهيل الكمي و الذي في حال اقراره فسيكون البرنامج الثالث من هذا النوع، أو قد يقوم البنك الفدرالي بزيادة ما يملكه من السندات طويلة الأجل مقابل التقليل من السندات قصيرة الأجل، و الهدف من البرنامجين هو ابقاء أسعار الفائدة طويلة الأجل متدينة، و ذلك ما سيدعم الاقتصاد الأمريكي بشكل عام.
صدر اليوم أيضا مؤشر مبيعات التجزئة لشهر آب أيضا، حيث جاء المؤشر ثابتا عند القراءة الصفرية مقارنة بالارتفاع المتوقع بمعدل 0.2% و بالارتفاع السابق بمعدل 0.3%، أما مبيعات التجزئة باستثناء المركبات فقد ارتفع بمعدل 0.1% مقارنة بالارتفاع المتوقع بمعدل 0.2% و مقارنة بالارتفاع السابق بمعدل 0.3% أيضا، أما مؤشر ميعات التجزئة باستثناء المركبات و الوقود فقج ارتفع بمعدل 0.1% مقارنة بالارتفاع المتوقع بمعدل 0.3% و الارتفاع السابق بمعدل 0.2%.
و تأتي مبيعات التجزئة لتعكس الضعف المستمر في معدلات انفاق المستهلكين، حيث يشكل انفاق المستهلكين ما يقارب من ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، و بالتالي فان استمرار ضعف معدلات الانفاق سينعكس سلبا على معدلات النمو الاقتصادي، حيث لا يزال الاقتصاد الأمريكي يعاني من ضعف شديد، في حين تشير بعض التةقعات إلى احتمالية عودة الاقتصاد الأمريكي للركود مجددا.
تشير البيانات الاقتصادية التي صدرت خلال الربع الثالث على أن الاقتصاد الأمريكي فقد الكثير من الزخم، حيث يبدو و أن الاقتصاد الأمريكي قد واصل تباطؤه خلال الربع الثالث، و ذلك يأتي بعكس ما توقع البنك الفدرالي بأن معدلات النمو ستتحسن خلال النصف الثاني من هذا العام، و هذا ما يدعم بشكل كبير التوقعات التي تشير إلى أن البنك الفدرالي سيتدخل لدعم الاقتصاد الأمريكي و تحفيز معدلات النمو.
جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي أوباما قد اقترح خطة لتعزيز قطاع العمالة، و في حال تم اقرار الخطة بالاضافة إلى الدعم المتواصل من قبل البنك الفدرالي، فسيساهم ذلك دون أدنى شك في دعم معدلات النمو و تحفيز الأنشطة الاقتصادية، و لكن من المستبعد أن نشهد تحسنا ملحوظا في الأنشطة الاقتصادية خلال هذا العام.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس
http://www.borsaat.com/vb/t298316.html



التوقيع:
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين و المسلمات
اللهم صلي على محمد وال محمد
riyadhok غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 09 - 2011, 11:51 AM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس

من الواضح أن الشعور العام ومستوى الثقة في أوروبا لا يزال هشاً، بل يزداد سوءاً، حيث لا تزال احتمالية إفلاس اليونان تضيف مزيداً من المخاوف في الأسواق، لترفع من حدة التوتر، في حين تصاعدت نسبة المخاوف حالياً حول الاقتصاد العالمي المتراجع و الذي يتجه نحو الركود.
وقد تلاشت آمال المستثمرين خلال الأسبوع الماضي، بعد البيانات الاقتصادية المحبطة التي صدرت عن أكبر اقتصاديات العالم و التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو العالمية، فقد شهدنا انكماشاً في القطاع الصناعي في الصين ومنطقة اليورو، مما أشار بشكل واضح إلى ضعف الاقتصاد العالمي.
ومن جهة أخرى، لم يقم البنك الفيدرالي الأمريكي إلا بإحباط المستثمرين بعد أن أشار إلى المخاطر التي تواجه مسيرة التعافي العالمية و الضغوطات السلبية التي تنتج عن أزمة منطقة اليورو، والذي بدوره سلط الأضواء على أزمة الديون في أوروبا.
يستمر المستثمرين بالخوف من سقوط الاقتصاد في حالة ركود، ومن أزمة الديون الأوروبية، لتسيطر هذه المخاوف على الأسواق والشعور العام، ليبقى التركيز على اليونان من جهة، و على البيانات الاقتصادية من جهة أخرى، خاصة بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.
سيكون الحدث المهم في الوقت الراهن هو الاستئناف المتوقع للمهمة المتخذة من البنك المركزي الأوروبي و صندوق النقد الدولي لدعم اليونان، حيث حققت الدولة تقدماً واضحاً في الآونة الأخيرة بوضع المزيد من الإجراءات التقشفية الأسبوع الماضي لتأكيد التزامهم بخفض العجز في الميزانية. لن يقوم بتهدئة الأسواق في الفترة الحالية سوى تقدماً تحرزه اليونان لضمان أخذ الدفعة السادسة في شهر تشرين الأول/أكتوبر من حزمة المساعدات الماضية، وقابليتها لضمان أخذ حزمة المساعدات الجديدة.
قام وزراء المالية لمنطقة اليورو الأسبوع الماضي بالتعهد لتوسيع نطاق صندوق التسهيلات المالية الأوروبي خلال اجتماعهم القادم في 14-15 من شهر تشرين الأول/أكتوبر، حيث سيتم أخذ القرار النهائي للدفعة السادسة، وأن التقدم بالإجراءات خلال هذا الأسبوع سيعمل على تخفيف حدة التوتر.
إن تجنب اليونان للإفلاس ليس هو العامل الوحيد الذي يؤثر على الأسواق، حيث أن مخاوف دخول الاقتصاد في حالة الركود ستبقى قائمة، إلا أنه سيزيل من المخاوف حول منطقة اليورو وأزمتها، وخطر انتشار العدوى للدول الأوروبية الأخرى و الذي قد يؤدي بالنهاية لأزمة عالمية مطابقة لأزمة 2008.
من البيانات التي سيتم التركيز عليها هذا الأسبوع هي مستوى الثقة في المنطقة خلال شهر أيلول/سبتمبر، خاصة بعد تراجع مؤشر ZEW للثقة وسط تراجع أداء الاقتصاد و تفاقم أزمة الديون.
بيانات قطاع العمالة لمنطقة اليورو و ألمانيا ستكون مهمة أيضاً، خاصة لألمانيا التي تُعتبر أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، حيث شهدنا بيانات محبطة لقطاع الصناعة و الخدمات خلال شهر أيلول/سبتمبر، و أن ضعفاً في قطاع العمالة سيكون أثره شديداً على الأسواق، و يضيف مزيداً من المخاوف حول مستقبل منطقة اليورو.
إن التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر أيلول/سبتمبر ستشير إلى ماهية السياسة النقدية القادمة، حيث أنه من المتوقع أن يبقى مستوى التضخم ثابتاً عند 2.5%، و أن تراجعه بشكل أكبر من المتوقع سيزيد من الضغوطات السلبية على اليورو بعد التكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سيخفض من سعر الفائدة، حيث أظهر البنك تراجعاً بشكل أو بآخر عن موقفه اتجاه التضخم، لينظر على مستويات النمو وسط المخاوف من الدخول في حالة الركود، مما يجعل المستثمرين يتوقعون قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس.
لا توجد هنالك بيانات اقتصادية مهمة ستصدر عن الاقتصاد البريطاني هذا الأسبوع، ليبقي تركيز المستثمرين على الخطوة القادمة التي سيتخذها البنك المركزي البريطاني. بالمقابل، ستصدر بيانات هامة جداً عن الاقتصاد الأمريكي ألا و هي القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني بالإضافة إلى بيانات قطاع الإسكان و قطاع الصناعة.
أسبوع حماسي يصحبه شعور عام هش، في حين تبقى المخاوف قائمة حول النظرة المستقبلية للأزمة الأوروبية و الاقتصاد. و لكن، تبقى إشارات ضعف الاقتصاد بشكل عام قائمة وسط تفاقم أزمة الديون السيادية، و خاصة اليونان التي تقف على حافة الهاوية حيث أية بيانات ايجابية عن اليونان قد تخفف من حدة التذبذبات في الأسواق، إلا أن التذبذبات ستبقى قائمة لتسيطر على الأسواق في الفترة القادمة.



التوقيع:
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين و المسلمات
اللهم صلي على محمد وال محمد
riyadhok غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2011, 08:47 PM   #7
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس

تعديل سلبي على قراءات النمو البريطانية يزيد من الضغوط على صانعي القرار قبيل قرار الفائدة غدا
استطاعت الأسهم الأوروبية اليوم الارتفاع مدعومة بالتكهنات المسيطرة على الأسواق بأن صناع القرار في أوروبا سيقومون بدعم القطاع المصرفي من أزمة الديون السيادية، و جاء هذا الارتفاع متجاهلا البيانات الاقتصادية السيئة من انكماش قطاع الخدمات في منطقة اليورو و حتى التعديل السلبي على الناتج المحلي الإجمالي البريطاني خلال الربع الثالث، ناهيك عن تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية الايطالية من موديز.
تجاهلت الأسواق قيام مؤسسة موديز بالتأكيد على رؤية مزيدا من التخفيض في التصنيف الائتماني للدول الأوروبية لتصبح دون المستويات الممتازة AAA، فقد قامت مؤسسة موديز مساء الأمس بتخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية في ايطاليا إلى A2 من السابق Aa2 ، مع توقعات مستقبلية سالبة ، و يأتي هذا التخفيض بعد أن قامت مؤسسة ستاندرد آند بورز بتخفيض تصيف الديون الايطالية في 20 من أيلول الماضي.
منطقة اليورو
أظهرت القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي في ألمانيا خلال أيلول لتسجل 49.7 مقارنة بالقراءة التمهيدية و التوقعات بقيمة 49.7، و في حين كانت القراءة السابقة لشهر أب 51.1، و في منطقة اليورو فقد أظهرت القراءة انكماشا لتسجل 49.1 مقارنة بالقراءة التمهيدية و التوقعات بقيمة 49.2، و في حين كانت القراءة السابقة لشهر أب 51.5، أما عن القراءة المركبة فقد أظهرت انكماشا لتسجل 48.8 مقارنة بالقراءة التمهيدية و التوقعات بقيمة 49.1، و في حين كانت القراءة السابقة لشهر أب 50.7.
يشهد قطاع الخدمات صاحب المساهمة الأكبر في مستويات النمو في منطقة اليورو انكماشا خلال الشهر الماضي، متأثراً بتفاقم أزمة الديون الأوروبية و التي دفعت الحكومات لإقرار خطط تقشفية صارمة لمواجهة الارتفاع في الديون العامة لتجنب ما حصل في كلا من اليونان ، البرتغال، ايرلندا، و هذا ما كان له الأثر السلبي الواضح على الإنفاق الاستهلاكي لدى الأفراد.
عزيزي القارئ، أن انكماش وتيرة نمو قطاع الخدمات في منطقة اليورو يعطينا إشارة واضحة بأن الاقتصاد الألماني و منطقة اليورو سوف يعانيان من تباطؤا أضافي في النمو بأفضل تقدير، في الوقت الذي يرى فيه الجميع بأن منطقة اليورو ستعود لدائرة الركود الاقتصادي مرة أخرى خلال العام الحالي و القادم.



التوقيع:
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين و المسلمات
اللهم صلي على محمد وال محمد
riyadhok غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2011, 11:14 AM   #9
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس

شكرا لكل الاخوة على الردود



التوقيع:
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين و المسلمات
اللهم صلي على محمد وال محمد
riyadhok غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2011, 11:15 AM   #10
عضو جديد
 

افتراضي رد: اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس

يوم قرارات الفائدة الأوروبية – تشرين الأول
جاء اليوم المترقب في القارة العجوز، إذ من المقرر أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بالإعلان عن قرار الفائدة وسط توقعات متزايدة بعدم رفع سعر الفائدة المرجعي على الرغم من ارتفاع الضغوط التضخمية، أما عن البنك المركزي البريطاني فهو أيضا سوف يعلن عن قرار الفائدة مع توقعات بإبقاء السياسة النقدية ثابتة دون تعديل على الرغم من التكهنات المتزايدة بتوسيع نطاق برنامج شراء الأصول.
البنك المركزي البريطاني
يتوقع اليوم أن تُبقي لجنة السياسة النقدية سياستها النقدية دون تغيير بسعر فائدة 0.50% و برنامج شراء أصول ثابتا على 200 مليار جنيه على الرغم من الضغوط السلبية التي تُشير إلى وجوب قيام اللجنة برفع سقف برنامج شراء الأصول لدعم مستويات النمو المتباطئة في البلاد، خاصة بعد أن تم التعديل السلبي على قراءات النمو يوم أمس.
عدلت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي البريطاني أمس بشكل سلبي، لتُظهر تباطؤا في النمو 0.1% مقارنة بالقراءة السابقة و التوقعات 0.2%، في حين أن القراءة السنوية النهائية للسنة المنتهية في الربع الثاني أظهرت انخفاضاً في النمو دون التوقعات ليصل إلى 0.6% مقارنة بالتوقعات و القراءة السابقة 0.7%..
أن هذا التعديل السلبي على مستويات النمو يضيف مزيدا من الضغوط على صانعي القرار في المملكة المتحدة لتحرك نحو دعم السياسة النقدية و ضخ مزيدا من السيولة في الأسواق لدعم الاقتصاد و تجنب الوقوع في ركود اقتصادي مزدوج.
توترات الشائعات في الأسواق باحتمالية قيام البنك برفع برنامج شراء الأصول، خاصة بعد أن تنحت اللجنة عن موقفها الداعم للتضخم فقد تنحى الأعضاء المناديين لرفع سعر الفائدة لينضموا إلى المعسكر الحيادي، و كذلك تعليقات العضوين بين برودبانت و دايفد مايلز مشيرين إلى صحة موقف آدم بوسن من تيسير السياسة النقدية بشكل كافي لدعم الاقتصاد و مسيرة نموه، لتجنب ركوده.
البنك المركزي الأوروبي
الموقف الاقتصادي الضعيف في منطقة اليورو من ضعف مستويات النمو و انكماش أداء القطاعات الاقتصادية و تفاقم أزمة الديون السيادية، لن تدفع البنك المركزي الأوروبي للقيام برفع سعر الفائدة على الرغم من معدلات التضخم المرتفعة، وفقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر أيلول إلى 3.0% مقارنة بالتوقعات و القراءة السابقة 2.5%.
هذا الاجتماع الأخير لرئيس البنك الحالي تريشيه، يتحول التركيز من خفض سعر الفائدة إلى الإجراءات غير الاعتيادية التي قد يفصح عنها البنك لتخفيف حده التوتر في الأسواق و لدرء خطر انتشار الأزمة، و إبقاء مستويات التضخم ضمن الحد المعقول بشكل أو بآخر.
تتسلط الأنظار اليوم على تعليقات تريشيه التي قد يحدد فيها الاتجاه العام لليورو خلال الفترة القادمة، و طرق دعم الاقتصاديات الأوروبية المتعثرة خاصة بعد أن أكد وزراء مالية الأوروبيين في الاجتماع الأخير على ضرورة دعم صندوق الاستقرار المالي الأوروبي، و دعم القطاعات المصرفية الأوروبية.
أصيب المستثمرين بالإحباط بعد أن أجّل وزراء المالية الأوربيين القرار بشأن الإفراج عن الدفعة السادسة من قرض الإنقاذ بقيمة 8 مليار يورو حتى 13 تشرين الثاني، فقد ألغي الوزراء الاجتماع الذي كان مقررا في تشرين الأول، و تعد هذه الدفعة شريان الحيارة لليونان.
لم يعطي رئيس وزراء منطقة اليورو جون كلود يانكر أي تفاصيل عن احتمالية تبادل الديون ، في الوقت الذي صوت فيه البرلمان الألماني خلال الأسبوع الماضي و ثمانية برلمانات أوروبية أخرى على توسيع نطاق صندوق الاستقرار المالي الأوروبي، و من المقرر أن يصوت البرلمان الفرنسي على الاقتراح ، مع توقعات بإيجابية التصويت.
أشارت الحكومات الأوروبية أمس لاحتمالية إشراك القطاع الخاص بجزء أكبر في قرض الإنقاذ الثاني الذي أقر العام الجاري بقيمة 159 مليار يورو، و من المتوقع أن يقوم وزراء المالية الأوروبيين بإعادة صياغة الاتفاق الذي يتنبأ بمساهمة القطاع الخاص اليوناني بقيمة 50 مليار يورو من إجمالي الخطة المقدرة 159 مليار يورو إما بتبادل الديون أو إعادة تدويرها.



التوقيع:
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين و المسلمات
اللهم صلي على محمد وال محمد
riyadhok غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

من يساعدني ارجوكم ارجوكم
رحله على حساب حقيقي 500 $
(( المعادلة الذهبية فى إدارة رأس المال )) ((أهم مواضيع الفوركس)))

مواضيع تالية :

طلب اضافة تنبيه لمؤشر
شمعة الاربع ساعات التي اغلقت على الذهب سؤال للخبراء الأفاضل
إستراتيجية صناع السوق ( market maker)

اخبار مهمة يومية في سوق الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مواقع مهمة لكل مهتم بمجال الفوركس منتدى تداول العملات العام
جريدة المصرى اليوم - جريدة يومية - رياضة - اخبار الحوادث استراحة بورصات
مقالات مهمة عن الفوركس مكتبة التحليل الفني
اخبار الفوركس لمنتديات بورصات اخبار فوركس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة