موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 12 - 2008, 01:51 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12
MENAFN: "البنك الدولي يقدم قروضا عاجلة للدول الأشد فقرا"...


أعلن البنك الدولي عن إطلاق عرض عاجل للقروض بدون فوائد للبلدان الأكثر فقرا في العالم بقيمة ملياري دولار. وقال البنك الدولي في بيان إن الرد العاجل على الأزمة التي تواجهها الجمعية الدولية للتنمية والذي وافق عليه مجلس إدارة البنك الدولي، سيسمح لمجموعة البنك الدولي بتقديم تمويل سريع لبرامج الأمن الاجتماعي والبنى التحتية والتعليم والصحة.

والجمعية الدولية للتنمية هي فرع للبنك الدولي تقدم قروضا ل78 من الدول الأكثر فقرا. ومواردها المتوافرة تبلغ 42 مليار دولار بحسب البنك الدولي. وفي السنة المالية 2007 ـ 2008 (انتهت في أواخر (يونيو) ارتفعت التزاماتها بين قروض وإعانات واستثمارات وضمانات، إلى 2. 11 مليار دولار

وكان البنك قد توقع تباطؤ النمو الاقتصادي في الدول الصاعدة والدول النامية بشكل حاد العام القادم مع انتهاء طفرة للأسعار في الأسواق العالمية للسلع الأساسية استمرت خمس سنوات. وقال إن الركود الاقتصادي العالمي سيؤدي إلى مزيد من التراجع في أسعار السلع الأساسية والتضخم.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12
http://www.borsaat.com/vb/t3210.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11 - 12 - 2008, 02:07 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

أكد حاكم البنك المركزي في كوريا في مؤتمر صحفي تلا التخفيض القياسي لمعدلات الفائدة والذي بلغ 1.00% على بقاء الاقتصاد المحلي ونمو الوظائف بطيئين على حد سواء خلال المستقبل القريب



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:08 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

سمح الارتفاع المتأخر للاسهم الاميركية يوم امس لمؤشري الداو والنازداك بتحقيق مكاسب طفيفة عند الاقفال مع عودة الاثنين للتداول قرابة أفضل مستوياتهما على الرغم من تلاشي مكاسبهما الاولية. وقد اكتسب مؤشر الداو 70 نقطة لينهي اليوم عند مستوى 8761 وتكون ارباحه قد بلغت بذلك 0.81%. اما النازداك فقد ارتفع بنسبة 1.17% او ما يوازي 18 نقطة ليقفل عند 1565


الاسهم الاوروبية: - استقرار المؤشر FTSE-100 - تراجع المؤشر CAC-40 بنسبة 4 نقاط - تراجع المؤشر Xetra-DAX بنسبة 15 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:09 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

CNN ARABIC: أمريكا: اتفاق حول إنقاذ قطاع السيارات.. وخلاف حول أداء الخزينة...

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- توصل نواب الحزب الديمقراطي والبيت الأبيض إلى اتفاق الأربعاء، حول خطة لإنقاذ قطاع السيارات في الولايات المتحدة، عبر تقديم مبلغ 15 مليار دولار للشركات المتضررة، على أن يصار إلى عرض الاتفاق أمام الكونغرس للتصويت عليه، علماً أن المبلغ يعادل نصف ما كانت الشركات قد طالبت به.

وجرى التوصل للاتفاق بعدما قبل الديمقراطيون طلب الجمهوريين إسقاط فقرة تحظر على الشركات المصنعة رفع دعوى متعلقة بانبعاثات الغازات السامة، وفقاً لما ذكره نائب ديمقراطي لـCNN.

غير أن زعيم الغالبية الديمقراطية، وكانت الإشارات نحو إمكانية التوصل إلى خطة دعم من هذا النوع قد تزايدت منذ أيام، عندما أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أنها تراجعت عن معارضتها لاستخدام أموال حكومية لإنقاذ تلك الشركات.

وقال مسؤولون إن الأنباء المتزايدة عن فقدان الوظائف "غير كل شيء" بالنسبة لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وكان عملاق صناعة السيارات "جنرال موتورز" حذر من أنه "سيفقد الأموال اللازمة لاستمرار عمله هذا الشهر دون مساعدة حكومية، إذ تقول الشركة إنها تحتاج ما لا يقل عن 4 مليارات دولار بحلول نهاية شهر و6 مليارات دولار أخرى في الربع الأول من العام المقبل كجزء من مبلغ 16 مليار دولار تحتاجها للبقاء على قيد الحياة حتى عام 2010.

كما أكدت شركة "كرايسلر" أنها على وشك الإفلاس وتحتاج نحو 4 مليارات دولار بحلول نهاية آذار/مارس ، كجزء من 7 مليارات دولار لإنقاذ عملها، في حين تأمل شركة "فورد" في تجنب الاقتراض لكنها تريد الحصول على نحو 9 مليارات دولار في شكل قروض في حال زادت الأوضاع سوءا أكثر من المتوقع



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:10 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

من ابرز تصاريح "تريشيه" رئيس البنك المركزي الاوروبي: - لم تنتهي الازمة المالية بعد


يتوقع البنك السويسري الوطني تراجعا في معدلات الناتج الاجمالي المحلي بنسب تتراوح بين 0.4% و 1.0% للعام 2009

يصرح البنك المركزي الاوروبي عن اتمام البنك لعمليات ايداع بقيمة 101.2 مليار يورو و اقتراض قيمة 6.9 مليار يورو



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:11 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

العجز في الموازنة الأمريكية يرتفع إلى 402 مليار دولار

أفادت وزارة الخزانة الأمريكية الأربعاء أنه تمت إضافة 164.4 مليار دولار للعجز في الموازنة الاتحادية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ما يرفع العجز الإجمالي في الشهرين الأولين من السنة المالية إلى 401.6 مليار دولار.

ووفقاً للوزارة فإن العجز في الموازنة الفيدرالية المسجل لكامل عام 2008 يبلغ 455 مليار دولار.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أن هناك سببين رئيسيين لزيادة العجز في الموازنة وهما: "الجهود التي بذلتها وزارة الخزينة في التوصل لاستقرار مالي في الخريف الحالي، وانخفاض عمليات تحصيل الضرائب."

وكان خبراء في مجال الموازنة قد توقعوا حصول عجز في موازنة السنة المالية الحالية التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأنه سيصل إلى ترليون دولار، غير أن ذلك المبلغ لا يشمل أثر حزمة الإنعاش الاقتصادي التي من المقرر أن يصادق عليها الكونغرس في وقت مبكر من العام المقبل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:13 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

MENAFN: قطر تجري محادثات مع اليابان واستراليا وتجميد التفاوض مع أميركا...

تجري قطر منذ سنوات، مفاوضات تجارة حرة مع كل من اليابان واستراليا، وفي شهر مارس من عام 2004، كانت قد وقعت اتفاقية اطار تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأميركية، ولكن لم تتم مواصلة التفاوض حول هذه الاتفاقية لإبرامها نهائيا في أعقاب الخلافات الخليجية، بعد إبرام البحرين لأول اتفاقية تجارة حرة بين دول خليجية وأميركا.

وتعد الاتفاقية الإطارية بين قطر والولايات المتحدة خطوة أدنى باتجاه توقيع اتفاقية نهائية للتجارة الحرة بين البلدين، حيث ستعمل تلك الاتفاقية على تسهيل التدفق الحر للبضائع، والخدمات والاستثمار المشترك.

وعندما تبرم أميركا اتفاقية التجارة مع قطر، ستكون الاتفاقية التاسعة التي توقعها الولايات المتحدة مع اقتصاد شرق أوسطي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:15 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

وكالة الطاقة:الطلب العالمي على النفط ينمو في 2009 وينكمش في 2008

لندن (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس ان الطلب على النفط سيعاود النمو في العام المقبل بعد انكماشه في العام الجاري للمرة الاولى منذ عام 1983.
وخفضت الوكالة في تقريرها الشهري عن سوق النفط تقديرها للطلب في العام الجاري بواقع 350 ألف برميل يوميا عن التقدير السابق الى 85.8 مليون برميل يوميا بانخفاض يبلغ 200 ألف برميل عن العام السابق.
وتتوقع الوكالة انتعاش الطلب الى 86.3 مليون برميل في اليوم في العام المقبل بناء على افتراض صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي سينتعش تدريجيا في النصف الثاني من العام.
وقالت الوكالة "التصور الذي نعمل على أساسه يقوم على افتراض المرونة خارج مناطق منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وان كان النمو أقل منه في السنوات الخمس السابقة."
وأضاف "شهد تقرير هذا الشهر تعديلا طفيفا لبيانات الطلب الاخيرة خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (على النقيض من بيانات المنظمة) ومن ثم فاننا نقاوم اغراء رفع النمو في 2009 رغم المؤشرات الاقتصادية الاضعف في بعض الحالات."
ومع انخفاض الطلب وسط التباطؤ الاقتصادي الحالي فان مخزونات النفط في دول المنظمة سجلت ارتفاعا حادا.
ففي نهاية شهر أكتوبر تشرين الاول الماضي بلغت المخزونات ما يعادل استهلاك 8 .56 يوم أي ما يزيد كثيرا على متوسطها في السنوات الخمس الأخيرة.
وقالت الوكالة ان من المرجح انخفاض الطلب على النفط الخام من انتاج دول منظمة اوبك خلال 2009 الى 30.7 مليون برميل يوميا من 31.5 مليون في عام 2008.
ومن المتوقع أن تخفض أوبك انتاجها مليون برميل يوميا على الأقل عندما يجتمع وزراؤها في الجزائر يوم 17 ديسمبر كانون الاول في اطار مساعيها لرفع الاسعار التي انخفضت الى نحو 44 دولارا للبرميل بعد أن سجلت مستوى قياسيا أعلى من 147 دولارا في يوليو تموز الماضي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:16 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

مسؤولة ببنك انجلترا: انتعاش الاقتصاد البريطاني قرب نهاية 2009
لندن (رويترز) - قالت كيت باركر عضو لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا المركزي في تصريحات نشرت يوم الخميس ان الاقتصاد البريطاني سيبدأ الانتعاش قرب نهاية العام المقبل لكنها أضافت أن من الصعب تقدير السرعة التي سيسير بها هذا التحسن.
وكان بنك انجلترا خفض أسعار الفائدة ثلاث نقاط مئوية الى اثنين في المئة منذ أكتوبر تشرين الاول الماضي مع تزايد المخاوف من انزلاق الاقتصاد الى ركود يخشى أن يكون عميقا وطويلا للمرة الاولى منذ أوائل التسعينات.
وقالت باركر لصحيفة ذي هيرالد "أتوقع أن يحدث انتعاش قرب نهاية العام المقبل وأعني النقطة التي لا أتوقع عندها أن تسوء الامور. لكن الأمر الصعب هو تقدير وتيرة هذا الانتعاش."
ويتوقع محللون أن يخفض البنك المركزي الفائدة من جديد في الاشهر المقبلة لدعم الاقتصاد والحيلولة دون انكماش الاسعار.
لكن أعضاء بلجنة السياسة النقدية بالبنك أبدوا مخاوفهم من أن تكون الازمة الائتمانية قللت من فعالية السياسة النقدية.
وقالت باركر "الاقتصاد البريطاني ضعيف جدا. من الصعب جدا أن يشعر المرء بالتفاؤل في مثل هذه الاوقات."
وأضافت أن التدابير التي اتخذت من خفض لاسعار الفائدة واجراءات مالية ومصرفية ستسهم في تحقيق الانتعاش أو تثبيت الوضع على ما هو عليه على أسوأ تقدير.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2008, 02:17 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

اليورو يسجل أعلى مستوى منذ شهر مع تراجع الدولار

طوكيو (رويترز) - ارتفع اليورو الاوروبي الى أعلى مستوى منذ شهر مقابل الدولار يوم الخميس وانخفض الين مقابل العملات الرئيسية الاخرى مرتفعة العائد وسط بعض المؤشرات على مرونة أسواق المال واستقرارها.
وقال متعاملون ان مكاسب العملة الاوروبية الموحدة ارتفعت في معاملات خفيفة بعد تنفيذ سلسلة من الأوامر المسجلة سلفا لدى المتعاملين بهدف الحد من الخسائر وذلك فوق أعلى مستوى سجلته العملة في اليوم السابق.
كما استمد اليورو أيضا دعما من توقعات في الأسواق أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أسعار الفائدة في اجتماعه الاسبوع المقبل.
وارتفع اليورو الاوروبي الى 1.3160 دولار في التعاملات الالكترونية على شبكة اي.بي.اس ليسجل أعلى مستوى منذ أواخر أكتوبر تشرين الاول الماضي بفارق يبلغ نحو واحد في المئة عن اليوم السابق.
وصعد اليورو أيضا 0.9 في المئة مقابل العملة اليابانية الى 121.60 ين.
وانخفض الدولار بصفة عامة مقابل عملات مثل الدولار النيوزيلندي والجنيه الاسترليني الذي ارتفع 1.3 في المئة الى 1.4972 دولار.
ولم تتأثر التعاملات في سوق العملات بموافقة مجلس النواب الامريكي على خطة لانقاذ صناعة السيارات في الولايات المتحدة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
1112, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الخميس, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 11-12
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 11-12
عاد ليختبر 1.3061

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار البريطانية ليوم الخميس 11-12
توصيات 2
نتائج البيانات الكندية ليوم الخميس 11 - 12

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 11-12

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1 منتدى تداول العملات العام
اهو الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 4-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 27-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 28-8 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:38 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة