موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 12 - 2008, 02:12 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12
تحركات هادئة و في نطاقات ضيقة للعملات قبل تقرير العمالة

نجد الأسواق تتحرك في نطاقات ضيقة هذا اليوم بانتظار التقرير الذي طال انتظاره مع تواجد بعض الضغوطات نحو الأسفل على الدولار بسبب توقع تعمق التباطؤ و تأكد الركود في أكبر اقتصاد في العالم و هذا يقود أيضا بالأسهم الأوروبية للتراجع على الرغم من قرارات تخفيض سعر الفائدة الأمس في كل من أوروبا و بريطانيا، إذ من المتوقع أن يتم تسريح 333 ألف موظف في الولايات المتحدة في شهر تشرين الثاني الأمر الذي سيدفع بمستويات الإنفاق التي تشكل ثلثي الاقتصاد للتراجع مزيدا.

حيث تداول اليورو اليوم ما بين الأعلى 1.2799 و الأدنى 1.2733 بعد أن كان الأمس قد عاد إلى مستويات 1.27 من مستويات 1.25 بسبب تخفيض سعر الفائدة إلى 2.50% من 3.25% في حين كانت الأسواق قد سعرت تخفيضا حتى 1.00% الأمر الذي أعطى مجالا لليورو للارتفاع، هذا و قد كان أيضا قد ارتفع من مستوى الدعم 1.2575 و التي كانت منطقة مشبعة بعمليات البيع زودت الزوج بزخم صاعد، و حاليا يتداول اليورو عند مستويات 1.2775 و يواجه بالتالي مستوى المقاومة 1.2785.

الجنيه شهدت تحركات ضيقة هذا اليوم بانتظار تقرير العمالة الأمريكي، حيث سجل خلال اليوم الأعلى له عند 1.4750 و الأدنى عند 1.4632، إذ كان قد ارتد الأمس من مستويات 1.44 بعد أن نبين أن تخفيض سعر الفائدة كان مطابقا للتوقعات التي كانت أصلا مسعرة في الأسواق، حيث يتداول حاليا عند مستويات 1.4671 و يواجه بالتالي مستوى الدعم 1.4650.

الدولار مقابل الين تحرك اليوم ما بين الأعلى 92.58 و الأدنى 91.96 و عند مستويات 91.90 استجمع بعض الزخم الصاعد الأمر الذي قد يدفع به للأعلى على المدى القصير، إلى يتداول الزوج حاليا عند مستويات 92.15 و يواجه بالتالي مستوى المقاومة 92.20.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12
http://www.borsaat.com/vb/t3051.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 02:13 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

الأسواق بانتظار تقرير الوظائف الأمريكي و الذي قد يحمل في جعبته بعض المفاجئات...

سيصدر هذا اليوم التقرير الذي طال انتظاره ألا و هو تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر تشرين الثاني و الذي من المتوقع أن تتراجع الوظائف بأكبر عدد لها منذ 25 عاما، بينما بالنسبة للبطالة فمن المتوقع لها أن ترتفع إلى أعلى مستوياتها في 15 عاما الأمر الذي يدل على أن الاقتصاد الأمريكي على وشك أن يواجه تحديات صعبة للغاية و أن الطريقة للنفاذ من الأوضاع الحالية قد تتبين بصعبة و طويلة.

حيث من المحتمل أن يكون قد تم الاستغناء عن 333 ألف موظف في شهر تشرين الثاني بعد أن تم تشريح 240 ألف موظف في شهر تشرين الأول، بينما من المحتمل أن يكون معدل البطالة قد صعد بشكل كبير إلى 6.8% من السابق 6.5%، بينما التغير في معدل الأجور بالساعة في تشرين الثاني من المحتمل أن يبقى ثابتا عند 0.2% إلا أنه على الصعيد السنوي نجد أن الأجور قد تتراجع إلى 3.4% من 3.5%.

هذا و قد كان تدهور هذا القطاع الهام بالنسبة للاقتصاد لما له من ارتباط رئيسي مع مستويات الاستهلاك قد بدأ منذ بداية العام الحالي، و في الـ11 شهرا إلى الآن لم ينجح بتسجيل أي تحسن الأمر الذي قاد بعدد الوظائف التي خسرت في هذه الفترة إلى 1.5 مليون وظيفة في حال ثبتت توقعات اليوم، و هذا يعني أن تراجع إنفاق المستهلكين قد دفع بأصحاب العمل للاستغناء عن موظفيهم في ضوء محاولتهم لتقليص نفقاتهم، و طالما بقيت مستويات الاستهلاك متراجعة فلن تكون هنالك فرصة في القريب العاجل لتحسن هذا القطاع.

الجميع شهد الآثار السلبية لهذه الأزمة التي تمر بها الولايات المتحدة و التي انتشرت إلى أغلب اقتصاديات العالم على كل من المؤسسات المالية و شركات صناعة السيارات، لذا فإن هذه الشركات هي التي تلام على الارتفاع في عدد العاطلين عن العمل منذ بداية العام إلى الآن بقيمة 1.5 مليون شخص، و لكن من جهة أخرى لا نستطيع لومهم بشدة على ذلك، لأنه منذ أن تراجعت السيولة في النظام المالي و انخفض الاستهلاك فإن الشركات المالية اضطرت لتخفيض قيم أصولها الأمر الذي دفع بالبنوك للامتناع عن الإقراض، من هنا تراجع الإقبال على الطلب و الشراء أكثر فأكثر.

الآن هنالك خطط مقدمة من قبل الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما تستهدف خلق المزيد من الوظائف في الاقتصاد إلا أن الاقتصاد شبع من الخطط الوهمية التي لم تظهر لها نتائج، إذ ما يحتاجه الاقتصاد هو إيجاد الحلول المناسبة الآن و رؤية فرص العمل و النتائج الفعلية بأم أعينهم حتى تعود لهم الثقة التي تضررت بشدة من أن بدأت الأزمة الائتمانية في حين أن الاقتصاد يشارف على السقوط في حالة الركود.

صدرت من كل من قطاع الصناعات و الخدمات هذا الأسبوع بيانات أسوأ من المتوقعة ، بينما مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص سجل تراجعا كبيرا لم يكن بالحسبان، و هذه مجتمعة تنبئ أن تقرير الوظائف لليوم قد يكون أيضا بأسوأ من المتوقع من هنا قد نجد أنه ليس فقط الاقتصاد الأمريكي متجه نحر ركود عميق بل الاقتصاد العالمي أيضا كون الولايات المتحدة أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

توقعات المحللين بشأن تقرير الوظائف لهذا اليوم يتراوح ما بين 220 ألف و 470 ألف شخص قد يخسروا وظائفهم في تشرين الثاني، بينما التوقعات بالنسبة لمعدل البطالة فإنها تتراوح ما بين 6.6% و 7.0%، و في الحقيقة و بسبب التطورات التي شهدناها مؤخرا فإنه على الأغلب أن تحقق التوقعات الأكثر تشاؤما حيث يتبين أن مدى تدهور الاقتصاد يتسارع مقارنة مع بداية العام الحالي، و مع وصولنا إلى هذا الشهر الأخير من عام 2008 الذي هو أيضا موسم الأعياد فقد كان يتوجب أن يحصل تحسن في الوظائف و لكن هذا الأمر لم يحصل.

اليوم ستقوم الأسواق بانتظار البيانات بشغف، فقد شهدنا جميعا بعض الانحصار لتداولات كل من الدولار و مؤشرات الأسهم و هذا ربما بسبب حالة الترقب التي تسبق هذا التقرير الهام لرؤية ما هو الاتجاه الذي سيتخذه الاقتصاد الأمريكي في الفترة المقبلة، ففي حال تبينت القراءة بأسوأ من المتوقع فهذا سيعمق من خسائر الدولار خاصة على المدى المتوسط، بينما صدور التقرير بأفضل من المتوقع بالتأكيد سيدعم الدولار و الأسهم بشدة خاصة مع اقترابنا من نهاية العام و بداية عام و صفحة جديدة...



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 02:15 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

النفط مستقر دون 44 دولارا عند ادنى مستوى له في 4 أعوام

سنغافورة (رويترز) - استقرت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام دون 44 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة قرب أدنى مستويات لها في أربعة اعوام واتجهت الانظار إلى الحد النفسي الهام 40 دولارا مع تفاقم التباطؤ الاقتصادي العالمي لينال من الطلب على النفط.
وفقدت الاسعار نحو 20 في المئة او حوالي 11 دولارا من مستواها عند التسوية منذ اسبوع في اعقاب نشر مؤشرات اقتصادية أمريكية ضعيفة وجاءت مبيعات تجزئة ضعيفة وبيانات عن اعلى طلبات لاعانات البطالة منذ 26 عاما لتزيد الضغط على الاسعار.
وزاد الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يناير كانون الثاني 29 سنتا الي 43.96 دولار للبرميل. وكان الخام الامريكي هوى سعره اكثر من ستة في المئة عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الخميس إلى 43.67 دولار للبرميل أدنى مستوى له منذ الخامس من يناير كانون الثاني عام 2005 .
وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت سنتين اثنين الي 42.30 دولار للبرميل.
وقال تيتسو ايموري مدير الاستثمار في مؤسسة استماكس "40 دولارا حد نفسي هام. وقد شهدنا أول مرة 40 دولارا في عام 2004 ومنذ ذلك الحين تسارعت خطى الاسعار. ولم نعرف بعد ما هو القاع الذي سوف تستقر عنده الاسعار."
وقد أظهرت بيانات يوم الخميس ان عدد العمال الامريكيين الذين طلبوا اعانات بطالة سجل أعلى مستوى له في 26 عاما الشهر الماضي وقد يتجه الى أعلى مع تفاقم الركود الاقتصادي ليضطر مجموعة واسعة من الشركات الى خفض الوظائف.
واعلنت شركات أمريكية وأوروبية عن مزيد من تخفيضات الوظائف. وقالت شركة الهاتف الامريكية ايه.تي اند تي انها ستخفض 12 ألف وظيفة وقالت صانعة الكيماويات دوبونت انها تعتزم تسريح 2500 موظف.
واعلنت شركات تجارة التجزئة الامريكية الكبري عن مبيعات مخيبة للآمال لشهر نوفمبر تشرين الثاني يوم الخميس. وقال المجلس الدولي لمراكز التسوق التجاري ان المبيعات هبطت 2.7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفي محاولة لانعاش الاقتصاديات المتداعية خفضت البنوك المركزية الاوروبية اسعار الفائدة يوم الخميس



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 02:15 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

الذهب مستقر مع انتظار السوق بيانات الوظائف الامريكية

لندن (رويترز) - استقرت أسعار الذهب صباح يوم الجمعة مع ارتفاع طفيف للدولار الامريكي اذ اتخذ المستثمرون موقف الترقب والانتظار قبل نشر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي ستذاع في وقت لاحق يوم الجمعة.
وفتح الذهب في المعاملات الفورية في أوروبا على 767.80-769.80 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 765.70 دولار عند اغلاق نيويورك يوم الخميس.
وبدأت الفضة معاملات يوم الجمعة على 9.50-9.58 دولار للاوقية مقارنة مع 9.46 دولار في اغلاق اليوم السابق.
وارتفع البلاتين صباحا الى 795-815 دولارا للاوقية من 786.50 دولار في نيويورك.
كما صعد البلاديوم الى 168.50-176.50 دولارا للاوقية من 166.50 دولار يوم الخميس



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 02:16 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

بولسون يقول خطة انقاذ امريكية مازالت تلقى تحديات

بكين (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون يوم الجمعة إن الولايات المتحدة حققت تقدما واضحا نحو استقرار نظامها المالي لكن امامها مشوارا طويلا يجب ان تقطعه حتى تعيد الصحة إلى هذا النظام.
وقال بولسون للصحفيين بعد ان رأس وفدا أمريكيا في محادثات وزارية على مدى يومين في بكين "لقد حققنا تقدما واضحا في معالجة مسألة الاستقرار المالي ولكن ستكون هناك في المستقبل اشهر كثيرة من التحديات."
وبموجب برنامج اصلاح الموجودات المتعسرة الذي يتكلف 700 مليار دولار واقره الكونجرس تم تخصيص 250 مليار دولار لضخ رؤوس اموال في البنوك الامريكية في محاولة لانعاش اسواق الائتمان الراكدة واعادة الثقة في النظام المصرفي.
وتم استخدام مئة مليار دولار اخرى الى حد كبير في جهود دعم شركة التأمين امريكان انترناشونال جروب ومجموعة سيتي جروب وكذلك لمساندة جهود مجلس الاحتياطي الاتحادي للافراج عن قروض للمستهلكين.
وقال بولسون انه ليس لديه جدول زمني لاعداد الشريحة الثانية من برنامج اصلاح الموجودات المتعسرة.
جاءت تصريحات بولسون بعد يوم من ارسال ديمقراطيين كبار رسالة الى الرئيس جورج بوش تحثه على استخدام برنامج الانقاذ المصرفي الذي يتكلف 700 مليار دولار لمساعدة صناع السيارات الذين يطلبون 34 مليار دولار معونة حكومية طارئة.
وتقول الحكومة الامريكية ان برنامج اصلاح الموجودات المتعسرة يساعد الصناعة المالية وهو موقف اكده بولسون مجددا.
وقال عن البرنامج "اعتقد انه امر بالغ الاهمية ان نحافظ على قدرات هذه الموارد."
وعبر بولسون عن معارضته استخدام برنامج اصلاح الموجودات المتعسرة في انقاذ صناعة السيارات الامريكية لكنه قال انه سيكون من الخطأ السماح بافلاس احد من ثلاثي صناعة السيارات في ديترويت.
وقال "افلاس احد صناع السيارات الان لن يكون شيئا طيبا انما سيكون شيئا سيئا



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 02:17 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

الأسهم الأوروبية

سجلت مؤشرات أسواق المال الاوروبية في اوائل معاملا اليوم الجمعة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت الساحل الشرقي انخفاض مؤشر داو جونز للأسهم الأوروبية بنسبة 1.37%, كما هبط مؤشر FTSE100 بنسبة 0.73%, في حين انخفض مؤشر CAC 40 بنسبة 1.55% وهبط أيضا مؤشر DAX بنسبة 1.17%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 02:22 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

مؤشر طلبات المصانع في ألمانيا

أعلن اليوم الاقتصاد الألماني عن مؤشر طلبات المصانع المعدل موسميا (م.م.) لشهر تشرين الأول ليسجل نسبة انخفاض 6.1%, مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بنسبة انخفاض 8.0% والتي تم تعديلها إلى نسبة انخفاض 8.3%, في حين كانت التوقعات بنسبة انخفاض 0.5%.

هذا وقد سجل مؤشر طلبات المصانع السنوي غير معدل موسميا(غ.م.م) لشهر تشرين الأول ليسجل نسبة انخفاض 17.3%, في حين كانت القراءة السابقة بنسبة انخفاض 2.7% والتي تم تعديلها إلى نسبة انخفاض 3.0%, هذا وقد كانت التوقعات بنسبة انخفاض 12.1%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 02:58 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

هل سوف تتعدّى بيانات الوظائف الأمريكية أسوأ قراءة منذ 1982 ؟

يمر الاقتصاد الأمريكي في مرحلة ركود غير تقني بحسب ما أشار تقرير رسمي خلال هذا الأسبوع مشيرا ً إلى إن الاقتصاد الأمريكي يمر في مرحلة ركود منذ الربع الرابع من العام 2007 ولم تظهر هذه الحالة من الركود على شكل انكماش متتالي في الناتج المحلي الإجمالي كما يتطلب تعريف الركود التقني إلا إن تعريف الركود بأنه انخفاض حاد في الأداء الاقتصادي لفترة زمنية محددة أصبح واضحا ً جدا ً منذ أن تعمّقت الأزمة الائتمانية في الاقتصاد الأمريكي ليدخل حالة تباطؤ حاد جدا ً حتى انكمش الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث من هذه السنة بمقدار 0.5% .

توقعات المحليين مختلفة بشكل واسع جدا ً حول احتمالات بيانات هذا اليوم , أكثرها تفاؤلا ً تشير إلى احتمال أن يكون قد فقد 220 ألف وظيفة فيما أكثر الاحتمالات سوءا ً تشير إلى إن الاقتصاد فقد خلال شهر تشرين الثاني 470 ألف وظيفة في أسوأ توقعات تمر منذ الكساد العظيم .

في ركود عام 2001 ارتفعت مستويات البطالة و انخفض عدد الموظفين إلا إن أكبر قيمة فقدها الاقتصاد من الموظفين خلال شهر واحد كانت 325 ألف وظيفة فيما كان ركود عام 1982 يحمل معه فقدان وظائف وصل إلى 343 ألف وظيفة . أما مستويات البطالة المتوقعة فهي ارتفاع نحو مستوى 6.8% وهذه القيمة قد تكون الأسوأ منذ عام 1993.

متوسط قراءة توقعات المحللين تشير إلى احتمال أن يكون قد فقد الاقتصاد الأمريكي خلال شهر تشرين الثاني 333 ألف وظيفة وهي تقارب مستوى أعلى عدد وظائف تم فقدانها عام 1982 لكن هنالك توقعات تشير إلى الأسوأ الآن وبأن الاقتصاد الأمريكي بالفعل قد يكون في أسوأ وضع اقتصادي له منذ الكساد العظيم ويخفي هذه الحالة الشديدة الضعف الدعم الحكومي وخطط الإنقاذ المتعددة لكن بالرغم من هذا فقد انكمش الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من السنة وما زالت البيانات الاقتصادية تشير إلى مزيد من التراجع خلال الربع الرابع من السنة حيث إن التوقعات تشير إلى إن الولايات المتحدة قد تكون متجهة إلى الركود التقني بعد إصدار بيانات الربع الرابع من الناتج المحلي الإجمالي بل وإن هنالك توجّه في التوقعات يشير إلى إن الاقتصاد الأمريكي قد يكون متجه نحو مرحلة من الركود المطوّل الشبيه في مرحلة الكساد العظيم في الأعوام 1929 – 1933 .

لننظر إلى عام 1982 , وصل عدد طلبات الإعانة المستمرة إلى أعلى مستوى لها منذ عام 1982 ووصلت إلى 4.087 مليون كما ظهر في بيانات يوم أمس فيما متوسط أربع أسابيع من مطالبات العاطلين عن العمل وصل إلى مستواه الأعلى منذ عام 2002 والذي كان أثناءها الاقتصاد الأمريكي في أوج تعمّقه في الركود أو في حالة قاع الركود الاقتصادي الذي بدأ عام 2001 , مؤشر الوظائف الصناعية وصل الأدنى منذ عام 1991 فيما مؤشر ADP الذي ظهر هذا الأسبوع حقق أسوأ هبوط له منذ 2001 .

الشركات المالية والشركات الصناعية تستمر في إصدار خطط استغناء عن موظفين وسط انخفاض الإنفاق الشديد وانخفاض الطلب على السلع والخدمات منها , سوء أداء الأسواق المالية إجمالا ً أثقل أيضا ً على الشركات الاستثمارية فسمعنا الكثير عن حالات الاستغناء عن الوظائف في ظل فشل أقسام الاستثمار في الأسهم والسلع . وكل هذا أيضا ً يدمج معه ضعف كبير ظهر في شركات السيارات الأمريكية ومنها قد يكون قد تم تسريح العديد من القوى العاملة فيها.

قد تكون بيانات هذا اليوم متشائمة جدا ً في توقعاتها لكنها قد تكون أيضا ً وصفا ً دقيقا ً للاقتصاد الأمريكي في ظل أسوأ أزمة ائتمانية منذ الكساد العظيم و أسوأ وضع اقتصادي منذ أكثر من عقد من الزمن , فبالرغم من إننا لا نستبعد بل نتوقع فعلا ً أن يحقق الاقتصاد الأمريكي انكماشا ً للربع الثاني على التوالي إلا إن ما نريد معرفته هو ما مدى تعمّق الركود في الاقتصاد الأمريكي ولعل أحد أهم البيانات الاقتصادية التي تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية هي بيانات الوظائف والتي تكون بالفعل أحد أول البيانات الاقتصادية التي تشير إلى انتشار الانكماش في أجزاء الاقتصاد الأمريكي المختلفة لكن حتى الآن فالمؤشرات التي صدرت خلال الفترة الماضية مشيرة إلى وضع سوق العمالة الأمريكي كلها تشير إلى إن بيانات هذا اليوم لا يستبعد أبدا ً أن تحطم أرقام فقدان الوظائف عام 2001 بل أيضا ً قد تحطّم أرقام فقدان الوظائف منذ 1982 .

إن الاقتصاد الأمريكي فقد وظائفا ً لــ 12 شهرا ً تنتهي في شهر تشرين الثاني الماضي بحسب ما هو متوقع بأن تنكمش الوظائف أكثر وهذه قد تكون بالفعل أسوأ فترة ركود في أسواق الوظائف منذ عام 1982 عندما فقد الاقتصاد وظائفا ً لــ 16 شهرا ً متواصلا ً فعند النظر إلى عام 1982 نجد بان مطالبات العاطلين عن العمل لم يسبق لها أن حافظت على أرقام فوق 500 ألف لمدة أربع أسابيع متتالية منذ ذلك الحين , والشهر الماضي لاحظنا ثبات الأرقام الصادرة فوق هذا الرقم مما يستدعي القلق فعلا ً هذا اليوم بأن بيانات الوظائف قد تكون فعلا ً الأسوأ منذ أكثر من 16 عاما ً مضت , فهل سوف نرى هذا فعلا ً أم سوف ننتظر مزيدا ً من الوقت حتى نرى حقيقة الوضع الاقتصادي الأمريكي الذي يتوقع له أن يستمر في الانكماش خلال الربع الرابع بمقدار 0.5% وخلال الربع الأول من عام 2009 بمقدار 0.3% ؟ !



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2008, 03:10 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

معدل البطالة في كندا

صدر اليوم عن الاقتصاد الكندي عن معدل البطالة لشهر تشرين الثاني ليسجل نسبة 6.3%, مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت بنسبة 6.2%, في حين كانت التوقعات بنسبة 6.4%.

هذا وقد جاء مؤشر التغير في عدد الوظائف لشهر تشرين الثاني ليسجل عدد 70.60وظيفة تم فقدها, مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت مرتفعة بعدد 9.5 ألف وظيفة, في حين جاء أكبر من التوقعات التي كانت بعدد 25.0 ألف وظيفة تم فقدها.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الجمعة, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الأوروبية ليوم الجمعة
قرار الفايدة الكندية ليوم الخميس 4-12
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 4-12

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 5 / 12
نتائج البيانات الكندية ليوم الجمعة
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الجمعة 5-12

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 5 / 12

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 13 / 3 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 30 / 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 9 / 1 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 12/9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة