موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تجارات السلع: تتطلّع أسعار النفط الخام والذهب الى نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي بغية تحديد

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 10 - 2011, 05:08 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تجارات السلع: تتطلّع أسعار النفط الخام والذهب الى نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي بغية تحديد

تجارات السلع: تتطلّع أسعار النفط الخام والذهب الى نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي بغية تحديد
لا تزال عقود النفط الخام مرتبطة بشهية المخاطر وسط الغموض المخيّم على الآفاق في ظلّ ترقّب التّجار النتائج التي سترشح عن القمّة الثانية للإتّحاد الأوروبي الخاصّة بمناقشة أزمة الديون.

أبرز النقاط الأساسية:
* استقرار عقود النفط الخام دون سعر 95$، واستحواذ قمّة الإتّحاد الأوروبي على الأنظار
* ارتفاع الذهب الى ذروة شهرية، إذ يراهن المستثمرون على نجاح قمّة الإتّحاد الأوروبي



النفط الخام (إقفال دورة نيويورك)//93.17$+1.90$ +2.08%


لا تزال عقود النفط الخام مرتبطة بشهية المخاطر وسط الغموض المخيّم على الآفاق في ظلّ ترقّب التّجار النتائج التي سترشح عن القمّة الثانية للإتّحاد الأوروبي الخاصّة بمناقشة أزمة الديون. يبدو أنّ المسؤولين واجهوا بعض العوائق خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع إصدارهم لائحة بالخطوات التي لن يتمكّن الإتّحاد الأوروبي من القيام بها عوضًا عن لائحة تشمل التدابير التي سيتّخذها. مع ذلك، ومع تجاهل التفاصيل غير المهمّة لموجة الأنباء التي تسرّبت من خلال وسائل الإعلام في الأسابيع القليلة الماضية، من الواضح أنّ هدف كلّ ما يقال ويتسرّب- سيرمي مرّة أخرى- الى تهدئة روع الأسواق المالية المتوتّرة.
في الواقع، لم تولد أزمة الديون من جرّاء عادات الإنفاق اليونانية والإيطالية وغيرها، إنّما يكمن جوهر المشكلة الأصلية بجمع اقتصادات مختلفة للغاية تحت لواء اتّحاد نقدي واحد في ظلّ الحفاظ على سياسات مالية مستقلّة ومتباعدة جدًا. يشير ذلك الى أنّ صياغة حلّ مستدام ستتطلّب اتّخاذ خطوات كبيرة تشمل زيادة عدد المعاهدات الأساسية المكوّنة للإتّحاد الأوروبي، وهي عملية لا يمكن حتمًا إكمالها في خضمّ عطلة نهاية أسبوع واحدة. يشير ذلك الى أنّ هدف اللّعبة الحالية يتجسّد بتهدئة مخاوف الإنهيار المباشر، وشراء الوقت للتوصّل الى حلّ بعيد الأجل يطال الأعوام القادمة.
على صعيد البيانات الاقتصادية، تشير التوقّعات الى صدور سلّة متباينة من التقارير الأميركية، في وقت يقدّر هبوط طلبات السلع الأميركية المعمّرة بنسبة 1%، لتسجّل بذلك أكبر انخفاض لها في ثلاثة أشهر، في وقت يرجّح أن تضع مبيعات المنازل الجديدة حدًا للخسائر التي تكبّدتها طوال أربعة أشهر متتالية لتكتسب 1.7%. هذا ويرتقب نشر شركات عالمية أرقام عائداتها للفصل الثالث بما فيها Lockheed Martin، و Boeing وConocoPhillips .
من الناحية الفنّية، اختبرت الأسعار تشكّل نمط الشهاب في رسم الشموع دون المقاومة القائم عند 94.87$، مستوى تصحيح فيبوناتشي 50% لهبوط الأسعار اعتبارًا من ذروة تأرجحات شهر مايو، دلالة على خسارة الزخم الصعودي وبروز موجة من التحرّكات الهبوطية في الأفق. يتمركز دعم رئيسي عند 90.17، وهو فيب 38.2%، الذي يستهدف اختراقه نزولاً مستويات توسّع 23.6% و38.2% عند 85.33$ و79.62$ تباعًا.


عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1705.53// +52.05// +3.15%


تمامًا كما ناقشنا بالتفصيل في التقارير السابقة، تتزايد الطلبات الإستثمارية على الذهب (والمعادن الثمينة بشكل عام) في حال كان التّجار يتوقّعون تبلور أي من السيناريوهين التاليين: العجز عن وضع التضخّم قيد السيطرة الذي يحثّ على اقتناء وسيلة للتحوّط، أو مخاوف من نشوء انهيار في الأسواق المالية يؤدّي بدوره الى تدهور قيمة العملات "الورقية" ويشجّع الأصول على البحث عن بديل يحفظ قيمته.
يبدو من الواضح أنّ السيناريو الثاني هو الذي دفع المعدن الأصفر على الإرتفاع الى أعلى مستوى له في شهر، وتجاوز سعر 1700$ للأونصة الواحدة، إذ يستعدّ التّجار الى فرضية فشل قمّة الإتّحاد الأوروبي بالتوصّل الى حلّ ملموس لأزمة الديون، الأمر الذي يولّد تصفيات حادّة في صفوف البورصات العالمية. بالتطلّع قدمًا، يبدو وكأنّ الذهب لا يزال مدعومًا أقلّه الى حين هدوء تلك المخاوف خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة. غنيّ عن القول، إذا ما باءت مساعي القادة الأوروبيين بالفشل، سيواصل التسارع الصعودي الحادّ تبلوره.
من الناحية الفنّية، اختبرت الأسعار تشكّل نمط الخط المثقوب في رسم الشموع الذي انكشفت معالمه في وقت سابق، وسط اختراقها المقاومة صعودًا عند 1680.78، وهو مستوى تصحيح فيوناتشي 38.2%، وباتت تستهدف حاجز 50% القائم عند 1726.60. هذا ويضطلع مستوى 38.2% من جديد بدور دعم الأجل القريب.



الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 33.26$ +1.50$ +4.71%



على غرار عقود الذهب، دفع تهديد فشل قمّة الإتّحاد الأوروبي بأسعار الفضّة الى الإرتفاع، مع استمرار انحسار التحرّكات الصعودية في الوقت الراهن وسط استعداد التّجار الى حلول الحدث المحفوف بالمخاطر. على الصعيد الفنّي، سجّلت الأسعار اختراقًا للمقاومة القائمة عند 32.67$، مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2%، وباتت تستهدف مستوى 50% المتواجد عند 34.72$. هذا ويضطلع فيب 38.2% من جديد بدور دعم الأجل القريب.


Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تجارات السلع: تتطلّع أسعار النفط الخام والذهب الى نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي بغية تحديد
http://www.borsaat.com/vb/t316187.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

سويسرا تخفف العقوبات على ليبيا
افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجّح أن يهبط اليورو حتّى في ظلّ إقرار الإتّحاد الأوروبي تد
الذهب يواصل الصعود لليوم الرابع على التوالي

مواضيع تالية :

افتتاح الأسواق الأميركية: من المتوقّع أن يتلاشى تسارع اليورو الصعودي وتصحيح الاسترليني يلو
نتائج البيانات الكنديه ليوم الاربعاء 26-10-2011
ارتفاع حاد للاسهم الامريكية عند الفتح بفضل نتائج شركات

تجارات السلع: تتطلّع أسعار النفط الخام والذهب الى نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي بغية تحديد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجارات السلع: تتطلّع عقود النفط الخام الى الأسهم بغية تحديد اتّجاهها، في ظلّ انحسار الذهب الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: أسعار النفط الخام والذهب والفضّة تتطلّع الى بيانات الوظائف الأميركية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تتطلّع عقود النفط الخام والذهب الى خطاب الرئيس بن برنانكي بغية تحديد اتّجاهه الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تتطلّع عقود النفط الخام والذهب الى قمّة الإتّحاد الأوروبي والبيانات الأميركي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: تتطلّع عقود النفط الخام والذهب الى جدول العائدات الأميركية بغية تحديد اتّجاه الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:17 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة