موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 12 - 2008, 12:27 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12
النفط يقفز 6 % مع خفض الانتاج السعودي

طوكيو/سنغافورة (رويترز) - قفز النفط ستة بالمئة متجاوزا 43 دولارا للبرميل يوم الاثنين ومقلصا بذلك خسائره شبه القياسية الاسبوع الماضي مع صعود أسواق الاسهم الاسيوية وخفض السعودية امدادات نفط يناير كانون الثاني بدرجة أكبر لعدد من شركات التكرير الاسيوية.
وساعدت أنباء خفض أكبر بلد مصدر للخام في العالم الامدادات حتى قبل اجتماع منظمة أوبك الاسبوع القادم سعر النفط على انهاء موجة خسائر استمرت لست جلسات لكنها أخفقت في تبديد شعور متنام بتدهور الاقتصاد وانخفاض الطلب والذي دفع الاسعار الى التراجع بمقدار الربع الاسبوع الماضي وهو أكبر انخفاض أسبوعي في نحو 18 عاما.
وارتفع سعر الخام الامريكي تسليم يناير كانون الثاني 2.55 دولار الى 43.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع يوم الجمعة أكثر من ستة بالمئة ليغلق عند أدنى مستوى في عامين 40.81 دولار.
وصعد مزيج برنت في لندن 2.51 دولار مسجلا 42.25 دولار للبرميل.
وكانت الخسائر الحادة يوم الجمعة قد جاءت في أعقاب تقرير أمريكي أظهر خسارة أكبر قدر من الوظائف في 34 عاما بالولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم مما يعزز المخاوف من أن الضرر الاقتصادي لم يبلغ مداه بعد.
لكن أسواق الاسهم الامريكية المتراجعة نجحت في اقتناص مكاسب بنسبة ثلاثة الى أربعة بالمئة بحلول اغلاق يوم الجمعة مدعومة بموجة صعود في أواخر المعاملات ساهم فيها جزئيا انخفاض أسعار النفط. وساعد هذا بدوره على تعزيز الثقة في الخام يوم الاثنين مع صعود الاسواق الاسيوية أيضا وارتفاع مؤشر نيكي للاسهم اليابانية خمسة بالمئة.
وقال تيتسو اموري وهو مدير صندوق للسلع الاولية لدى أستماكس اليابانية " الناس يعاودون الآن شراء مراكز مدينة اثر انتعاش الاسهم الامريكية الجمعة الماضية.
"نتطلع أيضا الى خطة انقاذ منتجي السيارات وسيكون هذا مهما جدا."
وعمل البيت الابيض ومفاوضون من الكونجرس يوم الاحد على تضييق الخلافات المتبقية بشأن انقاذ طاريء لصناعة السيارات المتعثرة في خطوة قال اموري انها ستعزز الثقة في أسواق المال.
وشلمت موجة الصعود في معاملات يوم الاثنين سائر أسواق السلع الاولية بعدما تراجع مؤشر رويترز-جيفريز الذي يغطي 19 سلعة 14 في المئة الاسبوع الماضي وهو أكبر انخفاض أسبوعي له على الاطلاق

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12
http://www.borsaat.com/vb/t3101.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:43 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

صعود الاسهم الاوروبية صباحا تقودها شركات النفط

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في المعاملات الصباحية يوم الاثنين تقودها البنوك وشركات النفط مقتفية أثر المكاسب في الولايات المتحدة وآسيا وسط آمال بأن برامج التحفيز الحكومية ستخفف أثر الركود.
وبحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 6.1 في المئة الى 842.67 نقطة.
وساهمت البنوك وشركات النفط بأكبر قدر من مكاسب المؤشر.
وعلى صعيد الشركات المالية ارتفعت أسهم اتش.اس.بي.سي وسانتاندير ذات الثقل على المؤشر 3.2 وخمسة بالمئة على الترتيب في حين صعدت أسهم توتال ورويال داتش شل أكثر من تسعة بالمئة بعدما قفزت أسعار النفط 2.44 دولار الى 43.25 دولار للبرميل.
وقفزت أسهم مجموعة ايني الايطالية للنفط عشرة بالمئة بعدما قال سفير ليبيا لدى ايطاليا ان بلاده مهتمة بشراء ما يصل الى عشرة بالمئة من ايني وذلك ضمن عدد من الاستثمارات التي تدرس القيام بها في ايطاليا.
وقال تيري لاكراز المحلل لدى بكتت في جنيف "البنوك المركزية أدت واجبها والتركيز الآن على الحكومات .. بالاضافة الى خطة أوباما لدينا حزم تحفيز من الهند وأستراليا والصين.
"في حين أن هذا لن يمنع الركود الا أن المستثمرين يساورهم على الاقل شعور بأن المسؤولين يفعلون الشيء الصحيح."
وكان الرئيس الامريكي المنتخب باراك أوباما قال يوم السبت ان خطته لتوفير ما لا يقل عن 2.5 مليون فرصة عمل جديدة تشمل أضخم استثمار في البنية التحتية منذ الخمسينات وجهدا هائلا للحد من استهلاك الحكومة الامريكية للطاقة.
ويعاود مجلس الشيوخ الامريكي انعقاده يوم الاثنين بينما يحاول مفاوضو البيت الابيض والاعضاء الديمقراطيين من الكونجرس التوصل الى مسودة قانون لانقاذ قطاع السيارات
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 1.7 في المئة بينما صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 4.5 في المئة.
وزاد مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 6.9 في المئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:44 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

تراجع عام للين مع صعود الاسهم الاوروبية

لندن (رويترز) - تراجع الين يوم الاثنين ليصل الى أدنى مستوياته فيما يقرب من أسبوع مقابل العملات الاعلى عائدا الدولار الاسترالي واليورو والجنيه الاسترليني وذلك بسبب تراجع طفيف في تجنب المخاطرة تعززت معه الاسهم الاوروبية.
وارتفع اليورو أكثر من اثنين بالمئة الى 120.98 ين وهو أعلى سعر له منذ مطلع الشهر في حين صعد الدولار الاسترالي أربعة بالمئة الى 62.66 ين وهو أقوى مستوى له منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.
وتقدم الدولار نحو واحد بالمئة الى 93.91 ين.
وقال متعامل في لندن "نرى متابعة للتحرك الايجابي ازاء المخاطرة من نهاية الاسبوع" مضيفا أن صعود الاسهم الاوروبية 5.3 بالمئة يساهم أيضا في تراجع الين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:44 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

مؤشر الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع مع صعود أسهم أوروبا

لندن (رويترز) - سجل الدولار تراجعا عاما يوم الاثنين ليصل الى أدنى مستوياته فيما يربو على أسبوع مقابل اليورو وسلة عملات حيث عززت موجة صعود حادة للاسهم الاوروبية العملات مرتفعة العائد وحدت من ميل المستثمرين الى تجنب المخاطر.
وصعد اليورو أكثر من 1.2 في المئة الى 1.2897 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني في حين تراجع مؤشر الدولار الى 85.848 وهو أضعف مستوى له في أكثر من أسبوع.
وقفزت الاسهم الاوروبية أكثر من ستة بالمئة في أوائل المعاملات.
وقال أدم كول كبير محللي أسواق الصرف لدى ار.بي.سي كابيتال ماركتس في لندن "ارتفاع الاسهم يقود كل شيء الآن والعملات متداولة بما ينسجم مع ذلك حيث ترتفع العملات مرتفعة العائد وتتراجع العملات منخفضة العائد



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:45 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

تباطوء نمو مبيعات أودي الى 0.4 % في نوفمبر

فرانكفورت (رويترز) - قالت أودي يوم الاثنين إن نمو مبيعاتها العالمية تباطأ الى 0.4 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني حيث باعت 75 ألفا و950 سيارة.
وبهذا تصل مبيعات العلامة التجارية التابعة لمجموعة فولكسفاجن في الاحد عشر شهرا الاولى من العام الى 920 ألفا و700 سيارة وذلك بزيادة ثلاثة بالمئة عن الفترة ذاتها قبل عام.
وقال بيتر شوارزينباور رئيس المبيعات والتسويق في بيان ان مجموعة طرز أودي الجديدة نسبيا تساعدها على زيادة حصتها من السوق في أوروبا. وأضاف "غير أن ظروفا غير مواتية في كل مناطق المبيعات تمثل تحديا كبيرا."
وكانت منافستاها في شريحة السيارات الفاخرة بي.ام.دبليو ومرسيدس بنز قد أعلنتا عن تراجع المبيعات بمقدار الربع تقريبا في نوفمبر.
وارتفعت أسهم فولكسفاجن خمسة بالمئة الى 300.17 يورو بحلول الساعة 0911 بتوقيت جرينتش في حين صعد مؤشر داو جونز ستوكس لقطاع السيارات الاوروبي 6.9 في المئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:46 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

جهود أمريكية-صينية مشتركة لمواجهة الكساد الاقتصادي...

تعهد مسؤولون أمريكيون وصينيون اليوم الخميس ببذل جهود حثيثة مشتركة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وتطويق أي خطر محتمل يمكن أن ينجم عن دخول الاقتصاد الدولي في فترة من الركود.
ففي كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع الوزاري الاقتصادي الصيني-الأمريكي الخامس في بكين اليوم الخميس، قال نائب رئيس الوزراء الصيني وانج كيشان: "إن التعامل المشترك مع الأزمة العالمية هو الواجب الأكثر إلحاحا الذي نواجهه في الوقت الراهن."
وأضاف وانج، الذي كان يتحدث بحضور وزير الخزانة الأمريكي هنري بولسون، قائلا: "إن الأولوية القصوى في الوقت الراهن هي لإعادة الثقة إلى السوق في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى منع الأزمة المالية من التوسع والانتشار، وذلك من أجل أن نتحاشى الدخول في فترة ركود اقتصادي عالمي شامل."
وشدد المسؤول الصيني على ضرورة الإسراع والحزم في التصدي للأزمة الاقتصادية العالمية ومعالجة ذيولها، و"خصوصا من أجل الحد من آثارها على الدول النامية."

منقول عن BBC ARABIC



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:46 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

Comex: أغلقت عقود الذهب المستحقة تجارتها في الخامس من ديسمبر عند مستوى 752.20$ للاونصة محققة تراجع بنسبة 1.74% ما يعادل 13.30 نقطة.وكانت قد أقفلت تجارتها في الرابع من ديسمبر عند 765.50$ للاونصة مما يعني أن أسعار الذهب متجهة الى الهبوط المتواصل.


قال محلل القطاع العقاري في البنك الاستثماري "شعاع كابيتال" روي تشيري: إن المشاريع العقارية التي باعتها شركة التطوير العقاري"إعمار" ويتم الإعداد لإنشائها خلال الأشهر التسعة الماضية، فقدت 30% من قيمتها وإن أغلب من قاموا بتسديد دفعات نقدية أولى خلال نفس الفترة تتراوح بين 10 و30% من قيمة تلك المشاريع، قد يكون لهم خيار التنصل من الاستمرار في صفقات الشراء أمرا منطقيًّا لهم، وحتى إن لم يحصلوا على النقد الذي دفعوه.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:47 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

Aljazeera: توقعات بانكماش اقتصاد ألمانيا بـ0.8% عام 2009...

توقع البنك المركزي الألماني انكماش اقتصاد ألمانيا بنسبة 0.8% العام القادم في حين أعطى البرلمان موافقته النهائية على خطة الإنقاذ المالي الحكومية.
وقال بوندسبانك في تقريره نصف السنوي إن التوقعات بالنسبة للاقتصاد الألماني ساءت بشكل خاص مع بداية الخريف.
وقد انحدر أكبر اقتصاد أوروبي إلى الكساد في الربع الثالث من العام الحالي بسبب ضعف الصادرات. ومن المتوقع أن يظهر ذلك بشكل واضح في زيادة نسبة البطالة وانخفاض ثقة المستهلكين.
كما يُتوقع نمو الصادرات الألمانية هذا العام بنسبة 4.4% فقط.
وتوقع البنك نمو الاقتصاد الألماني بنسبة تصل إلى 0.2% العام القادم.
وقال إنه في حال هدوء أسواق المال وبدء تعافي الاقتصاد العالمي فإن الاقتصاد الألماني من المحتمل أن ينمو بنسبة 1.2% عام 2010



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2008, 12:47 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

البطالة تدق ناقوس الخطر في بريطانيا...

أظهر تقرير اقتصادي أمس ضعف سوق العمل في بريطانيا بشكل كبير خلال نوفمبر الماضي، حيث تراجع معدل الوظائف الدائمة بشكل قياسي.
واصدرت شركة كي بي ام جي للاستشارات الاقتصادية تقريرها الحادي عشر الذي كشف عن انخفاض الطلب على الوظائف الدائمة والمؤقتة بشكل ملحوظ في حين لم يتأثر قطاعا التمريض والرعاية الطبية بهذا الانخفاض.
وتراجعت الوظائف الدائمة للمرة الثامنة على التوالي خلال نوفمبر الماضي في مقابل ارتفاع الانكماش الى مستوى جديد.


منقول عن MENAFN



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
812, ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 8-12
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 8/ 12 حتى 12/ 12/ 2008)
توقعات القابات

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاتنين 8-12
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاتنين 8-12
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 8-12

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 8-12

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 30-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 9-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 22-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 24-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 21 \ 7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:20 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة