موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

ضربات من كل صوب تتجه إلى اليورو

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 10 - 2011, 09:28 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Post ضربات من كل صوب تتجه إلى اليورو

ضربات من كل صوب تتجه إلى اليورو
يعاني اليورو ضغوطاً سلبية واضحة هذا اليوم، فما لبث أن يصحوا من ضربة ألمانيا له أمس من تصريحات ميركل، ليجد نفسه اليوم مع تصريح من موديز تم الإشارة فيه إلى أن الشركة قد تقوم بتغير توقعاتها المستقبلية لتصنيف فرنسا و المتواجد حالياً عند Aaa سوف يتم مراجعته و قد يتم تخفيض هذا التصنيف لاحقاً. كذلك، البيانات الاقتصادية التي ظهرت اليوم أشارت إلى انخفاض حاد في الثقة بحسب مؤشر ZEW للثقة، حيث أظهر مؤشر الشعور العام تجاه الاقتصاد الأوروبي انخفاضاً إلى مستوى 51.2 نقطة، فيما اظهر مؤشر الشعور العام تجاه الاقتصاد الألماني انخفاضاً الى مستوى 48.3- نقطة.
هذه السلبية في البيانات أضافت قلقاً في الأسواق المالية إلى الخوف الناتج من أزمة الديون السيادية، و بذلك شهدنا موجة هابطة لليورو لينخفض بعد اكتفاءه في الأعلى عند سعر 1.3787 لينخفض و يحقق الأدنى عند 1.3655 دولار لليورو الواحد، فاقداً بذلك الكثير من مكاسبه التي تحققت خلال الفترة الماضية.
إن الاتجاه الهابط على اليورو قد يستمر بحسب ما يشير له التحليل الفني، إذ أن مستوى 1.3680 تم كسره اليوم، و ثبات التداول ما دونه يعتبر سبب لتوقع اختبار مستويات قد تصل إلى 1.3620 دولار لليورو الواحد.
الجنيه الإسترليني بعد فشل محاولة الصعود
أظهرت بيانات بريطانيا هذا اليوم ارتفاعاً في مستوى التضخم، و هذا الارتفاع في مستوى التضخم قد يكون عائقاً أمام البنك البريطاني لأن يقوم في كثير من سياسات تسهيل الائتمان، و وضعت بيانات اليوم البنك البريطاني في موقف حرج جداً فيما يجب عليه دعم النمو الاقتصادي. لكن، ارتفاع التضخم بحسب مؤشر أسعار المستهلكين السنوي إلى مستوى 5.2% قد تجعل من المستحيل على البنك أن يقوم بالكثير لدعم الاقتصاد.
إن بيانات التضخم البريطانية سببت اندفاعاً صاعداً في سعر صرف الجنيه الإسترليني يلامس الأعلى له هذا اليوم عند سعر 1.5821 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، فالمتداولون ارتأوا بأن البنك لن يقوم بأن تسهيل في الائتمان مجدداً كما فعل في الاجتماع الأخير عندما أضاف 75 مليار جنيه إلى خطّة شراء الأصول. لكن، التشاؤم الذي يسود الأسواق المالية عامة يكسب الدولار الأمريكي قوّة كبيرة، هذا و نحن نعلم بأن السياسات المتبّعة الحالية في البنك البريطاني حتى لو لم يتم تعديلها نحو تسهيل الائتماني، فهي سياسات تشير إلى تسهيلات ائتمانية كبيرة بحد ذاتها بسعر فائدة متدني، و لذلك انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني فاقداً كل مكاسب اليوم ليحقق الأدنى عند سعر 1.5693 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
التحليل الفني ما زال متشاءماً تجاه الجنيه الإسترليني، فها هو الزوج يثبت لنا عدم قدرته على الثبات فوق سعر 1.5780، و فشل الثبات فوق هذا المستوى يعتبر سلبي و قد يكون دافعاً لاستمرارية الاتجاه الهابط على الزوج.
الدولار الأمريكي يواجه تحدياً صعباً أمام الين الياباني
انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم مقابل الين الياباني رغم أننا شهدنا الدولار يرتفع مقابل سلّة العملات الأجنبية. الين الياباني يحصل على طلب جيد بسبب حالة التشاؤم التي تسود الأسواق المالية، حيث أن انخفاض أسواق الأسهم، و التشاؤم الذي ساد منذ الفترة الآسيوية بسبب بيانات الصين التي أظهرت انخفاض النمو إلى مستوى 9.1% و هو أدنى مستوى منذ عام 2009، كانت دافعة لموجة طلب للين الياباني، و بذلك ارتفع سعر صرف الين مقابل الدولار.
انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم من مستوى 76.87 ين للدولار الأمريكي الواحد إلى مستوى 76.60 ين للدولار، و التحليل الفني يظهر حساسية الوضع الراهن، حيث أن ثبات التداول في مستويات بين 75.80 و 77.50 يبقي على الاتجاه الجانبي، و اختراق المقاومة أو كسر الدعم قد يحمل معه موجة قوية في نفس الاتجاه. لكن، ثبات التداول بين هذه المستويات، قد يبقي الميل الجانبي العام على الزوج.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ضربات من كل صوب تتجه إلى اليورو
http://www.borsaat.com/vb/t312469.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات
الذهب يهبط مع تأثر المستثمرين بخسارة جولدمان ساكس
اليورو يتأثر بتضاؤل الامال في حل أزمة ديون منطقة اليورو

مواضيع تالية :

الذهب يهبط مع تأثر المستثمرين بخسارة جولدمان ساكس 18 - 10
الاسهم الامريكية تفتح دون تغير بسبب أوروبا ونتائج الشركات
بريطانيا تجمد أرصدة خمسة فيما يتصل بالمؤامرة الايرانية المزعومة

ضربات من كل صوب تتجه إلى اليورو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ضربات جزاااااااااااء استراحة بورصات
تقلص مكاسب اليورو والانظار تتجه للمركزي الاوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


09:50 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة