• 10:51 مساءاً

ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط

Like Tree10Likes

الصورة الرمزية Mohamed Fouzy
عضو نشيط
الصورة الرمزية Mohamed Fouzy

خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
Mohamed Fouzy is on a distinguished road
افتراضي رد: ملاحظات موضوعية على هامش ورشة المتوسط
11#
11 - 05 - 2009, 01:39 AM
أستاذى العزيز
أولا كيف حالك .. ؟!
أسأل الله أن تكون بدوام الصحة والعافية
ثانيا لشخصك الكرم كل الود والإحترام لما فعلته من أجل إخوانك وأخواتك وقدمته لخلاصة أفضل ورشة عمل على الإطلاق عاصرتها خلال الفترة التى بدأت فيها ممارسة المتاجرة فى سوق العملات
شكرا جزيلا لما فعلته لإخوانك وأخواتك وما قدمته من جهد وتعب حتى تستطيع أن تلخص كل ماهو موجود فى الصفحات التى تعددت 3000 مشاركة لتوفر بذلك تعب إخوانك وأخواتك من المبتدئين
لشخصك المحترم كل الحب لما قدمته بهذا العمل والذى تستحق الشكر والثناء عليه لأنك بذلك قد قدمت عمل ذهبى يساعد المبتدئين من إخواننا وأخواتنا الكرام فأدعو الله أن يجزيك بهذا العمل خير الجزاء وان يكتبه فى ميزان حساناتك وأن يعتبر هذا العمل صدقه جاريه تفيدك يوما ما إن شاء الله تعالى
ثالثا أقترح بعد إذن حضرتك طبعا أن يقوم دكتورنا العزيز بنسخ هذا الموضوع ووضعه فى الصفحة الأولى للورشة لكى يسهل على من يدخل الورشة لأول مرة أن يطلع على كل هذه الصفحات حتى لا تضيع وقته وجهده
------------
الشكر موصول لدكتورنا العزيز لما قدمه لنا من علم ولم يبخل علينا بأى إستفسار والرد السريع والكافى الشافى لأسألتنا فنسال الله أن يعطيه من حيث لا يدرى وأن يجازيه بأعماله فى منتدانا الرائع خير الجزاء
وفى النهاية ليعلم جميع أعضاء ومشرفى ومدراء هذا المنتدى الجميع أنى أحبهم فى الله وكم أعتز بهذا المنتدى وبمن فيه من أشخاص أكن لهم كل إحترام وحب وتقدير فأتمنى وأرجو من الجميع العمل من أجل إعلاء شأن هذا الكيان والوصول به إلى أعلى الدرجات بأمر الله وفضله

شكرا لك أستاذى مرة أخرى على هذا العمل الذهبى والذى تستحق عليه كل إحترام وتقدير
تقبل منى فائق شكرى وإحترامى
الله الموفق

التوقيع

لا إله إلا أنت سبحانك .. إنى كنت من الظالمين
أفضل طرق المتاجره والوصول لإحتراف التحليل الفنى

Mohamed Fouzy غير متواجد حالياً  

الصورة الرمزية samy
عضو متميز
الصورة الرمزية samy

samy is on a distinguished road
12#
11 - 05 - 2009, 01:46 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ELMAALY مشاهدة المشاركة
تعليق ولا أروع يا أخي الكبير كما يحب أستاذي د. أسامة أن يناديك أو بالأحرى يمازحك فهو يجد لكل واحد من الفريق ما يناسبه وأنا سوف أتطرق لذلك في المواضيع فقد جزأت الموضوع حتى لا يمله قارئه ولم أشأ له أن يكون تعليقا داخل الورشة حتى لا أملأها وأبعد التوصيات عن من يريدها من ناحية وحتى يطلع عليها الجميع من من لا يرتادون ورشتنا الغالية من ناحية أخرى
لك الشكر الجزيل أيها الغالي العزيز ...
هايل هايل اخى الفاضل
و انا يشرفنى ان اكون اخيكم الاصغر
و طالب فى مدرسة د / اسامه

التوقيع

الحبُ وَحَدَنا فصرنا نبضةً
يمشى بها عبرَ الحياةِ كلانا
........
حبيبى تنظرهُ عينى و هو فى سوادها
و يشتاقهُ قلبى و هو بين
أضلعى
samy غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ELMAALY
عضو متميز وصاحب افضل استراتيجية
الصورة الرمزية ELMAALY

خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
ELMAALY is on a distinguished road
13#
11 - 05 - 2009, 01:46 AM
تكملة الموضوع غدا إن شاء الله واريد من من لديه إضافة أن لا يبخل بها فالرجل يستحق علينا أكثر فمهما قلنا نظل لم نوفه حقه
ELMAALY غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم
نائب المدير
الصورة الرمزية عمرو ابراهيم

خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
عمرو ابراهيم is on a distinguished road
14#
11 - 05 - 2009, 04:56 PM
اولا مليون هلا اخوي الغالي ELMAALY صراحه مابعرف اشكرك قد ايه علي موضوعك الجميل
والله يجزيك كل خير علي موضوعك القيم وصراحه الواحد والله وربي مهما قعد يشكر فى اسامة من هنا لمئه عام قادم ما هيعطيه حقه الا علينا واسامة شخصية لذيذه جدا وبحترمه جدا ويعلم الله الحب الا فى قلبي له واتمني دائما يارب يحبب خلقه في دائما ويوفقه فى كل حياته
انا بضم صوتي لمحمد فوزي لنقل الموضوع للاول مشاركة مع اني كنت ناوي التثبيت لكن صراحه اتمني ان اسامة يثبت الفوركس من الف الي الياء
عمرو ابراهيم متواجد حالياً  
الصورة الرمزية ELMAALY
الصورة الرمزية ELMAALY

15#
11 - 05 - 2009, 08:25 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nesr مشاهدة المشاركة
و الله لا اعرف كيف اشكرك على هذا الكلام الرقيق..
فهذا الكلام اكثر بكثير جدا مما استحق,فقط احاول ان نفيد بعضنا البعض لا يوجد مانع ابدا ان نكسب جميعا..
تعرف يا اخى اكثر كلمة اكره سماعها هو من يعرف المعلومة و يخفيها و كانه وصل الى سر حربى لو انتشر ستخرب عليه المعلومة و كانه باخفائه لهذه المعلومة سيصل الى كل ما يبغى من اموال..

فى ورشة المتوسط حاولت ان يكون الموضوع سهلا و بسيطا لنا جميعا فنحن من يجعل الفوركس صعبا ام سهلا..
اردت ان اثبت للناس ان المكسب من هذا السوق سهلا جدا فقط بسلاح العلم و الالتزام..كما ترى فالكلاسيكى هو السهل الممتنع يعطيك كل ما تريد من ربح فقط عليك ان تتقنه و هذا ليس بالشيئ السهل..
ياخذ منك وقتا و جهدا كثيرا حتى تتعلم..
و اشد على يدك و يد كل الاخوة بالتعلم فهو طريقك الوحيد من المكسب فى هذا السوق..

لا اعرف كيف اشكرك مرة اخرى على هذا الكلام الرقيق فيكفينى جدا ما يكنه قلبك لى من حب على الرغم من انك لم ترانى..
و اتمنى ان اكون كذلك فى قلوب الاخرين
الله كريم..
استاذي الكبير الجواب ما ترى لا ما تسمع!!
أنا من ينبغي أن يعبر عن شكره لك يا أستاذي الغالي والله إنك لتستحق أكثر فيعلم الله كم استفدت منك وما هذا العمل المتواضع الذي قمت به إلا دليلا على ذلك الحب العميق لكم والاعجاب الكبير بكم كما أني أرجو منك يا أستاذي أن تقرأ الموضوع كاملا وتتأكد أنني نقلت أفكارك وكلامك بشكل صحيح وواضح لا لبس فيه وأن لا أكون اجتززت كلامك اجتزازا من قبيل ويل للمصلين
وأرجو أن تصحح الخاطئ وتقر الصحيح وتوضح المشكل ثم لك بعد ذلك أن تفعل به ما شئت فأنا أهديه لك أم كيف أهديه لك وهو لك أصلا ؟؟ J المهم إذا رأيت أنه يمكن أن يفيد اخواننا بوضعه في مكان ما كما رأى اللورد محمد فوزي فالأمر متروك لكم
تحياتي يا غالي ( على فكرة (يا غالي) هذه استفدتها منك من جملة استفادات كثيرة في أشياء أخرى غير الفوركس ألم أقل لك إنك مدرسة بل جامعة متكاملة J حفظك الله آمين . )

التعديل الأخير تم بواسطة ELMAALY ; 11 - 05 - 2009 الساعة 08:27 PM
الصورة الرمزية ELMAALY
الصورة الرمزية ELMAALY

16#
11 - 05 - 2009, 08:34 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohamed Fouzy مشاهدة المشاركة
أستاذى العزيز
أولا كيف حالك .. ؟!
أسأل الله أن تكون بدوام الصحة والعافية
ثانيا لشخصك الكرم كل الود والإحترام لما فعلته من أجل إخوانك وأخواتك وقدمته لخلاصة أفضل ورشة عمل على الإطلاق عاصرتها خلال الفترة التى بدأت فيها ممارسة المتاجرة فى سوق العملات
شكرا جزيلا لما فعلته لإخوانك وأخواتك وما قدمته من جهد وتعب حتى تستطيع أن تلخص كل ماهو موجود فى الصفحات التى تعددت 3000 مشاركة لتوفر بذلك تعب إخوانك وأخواتك من المبتدئين
لشخصك المحترم كل الحب لما قدمته بهذا العمل والذى تستحق الشكر والثناء عليه لأنك بذلك قد قدمت عمل ذهبى يساعد المبتدئين من إخواننا وأخواتنا الكرام فأدعو الله أن يجزيك بهذا العمل خير الجزاء وان يكتبه فى ميزان حساناتك وأن يعتبر هذا العمل صدقه جاريه تفيدك يوما ما إن شاء الله تعالى
ثالثا أقترح بعد إذن حضرتك طبعا أن يقوم دكتورنا العزيز بنسخ هذا الموضوع ووضعه فى الصفحة الأولى للورشة لكى يسهل على من يدخل الورشة لأول مرة أن يطلع على كل هذه الصفحات حتى لا تضيع وقته وجهده
------------
الشكر موصول لدكتورنا العزيز لما قدمه لنا من علم ولم يبخل علينا بأى إستفسار والرد السريع والكافى الشافى لأسألتنا فنسال الله أن يعطيه من حيث لا يدرى وأن يجازيه بأعماله فى منتدانا الرائع خير الجزاء
وفى النهاية ليعلم جميع أعضاء ومشرفى ومدراء هذا المنتدى الجميع أنى أحبهم فى الله وكم أعتز بهذا المنتدى وبمن فيه من أشخاص أكن لهم كل إحترام وحب وتقدير فأتمنى وأرجو من الجميع العمل من أجل إعلاء شأن هذا الكيان والوصول به إلى أعلى الدرجات بأمر الله وفضله

شكرا لك أستاذى مرة أخرى على هذا العمل الذهبى والذى تستحق عليه كل إحترام وتقدير
تقبل منى فائق شكرى وإحترامى
الله الموفق
أنا الحمد لله بخير وعافية مشتاق لك كثيرا يعلم الله وأعلم أنني قصرت معك خصوصا في الهارمونيك ولكن يعلم الله أنك منذ ابتدأت تلك الورشة وأنا في سفر متواصل متنقل بين بلد وآخر لكن الأمر لا يخلو من اطلالات عليها ولم أشأ أن اعلق إلا بتعليق يناسب الموضوع وأنا لم أقرأه بتمعن بعد أشكرك جزيل الشكر أنك لم تترك ورشتنا الحبيبة رغم مجهوداتك الجبارة هناك فأنا كنت خاطبتك يوما بأنك المتحدث الرسمي بها قبل أن يناديك الزعيم بلورد الورشة يعلم الله أني أحبك فيه وأنني اتطلع إلى اليوم الذي أزور فيه جمهورية مصر العربية الحبيبة وخصوصا الأسكندرية والزقازيق وسوف يكون قريبا بإذن الله .
أما بخصوص ورشة المتوسط فقد قمت بإنزالها على جهازي واستخرجت منها ماترى أرجو ان أكون وفقت فيه أما أن ينسخه الدكتور ويضعه في مكان ما أو يدعه فالأمر متروك له لكن يهمني تصحيح الأمر إذا كنت نقلت الامر خطأ أو أجتززته أجتزازا مخلا فأنا لم أضف أي جديد من عندي
نسيت شيئا حين قلت الورشة الكنز هل تذكر من أين أتاني هذا التعبير ؟J ثم هل تعلم أنني أصبحت أهلاويا ؟ J سوف ترى ذلك في موضوع توقيعات أعجبتني
الله كريم .., كما يقول الدكتور أسامة.
تحياتي وأشواقي

الصورة الرمزية ELMAALY
الصورة الرمزية ELMAALY

17#
11 - 05 - 2009, 08:43 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SADLOVE مشاهدة المشاركة
اولا مليون هلا اخوي الغالي ELMAALY صراحه مابعرف اشكرك قد ايه علي موضوعك الجميل
والله يجزيك كل خير علي موضوعك القيم وصراحه الواحد والله وربي مهما قعد يشكر فى اسامة من هنا لمئه عام قادم ما هيعطيه حقه الا علينا واسامة شخصية لذيذه جدا وبحترمه جدا ويعلم الله الحب الا فى قلبي له واتمني دائما يارب يحبب خلقه في دائما ويوفقه فى كل حياته
انا بضم صوتي لمحمد فوزي لنقل الموضوع للاول مشاركة مع اني كنت ناوي التثبيت لكن صراحه اتمني ان اسامة يثبت الفوركس من الف الي الياء
شكرا جزيلا أقدر لك أخي الكريم هذا المرور الرائع وذلك التشجيع بتلك الكلمات الرقيقة وأشكرك بالنيابة عن الدكتور أسامة على ذلك الحب الكبير الذي تكنه له وأنت خبير الحب فو الله أنه يستحق علينا أكثر وكما أحسنت أنت في التعبير لو جلسنا مائة عام نشكره فلن نوفه حقه
تحياتي
الصورة الرمزية ELMAALY
الصورة الرمزية ELMAALY

18#
11 - 05 - 2009, 10:01 PM
الدكتور أسامة يتحدث :
أعلم أنكم فهمتم من أين استوحيت فكرة العنوان :
أحيانا تجد نفسك محتارا في اختيار العنوان الموحي وعلى كل حال اختياري لهذا العنوان لم يكن اعتباطا فهو من قبيل التشارت يتحدث !! التي يتكتبها الدكتور أسامة دائما حين يكون فعلا التشارت يتحدث والآن الدكتور أسامة يتحدث إليكم أمثلة جميلة من تلك الأحاديث العذبة :
1) ص35
اخى الكريم لما المجنون مثلا ينزل 1500 نقطة فىيومين يبقى مش كويس
لما الكيبل يجى عن دعوم تاريخية و يكسرها اسهل ما تكسر عودكبريت يبقى مش طبيعى
لما الراوند اللى يمشيه السوق فى كوارتر يعنى ربع سنة يمشيهالسوق فى 3 ايام مش طبيعى
لما الين يفترس الكل كده و يخلى اللى ما يشترى يتفرجعلى كل سلة العملات مش طبيعى
لما الدولار يبقى ب 88 ين يبقى مش طبيعى
لماشمعة الساعة للدولار ين تبقى هابطة 300 نقطة امال مع الجنيه المصرى حتنزل كام بيب!! 3000 مثلا؟؟ برضه مش طبيعى.
لما نقعد نتكلم كده و مش لاقيين صفقات نسبة امانهاعالى عشان ندخلها يبقى مش طبيعى
2) ص80
الخطة
خطة!
خطة مين يا عم انت فى حرب؟
لامش فى حرب انا فى بيزنس و لازم يكون عندى اهداف
طيب نتكلم بالعقلماشى.
ماشى..
ثلاثة فتحوا حساب ب 500$
و التلاتة نفسهم يدبلوا
الاولقال انا نفسى ادبل فى يوم تبقى ضربة معلم
التانى قال لا يا عم يوم مين احنا مشبنلعب بلى ده فوركس خلينى انا فى اسبوع كويس
التالت قال يوم!! اسبوع!! ايهالعيال دى انا قدامى شهر عشان ادبل

الاول عايز عقد مينى 1 دولار للنقطة و 500 نقطة فى يوم عشان يدبل
لقى 500 نقطة فى يوم دى لما يشوف ودنه قال انا اعلىالعقد و خلاص
و خلاص..,
السوق عكس فى صفقة من الصفقات.,
وخلاص.

التانى قال يا عم انا عقد مينى و عايز 100 نقطة فى اليوم يبقى 500نقطة فى اسبوع اكون دبلت
عدى اول يوم و تانى يوم و جه خسر صفقة فى التانية لقىاللى كسبه خسره و حيبدأ من تانى
و عدى صفقتين و خسر اتنين!
الدنيا قلبت علياولا ايه؟
احاول تانى.,
اخص ايه السوق المقرف ده.,
احاول كمان
عايزاعوض
خسرت كتير
يانهار اسود!
عكست عليا!
الحساب بيروح يا جدعان
وخلاص..,

التالت
قال كل برغوت على قد دمه
انا العقد يبقى نص مينى يعنى 50 سنت للنقطة
محتاج 1000 نقطة عشان ادبل
فى 22 يوم عمل
يعنى 50 نقطة فىاليوم
و بس.,
كل يوم يدخل يجيب ال50 نقطة و يخلع من السوق يخرج ويتفسح و ينسى الضغط

خد بالك
السوق بيديك باليمين
و ياخد اضعافهبالشمال
بس لو
انت اديتله الفرصة انه ياخد بالشمال
عشان حققت هدفك و كملتفى السوق,حققت هدف تانى فطمعت صفقة خسرت
عايز تعوض
و بدل ما تعوض
اللهيعوض
خسرت مكسب النهاردة
و يجى بكرة
و بكرة زى النهاردة و السوقيقلب
خليك ناصح و اعمل لنفسك خطة.,
انا معايا فلوس احسب انا عايزها تبقى كامفى فترة تبقى قد ايه
الفترة دى احسبها على قدرتك فى التحقيق
على التدريب اللىكان على الديمو,التدريب الحقيقى مش الفشنك عقود عالية و خلاص
درب نفسك شهر واحدبس على خطة راس مال
و طبقها
نجحت توكل على الله و اعرف انك حتنتقل
حتنتقلمن نسبة ال 90% لل 10% ان شاء الله

نقطة تانية مهمة
بلاقى الناس اللىداخلة صفقات قلبها واقع و بتعرق و بتنفخ
اعمل شاى عشان تروق
احرق فىسجاير
شوية اخضر هييييييييه
شويه احمر يالهـــــوى
رجعنا اخضر الحمد للهانا قلت كده من الاول
بقينا احمر تانى يادى النيلة مش حنخلص بقى ولا ايه اناحطلع و اريح دماغى انا مش مطمن
و فجاة
ياخسارة!
حققت الهدف انا قلت كده منالاول!

لازم تكون اسد!
السوق لو لقاك كده حيلعب بيك و حياكل من وراك عيش
و انت الخسران
مفيش حد بينزل شغله و خايف يتفصل النهاردة
الا اذا كانعامل بلاوى
مفيش حد بيزل كليته او مدرسته و خايف يسقط او يترفد
الا لو مذاكرشاو عامل بلاوى
مفيش حد بيدخل صفقة و تكون هى نهاية العمر او الحساب
ياهدف
يا ستوب
الا برضه لو انت عامل بلاوى و داخل من مكان غلط و ستوب غلط و عقدكبير

الخلاصة
اعمل خطة لنفسك و لتكن 50 نقطة فى اليوم
و حققهابعون الله
حتحس بطعم الفوركس و المكسب
او...
ادخل كده كل صفقة شايفها فرصةولا اروع
حتحس بالمرارة
و مش حتطلع من ال 90%

طولت عليكوا بس كان لازماقول الكلام ده من واقع مشاركات الاخوة
الله كريم.,
3) ص 375
سنتكلم عن نقاط تشغل الكثيرين
و هى الاخبار..
هو ايهاللى بيحصل فى الاخبار؟؟
ليه السوقبيعمل كده؟؟
الاخبار كدبة كبيرةفالخبر يكون سلبى و العملة ترتفع و العكس..طب ليه؟؟
متى و كيف نضارب مع الاخبار؟؟

طبعا تم شرح الاخبار و كيفية قرائتها و تاثيرها على العملةفى قسم الاخبار و لكن هذه الاسئلة تحير الكثيرين,و كثير منا سال نفسه احد هذهالاسئلة و الكثير حتى الان لا يعرف الاجابة الشافية هلى هذه الاسئلةالشائكة..
سناخذهم بالترتيب و ربنايكرم و المعلومة توصل..

- الاخبار هو وقود الشارت فان كان التحليل الفنى هو موتور السوق فالاخبار هى البنزينالذى يذهب بالشارت الى حيث يقول الفنى..
اهمية الاخبار بالذات فى الفوركس ان الخبر لا يتسرب و يصدر للكل فى نفساللحظة عكس طبعا مهزلة البورصات و بالذات العربية و كان يضارب فيها يعرف كلامىجيدا..
فى هذه الحالة فالسوق تحدثله حالة من الهرج,البعض يحاول ان ينفد بجلده من الخبر المعكوس ضده و البعض يزيدالعقود اللى داخل بيها لانها جت مع الخبر و البعض يضرب له ستوب لوز و الاخرونيدخلون باموال دافعة للسوق..
اضفالى ذلك (الزباين) اللى يلاقوا السعر طلع طلع يقوموا شاريين او بايعين بدون فهم(قاليعنى بيلحقوا الموجة من اولها) و هذا طبعا يسبب ملاهى للسوق
هذا البيع و الشراء يصنع تحركا رهيبا شمالا و جنوبا و هذاتفسير ما يحدث..

- الاخباركدبة كبير..
لا طبعا الاخبار ليستكدبة كبيرة ولا حاجة..
احياناكثيرة ياتى الخبر الهام و يتحرك السعر عكس الخبر.ليه؟؟
..- فى حاجة اسمها ان الخبر يكون متشبع يعنى الناس قراتتوقع الخبر من يومين او تلاتة و ضاربت فى اتجاه التوقع فيهبط السعر و يزيد البيعمثلا فيستمر فى الهبوط و يقابل ترندات و يكسرها و يدخل الكلاسيكيون بائعون ايضا حتىياتى الخبر و يكون السوق شبع من الهبوط و لا يوجد المزيد من السيولة للدببة..و تخرجالبنوك و الشركات من عقودها الرابحة فيحدث التفاف السعر عكسالخبر..
اذن نستنج اذا سبق الخبررالى قوى قبله بيوم او اثنين فهذا يعنى ان تاثير الخبر على السوق قد يكون قليلا اومعكوس..
و من واقع خبرة فهذايحدث فقط فى سوق نيويورك يوم الجمعة لان الجميع يخرج من عقوده الاسبوعية قبلالاغلاق فينعكس السعر كثيرا..

- كيف نضارب بالاخبار؟؟
سؤال مش حلو..
بس لازمقبل ما نتكلم نعرف ان المضاربة فى الاخبار كالروليت لانك لا تستعمل الستوب لان اىستوب سيتم ضربه اكيد و ان طار السعر ستجد نفسك خاسر كبير..
لكن تعالوا نتكلم كيفية المضاربة
هنا ياتى دور السكالبيرز و هم ملوكالاخبار.
خطف مبالغ هائلة فى ظرف 5دقائق مثلا..
كما نعرف ان شمعةالاخبار بذيول عملاقة و هذا يعنى ان الدخول من افضل مكان لما كان السعر يكون جسملان غالبا سيتحرك ليكون ذيلا كما نرى..
اذن الدخول لما يكون السعر عامل جسم بهدف اغلاق الجسم ليكونذيلا..
السكاليبرز يدخلوا من هذاالمناطق التى رفعت السعر جدا جدا بغرض الاقفال..
البعض ينتظر دفع السعر الى اقرب قمة او قاع للدخول سكالبينبهدف 5 او 6 نقاط..

لكنالمضاربة بالاخبار شيئ خطير و لا انصح به اى مبتدئ لكن وجبالتنويه..

اتمنى تكون الفكرةوصلت..
و اتمنى ان لا تنسوا هذاالموضوع..
و اتمنى ممن يقرأه اولمرة ان يقرأه من بدايته لانه سيغير من مفهومه لكثير من الاشياءالغامضة..
و اتمنى ان لا تنسونىمن...

الدعاء..

طبعا الدكتور أسامة يعني بهذا الموضوع موضوع الفوركس من الألف إلى الياء فهذه المشاركة أصلا من موضوع الفوركس من الألف إلى الياء ولكن لحسن الحظ وجدتها هنا فقد أوردها العضو بدر جزاه الله خيرا في الورشة وأنا معني بكل ما يرد في الورشة
الصورة الرمزية ELMAALY
الصورة الرمزية ELMAALY

19#
11 - 05 - 2009, 10:32 PM
من أسرار الورشة:

الطريقة التي تسير عليها إدارة هذه الورشة من أروع ما يكون فهي تفتح المجال أمام جميع من يريد أن يشارك فإن كانت إضافته مفيدة تلقفت بالقبول والثناء وإن كانت استفسارا يعجل على صاحبه الجواب الشافي وإن كانت شوشرة أو تشويش يتم تجاهلها ثم إن قائد الورشة يعلق على الجميع ولا يتجاهل أي مشاركة جادة مطلقا وهي الغالب

وتحضرني هنا تلك الطريقة الرائعة التي أدار بها خلافا جرى بين عضوين من فريق الورشة اختلفا على مسألة ما فعنف أحدهما الأخر فأغلظ الثاني على الأول أيضا في الرد فتدخل الدكتور وطلب من كل منهما ان يفتح يده ضاربا كلا منهما عصايتين رضيا بهاJ قبل أن يتناول الموضوع بالتفصيل بكل موضوعية ليعضد أو يفند كلا من الرأيين نقطة نقطة ليستفيد الجميع وقد صار..

طبعا وكما هي الحياة بحلوها ومرها وكما أنها مرت أيام حلوة وجميلة على الورشة وروادها فقد كانت هناك أيام أرباح كثيرة وكذلك أيام أعياد ومناسبات دينية ووطنية وغيرها فإن الأمر أيضا لم يخل من بعض المناسبات الحزينة التي عكرت صفونا جميعا كوفاة خالة الباشا وجاره في يوم واحد رحمهما الله وتحولت الورشة ذلك اليوم إلى مأتم ومدونة للعزاء وأيضا فقد كان هناك أيضا مناسبة حزينة على أهل الورشة وهي آلام في البطن عانى منها قائد الورشة المظفر حفظه الله أثرت على نفسيات التلاميذ الذين لا يريدون قائدهم إلا فرحا نشيطا في أتم صحة وعافية بإذن الله

وقد ترتبت الأمور بعد ذلك وعادت إلى نصابها واستمر العطاء والبذل بجهد جهيد لا يعرف الكلل أو الملل حتى جاء سفر الدكتور أسامة للاجازة الذي خلف فراغا كبيرا عزاؤنا فيه تلك الراحة والفسحة التي تمتع بها أستاذنا الفاضل وقائدنا المظفر

ثم تبين أن إجازته كانت مناسبة تفتقت فيها المواهب وظهرت نتيجة التعليم وبدأ الحصاد فقد ظهرت في دار النسر صقور متمرسة يبدو أنه أحسن دربتها وصقل مواهبها من أمثال على سبيل المثال : أحمد الرقيب وتوفيق من المغرب وزكريا فانكي وسامي ومحمد فوزي ونادر (ترتيب الأسماء حسب أحرف الهجاء وخاص بفترة إجازة الدكتور أسامة ) وآخرون لا يتسع المقام لذكرهم، هذا وإن كان الأمر لم يخل من خلاف واتجاه معاكس أحيانا وأكثر من رأي وغيرها من برامج الجزيرة والقنوات السعرية والعربية والأجنبية الأخرى إلا أن الخلاف لم يفسد للود قضية وقد حقق الشباب مكاسب جميلة وأهداف طيبة في غياب الدكتور إلا أنه والحق يقال تبين أن الورشة لا يمكن أن تستقيم من دون ربانها حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية وجعل أيامه كلها أعيادا وأرباحا ومسرات آمين
الصورة الرمزية ELMAALY
الصورة الرمزية ELMAALY

20#
11 - 05 - 2009, 10:53 PM
ابتسامات وطرائف:

أجمل ما في الدكتور أسامة مع أن كل مافيه جميل هو أنه حين يكتب مشاركته ينتقي ألفاظه بطريقة سلسلة جميلة لا تخلو من نكتة أو طرفة معبرة فحين تقرأ مثلا للدكتور أسامة
المجنون..
بيرمى نفسه من فوق!!
سوف تضحك أولا وتتأكد أن المجنون مجنون فعلا J وإلا لما رمى نفسه ثم بعد ذلك تستعد للاستفادة منه بنفسية جميلة ومعنويات عالية..
وأمثال تلك التعابير كثيرة عند الدكتور أسامة إليك مثلا :
القرد اتهبد من فوق الشجرة على نفوخه
حد معاه سكاكين ولا اتصرف انا؟؟

وهذه
المدير الفنى يطلب مننا التسخين عشان ننزل الماتش.,
يالا كله ينزل يلف لفتين حوالين الشارتات عشان نسخن.,
وهذه أيضا
لكن تلاقى السوق رالى بدون توقف ولا اساسى نافع ولا فنى نافع و لا حتى ابراهيم نافع ص54

ثم حين تقرأ هذه المشاركة لقائد الورشة المظفر يرد على أحد المشاركين المستبشرين باللقاء المزمع حصوله بينهم مع الدكتور حفظه الله في المعرض آنذاك؛ تدرك كم هو عظيم نسرنا الغالي وظريف
بالنسبة لهدف المقابلة على التوالى 38 ثم 50 ثم 61 فيبو اعتمادا على الترند الصاعد..
اكيد اكبر فايدة انى اقابل الناس الحلوةدى!!
ولأننا نتحدث عن الدكتور أسامة والاسكندرية والورشة يعني خفة دم وسمك وترند على التوالي :
معلش اسيبكم لحسن فى اكلة سمك مرجان مستنيانى و انا فى ترند صاعد و دعم مع السمك

إلى الآن تعلمت مسألتان في الأسكندرية : سمك مرجان وقهوة الريفيرا طبعا هذا بالإضافة إلى الانطباع الذي ترسخ لدي عن أهلها وحتى يكتب الله زيارتها إن شاء الله أقول كما يقول أستاذي دائما الله كريم.,
و كذلك فطيرة مشلتتة و حتة جبنة صعيدى حين نزور إخواننا ذئاب الجبل في سوهاج أيضا الله كريم.,

وعلى العموم تكاد لا تخلو صفحة من المشاركات من طرفة
فقد وجدت نفسي وأنا أضحك حين قرأت هذه المشاركة:
(مشان الله وضحوا اسم الزوج الدي ستدخلونه على 126.30 هل هو يورو ين ام يورو دولار؟)
وتخيلت بيرناركي وقد شنق نسفه وأنا أقول الحمد لله الذي أراح منه البلاد والعباد طالما رغى وأزبد وكسر ترانداتنا وحطم مقاوماتنا وقضى على دعمنا لكنه اليوم ينتقم لنا من نفسه !!
وبعملية حسابية بسيطة فهمت أنه يكفيك حينها أن تزود حسابك 1000 درهم إمارتي حتى يصبح فيه 25000 دولار وهو الحساب الذهبي عند FXCM مثلا
كذلك من الأمور التي كانت تضحكني كثيرا هي حين كنت أجد سمو الأمير يكرر كلام الدكتور أسامة حرفيا وبنفس الخط والنتسيق حتى أظن أن الدكتور غير اسمه وصورته لأكتشف أنه سمو الأمير يريد الاقتباس بعد إضافة كلماته الجميلة ومشاركاته الرائعة قبل أن يكتشف زر الاقتباس ص 83 بعد تلك الهمسة الرقيقة من قائد الورشة
وأنا أنتهز هذه الفرصة لأهنئه على التزامه من بداية الورشة حتى كتابة حرف الراء من هذه الأسطر بالمواظبة والحضور والتفاعل وعلى الأخلاق الرائعة والمشاركة الفعالة بالطبع سمو الأمير هو أمير عيسى حفظ الله
وهذه أيضا جميلة : سواء كان صاحبها جادا أو مازحا :
يعنى ايه سبب تغيب صاحب الورشة مش المفروض ان استاذ نسر رجع ولا المقصود بالرحله رحله تانى انا مش فاهم 352
وأعتبرها نقطة دخول جيدة لأهنئ الدكتور على الرحلتين الرحلة الخاصة بالدكتور وأهله لقضاء العطلة ورحلة التدبيل المطلق مع النسبية. وأسأل الله لنا وله التوفيق والرشاد

الكلمات الدلالية (Tags)
ملاحظات, موضوعية, المتوسط, على, هامش, ورشة

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام